الأحد, 02-مارس-2014

الاثنين, 24-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأربعاء, 08-يناير-2014
نبأ نيوز - <p align="justify"><strong>لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>></strong></p>

لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>>


الثلاثاء, 07-يناير-2014
الاثنين, 30-ديسمبر-2013
الأحد, 29-ديسمبر-2013
نبأ نيوز - صادق الاحمر

الاثنين, 11-إبريل-2011 - 07:50:55
نبأ نيوز- صنعاء -

 أعلنت قبائل حاشد "بني عرجلة وظليمة وعذر والعصيمات وبني صريم وخارفوهمدان وسنحان وبلاد الروس" سحب ثقتها من الشيخ صادق الأحمر نظرا لمواقفه المتخاذلة وبعد أن انحاز نهائيا إلى عناصر الفوضى والتخريب وذهب إلى ساحة الجامعة للانضمام إلى المعتصمين.


وذكروا في بيان مخاطبين صادق الأحمر بالمثل الشعبي القائل (يا شيخ ماشيخوك إلا الرجال), وقالوا "إن من شيخوك عليهم خلفا لوالدك المرحوم الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رحمه الله قد سحبوا اليوم الثقة منك ولمتعد شيخا عليهم لأنك لم تلتزم بأعراف وتقاليد القبيلة وسلكت طريقا آخرغير الطريق الذي كان يفترض فيك أن تسلكه, بانضمامك إلى عناصر الفوضى والغوغاء والفتنة والتخريب".


وأكدوا بأن لقبيلة حاشد مشائخها وأعيانها المعروفين بمواقفهم القبليةوالوطنية المشرفة الرافضة للعنف والتخريب, وأنهم ضد الاصطفاف مع قوى الشروأعداء النظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية أو الانقلاب على الشرعيةالدستورية.واعتبر أبناء حاشد أن صادق الأحمر لم يكن عند مستوى الثقة التي وثقوا به, كما أن صفة " شيخ مشائخ حاشد " كانت أكبر من أن تطلق عليه, وأن هذا المنصب القبلي الكبير لايجوز بأي حال من الأحوال أن يكون فيه إلا رجليملك عقلا راجحا وحكمة ومعرفة كبيرة كونه مرجعا لكل أبناء حاشد لا أنيكون سببا في الإساءة إلى أبناء القبيلة وأعرافها وتقاليدها الحميدة ومواقفها الوطنية, بإقدامه على اتخاذ مثل ذلك الموقف غير المشرف والمسيء إليه في المقام الأول والذي يرفضه كل أبناء قبيلة حاشد من كبيرهم وحتىصغيرهم".


وقالوا بأن صادق الأحمر بانضمامه إلى تلك العناصر الفوضوية أثبت أنه ليسأهلا لأن يكون من أصحاب الحل والعقد وأنه قد وضع نفسه في المكان المناسبوبالتالي فلم يعد له صفة للحديث بالنيابة عن أبناء حاشد وإنما يمثلويتحدث عن نفسه فقط.


Bookmark and Share
4471

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
352758 - فــلاح خشــــافه - السعــــوديه - الـريـــاض
18-04-2011
ياجماعه مافي شيخ غيره انا سمعته يتكلم لقناة العربيه انصدمت هكذا شيخ مشايخ اليمن كيف بالناس ليس عنده من الكلام شي ولايفقه شي ولايجب ان يكون شيخ لاتتفاجئون به اذا انضم الى المشترك ليس يغريب بانسان جاهل لايعرف شي يخبط هنا وهناك بصراحه يشبه معمر القذافي بالكلام

352595 - ابو عبد الرب ( الموسطه ) الى يافع شيكاغووووووو
18-04-2011
انت لست مجبر بالرد ولا تكلف نفسك لان حتى ردك لا يفي ولا يقنع ( ناقص ) ولانك ( مشغول ) وعندك اولاد تشقي عليهم والاخرين ( فارغين ) انصحك ان تنقل كتاباتي الموجهه اليك وتعطيها احد معاريفك المحنكين و( الفاضيين ) لكي يرد ويدافع عنك وينصحك او يلومني ................. !

352532 - الحمادي ,,, في شيئ مهم يجب ان يقال اولا الشيخ صادق الاحمر مريض بداء خطير فهو معذور ان كل حين براى فا الداء الخبيث الذي منة لا يتعالج اصلاا فقد اعتدي منة في الولايات المتحدة الامريكية بشارع فوري سكن ا
18-04-2011
فا الجميع يعذرون فا الشيخ صادق علاجة معروف في كل يوم يتناولة عقاقير طبيعية ممتازة واذكرة ان التطاول على الشعب واليمن من قبلهم واخوتة لن يدوم طويلا فهم مرتزقة لصوص على ما ل العام الدولة ومقدرات الوطن ومن الشقيقة الجارة السعودية باسم المساكين والوطنين من ابناء حاشد المخدوعين با اولاد الشيخ ووالجهم حين ذاك فقد حعلوهم خدما وعسكر وحرسا لهم ومزارعين لهم ولا زالو يسرقون ويخربون وينهبون ويدعمون الارهاب في اليمن الى جانب الارهابي المكبير على محسن صالح الاحمر لا اصلح اللة عملة اذكرهم ان شهر العسل قد انتهي وان كل واحد منهم سينال الجرع المرة وان يلطمم لطم با الجزمات والصيات وان وسخو الصيات فهي انظف من وجيههم القبيحة المجرمة حميدا وصادقا وحسيننا وعلي محسن الارهابي ومن لف لفهم ستندمون على اليوم الذي ولدتم فية يا حثالى الاوساخ في الجمهورية اليمنية اكثركم مطعونين الرجولة واليوم تلقدون رجال واللة ان النسوان اشرف منكم مع الشكر لنباء نيوز

352304 - يـافــع العــليــاء شيــكاغو usa
17-04-2011
الى ابوعبدالرب 351968 يالحبيب لسنابحاجه الى الترا شق بالعبارات التي لاتشرف ابناء يافع التراشق بهاولسنافي خلاف شخصي نحن بنتحدث عن وضع عام يهم كل يمني وعربي ومسلم. يالحبيب اذاكنت صادق حسبماتدعي اترك الشخصنه التي يستخدمهاحميدالامحروادخل في صلب الموضوع مباشره سبنامن قيلة وقال الوطن اغلى من التعصب الحزبي الغبي . وبالتالي لناارتباطات بعمل لسناء فرغ مثلكم !

352292 - بن عفيف يهر
17-04-2011
لاأعتقد أنه يشرف اي يمني ان يكون صادق شيخ عليه ناهيكم عن حاشد الجود ويؤسفني ان ارى شيخ يقاد وكأنه معزه ويلقن كالطفل حياكم ياايوشوارب وحياك يا عاطف وحيا كل شريف في حاشد وحاشد كبيرة كبيرة ورجالها عظمآ عظمآ ويستقون شيخ بكبرهم وعظمتهم افيقو ياحاشد وكفى

352102 - جبني وحدووووووووووي
17-04-2011
اصلا مافيهم خير عيال الاحمر لوفيهم خير ماتضاربو على الجنبيه وعاد ابو هم لا ينازع اصلا ويش تتوقعو منهم

351968 - ابو عبد الرب اليافعي ( الموسطه ) الى يافع شيكاغوووووووووووو
17-04-2011
ظهر كذبك وزيفك بان ترد قذفك لشعب الجنوب ولقضيته المشروعه وتلصق سبك وترهاتك بالعهد البائد والاشتراكي المنتهي منذو 1990م وتعلق عليه ذمك وشتمك وكاننا لا نفهمك , الجاهل الذي يتصور ان الناس جهله وانت بكتاباتك الدنيئه لا تعرقل قطار الزحف الجنوبي وصاحب الحق لن يرضخ حتى وان كانوا سارقينه مئه هذا لعلمك , الاشتراكي حكم على نفسه بالانتحار بالرغم انه للاسف هو من سيكتب التاريخ عنه بانه البطل الحقيقي ومحقق ( الوحدة ) وهو من تنازل وصنع تاريخ على حساب الشعب الجنوبي , الشعب الذي دفع ولا زال يدفع ثمن هذه الخطوة الغير مدروسه وغير محتفظه لحقوق الطرف الاصلي بصنع تلك اللحظه التاريخيه , ان كنت متضرر من الحزب ( ولست وحدك ) فلا احد يطعن ميت هذه اولا , ثانيا ان كان الحزب هو من طردك فلماذا لم تعود لان (النظام الاشتراكي وحكمه ) قد انتها منذو 21 عاما , انا اقول لك باختصار اذا تفتكر انك بتضحك على احد فانك لم و لن تضحك الا على نفسك فان غيرتي جئت بسببين اولا انك تكتب باسم يافع ثانيا تقرن يافع بشيكاغو ( وهذا لا يشرفنا نحن ابناء الجنوب ) وانت فرحان ومنتشي ومتفاخر بهذا الاقتران ثالثا تشهر سيفك وتخبط وتخلط وتقذف كالمقاتل المجنون الاعمى وتصب غضبك الى من لا يستحقه , اهداء شوي فكل كلمه والله ان اعرف بمن تغزو بها واعرف من انت ومن تخدم وماذا تريد .... فاتق الله .. وكفى

351891 - يـافــع العــليــاء شيــكاغو usa
17-04-2011
الى المدعوابوعبدالبر351560 قراتك لمشاركتي قاصره.انا لم اشتم اهلي وناسي هم تاج راسي انمااشتم النضام الماركسي الذي حكم شعب بكامله قرابة ثلاثه عقودتحت الناروالحديدقتل قادات الثوره من الجبهتين القوميه والتحريرقتل علماء الدين والشرفاء ابعدالاسرالكريمه من الوطن وفرض عليناالغربه القهريه طيلة فترة حكمه الغاشم الى ان تحقق النصرفي اليوم التأريخي العظيم22مايوعام 90 واذالم تفهم ذالك سل منهم ادراء منك!

351679 - الحاشدي
16-04-2011
الشيخ فطيحان كانو وين عيال الاحمر واصبحو اليوم وين وبكره فين اللهم لاشماته بالله عليكم هذا شكل شيخ بصراحه هذا الشخص لم يعد يشرفنا في قبيله حاشد ولافي اليمن اصبح مثل السامري لا مساس صادق واخوانه لكم في الدنيا خزي وفي الاخره خزي ان شأالله

351574 - اليمني
16-04-2011
مشيخة حاشد بعد وفاة الشيخ عبدالله المفروض تنتقل الي بيت ابو شوارب وانا من حاشد ووارشحهم بقوه للمشيخ واااعتقد التدول السلمي للمشيخ حق واولاد المناضل والشيخ رحمه الله تعالي هم القادرون هذه المهمه

351560 - ابو عبد الرب اليافعي ( الموسطه ) الى المعلق ( التابع ) يافع العليا شيكاغو رقم 350020
16-04-2011
لا ادري الى من تنتسب والى اي قبيله تاويك والى اي هويه تنتمي ؟؟ تكتب وتساند من قد اخرجك وطردك وجعل منك لاجئ وتصب غضبك على اي شئ ينتمي الي الجنوب , اتابع تعليقاتك التي لا هدف لك منها سواء المزايده وقذف شعب باكمله واستغرب لماذا لا تقول للظالم انت ظالم ومفتري ؟ تعيش في بلد الغير وان كان فيك وفي من تساندة خير لكنت في بلدك مستقر متهني متعلم موظف امن على نفسك واهلك ومالك بدل الشحططه والبهذله بدول الغير والغير اسلاميه ! ماتت فيك الوطنيه والانتماء الوطني وصرة تابع منافق لاشخاص معتدين نهبوا بلد وظلموا اهلها وطردو موظفيها وفتنوا بين قبائلها وتعمدوا بتجهيل اجيالها وقصفوا مدنها وقراها وهمشوا اهلها ومحو تراثها وهويتها هي ( الجنوب ) التي تدعي انها احد ابناؤها وكل متابع لتعليقاتك يشك انك منتمي الى الجنوب لانه حتى اخواننا في الشمال لا يحبون الذي ينسلخ من اهله ويبيع وطنيته كما حصل في 94م اين اصبحوا الذين حاربوا مع الوحدة المزعومه وباعوا المعسكرات والضمائر بالدولارات المزيفه ؟ وانا الاحظ كل كتاباتك التافهه والتي دائما ما تكتب وتذم الجنوب , فان كان بينك وبين ناس جنوبيين خصام فلا تربط الوطن باشخاص وتنتقم من الوطن باسم ( الوحدة ) التي فقط موجودة بمخيلتك انت ومن كان على شاكلتك , ارجع الى هويتك ان كنت جنوبي واصيل وان كنت شمالي فاكتب باسمك الحقيقي فلا يتخفى وراء هويه مصطنعه وقبيلة غير قبيلته الا الذي هو جبان غير اصيل ؟؟ !!

351310 - انا مع العولقي
15-04-2011
انا مع العولقي فلو كنت صاحب عقل محنك كنت لعبت دور الوسيط مثل شيخ بكيل الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف لكن الرزانه ما يمكلها الا القليل وبعدين كم قد لعبتوا يا اولاد الاحمر بالقبيله سويتوا مجلس تضامن لتشتيت القبيله وكل يوم تطلعوا شيخ بعشرة مليون او بزواجه مثل بقرة وغيرة

351299 - عصيمي وافتخر
15-04-2011
انا اعرف المدعو/ صادق عن قرب كما هو معروف عند الاخرين مجلس شراميط وشناتر كما هو حال باقي اخوته الذين ما زالويعتقدون انهم اوصياء على قبيله العصيمات وحاشدبشكل عام لكن للاسف يامشايخ البلاستيشن لستم انتم من يقرر توجيهه القبيله بعد الان لانكم وللاسف لم تحتكوا بابناء القبيله الذين اعلنوا للشعب كافه انهم مع الشرعية الدستورية ومع بانيا يمننا الغالي علي عبدالله صالح الذي هو سبب ما انتم فيه من نعمه ولو رجعتم قليل لعرفتم منه الرئيس الذي جعلكم محبوسين في قراكم وخوفكم ختى من دخول العاصمة ولانكم ايضا لم تسخروا ولو حتى الشي اليسيرمن اموالكم التي هى في الاساس اموال القبيله في مصالح خدمية على غرار مايعمله بيت هايل في تعز رغم ان اموالهم اموال خاصة . وللاسف الشديد صدق المثل القائل النار ما تدي الا رماد ورحم الله شيخنا الكبير فعلا عبدالله بن حسين الاحمر الذي يكن له الصغير والكبير والقاصي والداني كلا احترام ولست انتم ابنائه ابنا البلاستشجن وهناك الكثير من ابناء القبيله الذين يستحقون منا كل اخترام وتقدير مغلبين مصلحتهم الشخصية على المصلحة الوطنية وهم كثر وشكرا

351232 - نحنو لانعترف باحميد ولاصادق ولاعلييين
15-04-2011
نعترف بالجنوب العربي نتمنا ان اللة يضعفكم وحالين نحنو معاكم في المشترك وفي الخارج نصفق لكم ومعنا الحوثيين صدقو ام لاتصدقو ويا اصحاب التغيير الحوثيين الوحييدي الي يستعملو الثريا في العمليات وانا في الخارج اشتريتها لهم افول لكم ابسط تعاون الحقبقة مرة

351095 - ابو سامي
15-04-2011
ياصادق الاحمراخذت العمامه وتازرت وتشتي تعمل نفسك شيخ وانت عارف ان كل هؤلاء من حق ابوك(ولكن ينقصك شئ واحدعن ابوك وهو العقل لان ابوك كان معروف بلعقل وانت معروف بفقدنه 0وقال المثل فاقد الشئ لايعطيه فأنت وحميدالاحمرليس لديكم ربع عقل الطفل فأكيف تريدون ان تحكموناوانتم لاتستطيعو حكم انفسكم (فعلن إذا كان المتحدث مجنون.. فالمستمع عاقل!!)

351090 - ابو سامي
15-04-2011
ياصادق وياحميد ويابيت الاحمر جميعا تطبق عليكم قصه جحا(كان ابن جحا يخشى دائما كلام الناس، ولا يريد ان يفعل شيئاً لا يعجبهم، وأراد أبوه أن يقنعه بأن رضاء الناس شئ مستحيل، فأحضر حماره وركب فوقه، وطلب من ابنه أن يسير وراءه ومرا فى طريقهما على مجموعة من النساء، ونظرن إليه فى غضب شديد وصرخن فى وجهة، وقالت له واحدة: "أيها الرجل، أليس فى قلبك رحمة، تركب الحمار وتترك ابنك الضعيف يسير على قدميه؟" نزل جحا من على الحمار، وأركب ابنه فوقه، ومشى هو وراءه، وما ان سار قليلاً حتى قابلة مجموعة من الشيوخ، فنظروا إليه يضربون كفا بكل ويقـولون: " هل رأيتم عقوق الأبناء . . لهذا يفسد الأبناء . . كيف أيها الشيخ تمشى وأنت فى هذه السن، وتترك ابنك يستريح فوق الحمار؟ . هل تنتظر منه بعد ذلك أن يتعلم الأدب والحياء؟" نظر جحا إلى ابنه وقال: هل سمعت؟ هيا نركب الحمار معاً وسار الموكب، الحمار وفوقه جحا وانبه، فمروا على جماعة من أصدقاء جحا . . فصرخوا فيهما: " ألا تخافان الله . . كيف تركبان أنتما الاثنان هذا الحمار الهزيل؟ . . ألا تعرفان أن كلاً منكما به من الحم والشحم ما يزيد على وزن الحمار?" قال جحا لابنه: هيا ننزل من على الحمار ونسير على أقدامنا ويسير الحمار أمامنا، فلا تغض منا الناس، ولا الشيوخ ولا الأصدقاء وفى هذه اللحظة رآهم بعض الأولاد ضاحكين: الواجب أن يحمل الرجل وابنه الحمار. فتحول جحا إلى شجرة ونزع منها غصناً قوياً متيناً وربط فيه الحمار، ووضع طرف الغصن على كتفيه والطرف الآخر على كتف ابنه، وسارا يحملان الحمار . . ورآهم الناس، فاخذوا يجرون وراءهم مهللين ضاحكين، حتى اجتمعت حولهم البلدة كلها، وأخيراً وصلت الشرطة وفضت الزحام، وأخذت جحا وابنه إلى مستشفى الأمراض العقلية . . وهنا نظر جحا إلى ابنه وقال: هل رأيت يا بنى هذه آخر عاقبة من يحاول إرضاء كل الناس)))))

351066 - يماني راكب راسه
15-04-2011
لا نريد ال الاحمر ان يحكموا اليمن .بالمناسبة الرئيس من بيت الاحمر

350906 - الهمداني؟؟؟؟الماضي والحاضر
14-04-2011
بني عرجلة\وتطلق هذه اللفضه على اي انثى مكسورة الرجل من انسان اوحيوان ؟؟؟ وظليمةوتطلق هذه الكلمه على الضلام الدامس اوالضلم ؟؟ وعذر وتطلق هاذه العباره على الاسف واللندم من الاخطاء؟؟ والعصيمات وتطلف على العصم واللصم وهذه زبدة الحليب وبني صريم اماالصريم فهذه حكايه الحبل الذي يشدوا به على الحمول فوق الحمار؟؟؟ وخارف من الخراف او الخرفان؟؟؟ همدان همدان هي الاصل فكيف تنتسب للفرع ؟؟؟ وسنحان غير معروف؟؟؟ وبلاد الروس بلاد القرع فلايوجد في هذه الاسما اسم حميري فكيف تقولون انكم من همدان

350814 - يمني وفتخر
14-04-2011
ياصادق الاسود انت شيخ مطبخ بتكم انت متعرف حتئ تتكلم انت والعمامه الى في رئسك

350776 - ابوسامي
14-04-2011
تحب ان تعمل نفسك شيخ وانت ناسي ويش كنت من اول تحب نقولك ويش هي عميلك لان الذي مثلك لا ينفع ان يحكم بيت وليس دوله (اوكي راح اذكرك ويش عملت في عام 82م نسيت خطفك 2بنات والذهب فيهن الي المخأومن الرجوله حقك قمت بضربهن والرمي بهن في مفرق المخأ(وذهبت الي تعزوفي منطقةالرماده نقطةالربيعي) وانت في قمه الخمول من كثرشرب الخمروقامت الشرطه العسكريه بلقبض عليه وكان محمل بقوريرخمروكان قايد الشرطه العسكريه (حسين ناجي خيرات,ونائبه فضل دماج وقايدالسرايااحمدقايد))وقامت الشرطه بل اتصال الي عبدالله بن حسين ونظرواماذاكان الرد.استروعليه عشاني وماراح يتكرروقاموابطلقةهوومن معه(وبتالي قام بخطف البنات من الجامعه لمده ثلاث ايام وقام بدفع مبلغ وقدره مائه الف وهوعارف لمن قام بدفع الفلوس ولانريد ذكراسم العائله من اجل تشويه[كانوايعملون جميع الفحشاءوالمنكروالسرقه وكان الرئيس يتغضامن اجل عبدالله بن حسين> والان نحن نقول لرئيس ان ياخذ الحذر منهم )))اذا نحن نريد تغير النظام فنحن نطالب برحيل جميع بيت الاحمرلانهم لاينفعوا>نحن نقف مع الرئيس بجميع مانملك.....)وعلي الرئيس والنائب العام والمحكمه الدوليه بلقبض عليهم ومعانا بروف عليهم0(اماالان نحن لانريد احترام ولاتغضي ولا مشيخه/((ونحــــن نقـــــول نريــد ابــواحمـدواحمــد الرجــل الشهــم والاصيــل صاحــب القعــل الذكي ذو الامانـــه والاخلاق)وكفي الله اليمن من شر صادق واعوانه الله لا يبارك في من يريد الخراب والفتنه في اليمن ..)

350763 - عـاصمــة الـد ولـه الطــاهـريـه
14-04-2011
انالله وانااليه راجعون. تصدق ام لاتصدق ياصادق ان الخاله لم تكن مثل الوالده والعاقل يفهم(كلام اعصب عليه)

350417 - هزاع الشيباني نيو يورك ,,, كنت اعرف لن اقول شيخ صادق الاحمر ولكن اقول صادق كا ن يدرس في فوري سكن استريت منهاتن فشل في الدراسة لا انة دخل في سوق لا اخلاقي وعاد الى اليمن والكلام يقولون خريج امريكاء كذ
13-04-2011
الشعب اليمني يصدق عندما يقولون البعض سافر امريكاء يدرس وتخرج منها حتى لو لم يتخرج المهم انة ابن شيخ كبير الصيت كبير انة تخرج في ولاية نيورك شارع فوري سكن استريت يعرفها صادق الاحمر جيد الايام الخوالي والسهارات الرنانة التي تجعلة من المنحطين في الاسفل في المجتمع اليمني مع احترامي لكافة ابناء ومشائخ قبائل حاشد الوطنين الحقيقين مش المرتزقة اولاد الشيخ عبد اللة الذينا ياكلون في المائدة ويتبلون فيها ونهب خيرات ومقدرات الوطن والشعب والسلوك الغير اخلاقي منهم طيلة هذة السنين كون فخامة الرئيس اعطيهم كل الاحترام من اجل والدهم المرحوم الشيخ عبد اللة الرجل العاقل الانسان مش بلطجة حميد وصادق وحسين اللة ما لا شماتى صحيح سرقو ونهبو وجمعو ملايين الدولارات وحق المساكين وبا اسماء قبائل حاشد الذينا ينهبون با اسمائهم اعتمادات من الجارة الشقيقة السعودية والخ ... حق مشائخ وقبائل ابناء حاشد الابطال تسرق من قبل ابناء الشيخ عبد اللة بن حسين الاحمر واليوم يحرضون على التخريب والاسائة للوطن وفخامة القائد الذي اعطائهم احترام اكبر من حجمهم هئولا الاقزام الارهابين المرتزقة الذينا في هذة الايام يدعون الوطنية وانهم مع ش شباب الثورة لعنة اللة عليكم واذكركم ان الايام ستثبت من انتم وما هي قيمتكم لدى المجتمع والعالم باسرة سواء انتم الا ارهابين قطاع طرقات ولصوص امول غيركم ونهب حقوق العامة والخاصة مع الشكر لنباء نيوز الاخباري

350406 - الشيخ عنطوس الكشيش
13-04-2011
أقبل بك نائبالي إن تبت وأعتذرت للرئيس والشعب اليمني وخاصة قبائل حاشد وتبرأت من إنتمأك القبلي ليقبلوبك رعيتي وتهب لهم نصف ثروتك والباقي حتما سنرثها: أخوك عنطوس الكشيش شيخ مشايخ أخدام كرش والشريجه

350120 - هل صحيح ان البلطجي صادق الاحمر ابن ناااااس
12-04-2011
الحقيقة ان الجربان صادق الاحمر هو لايساوي تفله قحبة ليش لانه ببساطة مرة سؤل كم لديك من الاولاد وكون المذكور لا يخلف وهذا ليس بيده الا ان السفيه صادق الاحمر اجاب الساائل قائلاً لو اني بين اخلف كان نص اولاد صنعاء جهاااالي او اولادي مامعنى الكلام الكلام يعني ان الرجل يجاهر بفسوقه وانه رجل منحل لا اخلاق ولا ادب له واستغرب من الاشخاص الذين يدافعون عن هذه الحثاااله لماذا يتم الدفاع عنهم نحن لا نتبلى على احد لاكن يجب ان يأخذ كل انسان حجمه الطبيعي فإبن الناس يشار اليه بالبنان والانسان السااقط يشار اليه بما فيه وسلاااامتكم

350096 - متســامح
12-04-2011
ياشيخ ما شيخوك الا الرجال ( نعم اثبت ان صادق الأحمر وابناء الأحمر اثبتوا انهم غير جديرين بالمشيخة وانهم بعدائهم للرئيس الذي يحرص كل الحرص على اليمن ووحدته انهم بذلك يقفون ضد وحدة اليمن ومع الفوضويين المخربين ، وهذا لم نعهده في زمن الشيخ عبد الله بن حسين فقدكان رجلا حكيما وعاقلا يحب كل ابناء اليمن واليمن ويقف مع نظامه الجمهوري ووحدته وكان يقف على مساحة متساوية من كل اليمنيين اما اولاده فقد انحازوا الى طرف دون اخر بل وانحازوا ضد مصلحة وطنهم وانحازوا ضد مصلحة قبيلتهم حاشد التي ضحى ابناؤها بالغالي والنفيس من اجل الجمهورية والوحدة فمع الأسف الشديد ان الأزمة والفوضى التي يعيشها اليمن اليوم اسبابها ابناء الشيخ عبدالله الأحمر وفي مقدمتهم حميدالأحمر والدليل على ذلك ما نشرته وثائق الويكليكس فلماذ ا حميد الأحمر يطعن اليمن واليمنيين ويخرب عليهم سكينتهم وعيشهم واستقرارهم بعد ان اصبح مليونيرا من خيرات اليمن واليمنيين اهذا هو الوفاء ؟ يتنكر لكل القيم والأخلاق والمثل ، الأن اليتامى والأرامل والمساكين وعامة الشعب يتظاهرون ويدعون عليه نعم يدعون عليه الليل والنهار هو السبب في قطع ارزاقهم وحياتهم الأمنه المطمئنة وهذا لعمري ما يفعله الا المجانين فلربما يكون قد فقدعقله ونحن ليس لنا علم ، ولذلك على المحامين ونقابة المحامين ان تقوم برفع دعوى عند النائب العام بالحجر على حميد الأحمر وامواله لأن تصرفاتها التي عملها حسب مانشرته ويكلكس ما يقوم به فا قد الأهلية . أما انتم يا أبناء حاشد نربآ بكم ان تعود مسيرتكم في المؤخرة ، فأنتم الميامين الصناديد الأوفياء بعد ان جعلكم بيت الأحمر في دائرة الشبه واخركم في مسيرتكم وجعلكم تعودون في المؤخرة وهذ مالم نعهده فيكم ، فبارك الله خطوتكم بخلع ابن الأحمر من المشيخة وانتخاب شيخ اخر لتكونوا وقبيلتكم في قلوب اليمنيين المدافعين عن الثورة والوحدة والحمهورية ، فدوركم هو الصدارة وليس المؤخرة وان الأعمال والأفعال التي قام بها ابناء الأحمر بعدائهم السافر للرئيس المناضل الوحدوي هوعداء للوطن وللوحدة . ونحن نقول لكم ياأبناء حاشد اذ ا ذهب الرئيس فأن مصالحكم ستضرب وستعودون قبيلة استثنائية ليس لها دور ، فهبوا الى جانب الرئيس ودعمه انتم ومشائخ بكيل وحاشد ومجاهد الكهالي وكهلان ابوشوارب وعلي سنان الفول ، صدقوني اذا سقط النظام سقطتم معه وسيأتي شخص اخر يضرب مصالحكم ويلغي دوركم والمثل يقول كماقال شيخكم السابق المرحوم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ( جني تعرفه خير من أ نسي لا تعرفه )

350027 - انقلو ا كلام المعقول واحترام العقول // صرواح مدافر حيدره بن سقاف الذراع
12-04-2011
349805 - يوسف المندليق انا استغرب كيف وضعوه شيخ ...والله انها قمة التفاهه....واذكر لي معه موقف ((يوم مشينا معه الى ابولو لزيارة معرض سيارات ولحقه العسكر حقه وقال لهم من لحقنى بانيكه.........وساعتها رجعت ولم ادخل وقلت تبا لهكذا عقليات ...واستغرب اشخاص متعلمين يمشوا وراء شخصيات هكذا @@@@@@@@@@@@@@@@ لوكان المخابر مجنون كان المتسمع عاقل المدعو يوسف الزنديق عيب عليك وهذه الالفاض القبيحة تطلع منك لانك منته راجل ولا ابن اصل مجرد كلام بلطجه وهدرة صعاليك ياراجل الاتخجل من نفسك تقول هذا الكلام عن شيخ وابن ناص يتلفض لايمكن احد يصدقك حتا لوكان طفل بهذه الفبركة والكلام السخيف انا شخصيا اكره اهل الاحمر لانهم سبب دمار اليمن ولكن لايمكن نسكت على كلام الكذب القذر من صعاليك واشباه الرجال من امثالك انت وين عايش في زريبه اين الثقافه واين الاخلاق واين المصداقيه انقلو كلام طيب كلام معقول واحترام العقول . هل تعرف ان هذا المنتدى يدخلونه من كل الاقطار العربية انت بتنقل صورة شيطانية وخبيثة وتشوية للنفسك اولا ولكل الشعب اليمني

350020 - يافــــــع العليـــــــــا شيــــكاغـــــو u s a
12-04-2011
ونحن في بقية المحافضات نعاهدالله انناساحبون الثقه من الشيخ صادق لنحذوحذواخواننافي حاشدولنفس السبب ونضيف اننالم نكن نتوقع ان نراء كاهذه التصرفات من ابناء الشيخ عبدالله رحمه الله الذي كان يعتبرعموداصلبامن اعمدة الوطن نسأل الله له الرحمه والمغفره كمانسأل الله ان يرحم موتى المسلمين . وانالله وانااليه راجعون . كنانصدق بالمثل من خللف مامات الى هذه اللحضه !! 

350013 - فعلا سقطت اوراق الخريف
11-04-2011
هناك نقطة دائما ما يرددها اذيال الموئتمر وهي ان المشيخة لا تورث وهذا طبعا منافي لتقاليد القبايل اليمنيه فالمشيخه هي في بيوت معروفه قديمة متوارثة وترتفع او تهبط شعبية هذا البيت من المشيخة بقوة وشخصية الشيخ في تلك الفترة وهناك امثلة كثيرة من التاريخ ولكن الشيء الحقيقي والاقرب الذي لا يورث هو رئاسة وحكم بلد بقبائل واطياف مختلفة واراضي شاسعة ممتدة تضم ثروات تخص كل فرد في الشعب وما رأيناه من تكريس التوريث منذ اكثر من عشر سنوات لدليل قاطع على ان هناك نية مبيته تقاطعت معها ارادة الشعب التي لن تقهر والتي قلبت تلك المخططات رأسا على عقب وان انكر المرجفون وما محاولة تشتيت الشعب واشغاله بامور جانبيه بعيد عن ما يدور في اليمن لهو دليل قاطع على مستوى التخبط والياس الذي وصل اليه علي عبدالله واولاده وابناء اخيه المدللين ونقول لهم ان موقعكم وارائكم اصبحت تحمل الاضداد في كل شيء فمن هو محمود بالامس صار مذموما اليوم لمجرد انه قال لكم لا والتهمة جاهزة وهي الانقلاب على الشرعية الدستورية والوقوف مع المخربين وهذا قمة الافلاس ففاقد الشيء لا يعطيه فالذي انقلب على الشعب والوطن اساس الشرعية الدستوريه التي يتشدقوا بها هم اولئك القابعون في قصورهم بعيدين عن هموم الشعب ومشغولين هم وزبانيتهم بجمع اكبر قدر من اموال وثروات الشعب اليمني

349968 - سحـــــــــــــــــــــــــــــر من تعــــــــــــــــــــــــــــــز
11-04-2011
ياعيال\الاحمرارجعوالى الصواب احسن لكم الناس عرفواعمالكم في الداخل والخارج عيب عليكم بهذلكم في سمعتكم حسبـــــــــي لله عليكم

349941 - العولقي
11-04-2011
لوكان شيخ محنك كان التزم الحياد ولعب دور الوسيط مثل ماكان يفعل والده يرحمه الله ولكن مصيبة الشيخ صادق انه عاقل انساق خلف الجهال حميد وحسين والبقية

349888 - وسيم الدعيس
11-04-2011
يا شيخ ماشيخوك إلا الرجال رحم الله الشيخ/ عبدالله بس حسين الاحمر ,

349851 - الرداعي
11-04-2011
للاسف ان ابنا الاحمر يحاولوا ان يشوهوا تاريخ قبيلة حاشد ومن باب الحسد والحقد على اسرة الرئيس استدخدموا الفوضى للاطاحه به وتناسوا انه من حاشد ولو خرج من السلطه سوف يكون محسوب على حاشد كرئيس مخلوع ويستمر ذكره وذكر حاشد بانه رئيس مخلوع وبدل ان يخرج السلطه وهو رافع الراس هو وقبيلته يخرج وهم منقسمين مختلفين وسوف يكون اول مره تضغف حاشد الى هذا المستوى عبر التاريخ ولن يذكرو بانهم بجانب ابنهم الرئيس كان لهم نصيبا كبيرا في توحيد اليمن ووالله انني من رداع ومغترب ليس لي اي مصلحه ولاكنه قول الحق لاتضيعوا تاريخكم يا اهل حاشد بسبب حميد الاحمر ومصالحه وحقده

349846 - الحاشدي العمراني
11-04-2011
والنعم يا حاشد الابطال فأن حاشد لا يشرفها ان يكون هذا الرجل واخوانة يمثلوا مشايخ حاشد الغدر والتأمر المكشوف ليس من شيم العرب الحمد لله فقد طالبت من خلال تعليقاتي من بداية الفوضى ان تحدد حاشد الابطال موقفها من هولاء الناس وجاء اخيرا رفض هولاء بعد انكشاف مؤامراتهم على اليمن فهم مكشوفون من زمن ولكن الله امهلهم ولكن لا عقول لهم فقد لعبت ام ال...... في رؤسهم اخزاهم الله ويال العار الذي سيلاحفهم حتى ينزولوا في الحافرة والله اعلم بحالهم ان شاء غفر وان شاء عذب .

349836 - الحاشدي العمراني
11-04-2011
والنعم يا حاشد الابطال فأن حاشد لا يشرفها ان يكون هذا الرجل واخوانة يمثلوا مشايخ حاشد الغدر والتأمر المكشوف ليس من شيم العرب الحمد لله فقد طالبت من خلال تعليقاتي من بداية الفوضى ان تحدد حاشد الابطال موقفها من هولاء الناس وجاء اخيرا رفض هولاء بعد انكشاف مؤامراتهم على اليمن فهم مكشوفون من زمن ولكن الله امهلهم ولكن لا عقول لهم فقد لعبت ام الخبائث في رؤسهم اخزاهم الله ويال العار الذي سيلاحفهم حتى ينزولوا في الحافرة والله اعلم بحالهم ان شاء غفر وان شاء عذب .

349831 - فزااع
11-04-2011
طلعوو كلهم حووثه وحراك وعملا ومرتزقه وينك يا شعب اليمن وين الاجرار وين مقاطعة سبا فون الي تحاربنا بفلوسنا انتقمو منهم ارجوكم اخاون رابعه وانساب الايرانين والاردنين

349829 - فزااع
11-04-2011
اذا كانت الحرب ممكن تحصل ولا الاحتمال ضعيف نصف في الميه بعد فتره مرحباً فيها الان اخواني الموتمرين الشرفا والصامتين ومحبين الامن والاستقرار هذا هو الحل اذا كان ممكن نختلف وتكبر المشكله بعد فتره انا افضل نبتدي بصعب واتمنا من كل يمني شريف ان يقاطع كل البضايع والاشيا الاصلاحيه مثل البنوك ومقل سبا فون ارجوكم ارجوكم يا جماعه هذا افضل الحلول للمعارضه الشريفه والنزيه انضكم مشم مهتمين بااليمن يا معارضة حميد الاحمر اخواني لازم تعرفو ان مطالبكم المروعه سهله والمطالب الغير مشروعه كبيره وغبيه وتتبعون ناس لهم عداوات شخصيه ونحن يهمنا وطننا ايش تريدو اكثر من رئيس وشعب تنازل عن حقوقه الدستوريه وناس لهم الحق في الحكم ساكتين عليكم انتو عارفين انكم ثايرين على الثوار الحقيقيين لا تنسو ان الموتمر مضحي بعشرين الف قتيل في الحراك وحرب صعده وين الوطنيه متى نشوف معارضه نزييه وشريفه ليش تريدو تدخلو البلاد في مازق كبير وين السياسه وين فن الممكن وين التفاهم والحوار خافو الله ابعد عن الربع الدجاج حق حميد وكل واحد يشتغل على بطنه اخواني البلاد في خطر انا كنت اكلم توكل كرمان البارحه على الفيس بووك وقالت ان في الثوره عيوب وناس دخلى مخربين افكارها شو تفرق بين التنحي ونقل الصلاحيات انتو تعرفو ان علي يعتبر مندلا العرب على ايش المحاكمه اريدكم تريدو تحاكموه على الوحده ولا على الدمقراطيه هو صانع الوحده والاحزاب لا تنسو يا اخوان ان فيه نااس بينكم عملا ولا ليش تخريب البلاد وتكسير الشوارع ومحاصرت اهل صنعا خليكم حضارين مثل دعواكم انكم جامعين وفاهمين افرضو دخلنا في حرب افرضو تمسك الرئيس بحقه القانوني ليش تريدو تقتلو الدستور وانتو تقولو انكم قانونين احمدو ربكم واخرجو بوجهه واليمن بخير والله لا ينفعنا اهل قطر ولا احد التفاهم والحوار بينا والابتعاد عن من يكرهو الرئيس ونستمع للمحايدين اتمنا سيدي الرئيس ان تفتح باب الحوار مع الشببا في القصر الجمهوري كل يوم مع الف او اقل والله ما يبقى ولا واحد في الساحه ناهييك عن توفير بعض فرص العمل

349816 - يمني وفتخر
11-04-2011
موقف رجولي يابناحاشد الابطال شكرا لكم\ماهذا\الى زادكم حب في اوسط القبائل الاخرا وعيال الاحمر صفحتهم سوداعندجميع اليمنين

349808 - مجاهد ان ابن الاحمر لا يستحق الثقة لاانة بياع الشعب مخرب
11-04-2011
الحق يعلا ولا يعلا علية عرفو اصحاب حاشد

349805 - يوسف المندليق
11-04-2011
انا استغرب كيف وضعوه شيخ ...والله انها قمة التفاهه....واذكر لي معه موقف ((يوم مشينا معه الى ابولو لزيارة معرض سيارات ولحقه العسكر حقه وقال لهم من لحقنى بانيكه.........وساعتها رجعت ولم ادخل وقلت تبا لهكذا عقليات ...واستغرب اشخاص متعلمين يمشوا وراء شخصيات هكذا

349796 - ...,...
11-04-2011
يا شيخ ماشيخوك إلا الرجال

349781 - من شبوه
11-04-2011
حميد اضاع هيبة اسرة الاحمر

349762 - ابن قبايل بكيل
11-04-2011
اولاد الشيخ عبدالله حسين الاحمر وخاصة حميد وحسين دمروا قبيلة حاشد باعمالهم الشنعاء وكل قبايل حاشد قالت لهم لا لمشيختهم والكل يعلم بهذا الشي

349760 - ابوعلي
11-04-2011
الرجل غير صالح للمشيخةالله يرحم الشيخ عبدالله انايوم سمعته مرة في خطاب يلعن الزعماء العرب علناً وعلى المنبر قلت الله يرحم شيخ حاشد

349738 - ياحاشد
11-04-2011
قام صادق الاحمر وحسين الاحمر في مطلع العام بجمع حاشد في مدينه خمر واقروا باجماع حاشد ان من تعاون او اعلن انه مع الحوثي من حاشد فدمه وماله مهدور والان ولانها لمصلحتهم تناسوا تلك القرارات وتعاونوا مع الحوثي واصبح دمهم ومالهم مهدور. فأين حاشد اليوم ليطبقوا ما تم الاتفاق عليه .

349716 - آه يا وطني أرهقتني بحبك - أبوعمرو ، مغترب من أبنا جنوب اليمن
11-04-2011
هؤلائي أساؤ لليمن قبل قبائل حاشــد،

349708 - السيد المرضي
11-04-2011
الان اثبتت قبائل حاشد "بني عرجلة وظليمة وعذر والعصيمات وبني صريم وخارفوهمدان وسنحان وبلاد الروس انهم تحرروا من براثن ال الاحمر الذين جعلوهم معاول للهدم والتنكيل لصالحهم الشخصي وليس لصالح ابناء حاشد ، من كان يصدق ان مناطق وقبائل العصيمات وغيرها محرومة من ابسط الحقوق والمشاريع الضرورية والكهرباء والطريق وغيرها .... شكرا لكم

349700 - يافــــــع العليـــــــــا شيــــكاغـــــو u s a
11-04-2011
كشف الله جلاكم وهل حاشد اكبر قبيله باليمن والجزيره بتخابر جاكم شيخ حاشد وسعو له جاكم طاهش الطهوش وبالاخر تطلعوا منكم جماع قرى بس يالطيف والهنجمه

349697 - الحاشدي
11-04-2011
حاشد : الجذور التاريخية والأدوار الوطنية... تعود الجذور الأولى لقبيلة ( حاشد ) إلى قبيلة همدان الكبرى ، وقبيلة ( حاشد ) وقبيلة ( بكيل ) هما قبيلتا همدان العظيمتان ، وتنحصر قبائل همدان في البطنين : حاشد وبكيل ، وحاشد وبكيل هما ابنا جشم بن حُبران بن نوف بن بَتَع بن زيد بن عمرو بن همدان .. ويوجد قبر كل من حاشد وبكيل في منطقة ( خيوان ) . وهمدان الكبرى قبيلة يمنية ورد ذكرها – باسم بني همدان – في نقوش المسند ابتداء من مطلع القرن الأول الميلادي في زمن ملوك سبأ وذي ريدان .. و( همدان ) أحد البيوت القبلية الحاكمة في المرتفعات الشمالية لليمن ، وكانوا أقيالاً – أي أمراء – لشعـب ( حاشد ) الذي كان ينتمي لاتحاد ( سمعي ) ومعه شعب ( يُرسم ) وأقياله بنو سُخيم ، وشعب حُملان وأقياله بنو تبع. وأما شعب بكيل – أخو حاشد – فكانوا يؤلفون أرباعاً ، منها ربع ذي عمران ، وربع ذي ريدة ، وربع ذي هجر شبام كوكبان. وقد كان لشعوب اتحاد ( سمعي ) دور بارز في الصراع القائم بين ملوك سبأ وذي ريدان خلال القرون الثلاثة الميلادية الأولى بسبب وصول الأسرة التبعية الهمدانية إلى الحكم في ( سبأ ) حيث برز دور الأقيال من بني همدان في الحياة السياسية للدولة السبأية – الريدانية، ومن هذه الأسرة الهمدانية برز الملك الهمداني ( شعر أوتر ) ملكاً لسبأ وذي ريدان كأبرز الملوك في القرن الثاني الميلادي ، وتمكن من إعادة توحيد الجزء الأكبر من اليمن ، وتوسيع نفوذه في الأطراف الشمالية . وفي القرن الميلادي الثاني ، أصبحت ظاهرة التحالفات بين الأسر القبلية هي سمة بارزة للتطور السياسي والاجتماعي في مناطق المرتفعات اليمنية ، وأدى ذلك إلى حدوث تغييرات في الخارطة القبلية اليمنية وخاصة بعد ظهور دولة ( حِمْيرَ) . تمتد أراضي القبائل الهمدانية – حاشد وبكيل – في المساحة الممتدة شمال صنعاء حتى صعدة ، وما بين الجوف شرقاً وتهامة غرباً ، وتقع أكثر مناطق (بكيل) شرق الخط (الطريق الأسفلتي) ما بين صنعاء وصعدة ، فيما تقع (حاشد) غرب الخط .. وهناك تداخل فيما بين مناطق القبيلتين قائم في أكثر من منطقة . ومن قبائل ( همدان ) في حضرموت (آل كثير ) ومساكنهم بين شبام وسيئون ، وهمدان الشام ( صعدة ) ، وهمدان الجوف ، وعزلة همدان في ملحان ، وهمدان صنعاء . وعندما ظهر الإسلام في مكة والمدينة المنورة ، اعتنق عدد من اليمنيين من قبائل شتى الإسلام ، لكن قبائل اليمن بكاملها لم تعتنق الإسلام إلا بعد إسلام قبيلة ( همدان ) على يد الإمام على بن أبى طالب . فعن البراء بن عازب – رضي الله عنه - قال : بعث النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - خالد بن الوليد إلى اليمن يدعوهم إلى الإسلام فلم يجيبوه فبعث علياً عليه السلام – وكنت فيمن عقب على علي ثم صّفنا صفاً واحداً ، وتقدم بين أيدينا ، وقرأ عليهم كتاب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - فأسلمت همدان جميعاً ، فكتب على إلى رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - بإسلامهم ، فلما قرأ – صلى الله عليه وآله وسلم - الكتاب خرّ ساجداً ثم رفع رأسه فقال : السلام على همدان ثم تتابعت أهل اليمن على الإسلام .. وقال رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - نعم الحي همدان .. ما أسرعها إلى النصر ، وأصبرها على الجهد ، وفيهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام . ومما يروى عن الإمام علي بن أبى طالب – رضي الله عنه - في مدح همدان: ثبتت ( همدان ) على الإسلام رغم الأحداث التي شهدتها جزيرة العرب بعد وفاة الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم– وارتداد عدد من القبائل من بينها قبائل يمنية ،وبعد القضاء على الفتنة انخرطت القبائل اليمنية في حركة الفتوحات الإسلامية ومنها قبائل (همدان) ، وانتشر الهمدانيون من (حاشد وبكيل) في أصقاع الأرض الإسلامية واستوطنـوا الممالك المفتوحة من العراق وما وراء النهرين حتى الشام والمغرب والأندلس . وفي أيام الفتنة الكبرى انحاز الهمدانيون إلى الإمام علي بن أبى طالب ، وظلوا معروفين بولائهم لذرية الإمام علي ومساندتهم لهم . وبعدما ضعفت سيطرة عاصمة الخلافة الإسلامية في بغداد اتسمت الحياة السياسية في اليمن بعدم الاستقرار والاضطراب مما مهد في القرن الثالث الهجري لقدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين إلى ( صعدة ) بطلب من بعض القبائل المنتمية لهمدان الكبرى ، واعتمد الأئمة على دعم هذه القبائل على احترامهم لذرية الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم ، ورغبتهم في وضع حد للتناحر والاقتتال الأهلي بمبايعة الإمام الهادي .. وظلت قبائل همدان : حاشد وبكيل تلعب دوراً هاماً طوال عهد الإمامة الزيدية ورجحوا كفة هذا الإمام أو ذاك ، وشاركوا في كل التطورات السياسية التي شهدتها اليمن منذ ذلك الزمن حتى الآن. حــــاشــــد فــي التــاريــــخ قبيلة (حاشد) هي إحدى بطون همدان الرئيسية ، وهي أحد جناحي همدان الكبرى و(حاشد) أخو ( بكيل ) وفيهما تنحصر قبائل همدان الكبرى. تمتد بلاد ( حاشد ) من سنحان جنوب العاصمة صنعاء حتى جنوب محافظة صعده ومن الشرق يحدها بلاد القبائل المجاورة لها من بكيل حتى تهامة غرباً ويشمل ذلك كل محافظة حجه وقد ذكر المؤرخ اليمني الهمداني في كتابه الشهير "صفة جزيرة العرب" أن " أول بلد حاشد الجراف من الرحبة حتى حدود الخشب همدان . أهم مدن حاشد : عمران وخمر وخارف وتوجد في بعض قراها آثار عجيبة وأبنية عجيبة ذات أحجار ضخمة وكانت ملوك حمير تسكن في بعض هذه المناطق وفي خمر ولد أسعد تبع المشهور في التاريخ اليمني القديم بأسعد الكامل . ومن مدن (حاشد) أيضا: حوث وفيها قبور بعض الإئمة ، و (ظليمة حبور) وهي ناحية واسعة تشمل قرى وبلدات كثيرة وفيها مزارع وأودية ومركزها حبور التي كانت عامرة بالعلماء والصالحين ،وكذلك السودة وشهاره . وتضم قبيلة حاشد أربعة بطون رئيسية هي : أ – العصيمات : أكبر بطون حاشد ومركزها مدينة(حوث) ، وهي من أقدم الهجر العلمية وأشهرها ، وبرز في تاريخها عظماء مثل ( نشوان الحميري ) صاحب موسوعة شمس العلوم ، ووصفها الجندي صاحب كتاب السلوك بأنها ( مدرسة الزيدية تخرج منها جماعة من علمائهم ) . وبسبب الارتباط بين الأئمة الزيديين والقبائل الشمالية الشرقية ، وجد عدد من الأئمة في بلاد حاشد -خاصة حوث- ملاذاً آمناً ودعماً ومؤيدين من رجال القبائل الذين كانوا يتعاطفون مع آل البيت الداعين لأنفسهم بالإمامة وآخرهم الإمام محمد يحيى حميد الدين وابنه الإمام يحيى حميد الدين . ب- خارف : ومركزها (هجرة الصيد) ثم (ذي بين) ، وكانت – أيضاً – من مراكز العلم والعلماء ، وذكر القاضي الأكوع في كتابه ( هجر العلم ومعاقله في اليمن ) أسماء 55 عالماً وفقيهاً منها، ونسب إلى ( خارف ) عدد من الشخصيات التاريخية مثل ( عميرة بن مالك الخارفي) الذي ترجم له (الحافظ ابن حجر) في الإصابة ، ومثل ( أبو هشام عبدالله بن نمير الهمداني الخارفي الكوفي ) الذي ترجم له الإمام الذهبي في (تذكرة الحفاظ)، وتشتهر ( ذي بين ) مركز خارف بزراعة العنب الذيبني ويطلق عليه العنب الجُبَري، ويوجد فيها قبر الإمام المهدي أحمد بن الحسين الملقب بـ ( أبو طير ) . ج – بنو صريم : ومركزها خَمِر ، وهي بلدة مشهورة في (حاشد) حتى الآن ، وولد فيها أسعد الكامل ( أسعد تبع ) ، وتوجد فيها آثار حميرية عجيبة ، وذكر ( نشوان الحميري ) أن ملوك حمير كانت تعيش في بعض مناطق خمر . د – عِذَر : ومركزها القفلة … ومنهم عِذَر مصرة في بلاد نهم. بدأ الدور التاريخي لقبيلة ( حاشد ) في التبلور منذ ساندت القبائل في المناطق الشمالية الشرقية الدعوة الزيدية التي جاءت مع الإمام الهادي نهاية القرن الثالث الهجري، ومنذ ذلك الوقت التحمت ( حاشد ) بالتطورات السياسية التي شهدتها تلك المناطق ، وكانت بلاد حاشد أرضاً لصناعة تاريخ الأئمة المتعاقبين بتأييدهم أو بقتالهم ، وفي زمن الوجود العثماني الأول برز دور قبيلة ( حاشد ) تأييداً للأئمة الذين قادوا الثورات المتعاقبة ضد العثمانيين حتى تم جلاء العثمانيين عن اليمن وقيام الدولة القاسمية ، وعندما ضعفت الدولة القاسمية واشتعل الصراع من جديد بين المتنافسين على الإمامة ، كان لحاشد موقع دائم وبارز في الأحداث التي شهدتها اليمن ، آنذاك ، وعصفت بالبلاد لمدة قرنين من الزمان ، وفـي الكتب التاريخية عن تلك الفترة يتردد اسم ( حاشد ) وبشكل واضح ومستمر . عاد العثمانيون إلى اليمن ، عام 1849م ، بعد اشتداد الخطر الأوربي على السواحل الجنوبية للجزيرة العربية واحتلال الانجليز لميناء عدن ، وقاد الإمام محمد يحيى حميد الدين ثورة ضد العثمانيين بمساندة من القبائل وخاصة قبيلة (حاشد) التي دعمت الإمام ثم ابنه يحيى حميد الدين ووفرت لهما الإقامة والحماية والدعم. وبعد عقد صلح ( دعان ) بين الإمام يحيى حميد الـدين وبين الإدارة العثــمانية (1911م) بدأت العلاقات تتوتر بين الإمام وبين زعيم حاشد الشيخ / ناصر مبخوت الأحمر رغم دور هذا الأخير في إسناد الإمامة للإمام يحيى بعد وفاة والده ، وبرغم دوره في الحرب ضد الأتراك ، لكن الخلاف ظهر بين الرجلين لأسباب متعددة ، فمن قائل أن الشيخ/ ناصر الأحمر كان متحفظاً على بعض بنود صلح ( دعان ) مما دعاه إلى مغادرة بلاده والالتحاق بالإدريسي الذي كان يحكم عسير ونجران … ومن قائل أن غضب زعيم حاشد كان بسبب تنكر الإمام يحي لدور حاشد في إيصاله إلى الحكم وعدم تقدير الإمام يحيى للأوضاع الصعبة التي كانت تعيشها (حاشد) بسبب قتالها مع الإمام يحيى ضد الأتراك، حيث بدأ الإمام بمطالبة ( حاشد ) بدفع المتبقي من واجبات الزكاة كمبرر شرعي لتغيير موقفه من حاشد ، وتقديم الرهائن لضمان ولائها ، وتسليم الأسلحة الثقيلة والخفيفة التي كانت بحوزتها .. بالإضافة إلى ذلك فإن الإمام يحيى لم يرد أن يرى أحداً يشاركه الحكم فبدأ بتقليص نفوذ وجهاء الريف وأعيان المدن وقادة الجيوش القبلية الذين دعموه في الحرب ضد الأتراك. في عام 1918م آلت السلطة كاملة في صنعاء إلى الإمام يحيى بعد هزيمة تركيا في الحرب العالمية الأولى وخروجها من اليمن، وكان أول صدام مسلح بين الإمام يحيى وقبيلة (حاشد) أكبر الداعمين له ضد الأتراك ، بدأت المواجهة المباشرة بين الإمام يحي وبين قبيلة (حاشد) بقيادة الشيخ/ ناصر بن ناصرمبخوت الأحمر الذي قاد المواجهة ضد الإمام يحيى في (حجة) و(نيسا) القريبة منها، ثم اتسعت المواجهة لتشمل أرض حاشد ، وأرسل الإمام يحيى الجيوش المتتابعة ضد حاشد المشرق لرغبته في أن يكونوا رعية لا أنصاركما كانوا طائعين كغيرهم من اليمنيين وكانت آخر حملة عسكرية هي التي قادها ولي العهد أحمد بن يحيى حميد الدين 1346هـ واتجهت نحو (العصيمات)، وتمكنت من القضاء على أخر مقاومة في حاشد الذين أذعنوا لحكم الإمام وسلموا رهائنهم ولكن بعد مقاومة ضارية. ولم يبق بيد الشيخ/ ناصر بن ناصر مبخوت الأحمر إلا المغادرة والتوجه إلى نجران والالتجاء بالملك عبد العزيز حيث استقر في أبها عاصمة (عسير) وأقام فيها حتى مات عام 1362هـ. وقد تولى الزعامة من بعده الشيخ حسين بن ناصر الأحمر رغم حضوره الفاعل والمؤثر في الأحداث قبل مغادرة أخيه ناصر بن ناصر إلى عسير. وعندما قامت ثورة 1948م ضد الإمام يحيى ، حشد ولي العهد أحمد بن يحيى جيوشاً من القبائل لإسقاط الثورة وحصار صنعاء ، وشاركت في ذلك بعض القبائل من حاشد ،لكن حاشد كقبيلة موحدة وزعيمها الشيخ / حسين بن ناصر الأحمر لم تشارك فعلا،ً وتباطأ الشيخ حسين الأحمر في الاستجابة لطلب بيت حميد الدين بالمشاركة ولكنه في الوقت نفسه لم يكن مقتنعاً بالإمام الجديد/ عبدالله بن أحمد الوزير الذي كان أحد قادة الحرب الذين استعان بهم الإمام يحيى في فرض سيطرته بالقوة والقمع على البلاد ومنها حاشد وفي نهاية الخمسينيات اضطربت الأمور في صنعاء عند مرض الإمام أحمد ، واضطر ولي العهد (البدر) إلى الاستعانة بالقبائل لمواجهة تمرد العساكر ،وأدى ذلك إلى بروز دور زعماء القبائل ومنهم الشيخ / حسين بن ناصر الأحمر وابنه حميد، وبعد عودة الإمام أحمد من إيطاليا 1959م كان متوجساً من حركة القبائل و خـاصة مـن دور الشيخ / حميد الأحمر الذي التف حوله مشائخ القبائل ، وتطورت الأمور بعد ذلك وجرد الإمام أحمد حملة عسكرية ضد حاشد التي أقسم أن يهدمها حجراً حجراً وأن يقلع أشجارها شجرة شجرة ، واستعد رجال القبائل لمواجهة جيوش الإمام لكن تفرق بعض القبائل وعدم التزام بعض زعمائها بالاتفاق أدى إلى تفكيك جبهتها، فلم يعد زعماء الحركة قادرين على مواجهة حملة الإمام ، وانتكست الحركة ، واضطر زعماؤها بقيادة الشيخ/حميد الأحمر إلى محاولة النزوح إلى عدن عبر بيحان ولكن تم إلقاء القبض على (حميد الأحمر ) ثم والده الشيخ حسين الأحمر وإعدامهما في حجة ، ورافق ذلك دخول جيوش الإمام إلى بلاد حاشد حيث تم اعتقال مشائخ حاشد وبعض مشائخ برط ، ونشر الخراب والدمار وقلع أشجار البن. وبعد قيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 62م وخروجه من سجن المحابشة في اليوم الثاني لها ووصوله إلى صنعاء تولى الشيخ / عبدالله بن حسين الأحمر قيادة قبائل حاشد في مواجهة الملكيين ، وخاض أبناء (حاشد) معارك عديدة لنصرة الثورة والجمهورية طوال سنوات الحرب الأهلية من 62-1970م ،ورغم كل التطورات السلبية والمشاكل التي واجهت الصف الجمهوري والصراعات الداخلية بين الجمهوريين إلا أن (حاشد) ظلت وفية وراء قيادتها تحمل البندقية دفاعاً عن الثورة والجمهورية حتى أطل فجر السلام وانتصار الجمهورية عام 1970م. ــــــــــــــــــــــــــ مراجع إضافية لمزيد من المعلومات: مجموع بلدان اليمن وقبائلها .العلامة المؤرخ القاضي/محمد أحمد الحجري،تحقيق القاضي/إسماعيل علي الأكوع هجر العلم ومعاقله في اليمن القاضي/إسماعيل علي الأكوع . الموسوعة اليمنية مؤسسة العفيف الثقافية. الرجل الذي أحبه الحرم والهرم بطل الجمهورية الشيخ/عبدالله بن حسين الأحمر .الأستاذ/عبدالرحمن بعكر. تكوين اليمن الحديث اليمن والأمام يحي .أ د./مصطفى سالم . اليمن والأنسان والحضارة القاضي/عبدالله عبدالوهاب الشماحي. فترة الفوضى وعودة الاتراك إلى صنعاء ،السفر الثاني من تاريخ الحرازي (ريــاض الــرياحين ) 1859-1872م. صفة جزيرة العرب . الحسن بن أحمد الهمداني

349694 - عبد اللطيف العيسى
11-04-2011
رجال يا قبايل حاشد هكذا يستاهل

349693 - عبد اللطيف العيسى
11-04-2011
رجال يا قبايل حاشد هكذا يستاهل

349690 - شيخ الشمة والقات
11-04-2011
ان وضع هذا الشيخ لايفرح صديق ولا يبكي عدو من منطلق تاريخة الدرامي الاسود والى حاضرة المسير من قبل شيخ البلطجة حميد وبهذا فان هولاء الشرذمة لايشرفو قبائل حاشد الأبيه ولايمكن ان يكونو مشرفين للشعب اليمني بأكملة وبهذا نبارك ونهني اولاد الشيخ المناضل الكبير مجاهد ابوشوارب رحمة الله ان يشدوا حيلهم امام هذة المسؤولية الجسيمه ونحن على ثقة انهم اهل لها بدلاً عن هولائك الذين اصبحت مشيختهم عبارة عن عماله وتأمر على هذا الشعب العظيم

349688 - يماني اصيل
11-04-2011
ضربة موعجعة لاولاد الشيخ

349687 - ابو را فت
11-04-2011
خسا ره عليكم يا عيا ل الشيخ وين المرحوم ينضرويسمع افعا لكم صحيح الفحل ما يخلف الاطحل تبقى الكم العنه تطا ردكم لين تقوم السا عه بما اقترفه ايدكم الله يرحمك يا شيخ عبدا لله اما انتم طز فيكم وفي ثروتكم وجا هكم اذا بقا لكم جاه

349679 - abdo
11-04-2011
good decission Hashed

349673 - ali
11-04-2011
هولاء خونه و عملاء للسعوديه على مر التاريخ و دول الخليج و الغرب لن يسير اليمنيين و يختار له هولاء العملاء ليحكموا اليمن مبادره الخليج مرفوضه و على اليمن انهاء العلاقات الدبلوماسيه معهالا اليمن غير مستفيده من هولاء الاوغاد اصلا


صحافة نت

ثورة شعب قهر امبراطورية
ملكات جمال الكون بأزياء بلدانهن
أزياء المرأة اليمنية من كل مدن اليمن
اليمـــن.. عالم ساحر أغرب من الخيال
صور زوجات الملوك والرؤساء العرب
اليمن.. عالم ساحر ولا في الأحلام.. (الجــزء الأول)

السبت, 03-ديسمبر-2005 - 00:37:31
.
السبت, 03-ديسمبر-2005 - 00:40:34
.
السبت, 03-ديسمبر-2005 - 00:58:11
.
جميع حقوق النشر محفوظة 2005-2014 لـ(نبأ نيوز)