الأحد, 02-مارس-2014

الاثنين, 24-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأربعاء, 08-يناير-2014
نبأ نيوز - <p align="justify"><strong>لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>></strong></p>

لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>>


الثلاثاء, 07-يناير-2014
الاثنين, 30-ديسمبر-2013
الأحد, 29-ديسمبر-2013
نبأ نيوز - الرئيس صالح.. قلب الطاولة الخليجية بتحالف تركي إيراني

الأحد, 02-يناير-2011 - 04:49:31
نبأ نيوز- قراءة تحليلية: نزار العبادي -

نزار العباديرغم ما تحضى به العلاقات اليمنية- الخليجية من أولويات تتصدر أبجديات السياسة الخارجية اليمنية، غير أن التطورات الإقليمية والدولية التي تخللت العقدين الماضيين فرضت العديد من المتغيرات التي أعادت لف الطوق الخليجي حول عنق اليمن، وحاصرت خياراته الوطنية بمرحلة حرجة لم تكفل لصنعاء فرصة إعادة توازناتها السياسية الخارجية بالقدر الذي يتيح لها بدائلاً للمناورة، خاصة وأن مبدأ "الأولوية الخليجية" ظل ثقافة أحادية يتعاطى معها الخليج بطريقة بروتوكولية تفتقر للبعد الاستراتيجي، وأحياناً بنظرة دونية!


ففي الوقت الذي ينظر العالم إلى التجاور اليمني مع دول الخليج الثرية على أنه وضع كافل لاقتصادها، إلاّ أن الحقائق كلها تذهب إلى حالة معقدة من العلاقة التي ظلت بغياب الرديف الثالث تكبد اليمن التكلفة الأكبر في تاريخها، والتي لا يمكن لأي مساعدات خليجية أن تعوضها فاتورتها الباهضة.. الأمر الذي ظل يفرض على صنعاء إعادة حساباتها السياسية مجدداً والبحث عن قطب ثالث يعتق رقبتها من الطوق الخليجي، والذي بدت المؤشرات الحالية تتجه إلى ما نرجح بأنه بوادر تحالف إستراتيجي يجمع اليمن بقطر وإيران وتركيا وسوريا. 


خلفية العلاقات اليمنية- الخليجية:
فاليمن، التي لولا مساندة مصر عبد الناصر لثورتها الجمهورية 1962م لظلت ترزح حتى اليوم تحت الحكم الملكي الإمامي المدعوم سعودياً، لم تفلح في الحد من التدخلات الخليجية المباشرة التي تحرك أدوات الحكم إلاّ مع تسنم الرئيس علي عبد الله صالح مقاليد الحكم 1978م، الذي أوجد توازنات جديدة للسياسة اليمنية الخارجية وذلك عبر ثلاث خيارات: الأول هو الاستفادة من التنافس العراقي- السعودي على مركز النفوذ الإقليمي، والتجاذب مع العراق وسوريا بقوة جعلت منه ثقلاً موازياً للسعودية، أسهم في الحد من تأثير الأخيرة على الساحة الداخلية اليمنية..


أما الخيار الثاني فهو الاستفادة من خلافات السعودية مع الأقطاب الخليجية الأخرى التي كانت تتطلع إلى الانعتاق من هيمنتها، لتدخل هي الأخرى حلبة التوازنات بأدوار إقليمية، كان أكبرها دور الكويت التي احتضنت حوارات واتفاقيات الوحدة بين الشطرين، بجانب دعم مادي قدمته جميع الأطراف- ربما كان بعضه بنوايا غير سليمة تستهدف المملكة. 


أما الخيار الثالث، فكان أن نجح الرئيس صالح باستفزاز الولايات المتحدة بانفتاحه على الاتحاد السوفيتي "آنذاك" بصفقة سلاح تزيد قيمتها عن 600 مليون دولار، فاجأت حينها الرئيس "كارتر" بجرأة الرئيس اليمني الجديد "صالح" في الانفتاح على نفس الدولة الراعية لنظام خصمه اللدود في الشطر الجنوبي. فاندفعت واشنطن بحماس لدعم صنعاء والشروع بالتنقيب عن ثرواتها النفطية، وتعزيز قدراتها العسكرية، في نفس الوقت الذي حقق اليمن توازناً بين المعسكرين "الاشتراكي والرأسمالي".


إن تلك التوازنات جعلت من عقد الثمانينات عصراً ذهبياً، فجرّ حراكاً تنموياً يمنياً غير مسبوق، لم يكن العراق والخليج قطبيه الوحيدين بل أيضاً الولايات المتحدة.. غير أن هذه التوازنات انهارت جميعها يوم الثاني من أغسطس 1990م بغزو العراق للكويت، ثم تمسك صنعاء بالخيار العربي ورفض التصويت على التدخل الأجنبي، الذي اعتبرته دول الخليج وحلفائها إنحيازاً مع النظام العراقي.. فترتب عن تداعيات الحرب إنهياراً كاملاً لمعادلة التوازن اليمنية، حيث خسرت اليمن حلفائها الإقليميين جميعاً، في نفس الوقت الذي خبت فيه حماس حلفائها الدوليين، خاصة الولايات المتحدة التي تحررت من قلق التحالفات السوفيتية بالمنطقة بعد إنهيار الاتحاد برمته.


وعندما بدأت الدبلوماسية اليمنية منتصف تسعينات القرن الماضي بامتصاص الغضب الخليجي، فإن جهدها أسفر عن إعادتها إلى نفس مربع السبعينات و"الأحادية القطبية الخليجية" جراء خروج العراق من معادلة التوازنات الإقليمية، وتراجع الحماس الأمريكي، واستعادة الخليج لبعض تأثيره على الساحة اليمنية..


ومن هنا كانت اليمن كلما اقتربت من الخليج أكثر كلما اشتدت أزماتها الداخلية أكثر بفعل ما دأبت عليه بعض الأقطاب الخليجية من تدخلات بشئونه، ونظراً لعدم استناد العلاقات السياسية إلى قاعدة مصالح اقتصادية مشتركة ومتينة تسهم في تعزيزها، وتحفظ توازنها.
 
خسائر فادحة ألحقها الخليج باليمن
أولاً- انتقمت دول الخليج من الموقف اليمني حول غزو الكويت ليس فقط بقطع المساعدات، بل بطرد نحو اثنين مليون مغترب يمني وحرمان اليمن من عائداتهم، مما تسبب برفع معدلات البطالة والفقر، وانخفض متوسط نصيب الفرد من الناتج القومي الإجمالي من 701 دولار في عام 1990م إلى 365 دولار عام 1994م.. فكان أن وصف ذلك وزير الخارجية الأمريكية "جيمس بيكر" بأنه (الموقف الأكبر تكلفة في تاريخ البشرية)!!


ثانياً- بمعزل عن حسابات غزو الكويت، واجهت اليمن عام 1994م أكبر مؤامرة خليجية دفعت ثمنها (6000) شهيداً من أبنائها، و(13) ألف جريح، و(12) مليار دولار، وذلك من خلال الدعم الخليجي السياسي والمادي العلني لحرب الانفصال، والذي شذت عنه دولة قطر بوقوفها مع اليمن ضد الانفصال ودعمتها مادياً وسياسياً.. ولا أحبذ الخوض بتفاصيل ذلك، لكن وددت التنويه إلى أن تلك الخسائر تفوق كل ما قدمته دول الخليج من دعم لليمن منذ يوم خلقها الله وحتى هذه الساعة.


ثالثاً- حرب صعدة التي كلفت اليمن نحو (3000) آلاف شهيد وآلاف الجرحى ونحو (3) مليارات دولار، لم تكن سوى ردة فعل على تدخلات سعودية لتصدير فكرها "الوهابي" إلى صعدة التي تعد مهد "الزيدية" منذ قدم التاريخ، من خلال ضخ أموال طائلة بدأت من خلالها بطمس هوية "دماج" والعديد من مناطق "كتاف" بدءً من "المجزعة" ووصولاً إلى "العطفين" و"البقع"، ويستثنى "الفرع"، وزحفت باتجاه العديد من مناطق صعدة والجوف، بل واتخذت طابع حرب ثقافية طالت المخطوطات، وعرضت مكتبة جامع "الإمام يحيى" للنهب مرة، وللحرق مرة أخرى.. وأنتجت تلك التدخلات مناخاً متوتراً قاد في النهاية للعنف.. ولم تكن تختلف بشيء عما تردد مؤخراً من اتهامات لإيران بتصدير "الإثنى عشرية"، فكلاهما دخيلان على الثقافة اليمنية؛ لكنهما اتخذا صعدة ساحة تصفية حسابات سعودية- إيرانية؛ ليعيد التاريخ نفس مشهد الستينات حين تحولت صعده لساحة تصفية حسابات سعودية- مصرية..!


رابعاً- تكبدت اليمن عشرات مليارات الدولارات جراء تصدير الإرهاب إلى ساحتها من السعودية بدرجة أساس.. فمعروف للجميع أن اليمنيين أما "زيود" أو "شوافع" وليس في المذهبين تطرف وتكفير إطلاقاً.. كما أن اليمن بلد فقير فيما الإرهاب يتطلب موارد مالية طائلة، فظلت الساحة الخليجية مصدراً رئيسياً لتمويل الإرهاب في اليمن. ويكفي اعترافات "هيلة القصير" لتأكيد هذه الحقيقة التي تدفع اليمن ثمنها عشرات المليارات سنوياً، ومن سمعتها أيضاً.. ولا أعني هنا اتهام جهات رسمية فالدولة السعودية أيضاً متضررة من الإرهاب، لكن القصد هو جهات مدنية.


رابعاً- اليوم تواجه اليمن مؤامرة انفصالية جديدة، وتتعرض مدنها الجنوبية للتخريب، وأبنائها للقتل على الهوية بسبب آلاف العناصر الانفصالية الذين تحتضنهم دول الخليج- وهم نفسهم الذين دعمهم الخليج بمؤامرة 1994م وفشلوا ففتح الخليج أبوابه لإيوائهم.. وهؤلاء يمارسون نشاطاً سياسياً وتعبوياً مفتوحاً على الأراضي الخليجية، ويتولون تمويل "الحراك" بصورة علنية، ويكبدون اليمن خسائراً بالمليارات، ويعرضون سيادتها الوطنية لخطر التمزيق..


خامساً- تتحمل اليمن بسبب جوارها للخليج الثري أعباء مكافحة تهريب المخدرات التي تستهدف بالأساس السوق الخليجية، وكذلك تواجه اليمن موجات نزوح أفريقية هائلة قاصدة التسلل للدول الخليجية- حسب تقارير المفوضية العليا للاجئين.. وكلها أعباء ليس لليمن فيها ذنب سوى جوارها لدول ثرية..!


سادساً- أسهمت سياسة الاستقطاب السعودية للمشائخ والوجاهات القبلية اليمنية، وما تدره عليهم من أموال طائلة في زعزعة أمن واستقرار الساحة اليمنية، وخلق تكتلات متنفذة ظلت مصدر صدام مستمر مع الدولة من جهة، ومع كيانات قبلية أخرى من جهة ثانية، ومن جهة ثالثة دأبت المملكة على اتخاذ هذه القوى كأدوات تحركها للتأثير على دوائر صناعة القرار السياسي اليمني.


وفي ضوء ما سبق تتجلى أمامنا حقيقة في غاية الأهمية هي أن دول الخليج لم تكن مصدر دعم لليمن، بقدر ما كانت مصدر تحديات عظمى فرضتها على اليمن.. وإن إجمالي ما قدمته من مساعدات لليمن منذ قيام الجمهورية 1962م وحتى اليوم أقل بكثير من الخسارة التي نكبت بها اليمن جراء تلك السياسات..


صالح أمام خيارات محدودة..!؟
قد يكون من الخطأ إلقاء اللوم كاملاً على الدول الخليجية، فالدولة اليمنية تتحمل قسطاً منه لأن كثيراً من تلك التدخلات تتم بعلم سلطاتها، دون أن تقابل بعدم الرضا أو الاعتراض، وأحياناً تكون خارج نطاق سيطرتها بحكم التداخل الجغرافي والاجتماعي.. 


ولكي يكون تشخيصنا لإشكاليات العلاقات اليمنية- الخليجية أكثر دقة لابد من التوقف عند أمرين هامين: الأول هو أن كل ما سبق ذكره يؤكد أطروحات صنعاء حول "الأولوية الخليجية" في العلاقات الخارجية اليمنية، وكذلك مطلبها في الاندماج بمجلس التعاون الخليجي، نظراً لحجم التأثر والتأثير القائم بين ساحتي اليمن والخليج والتي خلقت كل تلك التفاعلات.. والأمر الثاني هو أن المنحى السلبي للعلاقات الخليجية مع اليمن كان على الدوام قرين مراحل اختلال موازين التأثير الخارجية التي تضع اليمن رهن أحادية قطبية سياسية لا تمنحها أية خيارات بديلة- كما هو عليه الحال في الوقت الحاضر..
 
ومع أن الرئيس علي عبد الله صالح يدرك صعوبة وضع كهذا، في ضوء ما يعتقده في أدبياته السياسية بأن تنمية المصالح الاقتصادية المشتركة بين الدول هي القاعدة الأولى لتعزيز العلاقات السياسية، وظل يدعو لإقامة تكتلات إقليمية ودولية، إلاّ أن خياراته ظلت محدودة.


فقد حاول الرئيس صالح الانفتاح غرباً بالاتجاه الإفريقي بإنشاء (تجمع صنعاء) في 30 ديسمبر 2003م والذي ضم "اليمن- أثيوبيا- السودان- الصومال"، ودعيت إليه مؤخراً "أرتيريا وجيبوتي"؛ لكن طبيعة الأوضاع السياسية والاقتصادية لدول التجمع لم تكفل الحد الأدنى من الطموح اليمني، حيث لم يسفر التجمع لحد الآن عن أي تفاعلات ذات أهمية إستراتيجية، خاصة أن هذه البلدان تكاد تتماثل بظروفها الاقتصادية المنهكة..


وكان الخيار الآخر باتجاه أوروبا، وشهد تفاعلاً مبكراً منذ أواخر تسعينات القرن الماضي لكن ذلك التفاعل أخذ بالانحسار التدريجي بعد أحداث 11 سبتمبر 2003م، ووصم اليمن بالإرهاب الذي انعكس سلباً على الاستثمارات الخارجية في اليمن، واضعف شهية الأوروبيين. ورغم الإغراءات التي قدمتها صنعاء للأوروبيين على الصعيد الاستثماري والديمقراطي- على حد سواء- إلاّ أن أوروبا هي الأخرى لم تسلم من تأثير الهيمنة الأمريكية التي جرفتها إلى حلبة صراعات اقتصادية وسياسية جديدة نأت بها عن طموحها في إحياء نفوذها في الإقليم اليمني..


وعلى صعيد العلاقات اليمنية- الأمريكية فأنها ظلت موضع جدل كبير، وعدم توافق في كثير من الأحيان على خلفية رفض صنعاء توقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن من جهة، ومن جهة أخرى معارضتها لكثير من الطلبات الأمريكية المتعلقة بتسليم مطلوبين على ذمة قضايا الإرهاب، أو استحداث قاعدة عسكرية، أو ما شابه من التدخلات التي ترى فيها صنعاء انتهاكاً لسيادتها الوطنية- أو على أقل تقدير- تخشى ردود فعل ساحتها الشعبية إذا ما انصاعت لها، على غرار ما حدث تجاه قيام ما يعتقد أنها طائرات أمريكية بضرب "المعجلة" في أبين.


وبدا واضحاً أن تزايد حماس صنعاء مؤخراً للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي لم يكن ينطلق فقط من حسابات اقتصادية بحتة، بقدر حساباتها المرتبطة أولاً- بمبدأ أن قوة المصالح الاقتصادية المشتركة هي مصدر قوة العلاقات السياسية وصمام توازنها، وبالتالي فهي توجه نحو تعزيز التكافؤ السياسي.. وثانياً- مرتبطة باستراتيجيات الأمن القومي في ظل التطورات الدولية التي توجست منها اليمن مخاوفاً من محاولات تدويل البحر الأحمر، وفرض هيمنة دولية على "باب المندب"، فضلاً عن مخططات تمزيق اليمن.


 لكن مؤشرات التجاوب الخليجي ظلت ضعيفة جداً، وكان كل طرف يتنصل ويلقي بالمسئولية على الآخر. كما لم تفِ معظم هذه الدول حتى بالدعم "المتواضع" الذي أعلنت في "مؤتمر لندن" أنها ستقدمه لليمن.. وظلت ساحاتها مفتوحة لنشاط سياسي يدعو لتشطير اليمن. ولم تسفر الأعوام الثلاثة الماضية عن أي نقلة نوعية من شأنها التأثير ايجابياً في الأرقام الاقتصادية، بل على الصعيد السياسي كانت هناك ضغوط خليجية لإقناع السلطة بالتفاوض مع القيادات الانفصالية على مشاريع انفصالية مغلفة بعباءة فيدرالية..!


منعطف يقلب طاولة الرهان
في أكتوبر 2010م المنصرم، وبفعل سيناريو خليجي، كانت اليمن قاب قوسين أو أدنى من التعرض لضربة عسكرية أمريكية بتهمة "الطرود المفخخة" التي كانت السعودية على علم مسبق بها ولم تخبر اليمن رغم وجود تنسيق أمني مشترك بين البلدين على صعيد مواجهة الإرهاب.. لكن ردود الفعل الشعبية والدولية الصاخبة أجبرت واشنطن على التراجع، في نفس الوقت الذي كانت السعودية تمثل دور الضحية التي جنت عليها اليمن.


لقد مثلت حادثة "الطرود"- وما أعقبها من حملات تصف اليمن بالبلد المنهار، وتشبهه "القبس" الكويتية بـ"أفغانستان أيام الاحتلال السوفيتي"- في بعدها الاستراتيجي منعطفاً جديداً على الصعيد السياسي الخارجي في ضوء الموقف اليمني العنيد تجاه محاولات التدخل العسكري الأمريكي بالمنطقة، والذي كانت له أهميته القصوى في إعادة تقديم صنعاء كلاعب قوي يتمتع بجرأة مناورة اللاعبين الدوليين الكبار، رغم صعوبة ظروفه الداخلية. 


وكان ذلك التطور ملفتاً بقوة لكل من طهران وأنقرة- اللتان سطع نجماهما خلال العامين الماضيين كقطبين مناهضين بشدة لإسرائيل- وأعاد تسليط الأضواء على أهمية دور اليمن في الصراع القائم، وخطورة ما يحاك ضدها، وجسامة تداعياته على موازين القوى الدولية إذا ما نجحت المخططات في جرّ اليمن إلى "الصوملة"، ثم تدويل البحر الأحمر بدواعي حماية ممرات الملاحة الدولية..


ومن واقع هذا القلق، وحسابات توازن القوة، انتعشت مجدداً المشاريع السياسية التي همس بها بعض الزعماء على هامش قمة الدوحة في يناير 2009م، والتي كانت مخصصة لمواجهة العدوان الصهيوني على غزة. وكان بين تلك المشاريع فكرة الحلف العربي الإسلامي الذي تنامت أهميته إثر التطورات التي شهدها عام 2010م من اعتداء إسرائيلي على سفينة السلام، ورفض قرار مجلس الأمن بوقف بناء المستوطنات، وقيام تل أبيب بتهديد سوريا تارة، وباجتياح لبنان تارة ثانية، وضرب إيران تارة ثالثة، وتوتر علاقاتها مع تركيا، وهي بمجملها وضعت إسرائيل على قمة الأخطار التي تهدد سلام الشرق الأوسط.


وبحسب المعلومات التي بين أيدينا، فإن التوجه السياسي القائم يتجه نحو بناء محور استراتيجي يضم (إيران، تركيا، قطر، سوريا، اليمن) بمواجهة مخططات الهيمنة المطلقة.. حيث شهد شهر ديسمبر 2010م تحركات نشطة على هذا الطريق، استهلها أمير قطر بزيارتين إلى إيران وتركيا، وزيارة للرئيس السوري إلى تركيا، ثم زيارة لنائب الرئيس الإيراني لليمن حاملاً رسالة من الرئيس "أحمدي نجاد" الذي يتطلع إلى فتح صفحة شراكة إستراتيجية على الصعيدين السياسي والتنموي.. فيما تترقب صنعاء زيارة للرئيس التركي في منتصف يناير الجاري، والذي سيرافقه وفد كبير من ممثلي مختلف القطاعات التنموية، وبما يؤكد أن أنقرة في طريقها لمد أوسع جسور شراكتها مع صنعاء.


وتتوافق هذه التطورات إلى أبعد حدود مع الأدبيات السياسية للرئيس صالح الذي يرى في تنمية المصالح الاقتصادية المشتركة سبيلاً لتعزيز العلاقات السياسية.. وهو المدخل الذي تحاول طهران وأنقرة العبور منه إلى كسب لاعب عنيد في محور مناهضة سياسات الهيمنة الدولية، بل ويعد أهم أوراق حماية توازن القوة بالمنطقة بفضل موقعه الاستراتيجي.


ويجد الرئيس علي عبد الله صالح نفسه اليوم أمام فرصة ذهبية من المستبعد جداً تفويتها في تصحيح المعادلات السياسية الخارجية التي ستمنح قراره السياسي خيارات إضافية للمناورة قد تتفوق على الخيارات الخليجية التي ظلت على مدى عقدين كاملين تحاصر اليمن باشتراطاتها المعقدة وأنفاسها الطويلة، وكذلك بخصوصياتها الوطنية التي تعول على ارتباطاتها الغربية بدرجة كبيرة في تأمين حماية بلدانها من التهديدات الخارجية.. وتلك خصوصية مثيرة لجدل كبير حول ماهية العمق الاستراتيجي لليمن..!!


لا شك أن أهمية التوجه التركي- الإيراني نحو اليمن لا تنحصر في معطياتها المنعكسة إيجاباً على الأمن القومي اليمني، وتعزيز موقفه السياسي في الساحة الدولية، بل تمتد إلى آفاق أخرى رحبة منها الجانب التنموي. حيث أن كلا البلدين يتمتعان بمركز اقتصادي قوي، وحركة صناعية وسياحية نشطة، وخبرات علمية متقدمة ومن شأن اليمن الاستفادة من كل ذلك في تنشيط الحركة الاستثمارية وتطوير بناها التحتية، فضلاً عن الاستفادة من قوة مراكزها المالية في تمويل بعض المشاريع الحيوية. فيما على الصعيد التجاري قد تمثل اليمن لتركيا وإيران بوابة العبور إلى أسواق أفريقيا التي تتمتع اليمن بعلاقات متينة مع بلدانها، في نفس الوقت الذي ستكفل هذه العلاقة لليمن منافذاً تجارية جديدة تتيح لها دخول أسواق دول آسيا الوسطى والقوقاز وجنوب أوروبا، وجميعها مناطق غنية بالثروات.  


وعلى الصعيد السياسي، فإن الانفتاح التركي الإيراني على اليمن سيقود إلى كسر العزلة التي آلت إليها اليمن مؤخراً، وتوسيع خيارات صنع القرار، وتعزيز مواقفها السياسية في الساحة الدولية، وتعظيم دورها الدبلوماسي أقليمياً من خلال لعب دور الوسيط في بعض الإشكاليات الخليجية مع إيران التي تشهد العلاقة بينهما توتراً، بجانب ما يمكن استثماره من تأثير إيراني على الحوثيين في الحيلولة دون عودة التوتر، وإغلاق قنوات الدعم والتمويل.. فضلاً عما سيشكله هذا الانفتاح من أهمية على صعيد العلاقة مع الدوحة ودمشق اللذان يعدان جزءً أساسياً من مكون المحور التركي الإيراني..


ومن المؤكد أن توثيق العلاقات اليمنية مع دولتين بثقل تركيا وإيران من شأنه التأثير إيجاباً على العلاقات اليمنية- الأمريكية، والحد من ضغوط واشنطن على صنعاء، وتوسيع حجم المساعدات المقدمة لليمن للحيلولة دون استغلال طهران للاحتياج اليمني في مدّ وتعزيز نفوذها في هذه المنطقة الإستراتيجية التي يرتبط وضعها بالأمن القومي للولايات المتحدة..


وقد تكون الحساسية المفرطة في العلاقة بين واشنطن وطهران من جهة، وبين طهران والرياض من جهة أخرى، فرصة ثمينة أمام الرئيس صالح لقلب طاولة الرهانات السياسية الخارجية، واللعب مجدداً بأوراق توازنات القوة واستثمارها في خدمة المصالح الوطنية اليمنية، وبنفس المهارة التي استهل بها عهده السياسي. 



نماذج من قــــراءات تحليليـــة سابقة للكاتب نزار العبادي:
اليمن والسعودية.. أخطاء بمواجهة الحرب الحوثية
خيارات السلام المستحيلة لحرب حوثية بلا مطالب..
اليمن والسعودية وإدارة الحرب الإعلامية.. قراءة تحليلية لرهانات حوثية
صنعاء والرياض.. خيارات حتمية تدفن الآمال الحوثية بزيارة ملكية
علي سالم البيض.. هل هو الرقـم السرّي لفيدرالية الجنوب؟
(6) أخطاء فادحة للحراك جعلت مشروع الانفصال مستحيلاً
علي سالم البيض.. حقائق للتاريخ عن (ثقافة اليمن الجنوبي)
الديمقراطية اليمنية.. إشكالية الحماية ومسئولية الفوضى
المشترك والبديل المناطقي.. لعبـــــة الجنــــــــوب
الحاكم والمعارضة.. قراءة في مؤشرات الأزمة الديمقراطية!
تثوير الشارع اليمني.. خيـارات التغيــير وبدائـل السلطــة
المعارضة اليمنية.. من التثوير ومنابر التكفير إلى براميل التشطير
يهود اليمن.. مؤامـرات الاستـدراج.. واللعنـة في إسرائيـل!
المؤتمر الشعبي العام .. قراءات نقدية لتجربة ربع قرن
الإسلاميون في اليمن.. طريق السلطة و(تثوير المدن)
القبيلــة والدولـــة في اليمن..(صــــدام التطـــــور)


 

Bookmark and Share
9881

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
315051 - القسام يمني وافتخر
02-02-2011
اليمن ستضل سيدة العالم اليمن هي اصل العروبة اليمن يمن العز والشموخ اليمن مقبرة الغزة اليمن احل وطن في العالم انا اموت على اليمن وتراب اليمن احنا لن امو وحدة بس ما فيش احد مع اثانتين ام صح وانا امي اليمن اانا اقطع اليد التي تنمد عليها والسان الذي يحكي عليها الله يحفض اليمن يمن الحكمة وايمان

313826 - سلفي وهابي اكره المجوس سموني ما شئتم
29-01-2011
اذا نظرت لحساد بلدي السعودية حمدت ربي عز وجل في علاه ، العز بالله وحده يايمنيين لا تولوا وجوهكم لغيره فتذلوا .

311895 - استحي على نفسك ياسنحاني
24-01-2011
الى السنحاني .. يعني انت عايش بمصر بالقاهرة على قوت الشعب المصري ولا ماخذ وظيفة واحد مصري.. العمل مو عيب ولا الاغتراب عن الوطن حرام اكثر اليمنيين مغتربين ومحد منهم عايش على حساب عمل غيره.. واذا اكو عراقي ضايقك روح اخذ حقك منه مو تجلس تعايب الناس والعيب فيك.

309954 - الوآثق اليمآني:- طبعا قيل بأن الصراخ على قدر الألم
19-01-2011
انا الان اصرخخخخخخخخخخخخخخخ واتألم زيااااااااااادة اقصد من حين وصلت في تعليقك للدعاء علي تعرف ليش لانك من اطفال وشيوخ وثكالى العراق لاسيما المشوهين من الاسلحة الخبيثة التي ضربوا بها حتى بعد خروج صدام من الكويت بسنوات وحتى اليوم من قواعد من اعيش للدفاع عنهم وتلميعهم بكل ما اوتيت من قوة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وياليت ضميري انبني وألمني قبل ان يحدث هذا ؟؟؟؟ لكن عزائي الوحيد ان باب التوبة مفتوح وساعمل على ان اقنع نفسي المدمنة على الدفاع عن اولئك لاسباب دنيوية غرتني واتوب الى الله فقد وصلت الى درجة انني اعتقد ان الباطل حق والحق باطل ............ من ناحية اخرى طبعانظرا لوضعي الحالي اعمل في الطباعة لذلك تكون امامي اربع صفحات او اقل او اكثر وانتظر امر ما يتحقق فاتفرغ للموقع الذي سانشئه وحينهابغيب عن نبا نيوز وبذلك تتحقق علامة استجابة الله لدعائك حسب وضعك لها فيا لها من علامة. روح صلي وصوم وتعبد. اكثر الصيام واطيل القيام والنتيجة ايش؟؟؟؟ خدمة ابن سعود نسأل من الله حسن الخاتمة لنا ولك (اتخذوا احبارهم ورهبانهم ارباب من دون الله) طبعا لم يكونوا يتوضوء ويستقبليهم ويركعوا ويسجدوا لهم بل كانوا يتبعيهم فيما نهى الله عنه وقد اثبت لك ذلك في ايام تفرغي بالحديث الصحيح واوردت اسانيده لكن كابرت والان مع بحثي وجدت ان من اكابر علماء المؤسسة السعودية وهو بن عثيمين يقول ذلك بل وبلهجة شديدة تصدق ما كنت اتصور ان بن عثيمين يقول ذلك لان ذلك يغضب ال سعود لكن نقول الحمدلله وابحث عن قول بن عثيمين في تلك الاية الواضحة التي لفيت ودورت عليها قبل فترة وحينها ستعلم ان من يتبع احد فيما يخالف لله فانه يعبده من دون الله وان كنت تعتقد ان تولي الكفار من شرع الله لا سيما ان احتلوا وقتلوا واغتصبوا هذا ( واظنك تعلم انني لم ادعي عليك في يوم ما منذ تناقشة معك لا بطريقة مباشرة ولا غير مباشرة كما فعل كثير من الاخوة الذين وجهوك معي رغم شدتي تجاهك بسبب خدمتك المستميته لال سعود اتعلم لماذا لانني اعتقد ان الله يستجيب للحق على الباطل ولا يستجيب للباطل على الحق فالله يهديك اما من تخدمهم الله يزلزل عروشهم فلم يبقوا ولم يذروا)

309835 - واجد من الناس
18-01-2011
طبعا قيل بأن الصراخ على قدر الألم ،لسنا بحاجة إلى ان توضح لنا ماقاله الرسول صلى الله عليه وسلم عن اليمن فنحن اعلم منك واعرف على الأقل لا نأتي بآحاديث مكذوبة لإثبات دجلناّ!! مثلك لايؤخذ العلم منه لأنك لاتقبل الحق وتراوغ ولو على حساب دينك !! لقد كشف الله عورتك وفضحك ،بذكرك لأبو لؤلؤه الذي عمل له البعض تمثالا يعبد من دون الله ولذكرك بأنك تقرأ من خمس صفحات على النت كل هذا يؤكد قولي مسبقا بأنك لاتتكلم من تلقاء نفسك وإنما من خلال فتح صفحات عده ومن ثم النقل منها ،بصراحه حواري معك يشعرني بالغثيان خاصة اليوم وقد أسفت على ضياع وقتي في الرد عليك طيلة هذه المدة كدت أحسب أنك على الأقل لديك بعضا من العلم والذكاء ولكن إتضح العكس ،طبعا في ردك علي أدناه بدأت بشتمي والبادي أظلم دوما،كونك قلت حرفيا آل سعود الذين تعبدهم من دون الله !!!! وبهذا قد نعتني بعبادة غير الله ،وقلت بأن أبن سعود في مقام رسول الله او أقل بالنسبة لنا،أسأل الله جل شأنه في هذه الساعة التي ينزل فيها للسماء الدنيا ويقول : هل من داعي فأستجيب له ،هل من سائل فاعطيه " أسأله أن ينتقم منك ويذيب جسدك كما يذاب الرصاص بالنار لأنك إتهمتني زورا وبهتانا بأنني عبدا لغير الله وأتهمتني أيضا بأنني اتظاهر بالتدين والتملق وبأنني مريض وخائب فقط لأني ادافع عن بلادي وولاة أمري وادافع عن أحاديث نبيي وأبين الصحيح منها والمعلول والمكذوب وما في إسناده نظر والحسن والحسن لغيره والواهي وغير ذلك،ووالله انك ظلمتني ظلما تنؤ عن حمله الجبال ،ولم أذكر منزلة الحديث الا لكي أبين لك بأنك لاتعرف عن الاحاديث شيئا وحتى لا يأخذه احدا ويتكلم به وهو كذب ونبؤ بالإثم لعدم البيان والإيضاح ،وإنما وجدت فيه مدحا لليمن وأحضرته لنا فرحا مسرورا،وانت تعلم إن العلم من هنا والأحاديث التي قيلت في اليمن وغيرها أستقاها أهل العلم من هذه الأرض المباركة في سالف العصر وأوانه فنحن يؤخذ منا العلم الشرعي ولا نأخذه من احد وأسأل علماؤك ،حتى أدلتك التي لانريد أن توردها كوننا نعرفها اكثر منك ماخوذه ومنقوله من علماء الحرمين سابقين وحاضرين فنقلك لا لزوم له ،ورغم ذلك تجنيت علي أسأل الله ان يذيقك لباس الذل والفقر والهوان والمرض،وألا يعطيك عمرا حتى تنفث سمومك وكذبك وأحقادك ،والله الذي لااله غيره أنك ظلمتني وأفتريت علي ولا املك الا ان ادعو عليك في كل صلاة وفي كل سجود وفي المسجد الحرام حتى تختفي كتابتك حينها اعلم ان الله قد إنتقم منك أشد إنتقام كوني متاكد من إنتقام الله عز وجل لأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ،راجع كل ردودي في كل المواضيع لم اتعرض لك بسؤ ولكن يبدو ان الحقيقة مره لايتحملها أي رجل ،لم أشتم يوما الإخوة اليمنيين او أسبهم او اتعرض لحكام اليمن وشعبهم الكريم دائما ردودي تحتوي على نفي ما تأتي به وتفنيد ما أرى انه ليس صوابا ،ولكنك تطاولت ولم تستطيع المقارعة الحجة بالحجة حتى الحديث المكذوب الذي اتيت به وبعد بيان درجة الحديث أدعيت أن المعنى بناء على احاديث اخرى وتطرقت للقاعدة والتي كنت تشتمها وتسبها اليوم أصبحت من الدلائل التي تسدل بها عند ما تشعر بانك حوصرت وضيق عليك الخناق،سبحان الله قد بان لكل ذي لب مقدار ماتتمتع به من اخلاقيات الحوار فانت تدعوني بعبدا لآل سعود،وبأن آل سعود في مقام النبي حاشا النبي الكريم ان يكون احدا في مقامه، وباني مريض وخائب ،ربما انا خائب ولكن لسبب واحد وجيه انني ضيعت وقتي مع من لايحسن النقاش ولايستطيع إنتقاء الكلمات الجميلة التي تجعل الناس تستقبل مايطرحه بأريحية ،أنا من وجهة نظري بل ويعز علي ان مثلك يدافع عن اليمن واليمنيين خاصة وانك بين الفينة والاخرى تتعرض لنظام بلادك بالسب والشتم والتنقيص والإتهام بالعمالة وغير ذلك فمن لاخير فيه لوطنه وولات أمره لاخير فيه على الإطلاق ،علمت والله بعد ردك الأخير ان النقاش معك سفه وضياعا للوقت سوف يحاسب عليه الله يوم القيامة ولكن عزائي بأنني لم اتعرض لك بسؤ او بكلمة قبيحة ،وأنما سوف أكتفي بالدعاء عليك ليل نهار لعل الله ان ينتقم منك لانك لن تشعر بالغبن إلا حينما يناديك احدا بعبادة غير الله خاصة وانت مؤمن موحد لديك عقيدة صافيه خاليه من الشوائب وعبادة القبور والأضرحة يأتي من ياتي ويتهمك بدينك وتعبدك ،فلو إتهمتني ياهذا بشرفي وعرضي لكان اهون وقعا علي من إتهامي بديني لذلك لن أسامحك وإن لم آخذ حقي منك في الدنيا سوف أخذه يوم لايكون هناك لا دينارا ولا درهما،وهناك لن ينفع الظلم والجور والكذب والإفتراء وقوقل والمنتديات السياسية ،ومما يريحني قليلا بأن خصماؤك يوم الفزع الأكبر كثر وعلى رأسهم آل سعود وانا وغيري ومن إتهمتهم قبلا بأبشع الاوصاف ،وبعد تعليقي هذا والذي لن ترى غيره في صفحة تتواجد فيها بربر كما يحلو لك أكذب أنشئ موقعا فكل ذلك سوف يكون وبالا عليك إن شاء الله سوف تجنيه عاجلا ام آجلا فالنار لاتحرق الا من يطأها،وآخر قولي حسبي الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير،كلي رجاء من احبتي في نبأ نيوز الموقره نشر تعليقي هذا كونه آخر تعليق لي في هذا الموضوع الذي تحول النقاش العقلاني فيه إلى نعت بعبادة غير الله بسبب الإختلاف بالرؤى ،فارجوا منكم كما نشرتم إتهامه لي بعبادة غير الله ان تنشروا ردي عليه كاملا ،ملتمسا العذر إن اخطأت او أسألت لأحدا منكم أو لأي محاور آخر كريم فجل من لايخطئ ،وأعتذر عن بعض الكلمات النابية التي وجدت نفسي مجبرا عليها ،وآسف على الإطالة أيضا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...،،

309814 - نفح العود الى الواثق اليماني
18-01-2011
ههههههه ههههههههههه هههههههههههههههههه ههههههههههههههه لم استطع ان اتمالك نفسي من الضحك لاتعليق لاتعليقل لاتعليق !!!!!!!!

309813 - الوآثق اليمآني : عقيدتهم الباطنية والظاهرية لكن ظاهريا بسلوب اخر(مالم يكن القائل بن سعود فلا للقول او القائل وجود)
18-01-2011
كي يقنع الناس وكانهم جهلاء الى مالا ناهية بان من يتحدث عن حقيقة بن سعود قاتله الله كاذبا حتى لو بحث عن اي حديث او مسوغ وان كان اتهام شخص بالكذب على رسول الله صل الله عليه وسلم فابن سعود هو بمقام رسول الله صل الله عليه وسلم او انقص شوية اقول لك يا نجد يا قرن الشيطان وبالحديث الصحيح الثابت عملتم على سحق اليمن واليمنين في كل شيء ونجحنم من ضمن ذلك تضليل الناس عن ماقاله الله الله الله سبحانه وتعالى فيهم قبل رسوله صل الله عليه وسلم الا انكم ستفشلون ان تمحوا قول الله ورسوله مهما تماديتم وطغيتم ومها عملت بامكانيتكم في كل مكان ومهما حرص احدكم ان يتظاهر بالاخلاق والدين كما تصنع في كتاباتك لكن ماهي النتجية ابن سعود اختاره الله والا لما ولاه عن بيته كانه لم يكن المشرفين على هذا البيت والخادمين له من قبله مشركين وكان تلك اعمالهم جعلتهم يربحوا الدنيا والاخرى فلا يتحدث معك احد الا وقلت له تقول ماتسمع وماتقرا في المنتديات طبعا وما يقرا في كل شيء والا المكاتب والمنتديات المسؤلة من اين اتت بتلك الاخبار تقول تاتي بما تسمع وتقرأ سبحان الله وهل الانسان يعرف الحق بغير ان يسمع او يقرا امر غريب ان قولك لي انني كذبت على رسول صل الله عليه وسلم معروف الهدف لتبطل كل كلمة حق قلتها في بن سعود لن تجديك شيء فالاحاديث قالها صل الله عليه وسلم في واهل اليمن كثير ة يا اعداء اليمن واهله والامة قاطبة من خلال اليمن كثيرة وتدل على اكثر من ان اليمن ارض المدد فقط وهذا مافسره مفسري الحديث من العلما ء وما اختصرته من بعض اقواله صل الله عليه وسلم في اليمن واهله وما حاجج به العلماء تنظيم القاعدة لخطئهم ان يتخذوا ارض اليمن انطلاقا للجهاد فيها ارض المدد كما اتضح من قوله صل الله عليه وسلم ايها الحاقد المريض الخائب وما اختصاري لذك الا على اساس هذه الخلفية وان كنت اعترف ان خطئي انني لم احدد لفظيا تفاسير العلماء لما جاء عنه صل الله عليه وسلم وذلك ما اعدت عليه اولا كوني ااخذ اللب واسلم به واعطي اللب لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد ثانيا كون وقتي ضيق كما اعتذر اكثر من مرة ولا املكه بل يملكني ( ومع هذا ساتفرغ لارد على محاولة اضحاضك ماجاء عن اليمن واهله في اكثر من ايه وحديث مباشرة او من خلال التفسير للعلماء قبل ان يظهر سيدك الاول بن سعود وبامكان الحلم العربي وغيره الاطلاع على ذلك واقولها من خلال قوقل في المواقع الاسلامية ومن خلال كتب التفسير والحديث الشهيرة وبالاسانيد الصحيحة نعم من قوقل فالحرب النفسيه ضد معلومات الحق لا تاثر في امثالنا فنحن عندما نقرا في كتاب من كتبنا الاسلامية المتخصصه وبمعيار النقل عن السلف الصالح نقرا لله ورسله عن سلفنا الصالح لا عن بن سعود؟؟؟؟) علما انني بفضل الله وحوله وقوته ساتفرغ وانشئ لي موقع على الانترنت ؟؟؟؟لفضح اسيادك يعني في قوقل الذي تحاول تجعله اكذوبه من اكاذيب العصر كوسيلة لفضح من تعبدهم من دون الله بكذبك وتدليسك كما قلت لك اكثر من مرة نعم قوقل الذي يحجبوا من خلاله كل شيء يعارضهم او يتحدث عن الامة في مزرعتهم التي تعتقد انها بلادك فلم يكتفوا بالتملك والتسلط على كل شيء وفي كل شيء

309797 - الوآثق اليمآني
18-01-2011
ارد على امرين فقط ذكر ابو لؤلؤة كان سهوا حيث وكان امامي اكثر من صفحة اكتب فيها والله المطلع على ذلك كنت اقصد بن ملجم وقد ورد ذكره ايضا فلا طامة كبرى هنا اما عبد العزيز ههههه الامر مضحك كل تعليقاتك تلميعا له والا تقدر تقول للقارئ لماذا اوردت قصيدة الزبيري التي من خلالها استفدت انه مدح الامام يحي بل واحمد ان كنت لا تلمع عبدالعزيز وتدافع عنه لا هو فحسب بل وذريته وسياستهما وتعلقياتك لازالت موجودة ان لم يكن هو محورك فاحدنا لا يعي او متناقض وانتظر الحلم العربي وامثاله فليس من العقل اتجنب الرد على كثير من قول شخص ما وارد على من هو نسخه له حتى في المحاججة (واذا اضرينا للكتابة لاطلاع الاخرين في نقطة لم نعلق عليها سنفعل اما ماعلقنا عليه وبيناه من العبث ان نكرر فيه من خلال موظف مدافع عن مالا يدافع عنه او ذاهب على نهجة ولو بطريقة اخرى)

309786 - نفح العود الى الأخ واحد من الناس والأخ الواثق اليماني
18-01-2011
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاةوالسلام على محمد وآله وصحبه اجمعين ومن اقتدى بهدية وسارعلى نهجه الى يوم الدين وبعد الأخ واحد من الناس أسأل الله ان يعلي ذكرك وان يرفع قدرك وان ييسرامرك وان يرزقك اعلى درجات الدنياوالاخرةكل مداخلاتك ومشاركتك اخي الكريم تدل على ادب عالي وخلق رفيع واسلوب هادئ متزن واحترام لاراء الاخرين اسأل الله ان يكثر من امثالك ,,,بالنسبة للاخ الواثق اليماني فقدبدات عزيزي ردك علي بقولك اللهم لاشماته والشماته لاتكون الافيما يسرالعدوويسئ الصديق فكيف جئت بهافي حوار فكري ونقاش علمي فليس ثمة مايقتضيها فهي حشو وكلام في غير موضعة ثانياقلت انك لاتستغرب مني ماقلتة في عبدالعزيز !!!ومالذي قلته في عبدالعزيز !!!انا لم اقل شيئاابوالحرارهوالذي قال فلماذاتفتري علي ؟؟؟ثالثا كيف عرفت اني اجهل ابصط تاريخ ابي الاحرار مع الأءمة ؟؟؟وهل تحدثت انا عن تاريخة معهم حتى تقول في ماتقول!!!رابعا هل شككت انافي معلوماتك عن عمرالمختار اوالجزائري اوالزبيري حتى تنبهني الى دقة معلوماتك ؟؟؟!!!خامساقلت في معنى كلامك ان علي ان لااخذ كلمات قيلت في ظرف مااولسبب ما واخذهامسارعا لاخدم الطاغية ,وبماانك تملك معلومات دقيقة عن الزبيري فهل يمكنك ان تخبرناعن اسباب مدحه للملك عبدالعزيز؟؟؟!سادساقلت ان ماقاله في الأءمة ابلغ واعظم !!!!ويبدوا من كلامك هذاان لاتعرف اي شيئ في الشعرعلى الاطلاق اخي الكريم لقدكنت اتمنى من ان تأتي بأدلة منطقية وبراهين علمية ولاكنك لم تأتي بأي دليل بل انك مازلت تراوغ وتهرف بمالاتعرف حتى اتيت بطاآمة الكبرى في ردك على الاخ واحد من الناس فعندما اشار الى قاتل علي بن ابي طالب وانه كان معلماللقرآن والسنة اجبته قائلا (اماماضربته من مثل بخاتمةصدا م حسين الحسنة بذكرك لبولؤلؤة المجوسي فهيهات هيهات )!!!!!!!!!!!ولاادري والله اين كان ابولؤلؤةيعلم القرآن والسنةولااظن ان هناك انسان على وجه الارض يعلم ذلك غيرك !!!!!!!!ووالله ان هذاهو مربط الفرس فمن يملك علما مثل علمك هذالايلام ولايناقش فيمايقول على الاطلاق !!!!!!تحياتي اليك

309776 - واحد من الناس
18-01-2011
الحمدلله والشكر الله لايبتلينا من يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتهمه بما لم يقل فألاولى به ان يكذب على الآخرين ويتهمهم بما ليس فيهم ومالم يقولوا،أيها الواثق ما اوردته من حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بأنه قال اليمن أرض المدد فهذا ليس بحديث صحيح ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ،ومادمت ليس لديك علم بدينك وسنة نبيك فالأولى أنه ليس لديك علم ودرايه بغيره ،اما مملكة الانسانية وجهة اكثر من مليار من المسلمين وتنعتها بمملكة الشر ،فهذا من ضعف أيمانك وعقلك وحسدك وحقدك الذي بدأ واضحا في كل حرف تنطقه شفتاك ،الحمدلله رب العالمين النبي صلى الله عليه وسلم يقول " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر " وانت سببتنا بكل ماتملكه هذا وانت ليس لديك وقت كافي كما تقول فكيف لو كان لديك الوقت الكافي ماذا سوف تقول ،دائما ماتقحمنا في ردودك ،ليس لديك هدف او مبدأ ثابت تتحدث عنه بمناسبه ودون مناسبة مره عن النظام في اليمن ومره عن صدام وكل مره عن المملكة لاندري ماذا تريد بالضبط ؟ فاقد الشئ لايعطيه أيها الواثق ،فلم أقرأ لمحاوريك يوما ان تعرضو لك او لبلادك بقبيح الألفاظ ولكنك عكسهم تماما ،والمهم أن ترد لا أن تورد حقائق ،أسمع وبصحيح العبارة لايمكن أن نكذب ملايين الناس واقوالهم وشهادتهم ،ونصدقك انت ومعك شرذمة قليلة ينقصها الدليل ،وماذكرك للحديث المكذوب عن النبي إلا دليل على صحة قولي بأنك ممن يستمدزن معلوماتهم من قوقل او قال فلان وعلان وما هو مكتوب على صفحات النت التي تكن العداء والكراهية لكل ماهو ناجح ،كلمة أخيرة من يحمل زمام مبادرات الخير لايمكن ان يكون كما وصفت ، من يحمل هموم الأمة لايمكن ان يحمل ربع ماوصفته به ،من سخره الله لخدمة بيته المعظم لايمكن ان يكون فاجرا او خائنا ،فقد أستولت دول وممالك بعد القرون الأولى ولكن الحرم كان خرابات في عهدها ،ولكن انظر له اليوموتذكر قول الله تعالى ( ما تفسير قول الله تعالى: {إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخشَ إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين ) فأيهما أصدق انت أم الله ،ووالله لو لم يكن في هذه الدولة خيرا على الأقل لخدمة بيوت الله وكتابه لزالت ضمن من زال من الدول ولأصبحت كالجمهوريات تتلاقفها الانظمة والطوائف ولكنها راسخة بقوة الله رسوخ الجبال وهذا مايزعج ضعاف النفوس الذين يتربصون بها الدوائر لذلك لايستغرب ان يفترى عليها ويكذب ،ولكن الخطأ وارد والمواقف تتفاوت حسب المصالح التي لاتضر بالأمة ،وحتما سوف تقول كما قال غيرك أن كفار قريش ولاهم الله رعاية البيت وهم كفار وقاموا برعايته وأقول لك نحن نتحدث عن زمن الإسلام وليس زمن الكفر حتى تقول لي او يقول غيرك عبدالمطلب وقصي وغيرهم ،ولاهم الله رعاية الحرم ..كل ماتفتأ تذكر حكومتنا وولاة امرنا بسؤ يزيدنا ذلك تمسكا بهم وبانهم على صواب كونه لايرمى بالحجر الا الشجر المثمر ،وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد ..

309747 - الوآثق اليمآني:- أهكذا يتحقق الحلم العربي بربك !!أو على الأقل أهكذا تكون خلفيات الحلم العربي!!!
18-01-2011
الأخ الحلم العربي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد يبدو انني وكذلك الكاتب من قبلي كلامنا لا يصب في تمجيد رئيس مع اختلاف خلفياتنا طبعااللهم انني اقحمت في الدفاع عن صدام حسين رحمه الله على الأقل انه لم يكن خائن مع سبق الأصرار والترصد وفي كل شيء حتى لحظاته الاخيرةأو على الأقل كونه لم يعُد له وجوديؤثر على الأمة ولم يورث خونة من سلالته أو اتباعه مازالوا يشكلون خطرا على الأمة ومصيرها وهذا الامرالتعميمي سلبا وبمعيار واحد اي امر الحكام العرب اعتمدت انت عليه في ردودك لمساوات من اجابياته اكثر من سلبياته او من هو كله سلبيات ان اردت بمن هم صنيعة استعمارية وراثية متفشية في الجزيرة العربية منذ عقود متسترين بالدين لا يصيب الامة مكروها والا وكان لهم الباع الأطول في ذلك عبر تاريخهم بل اشرت اليهم على عجل بقولك فقط التالي (وطبعا بالمقابل كانت المملكه هي من يمثل المعسكر الاخر المناهض وينفذ رغباته مع العلم ان كلا الطرفين انساقو للامر باقتناع ولا نفترض الخيانه) وهنافقط اتى قولك عدم افتراض الخيانة بينما قلت بعد سردك ودعني اقول سردك فقط عن صدام حسين رحمه الله ومن ساويتهم بمساوئ وخطر غيرهم بل بالاصح من اظهرتهم وكانهم هم الان الأحيا المتبقين والأكثر خطرا ماضيا وحاضرا ومستقبلا والذين ينبغي على من يعمل لتحقيق الحلم العربي مواجهتم بما يستطيع ولو على الاقل توعويا كما صنعت قلت معلقا التالي >>> لقد كنت واضحا وقلت حمق سياسي (ولم اقل خيانه وان كانت النتيجه واحده هي تنفيذ اهداف عدوك!!!) الذي يبدو حسب فهمي المتواضع ان من يطمحون ويعملون لتحقيق الحلم العربي ومن خلال الأسلام طبعا ومن خلاله الحلم الأسلامي الذي طبعا ليس حسب فهم الخميني للأسلام ماكان لهم ان تكون هذه خلفياتهم لاسيما انهم كأي طامحون للتغير سلاحم الأول هو العمل على توعية قومهم (باالخطر الأزلي الذي مازال كونه وراثي يعمل على عدم تحقيق حلمهم المشروع الذي ارتضاه لهم خالقهم ومن خلالهم كل البشر كونهم امة وسط ليكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليهم شهيدا) من ناحية اخرى لا لكوني يمني اي ولدت وترعرعت في العمق العربي والأسلامي المعروف باليمن واحمل جنسيته المتعارف عليهااليوم كغيرهامن الجنسيات . بل لكوني انسان وعربي ومسلم كلفني الله بحمل الحق والعمل له كمشيئة اللاهية خلقنا لاجلهاكل بني البشر ومن ذلك وفاء لهذا العمق ومن يعيش فيه اليوم ممن بقى فيه مسؤل عنه أي ذلك الوفاء تجاه هذا العمق وساكنيه ولو كنت في الصين اسوة برسول الله صل الله عليه وسلم من هذه الناحية فقط مع ان هناك نواحي كثيرة اخرى الذي اوصى بالمصرين خيرا بقوله (فإن لهم رحما) مع ان ذلك الرحم اكل عليه الدهر وشرب فما بالنا ببلدمن كان عربيا فاصله يعود اليه وان كان مسلما فقد خرج اسلافه بالأسلام من الظلمات الى النور على ايدي من انجبهم هذا البلد وهو من خلالهم هذا على الأقل وعلى الأقل من هذه الناحية. اخي الكريم للأسف انت لم تنظر لمقال الكاتب الا على اساس انه تلميع لرئيس اليمن حاليا بالأضافة لعدم اطالعك الدقيق على اشد ايدي تستخدم في ضرب الامةاو اكثر ضررا بالامة على الاقل لاسيما اليمن واهله وهذا ما يحاول الكاتب في كتابته توجيه من هم السبب المباشر للأخذ بما يتوجب عليهم الاخذ به في سياستهم مالم فقد قام بواجبه .ان نظرتك للوضع عامة ومقال الكاتب خاصة بهكذا نظره ترجتمه تعليقاتك التي لا يوجدفيهاماهو( راجح وارجح) وصحيح واصح) و(خطئ وخطيئة) (فالخطأ من يقتل اخوالأنسان غير متعمدا، والخطيئة من يقتل اخوه الأنسان اثما وعدوانا مع سبق الأصرار والترصد، فكيف من يقتل اخوه الإنسان العربي المسلم لانه يقول ربي الله فيما تتعرض له الامة)عزيزي لاشك ولا ريب رغم احترامنا لك واستنباطنا لتمكنك وتميزك من ناحية إلا ان الواضح الذي نقوله انك لاتعايش تفصايل الام الامة واسبابها ولانتوقع الا لاسباب انت معذور فيها. اما اليمن بالذات بدء لنا انك لا تعلم حتى اقل القليل عن ما عانى ويعاني نظرا لممانعته وما دفع ويدفع من ثمن مستمر ممن مريت على خطايهم كسحابة صيف . ولا استغرب ذلك فقد ذهبت الى مالا يتوقع ان يصدر من مثلك بقولك (ان هناك مناطق اي في اليمن مازالت تعيش في العصور الوسطى!!) اخي اقسم بالله ان اجابتي على قولك هذا كما ينبغي يصعب علي لسبب واحد وهو انني حاليا لا املك الا القليل من الوقت الذي اقتنصه من بين ضروريات ضروريات حياتي اي انني اختلس ما يمكن اختلاسه من الوقت فاكتب كلمات من تعليقي ثم اعود منشغلا رغم انفي لذلك سحاول ان اختصر مجبرا. عزيزي لا توجد مناطق في اليمن مازلت تعيش في القرون الوسطى وما انت رغم كونك انت من لا يخلو من المعرفة الا متأثرا من هذه الناحية بالصورة السوداء التي رسمها ومازال يرسمها السواد الاعظم من الاعلام كجزء من الثمن الذي ينبغي على اليمن ان يدفعه كعمق انساني وعربي اسلامي ذلك الاعلام الذي لا يمتلك اليمن منه نصف واحد من المئة بطبيعة الحال. واني لاجزم حسب قرأتي لرؤيتك وتناولك وتحليلك انك اول مرة تتابع صحيفة يمنية تهتم شيء ماباليمن اجابا، واقول شيء ما فقط لاسباب لاتخفى على احد .اخي الفاضل ليس عكس القرون الوسطى من الناحية المعيشية في الطعام ان يتناول اهل البادية في بلد ما البيتزاء والاي سكريم فيكونوا بذلك يعيشوا في القرن12 مع العلم انهم لوارادوا ذلك لصنعوه او لبس الجنزالغريب كرجال ونساء ونحوه من الملابس المخالفة للفطرة وليس عكس القرون الوسطى ان لا تبقى القبائل معروفة ومربوطة بعاداتها الاجتماعية الحميدة وان شابتها بعض السلبيات نظرا لاسباب واخرى الا اذا اتيتني بكاملا مماثل ، وليس عكس القرون الوسطى ان لا يكون نحو كل ذلك اجتماعيا وسياسيا واخلاقيا . اخي الفاضل كل مسافة الف ميل بدءت وتبدء بخطوة وان المسافات في عالم اليوم القرية الواحدة تكنلوجيالا قصيرة وقصيرة جدا ماعليك فعله فقط ان تعقد النية لله متوكلا عليه سبحانه متجردا له جل شانه في معرفة (اليمن ارض المدد كما قال صل الله عليه وسلم ) وحينها ستعرف لماذا تعرض والى ماذا يتعرض ومماذا يعاني ومماذا يعاني ومن خلال من وكيف فالحقيقة والحقيقة المطلقةان تلك حقيقة وحقيقة مطلقة علمها من علمها فعمل لها او عليها وجهلها من جهلها ولا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل..... اخيرا فيما كتبت وليس اخيرا فيما اردت كتابته وبيانه(قولك ان صدام حسين فعل اكثر مما فعل غيره مجافي للحقيقة البصيطة مع عذرنا لك ومنطقيا ليس هو المسؤل والمسؤل وحدة عن فشل وحدة العراق وسورية وهذا بكل بصاطة منطقية الا يوجد هناك شكركاء في فشل الوحدة العراقية السورية على الاقل من الطرف الاخر؟) اما نظيرة عبد الناصر والذي يعلم الله كم اختلف مع خلفياته ولعلك تراجع ارشيف نبا يمن وعن ذكرى رحيله التي اقامتها جمعية كنعان بمناسبة مرور ذكر وفاته وغيرها من المناسباب التي يذكر فيها لن تجد تعليق لي واحد يشيد به ان لم تجد العكس) لكن وعلى قاعدة ما اخذ عليك من مساواة بين الغيض والفيض من الشر تجاهه وصدام ومملكة الشر في الشر وتقديمه عليها مع انه لم يعد له دور يضر بالامة اعني كغيره من الاحياء كذلك صدام اقول التالي لاول مرة في تاريخي اسمع او اقرأ ان اعمال عبد الناصر كانت سببافي تقسيم اليمن بل لا اعلم الا العكس وان تحقق بعد رحيلهبسنوات اي ان اعماله رغم اختلافنا معه كانت سببا في توحيد اليمن لم استوعب اخي ذلك رغم حرصي على استوعابه ان عبد الناصر كان سببا في تقسيم اليمن من خلال كل ما اعرفه ويعرفه حتى اليمني البصيط ولأن عدم صحة ماقلت امر مسلم به بكل الادلة والوقائع فالجنوب اليمني كان مستعمرا من بريطانيا التي وقعت مع الامام حاكم شمال اليمن اتفاقية تعترف له بحكم شمال اليمن وهو يتعرف لها بحكم جنوب اليمن وحتى ثورة الشمال ضد الامام اتى عبد الناصر الى اليمن والقى خطابا بالتحديد في محافظة تعز اقرب محافظة للجنوب اليمني المحتل والقى خطابا مما قال فيه على الاستعمار ان يحمل عصاه ويرحل وهذا ماحصل فقد نجحة الثورة الام في الشمال فجتمع الشعب بشقيه واخرج البريطانين ثم تشكلة حكومة في الجنوب مستقلة عن الشمال وظل المد والحزر بين الطرفين لتحقيق الوحدة عبر السنوات وبين مختلف من تولوا الحكم سواء في الجنوب او الشمال فياترى كيف عبد الناصر مسؤلا عن تقسيم اليمن اتمنى على الاخ الاستاذ نزار عباد ان يشارك بتوضيح ذلك ولو بكلامات مقتضبة ولك وله جزيل الشكر والتقديرومنكم نستفيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته (ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد)

309582 - واحد من الناس
18-01-2011
الأخ الواثق اليماني لمذا تقحمني في ردودك على الآخرين ؟ قد علمنا كرهك المستميت لآل سعود ودولتهم وربما شعبهم لأسباب لم تبينها وإن بينت بعضها فهي مجرد إتهامات ما أنزل الله بها من سلطان خاصة ونحن نعلم بانك لست بالمخضرم بالسياسة وليس لديك الإطلاع الكامل وإنما من خلال ماتسمعه او تقرأه وهذا ليس بحجة ولادليل كاف ولايعتد به ،لاتعتقد بانني مستميت بالدفاع عن آل سعود فأنا اعلم بأنهم ليسوا بالمنزهون عن الخطأ والنسيان وانهم بشر كسائر الناس فخطأهم أقرب إلى صوابهم ولكن حتى لو اكتشفت بعض الأخطاء فحتما بالمقابل توجد حسنات وقد لاتقارن بالأخطاء ،فقط ْاتني بدليل واضح دعك من بريطانيا وعهود ومواثيق وكلام لايقدم ولايؤخر فقد وجدته في احد المنتديا ت السياسية المناوئة للسعودية واحضرته لنا مستبشرا به ،فقد كانت السعودية حين ذاك دولة ناشيئة لم يحسب لها الغرب حسابا حتى يتفق معها ،فلو فرضنا جدلا صحة تدخل السعودية في الشأن اليمني والحلف مع بعض القبائل ،فمالذي تجنيه من تدخلها في فلسطين وجنوب السودان خاصة والدولتان لاترتبطان مع السعودية بحدود ملاصقه كما هو الحال مع اليمن،بل هي مناطق ذات صراع لاتجني منه السعودية خيرا ،أقنعنا بردودك كما فعل الاخ الحلم العربي فكلامه يدخل القلب وعقلاني جدا فهو بين لنا ان العرب في حالة هوان وضعف جعل لغيرهم سلطة عليهم بالضغط من جانب واللعب على المصالح من جانب وجعل بعضهم اداة لضرب بعض ،ر بما آل سعود او بعضهم شركاء فيما يدور بالعالم العربي ولكن قد بين لك الأخ الكاتب الأسباب ،ولكن بينا بانهم وغيرهم ليسوا بمنأ عن الضعف والخطأ ويتبعون مصالحهم والتي لو تعرضت لسؤ تؤدي بهم وببلدانهم للهلاك والدمار ولو ان هذا ليس مسوغا للغدر والخيانة ولكن مايدرينا بانه لم يلعب بعقولهم او كذب عليهم ووجدوا انفسهم امام الامر الواقع ،كل القادة إن لم تكن تعلم يتعرضون لضغوط داخليه وخارجية قد لاتدركها ،ويعمل القائد مايراه في مصلحة شعبه قد يصيب قد يخطئ ولكنه في النهاية بشر حتى وأن اخطأ الحكام فلهم مواقف لاتنسى ولاينساها التاريخ فعندما أدافع امامك عن قادة بلادي وبإستماته فأنا لا أراهم من جانب واحد كما يفعل البعض فأنا أراهم من عدة جوانب ،إذا كنت تحسبهم عملاء مرتزقه فإنا نراهم بالصفوف الاول في أيام صلاة العيدين ويوم عرفه وأيام الجمع والمناسبات الأخرى ،وإذا كنت تراهم مجرمين محاربين للإسلام فإني أراهم خدموا كتاب الله وقاموا بتوزيعه في شتى أسقاع العالم ،وإن كنت تراهم سفاحين فقد رأيتهم وبأم عيني يدفعون الملايين لبناء المساجد ودور التحفيظ ،وإن كنت تراهم خطائين فقد دعموا هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وعملوا لها مؤسسة مستقلة مدعومه من الهرم الاعلى للدولة ،امروا بإغلاق المحلات وقت الصلاة المحاكم في بلادهم تحكم بحكم الله وليس بالقانون الذي صنعه البشر ،لابأس من وجود بعض الخلل وبعض الأخطاء فقد ذكرنا آنفا بانهم بشر يابشر ،فالحسنات يذهبن السيئات أيها الواثق إن كان لديهم سيئات واعمال إجرامية كما تقول ،صدقني أنا لاانتظر منك ان تقول الحقيقة لأنني مقتنع انك عميت عنها فأنت إتهمت النظام الحاكم في بلادك بشرطي الخليج فالاولى بل وليس مستغرب عليك ان تنعت الانظمة الأخرى بأبشع الاوصاف ،أريد منك فقط ان تكون عقلانيا وتنظر لمن تريد الحديث عنه من عدة جوانب ،فالإنسان فيه النقيضين الخير والشر قد تجده في مكان الشر وقد تجده في مكان الخير ولكن حتما سوف تجده بمكان الخير اكثر خاصة إذا كان من اهل لاأله الا الله ،وصدقني لو كنت قريبا من نظام بلادك وعلمت عنه كل شئ لوجدت فيه من السمات والمزايا والاعمال المباركة مايجعلك تقف له إحتراما وتنسى كل ماكان يزعجك منه ولكن الإستعجال والحكم على ظاهر الامور وقال فلان وقال علان والاخذ من أي مصدر بغض النظر عن معرفة مصداقيته من عدمها يجعل الأنسان يستعجل في الحكم على الآخرين وصدق الله إذ قال ( خلق الإنسان من عجل ) وصدق إذا قال ( وكان الإنسان عجولا ) ولاتعتقد ان هذه الإتهامات ان صحت او لم تصح تزعزع ثقتنا بولاة أمرنا فنحن نعرف رغم اخطائهم ان فيهم خيرا كثيرا وديننا يحثنا على الولاء لولاة امرنا خاصة إذا ماكانوا موحدين مقيمين في البلاد حدود الله تعالى ومقيمين شريعته ،اما ذنوبهم واخطائهم فالله وحده يتولاهم ويحاسبهم وهو من لايعزب عنه مثقال ذرة ،وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..

309581 - واحد من الناس
17-01-2011
الاخ الكريم الحلم العربي بصراحة متناهية يمر المرء على موضوعك مره ومرتان وثلاث ولايمل منه فانت رعاك الله تتحدث بعقلانية مثبتا لنا بشكل مباشر وغير مباشر ان الحكام العرب ليسوا بمنأ عن الخطأ ،وانهم يتعرضون لضغوطات يجهلها كثيرا من الناس ،ولو انه هذا ليس مسوغا لان يضحوا بعروبتهم ووطنيتهم ولكن لكلا قوة ومدى وإحتمال فالامر لله وبتصريفه وله في ذلك حكمه سبحانه وتعالى ،بصراحة اتيت بحقائق ربما تكون غائبه عن الكثير وقد يجهلها الكثير،ممن يعتقد ان بعض القادة خاصة ومن يصفونهم بالشرفاء في منأ عن الخطأ وانهم في نظر بعض شعوبهم ملاك يمشي على الأرض وهم لايعلمون عن مايخفونه ويقومون به شيئا ،فقط وجدمن يمجد مجد مثله ووجد من يشجب وشجب مثله ،نريد أن نقرأ حقائق ،مهما كانت مره المهم ان تكون صحيحة وغير ملفقة او تفسر حسب الاهواء والتوجهات والميول،سرني قراءة تعليقك أخي الفاضل فمنكم نستفيد جزاك الله عنا خيرا ونفع بك وبعلمك ..

309580 - واحد من الناس
17-01-2011
الاخ الكريم نزار انت فوق مستوى الشبهات وشهادتنا فيك مجروحه فدائما ماتلامس مواضيعك وجدان كل عربي وإن تحدثت فأنت تحمل هموم الامة بين جوانحك دونما مؤاربة او جنوح لطرف عن طرف حفظك الله ورعاك ،،،،

309578 - واحد من الناس
17-01-2011
مشكلتكم هي الكبرياء والذي اوصلكم إلى ماوصلتم إليه والدليل على ذلك نعتك بان الزمان هو من اوصلكم إلى ما أنتم فيه ،ياهذه نحن لسنا بالاغبياء حتى تسرحين بنا وبعقولنا فسعر النفط لايحدده الكويت او صدام او غيرهما وإنما هو سوق بورصة يحدده العرض والطلب ،لقد أخطاتي النجعة صدام لايستطيع الوصول لابعد من الكويت لان أبعد من الكويت السعودية وهو يعلم ان شعبها شديد المراس والدنيا ليست فوضى له ولغيره لذلك قبل غزوه الكويت بأيام ان كنتي حاضره حينها قام بعمل معاهدة عدم إعتداء مع الملك فهد رحمهما الله جميعا حتى يضمن عدم عداء السعودية له في حال غزا الكويت والوقوف معها مما يدل على أن الأمر خطط له ولكن خططه وتوقعاته باءت بالفشل ويمكنك الرجوع للوثائق،حتى لو أدعى بان الكويت حق من حقوقه فهي دولة ذات سيادة معترف بها دوليا لايحق له ضمها إلى محافظاته متى ماشاء ولكنه حب الظهور وأستعراض القوة كون فوزه على ايران أعطاه دفعه قوية لأن يضم اكثر عدد ممكن من الدول الضعيفة حتى يوسع ملكه ويحسب له الف حساب بحجة ان الكويت تاريخيا عراقية، ويتبع ذلك داء العظمة الذي يؤدي بصاحبه إلى المهالك وقد حصل بالفعل ،اما الكلام عن الفلكلور والرقص بالسيوف فهذا خارج الموضوع ولا علاقة له بموضوع نقاشنافهو مجرد كلام إنشائي،اما كلامك عن حكامنا وبلادنا بانهم الحلقة الأضعف فهذا من الكبرياء فما نفعت العراق قوته ولم تنفع روسيا قوتها وتمزقها إلى دويلات ،ولم ينفع تونس ،ولم ينفع كثيرا من الدول فالعبرة بالنواتج ومن يحافظ على شعبه وحكمه بالعقل والتوازن والتخطيط بعيد الامد والتعقل وليس بالتهور الغير محسوب ،ياهذه نحن بردنا عليك لانقلل من العراق واهل العراق ولكن ماحدث ويعلمه القاصي والداني من السماجة ان يأتي شخص ويبرره بمبررات غير مقنعه ،انا وانتي كلنا نعرف ان المسألة ليست مجرد خلاف على منطقة نفط او سعر برميل من النفط المسألة إحتلال اتعلمين ماذا يعني إحتلال ؟ وقد رأيتم بأعينكم ماذا يعني الإحتلال أنه الذل والمهانه والقهر والغدر خاصة إذا كان هذا الإحتلال من جار وقريب كان ينظر له على أنه حامي الحمى !! ولكن اتضح انه اول من يهتك الحمى !! اما انك شققتي عن قلبي وحكمتي علي باني اخفي خلاف ما أظهره لك فانا لست برافضيا وليس لي مصلحة لابالعراق او الكويت الا قول الحقيقة ولايهمني رأيك فمادمتي حكمتي على امور لاتعرفيها ولاتدركيها فمن الطبيعي ان تحكمي على مايكون في الغيب وماهو من اختصاص الله تعالى وحده وهو عالم مافي الصدور كما أن إطلاق لفظة السلام على من أتبع الهدى تطلق على غير المسلمين اما المسلمين فتحيتهم فيما بينهم هي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وإذا كنتي تقصدين بأنني غير مسلم لاني خالفتك او لإعتبارات اخرى تقصدينها فقد فوضت فيك امري إلى الله هو حسبي نعم المولى ونعم النصير ويبدو من خلال ردودك بانك فتاة مثقفه دينيا ولكن يبدو انه فاتك ان تكفير المسلمين ليس من الإسلام في شئ خاصة التكفير من أجل الخلاف على وجهة نظر لاتؤدي إلى الكفر عطفا على قول النبي صلى الله عليه وسلم :" من كفر مسلما فقد باء بها احدهما " أرجوا من الله أن أكون فهمتك خطأ وانك لاتقصدين تكفيري لاني تحدثت عن صدام حسين رحمه الله فهو ليس بنبي أو ملك من الملائكة او صحابي جليل وإنما هو رجل من المسلمين يخطيء أكثر مما يصيب ،واختلاف وجهات النظر حوله وفيه لايؤدي إلى النعت بالكفر ،انتي لاتعلمين ماذا يعني صدام لي رغم كل جرائمه ولو كان مخالفي فيه رافضيا لدافعت عنه بما قام به حقيقةوليس تلفيقا،ولكن مادمنا على مذهبه ونختلف فيه فلا بد من أيضاح بعض الحقائق حتى لايغتر فيه من لايعرف عنه الا مايقرأه ويسمعه من مؤيديه او من وظفهم لذلك ،حتى لايظلم اناس آخرين ياهذه هوني عليك فالعالم أصبح قرية واحده والموضوع لايحتاج قوقل او غيرها فكل شئ واضح وضوح الشمس والوسائل في ذلك كثيرة ومتاحة ، وللمعلومية نحن مايزرع في عقولنا إلا قال الله وقال رسول الله فانتي خير من يعلم باننا ليس من اتباع الشعارات والصور الجدارية والتماثيل ولسنا بمريضي العقول ان يطلع علينا شخص ويغسل عقولنا ببعض الكلمات الوطنية ونتبعه او بعض الكلمات الدينية ولانتبع لأصحاب العمائم ونصدق مايقولون ،نحن شعوب مسالمه نريدالخير للجميع حتى لو صور لكم إعلامكم غير ذلك مما يتظمن إتهام قادتنا بالخنوع ووو..الخ مما يقولون فقد تعودنا على تلك الإتهامات واصبحت لدينا مناعة ضدها من كثر تكرارها خاصة بدون دليل وإنما من باب الإنتقام ورمي الفشل على الآخرين فنحن من تثبت الأيام بإذن الله من نحن ولافخر ولا مواربه،وإذا كنتي عاجزه عن الرد علي بغير ماهو معلوم لجميع الناس الصغير قبل الكبير وللعراقيين قبل غيرهم فهذا لايعطيك الحق بان تسلمين علي بسلام اليهود خاصة وانا أناديك بأختي وانتي تقولين السلام على من أتبع الهدى وكأنني حيي بن أخطب ،وعجزك عن الرد بامور يصدقها العقل لايعطيك الحق بان تتكلمين عن الخليج بهذا الشكل الإستعلائي والذي يدل على الكبرياء وهو أساس الضعف نسأل الله السلامة فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول :" المتكبرون مثل الذر يطأهم الناس بأرجلهم يوم القيامة " وقول الله تعالى في الحديث القدسي :" الكبرياء ردائي فمن نازعني فيه نزعته " قد لاتعلمين ماذا يفعل أهل الخليج في يوم من الأيام خاصة إذا ماعلمتي ومن خلال السيرة النبوية ان جيش تحرير الأقصى ينطلق من المدينة المنورة ،وماجزر الامارات بعذر للنعت بالضعف فهناك مدن كبيره ومناطق أكبر من بعض الدول ذات السيادة احتلت من بعض الدول والتي هي أقوى من الامارات ولم تستطع ان تردها ولا لزوم لذكر دول حتى لايعتقد البعض اننا نشمت بهم ،خاصة إذا ماعلمنا بأن الامارات لم تسكت عن الجزر وسوف تستردها يوما إن شاء الله بعز عزيز او بذل ذليل ،وياحبذا ان يكون الحديث عقلاني بعيدا عن التعصب والحمية الوطنية او لشخص بعينه وإجهال الحقائق من اجل أرضاء غرور النفس الأمارة بالسوء في أقوى حالاتها وفقني الله وأياكم لما يحب ويرضى من القول والعمل ..

309574 - الكاتـــب -- الى الأخ/ الحلم العربي
17-01-2011
الأخ الكريم: أنـا (عراقــي) وعلي عبد الله صالح ليس رئيسي لألمعه... الرأي لا يُبنى على جنسية الكاتب، فإذا كان يمني وكتب عن اليمن اعتبرته متسولاً بقلمه على باب الحاكم.. لا يجوز الطعن بنزاهة الآخرين على أساس الجنسية... بل من حقك الطعن بالرأي وتفنيده بالحجج والآراء المنطقية، لنستفيد جميعاً من تبادل المعلومة.. لكنك طعنت بذمة الكاتب وسفهت موضوعه بوصفه (انشائي) ثم ذهبت للخوض في موضوع آخر لا صلة له باليمن التي هي موضوع النقاش..!! تحياتي للجميع وأشكر كل من أبدى رأياً فتعدد الآراء أساس الثراء الثقافي لكل منا.

309563 - الحلم العربي
17-01-2011
السلام عليكم الاخ الواثق اليماني ما اشبه اليوم بعصر الجاهليه حيث العرب مشرذمه لقبائل تستقوي على بعضها البعض وتنشىء احلافا لتنقسم قبائل ضد اخرى بل خاضو حروبا عن الروم والفرس كل حسب ولائه وكان ضحيتها ابنائهم ليس الا وكان مرده لعدم وجود فهم صحيح لسبب عيشهم وعدم وجود هدف اسمى يعملون له . وعندما اتى الاسلام وجدو فيه نظريه للحياة متكامله اوجدت سبب لتنظيمهم وانضباطهم ووحدتهم لوجود وحدة هدف يجمعهم فكانت سبب عزتهم وسبب سيادتهم على العالم حيث اضحوا يعملون لهدفهم لا لهدف الاخرين واصبح اسلامهم غايه لا وسيله . وبعد ان ابتعدنا عن الاسلام وجعلنا منه وسيله عدنا للعيش دون سبب واضح ودون هدف سامي نعمل له فكان ضياعنا وقد ادرك الغرب ان الاسلام سبب قوتنا فعمل على اضعافه ابتداء بنابليون فتشرشل وغيره من قادة الغرب وتمكنو فعلا من زرع النظريات القوميه التي صدروها لنا لعزل العرب عن غيرهم من المسلمين وكانت ما يسمى الثورة العربيه الكبرى التي أعلنت بوجه العثمانيين وقاد جيوش العرب فيها جنرالات الغرب للاسف واعتبرت صحوة عربيه وكنا ببساطه منفذين طيعين لسياسة الغرب التي كانت تمهد لسايكس بيكو الهادفه لشرذمة العرب بعد ان فصلوها عن محيطها الاسلامي وعزلو مكونات مهمة عنها واظهرتهم كجسم غريب كالاكراد الذين اسهموا بحروب الامه كمسلمين . بعد الحرب العالميه ظهر محورين اساسين هما الراسماليه والاشتراكيه فالعرب كعادتهم و للفراغ الفكري لديهم وعدم وجود نظريه يلتزمون بها تشرزمو بين المعسكريين وتحولو بحمق ومراهقة لادوات لهم ليعيدو قصة الروم والفرس فقسموا لموالين للشرق تمثلت بالانظمه الثوريه وغربيين تمثلوا بباقي الانظمه العربيه . وبذلك يفسر اختلاف العرب بكل القضايا والاغرب انهم يقتنعون بما يفعلون بسذاجه متناهية فنجد عبد الناصر مثلا تدخل بليبيا وارسل جيش لليمن وتدخل بالاردن ولبنان والشيء الوحيد الذي لم يفعله هو قتال اسرائيل فهو حقيقة كان يخدم مصالح غيره واعماله ادت الى قسمة اليمن وترحيل الفلسطنيين من الاردن والى تثبيت حكم طائفي بلبنان فهو اول من اوجد هذه القسمه السياسيه البغيضه في لبنان التي نقطف مأسيها حتى اليوم وطبعا بالمقابل كانت المملكه هي من يمثل المعسكر الاخر المناهض وينفذ رغباته مع العلم ان كلا الطرفين انساقو للامر باقتناع ولا نفترض الخيانه لدى اي طرف فالامر كما قلنا عندما لا تعتقد بنظريه خاصه تعمل لها فستكون تربه خصبه لنظريات الاخرين وهذا ما كان وما زال للاسف . وان عدم التعليق على موضوع الاستاذ نزار لانها ككل الصحافه العربيه تلمع لقائدها وتظهره بمظهر المفكر المبدع صاحب الادبيات وبعد النظر فقد وصل للتغلغل الاقتصادي اليمني بكل العالم مع انه ما زال بعصر القبليات وهناك مناطق باليمن تعيش في العصور الوسطى لن اطيل بالحديث عنه فهو لا يستحق كلمة تحليل مع الاعتذار لصاحب المقال انه انشائي بجداره يهدف لتلميع الصورة والقاء اللوم على الدول الاخرى ليبرر تقسير حكومته بتطوير اليمن اجتماعيا وسياسيا وفكريا خلال حقبة الحكم والتي ليست بالقليله . اما ما اشرت له عن دفاعي عن الخميني فانا لا ادافع عن احد ولكن ان استعرضنا التاريخ فسنجد . أن الغرب من ازر الخميني لجعله سيف مسلط على رقبة الشاه مع العلم انه من المخلصين لها ولكن امريكا اعتادة ان تمتلك اوراق ضغط حتى على اصدقاءها لتضغط عليهم ان اقتضى الامر كورقة حرية المراة التي تلوح بها للملكه السعوديه كلما دعت الحاجه والاقباط بوجه مصر . والشاه كان معد عسكريا للوقوف بوجه روسيا الاشتراكيه والحد من امتدادها فكان يمتلك ترسانه عسكريه تفوق اسرائيل باضعاف مضاعفه الا ان الامور فلتت من ايديهم وانتصر الخميني وطرد الشاه صديق اسرائل والمعترف بها ليلجأ وبترحاب الى مصر كامب ديفد وكان لابد لامريكا من لجم الخميني وثورته واستنزاف ترسانته بعد اعلان الخميني فلسطين كقضيه عقائديه اساسيه وطرد سفير اسرائيل . وبالمقابل كانت مصر قد حيدت من الصراع بكامب ديفد وتدخلت اسرائيل عسكريا بلبنان واصبحت سوريا بالمواجهه فراحت تبحث عن بديل لتحالفها مع مصر وكانت العراق كونها العمق الاستراتيجي لها لكبرها وقوة جيشها وللتقارب الفكري بين البلدين واصبحنا نشهد عودة للعلاقات وتم الاتفاق على قيام وحده بين قيادة البلدين . نجاح الثورة ومشروع وحده اقلق راحة امريكا فكان التصرف عن طريق اصدقائها المعهودين الخليج لمداعبة طموحات صدام القديمه فاستولى على الحكم واعدم الدبلوماسيين السوريين واجحض الوحده واعلن الحرب على ايران ولم تكن ابدا ضد الشيعه فهو امر لم نسمعه من قبل بل كانت لديه لاسترجاع ارض عربيه من عدو دفعه اليها اصدقاء امريكا وعلى راسهم السعوديه بطلب امريكي وان لم يعي صدام ذلك فهو امر مستغرب . واستغرب طلبك بان استثني صدام لماذا وقد فعل اكثر مما فعل غيره . ان قبلنا بان حربه على ايران لاسترجاع ارض سليبه فبماذ تبرر هجومه على شقيق عربي اليس خطيرا ان لا يامن العربي جاره العربي بل والمسلم ايضا . وبماذا تبرر نصرته للموارنه بلبنان جنبا لجنب مع اسرائيل بل ومدهم بالجنود لتدريب عناصرهم وهم اصحاب مذبحة صبرا وشاتيلا اليس غريبا ان اوظف الفلسطيني لدي بالمال ليضحي بنفسه باسم الشهاده واسلح مسيحيي لبنان لقتله انه يا اخي لعب سياسي وظفت به الشهاده لغايات بنفوسنا الم اقل لك اصبح ديننا وسيله لا غايه نسخرها لاغراضنا وللاسف . لقد كنت واضحا وقلت حمق سياسي ولم اقل خيانه وان كانت النتيجه واحده هي تنفيذ اهداف عدوك وسبق ان اشرت للاتفاقيه التي تنازل بها عن عربستان لايران وكان صدام من وقعها قبل الرئاسه مع الشاه الصديق . ثم ان ابن لادن كان صنيعة امريكا بل درب من قبلها ووظفت شركات تبرع لجمع المال وكان المنفذ الخليج والمملكه وفتحت اليمن للتدريب وتجنيد الرجال كونها الاكثر فقرا وكان يدعى الشيخ المجاهد للوقوف بوجه السوفييت واستجر لتدمير مركز التجارة برغبة امريكيه اسرائيليه لايجاد خصم لامريكا وسبب للهجوم على العالم الاسلامي والا بماذ تفسر عدم وجود يهود بيوم التفجير . وانقلب الحال فاصبحنا نقول ارهاب عن الجهاد امس . اما اعجابي بنظام ايران فهو حقيقي فهل لك ان لا تعجب بنظام يعرف ما يريد ويعمل بجد له ولديه رؤية واضحه لمستقبله الا يكفي انه استطاع ان يكون دولة لاعبه مع الكبار لها زراع طويله بكل الدول استطاع بها ان يقتسم الغنائم مع الرابحين . لايران كل الحق ان تبحث عن مجد امتها وان تجعل منا حديقه خلفيه لها طالما نحن العرب ما زلنا نبحث عن محور ننتمي اليه فنتجه لامريكا او ايران او تركيا وننسى اننا المحور الاساس الذي نشر النور لهذه الدول وننحط لدرجة الخلاف على طريقة عبادة الله . اسف للاطاله اخي ولكن الموضوع ذو شجون ولو امعنت النظر ستجد جميع القاده ينساقون لرغبات عدوهم بطفوله سياسيه غريبه ولو أمعنت النظر اكثر ستجد للاسف وهو الخطير ان كل مواطن عربي يؤمن بما يؤمن به جلاده ويدافع عنه ويراه الاوحد الذي يعمل لتحرير الامه دون سواه رغم تأمر باقي القاده . اختم بقول الفاروق عمر رضي الله عنه : نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومن اعتز بغير الله ذل . أرجو ان اكون اجبت عما تتساءل عنه ولك التعقيب . مع وافر الاحترام

309547 - الماجدة بنت الرافدين أخر الكلمات
17-01-2011
بسم الله الرحمن الرحيم السلام على من أتبع الهدى .. ويؤسفني أن أسلم عليك هكذا ولكن من الرد ستعرف لماذا قلت هذا الكلام .. في بداية الامر أما وقد جار الزمان علين يحق لك ولامثالك أن يقول ما يشاء ويحق له أن يكون منظراً وفيلسوف من الدرجة الاولى لأن زماننا أصبح زمان من يرقص بالسيوف ويهدي العباءات أي تحولنا من زمان أمام عادل إلى زمن عادل الامام واللبيب من الاشارة يفهم .. وهذا ردي الأخير عليك لاني لن أبذل جهد لنزع ما بداخلك من كره واضح رغم محاولاتك لأخفاءه للعراق وقائده أما مسأله الكويت فأنت ناقشت الأمر بطريقة سطحية ولم تلج في ثنايا سبب النزال الرئيسي أي أخذت نصف الاية كما قال " ولا تقربوا الصلاة " ونسيت أو تناسيت نصفها الاخر أي أنك تضع السم بالعسل أن كنت كبير السن وأحسبك على ذلك من طريقة طرحك للموضوع أعتقد أنك تابعت مؤتمر قمة بغداد عام تسعين وقد طرح الخلاف علناُ بين العراق والكويت بسبب سرقة نفط الرميلة وأيضاً التعمد في خفض سعر برميل النفط إلى خمس دولارات يث كانت تكلفة أستخراج برميل النفط من الارض العراقية هي خمس دولارات فكيف كان العراق سوف يسدد ديونه التي طالبت بها الكويت من العراق بعد أن كانت منح للمشاركة بالحرب ضد ايران وبعد ذلك كانت اللملكة العربية السعودية حاضرة من خلال جمع الطرفين العراقي والكويتي واعتقد انك رايت بالتلفاز ما حصل وقتها وأيضاً وساطه ملك الاردن رحمه الله وقتها ولو كان للعراق مطمع بالكويت "وهي حق له وعد للتاريخ " لكان دخلها دون الحاجة لقمة أو مشاورات عربية وقد كان بأستطاعته الوصول الى ابعد من ذلك وأنا معك أن هناك تعديات حدثت وسرقات من قبل بعض الافراد في الجيش العراقي لكن انتهاك الاعراض سأبقى أتحداك على أثبات ذلك وكما لا يهمك ما أقول لا يهمني ابدا ما نقله لك الكويتيين أو غيرهم والعراق وقيادته وشعبه رفضو تلك الانتهاكات والدليل أكيد قد رأيت بأم عينك المقدم العراقي الذي تم أعدامه في الكويت بقرار من صدام حسين بعد أن أكتشف بانه يهرب الاموال والذهب الكويتي بالتوابيت الى العراق وليس كما أشيع أنه عصى الاوامر ولو كان ممن يعصون الاوامر لما ذهب أصلا للكويت وهذا مصور على التلفاز ولا يمكنك انكاره وأذا كنت لا تعرف ما هي جذور الخلاف الكويتي العراقي ابحث في الامر وليس بقوقل وان الخلاف بين المسلمين والاقتتال وارد ذكره حتى في كتاب الله عز وجل ولا ننسى ما حصل من فتنة بين المسلمين على دور سيدنا علي رضي الله عنه وارضاه ولكني هنا اقول أن أمريكا قد وضعتكم في مأزق عندما صورت المدرعات الكويتية الفارة اليكم من القوات العراقية على أن القوات العراقية قادمة اليكم أما عند دخول الجيش العراقي الى الخفجي فدعني أسألك من كان وقتها في الخفجي ؟؟ هل سكان سعوديين أم قوات أمريكية ؟؟ ألم تكن القوات الامريكية تنطلق من الاراضي السعودية ؟؟ أنتم من اشتريتم عداوتنا ولسنا نحن وعلى كل حال ان كان صدام حجتكم فقد رحل صدام رغم انه كان سدكم المنيع ضد المجوس والاسد الذي تخاف منه اسرائيل فذوقوا الان ما صنعت أيديكم وكدسو بالاسلحة من امريكا ما أستطعتم فأنتم الان حاملين لواء اهل السنة ثق بالله سنفرح جدا اذا سمعنا أن الطائرات السعودية التي دمرت بغداد في ظلام عام 1991 وأسلحتكم الفتاكة التي عانى منها الابرياء في العراق صدق سنفرح ونفخر بكم أذا سمعنا أنها تحلق فوق جزر الامارات المحتلة أو حتى فوق الاحواز طبعا لن نطمع أن تحلق فوق فلسطين لان من باع تلك الاسلحة اليكم أكيد سوف يضمن تفوق اليهود علينا وعليكم وأرجوا أن لا تتكرر ظاهرة الحوثيين قرب حدودكم فنحن حريصون على دماء اخواننا العرب وخاصة عرب السنة والشيعة العرب وأتذكر بفخر موقف أحد الملوك السعوديين رحمه الله عندما أعلن هو والشهيد صدام حسين وقف النفط السعودي والعراقي عن أي دولة تنقل سفارتها الى القدس وقد تراجعت الدول عن قرار نقل السفارات وقت ذاك هكذا تكون الملوك وليست كما هي الان فملوك هذا الزمان نادتهم ابنتهم عبير وهي تغتصب من الجيش الامريكي وهي طفلة عمرها تسع سنوات تقتل هي وعائلتها فتطلع الاض من نيران دماء هذه الطفلة صرخة وا معتصماه لكن معتصمو هذا الزمان منهم من يرقص بالسيف ومنهم من يهدي العباءة ومنهم من يقرع كؤوس الماء بكؤوس الخمر في مؤتمر تقارب الاديان لا نلومه لانه لم يرد أن يحرج بوش أو يغضبه ولكنه أحرجنا نحن أهل جلدته وأغضب الله وأنت أعلم مني أنه يحرم ما بالكأس أذا قرع تشبهاً بالخمر.. ولتعلم يا هذا أننا أدرى منكم بكيفية ألقاء القبض على الشهيد صدام حسين لكنك عرفتها من الصور الامريكية التي أصبحت مرجعاً لكم .. لو كان هذا الرجل جبان لفعل ما فعله أمير دولة الكويت رحمه الله عندما ترك الكويت تغرق وهرب هو واعوانه أو كما فعل الرئيس التونسي منذ ايام اما شهيدنا فقد قاوم هو وأولاده حتى الشهادة على ايدي الصليبيين والمجوس وانت تعلم ان الاعمال بخواتمها وان الله سبحانه وتعالى لا ييسر النطق بالشهادتين على لسان ظالم فتكون ثقيلة جداً وأن كنت غير مقتنع فاسال الشيخ الجليل عاشض القرني الذي تغنى بشعره بشهيد الاضحى أن كنت قد شككت بكلامي لصغر سني فهل ستشكك بالشيخ عائض وأن كنت ستشكك بكلام القرني فهل تجرأ على التشكيك بكلام الامير عبد الله الفيصل آل سعود حين قال لولا رجال العراق لمسحت كرامة العرب .. هل كان ينافق صدام حسين ؟؟ أم كان خائف منه حتى قال تلك الكلمات ؟؟ نحن عدوتنا الاولى الان هي ايران ونكرهها وليت بيننا وبينهم جبل من نار فهي التي أضعفتنا امام اسرائيل ولكن الذي يحسب لها انها لم تتخلى عن ملتها في العراق وقوت أنصارها على اخوانكم من السنة وذبحتهم في العراق فماذا فعلتم انتم لنصرتنا كأبناء جلدتكم الم تعرف ما قاله سيدنا عمر رضي الله عنه وارضاه الم يقل " لو عثرت بهيمة بالعراق اخاف ان يسالني الله لما لم تعبد لها الطريق ياعمر" فماذا سوف تجيبون حين يسألكم الله عن دمائنا.. أخيراً أقول لك لست ممن يلجأون لقوقل حين يكون الكلام عن وطنهم لأني حين عشت حرب العراق لم يكن في العراق الانتر نت ولأني رأيت ما لم تخبركم عنه امريكا ولاننا حين كنا نحتمي في الملاجيء كنا نسمع من القصص من العجائز ما تخشى أمريكا أن تخبركم به ألم أقل لك أنكم لا تتعبون أنفسكم في التفكير وتتركون لامريكا ان تفكر وتزرع في عقولكم ؟؟ الله يحكم بيني وبينك والله يحكم بين بلدي وبين كل من ساهم ولو برصاصة لقتل طفل أو أقتلاع نخلة عراقية من جذورها .. عذراً من الاخوة المتابعين لاطالة الرد لكنه اخر رد لي على واحد يعتقد انه من الناس ..

309535 - واحد من الناس
17-01-2011
مسيكين تعبت نفسك الحمدلله النار تأكل بعضها حتى تصبح رمادا !! عرفتك لم تأتي بعلومه صحيحه عما يدور في بلادك فكيف بما يدور في بلاد الآخرين !! بالنسبة لصدام لنفرض انه له مئة حسنه وليس حسنه واحده ياسيدي ولكن بالمقابل له الف الف سيئة ،أنت لست عروبي ولاتهتم للعرب همك الوحيد ان يصفق لك الناس الذين تدافع معهم وعنهم !! والدليل تخبطك في كل موضوع ،أنت لاتهمك اعراض المسلمين التي هتكها بعض جند صدام،ولاتهمك كرامة الإنسان الخليجي لسبب واحد ان لديك عقده من الخليج لسبب لايعلمه الا الله ،صدام هذا مع حسناته التي تحدثت عنها قتل سبعمائة نفس من الكويتيين وجدت رفاتهم مطمورين قبل سنوات قليلة ،فما ذنب هؤلاء يا أبو الحسنات !! صدام أراد الأستيلاء على نفط الكويت لانها لم تسقط ديونه التي عليها ،صدام اعدم الأبرياء في حلبجه وصورهم تفضحه ،فلا تدافع عن امر قد فرغ منه أيها الحاقد على الخليج ،نعم انت يسرك ضياع الخليج وان يصبح بدون نعمه لانك حاسد تنقم على كل ذي نعمه فنسأل الله أن يردك إلى رشدك ويكفينا شرك ،بالنسبة للفلسطينيين نحن لاننكر وقوف الأخوة العراقيين معهم لكن عندما تتحدث عن دعم حكومي ءأت بالدلايل وما هو معلوم ولاتقول عمل وفعل من غير دليل ،أين وقوفه من فلسطين هل تحررت من اليهود ؟ هل وهل ؟ قل لي مذا حدث بعد ما فعله صدام من أجل الفلسطينيين ؟ اما اتهامك لآل سعود بعمالتهم لليهود فهذا ليس بغريب عليك ومادمت تكرههم كما اعترفت فمتوقع منك كل شي ولكن ليس مقبول منك شئ لانك خصم والخصم مستعد للكذب والأفتراء حتى يتحقق له الفوز والنصر ولو من وجهة نظره فياهذا بعد اليوم لاتحدثنا عن هذه الأمور لانه وبكل بساطة لن يقبل منك أفهمها ،فانت كذوب ْات بالدليل على العمالة بالصوت والصورة الغير مفبركة وبتصريح رسمي ،وليس من قال فلان وقال علان ،انا أشفق لحالك لانك بلغت من الظلم مبلغا كبيرا وكذا الحقد مما جعلك تتخبط ولم يتبقى ألا ان تقول آل سعود وشعبهم يهود ويخدمون الحرمين ولو قلتها فليس غريبا عليك كون من لم يهده الله لقول الحق والتثبت منه متوقع أن يقول ما لايقبله عقل او منطق ،قد أشغلك الله فينا وتعطلت مصالحك وهذا بسبب ذنب او جرم أرتكبته وهذه نعمه من الله وفضل لان الله إذا غضب على عبدا أشغله في خلقه على الأقل نحن ندافع لكنك تهاجم والدفاع خيرا من الهجوم وبمراحل خاصة اذا كان الدفاع عن الحق وبه اما أذا كان الهجوم عباره عن احقاد وتنفيس عن النفس المليئة بالحقد والحسد فهذا شأن يحتاج إلى مراجعه للنفس وتوبه وندم لعل وعسى ان يتقبل الله التوبة ،والله فعلا شر البلية مايضحك وانا أضحك ولاول مره من تعليقك والذي مهما وصفته من اوصاف قد لا آتي بما يستحقه خاصة وانك كشفت عن نابيك وبدأ واضحا ماكنت تخفيه في نفسك ولكنك لم تستطع الصبر حتى النهاية ووقعت من اول اختبار وحسبنا الله ونعم الوكيل

309506 - الوآثق اليمآني إلى الحلم العربي
17-01-2011
اولا اخي لك تعليقين لم تشير في واحد منهما الى المقال التحليلي للاستاذ نزار ثانيا اتمنى ان لا تكون ممن لا يعلموا بما تعرض ويتعرض له العُمق العربي والاسلامي للعرب والمسلمين (اليمن) من ال سعود منذ تأسيس دولتهم وان كنت كذلك فكعربي مسلم اتمنى ان تكلف نفسك للإطلاع على ذلك ثم تقوم بما اوجبه الله عليك فالمسالة ليست كلمات ومجاملات من خلال نظرة سطحية انه مصير نتحدث عنه والقضية ليست تشجيع هذا الرئيس او ذاك اللهم واحد من الناس اقحم رجل رحل الى ربه على ايدي الكفرة الفجرة كان افضل من غيره بكثير هذا اقل مايقال عنه وهذا امر لا ينكره منصف اقحمه اي واحد من الناس كونه متخصص في الدفاع عن ال سعود فهو لا يمكن ان يترك شيء يكون سببا في الدفاع عن بن سعود وبالتالي ابنت الرافدين ردت عليه وان كنت اتمنى ان ردها عليه انطلق من مبدأ اُممي مباشرة اي ان لا تتحدث عن صدام حسين رحمه الله ومواقفه الا على بسيل المثال وركزت على المبدأ وهو خاينة بن سعود وتنفيذه للمخطاطات الصهيوني كصنيعة للستعمار منذ الوهلة الاولى قبل ان يوجد صدام حسين رحمه الله ابتداء من اليمن ومرورا بفلسطين (اخماد الثورة الفلسطينية ضد الاستعمار البريطاني قبل قيام دولة اسرائيل عندما وقف الشعب الفلسطين وقفة رجل واحد فارسل ابنه فيصل ليقنعهم بوقف الانتفاضة ويوعدهم بعود كاذبة هذا بعد ان يأست بريطانيا من اخماد تلك الثورة بكل الوسائل فلجئت لحليفها المخلص عبد العزيز بن سعود.التاريخ لا يرحم احد لا يمكن لاحد ان يتنصل من ماضي مقيت فعله امام مجموعة وإن كان صغيرا فمابالنابخيانة عظما كهذه امام العالم اجمع ثبتت لمن كان لا يتوقعها حينها من الثوار الفلسطينين ممن اختلفوا مع اخوانهم الذين حذروهم من هذه الخديعة الكبرى بعد ان تراجعت بريطانيا بطيعة الحال عن كل الوعود التي اقنع بها بن سعود الفلسطينين فتلك الانتافضة قام بها الشعب الفلسطيني بعد ان ادرك ان بريطانيا تجمع اليهود من شتى العالم ليقيموا دولتهم على ارضهم التي فيها اولى القلبلتين وثالث الحرمين الشريفي وهذا ما تحقق بفضل بريطانيا العظماء صديقة بن سعودحسب وصفه لها عندما خاطب ابنه الفلسطينين نيابة عنه عام 1936 فكان ذلك البنة الاولى لنكبة 48 ) ومرورا ايضا بالتامر على مصر عبدالناصر وصولا لدعم المتمردين الصهائنة في جنوب السودان فلا اشك لحظة واحدة ان مطلع لا يدرك هذه الحقائق فبعد انضمام السودان لليمن ومن رفضوا دخول القوات الامريكية ارض العرب دعموا جون قرنق دعم غير محدود كما دعموا على سالم البيض في جنوب اليمن لاعلان الانفصال الذي مازالوا يحتضنوا قادته الى اليوم رغم كل التانزلات التي قدمتها الحكومة اليمنية الهزيلة وبعد ان اصبحت تمارس دور شرطي الخليج عامة والسعودية خاصة ولاشك للحديث بقية فكاصحاب حق لسنا ممكنين والحمدلله لتفرغ له مباشرة لكننا نعيش لاجله حتى يمكننا الله فالارض ارضه والملك ملكه والعاقبة للمتقين

309378 - الوآثق اليمآني ( نبا يمن ارجو نشر هذه النسخة فقد تفرغت لتعديل الاخطا الاملائية) لن ادافع عن شخصي هنا كعادتي الا ان كان ذلك سببا في الدفاع عن الحق واستغل وقتي لامر مهم
17-01-2011
هنا فقط ارد على قولك العظيم الي يدل على تجردك وتقصيك للحق واجتهادك فيه يا واحد من الناس تقول ان الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد ليس له الا حسنة واحدة وهي مافعله بالشيعة او موقفه من الشيعة يا سبحاااااان الله سبحانك ربي سبحانك لا تعلم لهو الا هذا الحسنة فقط اليس هو صدام حسين المجيد الزعيم العربي الوحيد من زعماء دول النفط الذي واجه الصهوينة العالمية بكل ما استطاع ماديا ومعنويا واعلاميا حتى كان ذلك السبب الوحيد في سقوط دولته وانيهاره وذهاب عرشه واسشهاد ابنائه وقطع عنقه من يجهل كل المفاوضات التي اوجريت معه ليكف عن دعم الشعب الفلسطيني ولو من تحت الطاولة ويعلم ذلك العدو قبل الصديق مالم يكن العدو سعوديا نعم يا واحد منهم لا نستتغرب كلامك هذا فعقيدة ال سعود التي تنتمي اليها لم تعلمك وتحرضك الا على عداوة الشيعة فقط اما اليهود والصهيونية لا كيف لهم ذلك وهم صنيعتها يا هذا ايها العبقري المطلع يا من تعلم كثير مما لا يعلمه الاخرون الم تعلم عن صدام حسين المجيد الا حسنة واحدة وهي موقفه من الشيعة الم تعلم عنه دعمه للمقاومة الفلسطينية ماديا ومعنويا واعلاميا وعندما اوتيحت له الفرصة عسكريا الم تعلم عنه انه على الحصار الذي هو فيه انه رصد عشرين الف دولار لاسرة كل فلسطيني ينفذ عمليه استشهادية ضد اسرائيل تلك العمليات الاستشهادية الغير جائزة في الأسلام السعودي فهي انتحار لا استشهاد. ايها المطلع المدقق هل تستطيع تقول لي متى تجاوزت اسرائيل كل الخطوط الحمراء وقامة بتصفية ابرز قادة ورموز الشعب الفلسطيني في فترة وجيزة متابعة فمن شيخ الماهدين احمد ياسين الى اسد فلسطين عبد العزيز الرنتيسي وغيرهم الى من هو اكثر مهادنة لاسرائيل ياسر عرفات بينما كانت تستطيع فعل ذلك من قبل هل تقولي لي متى قامة بذلك ايها المطلع المدقق ولماذا قامة بذلك ساقول لك بعد سقوط بغداد وذهاب صدام حسين المجيد وليتك كنت مطالع ومتابع للاحدث بتجرد كان تبين لك ذلك بنور من الله فاسرئيل بعد سقوط بغداد الرشيد بغداد المجيد لم تعد تحتمل حتى ياسر عرفات الاكثر اعتدالا معها بعد تصفيه شيخ المجاهدين الياسين والرنتيسي اسد فلسطين وحان الوقت حينها لوجود دحلان وعباس الاكثر اخلاصا لها حسبناالله ونعم الوكيل . اما ما ضربته عن مثل بخاتمة صادم حسين الحسنة بذكرك لبو لؤلؤة المجوسي فهيهات هيهات ما هكذا تورد الابل يا سعد عبد الرحمن بن ملجم كان كما ذكرت من العلم والتدريس والعبادة والانقاع لكن خاتمته كانت سيئة فكيف تضرب مثل بداية زنديق وخاتمته السيئة لتقارنها بخاتمة حسنى!!! لرجل كانت له سلبيات حاله حالي وحالك اللهم انه كان رئيسا ونشأ في زمن المد القومي والبعد عن الدين لكنه عاش وفيا لمبادئه القومية ثم عاد للعمل بالاسلام وطبق ذلك في معظم المؤسسات الحكومية من بناية المساجد ومحاربة الرذيلة وعقد اجتماعات للعماء من انحا العالم الاسلامي في بغداد احداها سيكون رابطها في الاسفل عبر قوقل الذي تعير كل من يختلف معك به مع اننا كم مرة قلنا لك الانترنت مكتبه عالمية وسيلة عصرية وان اتاك احد بشيء منه ما العيب بما ان ذلك حق وله ادلته ام لا يجوز بما ان ذلك معارض لال سعود المهم من اولئك العلماء الشيخ السني الباكستاني احسان إلهي المناظر الشهير الذي اغتالوه الشيعة وطالب بن باز رحمه الله بن سعود بارسال طائرة تاتي به للصلاة عليه ودفنه وكثير وكثير ومن خرجين المؤسسة الدينية لبن سعود قال الكثير من الثناء بحق صدام حسين رحمه الله واوضحوا ذلك تجردا للحق والصدع به ياعبدالله اعلم انك تذكر دائما انك ستموت وان المرء يحشر مع من يحب لذلك اتحداك من الان ان تدافع ذلك يوم عن ماتقوله الان من دفاع على الباطل نهايك على ان تدافع عن من تدافع عنهم اليوم وسخرت كل وقتك وجهدك لذلك اما نعم اكره ال سعود حتى الثمالة كما تحبهم انت حتى الثمالة واشهد الله على ذلك لما نراه عنهم منذ تاسيس دولتهم مهما تستروا بالدين فقد اسائو لعقيدة اهل السنة عامة وللشيخ محمد بن عبد الوهاب خاصة لذلك لا نرى جاهل او زنديق يتطاول على الشيخ محمد بن عبد الوهاب الا لما يرى من اعمالهم المخالفة لله ورسوله وقولك ان ابنت الرافدين كانت صغيرة السن منذ البداية علمت انك ستظل تدندن حول هذا الامر مع انه ليس لذلك كررته في تعليقك الاخير عدة مرات مع ان ذلك ليس معيارا لمعرفة حق والا قول لي كيف اننا نرضي على الصحابة ونقر بافضليتهم من ابو بكر الى علي الى اخرهم هل كنا صغارا عندما حدث ما حدث بعد وفات رسول الله صل الله عليه وسلم ام لم نكن خلقنا بعد بمئات السنين فهل ترضيتنا عليهم وغيرها من الامور الحق التي نعتقدها من تلك الاحداث وذلك التاريخ هي باطل ام حق نقله لنا السلف الصالح تباعا الى ابائنا وهل هم ادركوا ذلك كونه حق تجردوا له ونحن مثلهم ام غير ذلك اين المعيار هنا الذي يجب ان يوخذ به هي المعلومة الشفهية والخطية التاريخية ام ما تدندن حوله تجاه ابنت الرافدين من صغر سن اظنها ردت عليك في تعليها الاول وقالت لك ماقالت مما يجعلها مؤهلة لمواجهة الباطل لكن للاسف استمريت في دندنتك ويا عبدالله اذا كنت مصمم على صغر سنة اتوقع بفراستي انها لم تكت ترضع حينها بل ولم تكن تلعب مع الاطفال كباقي اطفال الشعوب فعراقها يختلف عن غيره من الاوطان بما عاشه من احداث ثم بالاضافة الى نظرنا الى منطقها وطرحها والمامها على الاقل بتاريخ تلك الاحداث واسبابها ولتعلم ان المميزين يتفقون حتى في طفولتهم عن اقرانهم لن اقول لك فاتي لنا بمنطق اخر واعلل بما يعقل وتميل اليه الانفس ولو قليلا لسبب بصيط ان من يكرس نفسه لما كرست نفسك له مهما كان تفوقه يلجأ للقشور ويترك اللب ولكن ساقول لك كلاما اخر وهو اما ان تعتقد بحسنات صدام وما فعل في خاتمته ابتدأ من سنواته الاخيره حتى صعوده المشنقة مستشهدا كواقع امام اعيننا مسؤلين عن الاخذ به والحكم من خلاله كما صنع اكثر من عالم حتى ممن كانوا اشد مخالفة لصدام وتعلمهم اكثر مني مالم اوردت لك اسمائهم وفتاواهم او تاخذ برأي من هو على شاكلة العبيكان ولا تصلي عليه اي لا تترحم عليه وذلك رايهم فيه وذلك لن يضره شيء اللهم كي تحدد موقفك امام محاوريك لا ان تشرق وتغرب وتتعب نفسك والاخرين معك كما صنعت في قولك الماجدة والماجدة وايتها الماجدة في تعليق طويل عريض لا يخفى على جاهل مدى شخريتك بتلك الكلمة ثم تعود وتقول لبنت الرافدين سامحك الله هل شققتي قلبي؟؟؟ مالكم كيف تحكمون لم تشقق قلبك هذا ما وضحه تعليقك وردك وعباراتك الماجدة كلمة تدل على العز والشموخ اول من استخدمها في الخطاب السياسي الرئيس الشهيد الشامخ صدام حسين لاسيما للمجاهدات من نساء شعبه مثل ابنت الرافدين تاتي انت وتهاجمه وتهاجم من تدافع عنه وتستخدمها ساخرا ثم تقنعنا انك لم تقصد ذلك ماذا نفهم كنت تمدحها ام كنت تتادب معها فقط تعليقك مازال موجود ويحكم والله كنت اتحسر كلما قرأت ترديدك لكلمة ماجدة وما قبلها وبعدهال من ضرب من تحت الحزام وفوق الحزان واحدث نفسي قائلا سبحان الله اكلمات العزة والانفة اصبح يعيب او يسخر بها يا سيدي ان كان المقصود ان صدام كان يتغنى بها ثم سقط في نظركم وقتل ففي نظر الحق والشيم والقيم لا والف لا وسنظل نرددها بعده بخلفيته للعظيمات لا بخلفيتك ولن يضرنا شيئ فبوركتي ايتها الماجدة اليعربية ابنت الرافدين يا حفيدة قحطان واقر الله عينيك بقهر اعدء الله واعداء امتك من المحتلين وجعلهم عبرة لمن اعتبروا سننادي بكل فخر واعتزاز لكل مسلمة وعربية تذهب على طريق المجد والتحرر بما اتاها الله من قدرة حتى يحكم الله وهو خير الحاكمين فتلك من كلمات رجل علمنا الكثير والكثير فمن ما علمنا قولا وعملا (عاشة فلسطين حرة ابية من النهر إلى البحر) هذا من يزعم البعض من المنصفين والذين يتفانون في خدمة الحق حسب قولهم المخالف لعملهم ان ليس له الا حسنة واحدة. اما انت اخي الحلم العربي لن اكون كواحد من الناس واثني عليك حتى تبين لنا توجهك بالضبط فانت بجانب ماتوحي اليه ان الحكام العرب كلهم مثل بعضهم اي بما فيهم صدام حسين الذي لم نرى لك استثناء له وكأن الجنة ليست درجات والنار ليست دركات بجانب كل هذا الذي نفهمه من تعليقاتك كاصحاب عقول وقلوب انك من المعجبين بالنهج الخميني فانت القائل(عندما قدم الخليج معوناته للعراق ليزج به في اتون الحرب ضد ايران الخميني كان تلبية لرغبة امريكا لا غير كون الخميني اغلق سفارة اسرائيل واعلن الجهاد المقدس ضد اسرائيل ) فهل صدام الذي تميز بشهادة المظلومين والمقهورين من نساء واطفال الامة وشيوخها حارب الخميني بالوكالة لأن الخميني معادي اسرئيل ؟؟ اتمنى اخي ان تكون من المنصفين وتذكر قول الله عز وجل( ولا يجرمنكم شنأن قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى) وان لا تخلط بين حكام دول النفط في مواقهم الازليه المستمرة ضد الامة وصدام حسين لكونه حاكما وان كنت مقتنع بما طرحت وهو يدل على خلفيتك التي اشرت اليها ارجو التوضيح مع الاحترام والتقدير لشخصك الكريم ومن خلاله احترامنا لجتهادك وفهمك بما انك تجتهد للحق فاسمك الحلم العربي يجعلنا نامل فيك الكثير اللهم نريد التوضيح كي نبين لك الارجح وتبين لنا الاصح فالمتجرد للحق يأخذ بالحقائق لاشك ولا ريب ولا يكابر وكلما اتيت له ببينه زاد تمسكا بالباطل _____________________________________________________ http://www.youtube.com/watch?v=P68GstP37go&feature=related

309212 - واحد من الناس
16-01-2011
الاخ الحلم العربي مررت لأقدم لك التحية على تعليقك الرائع العقلاني ،وأسلوبك الرائع وخلقك الرفيع خلال الطرح فوالله ان مجرد كلمة اخ تشرح الخاطر وتجعل للمحاور مكانه مهما كان بينك وبينه من إختلاف وفقك الله ونفع بك الإسلام والمسلمين ..

309206 - واحد من الناس
16-01-2011
الاخ الواثق جزاك الله خيرا ان كل ماتعرفه عني هو الدفاع عن الباطل هذا من لطفك وكرم اخلاقك أخي الكريم النبي صلى الله عليه وسلم يقول :" أقربكم إلي مجلسا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا " فأنت قدوتك رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس الأخ نفح العود فإن قال لك الواثق الهارب ليس مسبة بقدر ماهو تعبير عن تهربك مثلا من إجابته وليس نعتا لك ،فيفترض بك ان لاتبادله ماوصفك به حتى تكون أفضل منه مع اني أدرك انه لايعني وصفك بأمر يسؤوك ،كما انني لاادافع عن آل سعود الذين يبدو من خلال تعليقاتك بأنك تكرههم لحد الثمالة كما تعتقد ولكنني ادافع عما اعلم به فانا لدي إطلاع شبه تام عن كل مايدور ويجهله الكثير ولافخر والوسائل لدي متاحه ولست من أصحاب النسخ واللزق ومحبي قوقل ومواقع التكفيريين وأصحاب الحركات المناوئة للدولة والتي يلجأ لها الكثير من الناس للمساعده في طرح ادلتهم الهشة ويدافع عن ذلك بصلابه وكأنه متأكد ،نعم نريد منك التوضيح للقراء ولكن ليس كما تريد وتحكم به عواطفك ومشاعرك فانت خصم لآل سعود كيف تريد ان يؤخذ منك يتضح ذلك من خلال غالبية ردودك التي لابد وان تاتي بذكرهم وبلادهم وحتى لو لم يكن للموضوع أي علاقة بهم ،طبعا اتهمتني بكذا عبارة كقولك دفاعك ،وكما تقول تخصصك ،طبعا انت تعلم انه لايعجزني لجمك وبعبارتين ولكنني لست ممن يحبون الجدال في امور تافهه وتبادل السباب فهذا ليس من طبعي ولم اتربى عليه متبعا بذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم :" انا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وهو محقا " فأرجوك أرجوك ان لاتتعرض لي بنابئ الكلمات فانا لست قدك في هذا فقط لأني لا أريد ان أبادلك السباب ،تكلم قل ماتريد لكن كلي رجاء ان لاتتعرض لشخصي فأنا لم اتعرض لك بسؤ ودائما وانا لين الجانب معك قربة لله تعالى وليس توددا لك كوني ولدت على هذا وتربيت عليه وسوف أستمر على ذلك إن شاء الله ..

309189 - واحد من الناس
16-01-2011
الاخت ابنة الرافدين اولا سامحك الله كيف شققتي عن قلبي وعلمتي بأنني أسخر منك لم اقصد هذا على الإطلاق ولايهمني ان صدقتي أم لا !! بالنسبة لصدام حسين رحمه الله رأيك فيه أيضا لايهمنا فهو لم ولن يدافع عن العرب او عن الإسلام فتاريخه ملطخ بالدماء مذ قدم الثورة حتى آخر أيامة ولو أردتي ان أستعرض لك ماكان يقوم به هو وأبنائه من أفعال مشينه لفعلت ولكن لا أرى داعي لهذا وقلت لك قبلا حسنته الوحيدة التي تحسب له تعامله مع الشيعه ! وانا والله لاأشمت فيكم بقدر مايسؤوني مايحدث لبلاد الرافدين ،صدام الذي تتحدثين عن شجاعته وأستبساله وكفاحه تم القبض عليه من قبل الأمريكان مختبئا في حفره وقد شاهد كل العالم كيف اخرجوه ،ولولا أفعال جيشه التي أمرهم بها في الكويت لما أذله الله كما حدث امام الملأ ،نعم جيشه هتك الأعراض ونهب الاموال حتى أثاث البيوت والأغراض الخاصة لم تسلم منهم ،ولايمكن أن أكذب الا ف الناس والنشرات والأخبار وأصدقك انتي خاصة وقد اعترفتي بانك كنتي صغيره حينها فكيف علمتي ان الجيش العراقي لم يغتصب ولم ينهب ؟ هل وجدتي ذلك في قوقل ام حكاه لك احد مؤيدي صدام ؟؟كلامك الإنشائي عن صدام وحديثك عن الشجاعة والإستبسال ونعتك لنا بأبشع الأوصاف لن يغير في الامر شي ولن يغير مواقفنا ممن إعتدى على الجار وأعقب جرحا لن يندمل ،نعم نحن نذكر ماقدمنا ونفتخر به لأنه لولا ذلك بعد الله لما بقي عراق ولكانت محافظه مكمله لمحافظات قم ووالله ان فخرنا بمد الدعم والعون خيرا ممن يفتخر بالسطو والغزو وتخويف الجار ،وإذا كان وجدتي سعوديا او تونسيا او مصريا مع القوات فنحن وجدنا جيش كامل من العراقيين أصبحنا وهو يعوث في الخفجي بعد إن عاث فسادا بالكويت ؟ وهل تتوقعين من الكويتيين والسعوديين ان تكون لديهم نخوه لمساعدة من سبق وأن هاجمهم بليل مظلم وبغدر وخيانه وهم نيام وقد أيده بذلك غالبية أطياف الشعب ؟ نعم البعض من السعوديين اخذتهم الحمية وقاتلوا في صفوف العراقيين ولكنهم وجدوا انفسهم بين مطرقتين الامريكية والشيعية ولازال البعض منهم جراء ذلك موجود في أرض العراق اما سجين واما رفات !! لاتحدثينا عن رجل عرف تاريخه وعرفت توجهاته حتى وصل به الامر ان يتفق مع قادة بعض الدول وان يقسم لهم الجزيرة العربية كلا حسب مصلحته وجهته ولكن اخزاهم الله وأذلهم لأنهم أرادو الغدر والخيانة والظلم لكن راوه بام أعينهم ،اما نطقه الشهادة عند الموت فنحن نرجو له الرحمة لأن الله يقوم هذا الدين بالرجل الفاجر او كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ،وقد كانت الفتن العقائديه مؤوده في عهده وهذه تحسب له اما إستشهاده فالله وحده اعلم به وليس نحن فقد كان عبدالرحمن بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب معلما للقرآن والسنة حتى الساعة التي قتل فيها امير المؤمنين ..دفاعك المستميت عن صدام خاصة وانتي لاتعلمين كل شئ كل شئ عنه قد يجعلك تضعين نفسك بحرج شديد فمادمتي كنتي صغيره بالسن وليست لديك الخلفية الكاملة عن هذا العهد فحتما سوف تقعين بأخطاء واكاذيب لان قوقل ليست مصدر موثوق على الأقل بالنسبة لنا ،خاصة وقد اتيتي في وقت تكذبين أشياء سمعناها ولمسناها فهل نكذب أسماعنا ونصدقك ،لو رأيتي الكويتيات عندما عبرن الحدود وآثار الذل والإنكسار بادية عليهن للعنتي صدام الف مره بدل تمجيده ومدحه ووالله ان سبب ما انتم فيه هو نتاج ماقام به صدام من تصرفات رعناء غير محسوبه اللهم لاشماته حتى لاتقولي اننا نشمت بكم ،ورب الكعبة ولك الحرية في تصديقي من عدمه أننا نريد عراقا قويا حصنا منيعا ضد الفرس المجوس وغيرهم لان العراق سدا منيعا ومهدا للحضارة والجهاد والفتوحات منذ بزوغ فجر التاريخ حتى أسقط بسبب تصرفات صدام الغير محسوبه ،ولكن لايستغرب ان يعود العراق وسوف يعود شريطة أن يتحد أبنائه وقادته وينبذوا العنف والتطرف والأستحواذ على السلطة لطائفة دون اخرى وعدم تقديم الولاء لدول أقليميه حينها سوف يعود العراق كما كان إن شاء الله ،وشكرا لك ..

309163 - الحلم العربي
16-01-2011
السلام على الجميع ما نراه من نقاش للاسف صورة مصغره عما نراه من خلاف بين حكام الامه واحببت ان اعقب بتوضحين واحد للاخ واحد من الناس والاخر لبنت الرافدين لان خلافهم غريب ودفاعهم اغرب الاخ واحد من الناس عندما قدم الخليج معوناته للعراق ليزج به في اتون الحرب ضد ايران الخميني كان تلبية لرغبة امريكا لا غير كون الخميني اغلق سفارة اسرائيل واعلن الجهاد المقدس ضد اسرائيل وعندما كان الشاه الموالي لامريكا على راس الحكم كانت صداقاته مع العرب متينه جدا علما بانه احتضن اسرائيل وفتح سفارة لها وكان مستودع الاسلحه لها وبعدها الاستراتيجي ولا اعلم الحكمه من ان تساعد العراق وتسمح لاسرائيل باستخدام مجالك الجوي لتدمير مفاعلها الناشيء لمجرد انها رغبة امريكا لن استمر مع ان الشرح يطول اما الاخت بنت الرافدين فاظن ان صدام حسين وقبل استيلاءه على الحكم هو من وقع اتفاقيه مع الشاه تنازل فيها عن عربستان وهذا تاريخ لا يمكن انكاره واذ بقدرة قادر بعد زوال الطاغيه شاه ايران ينقلب حاله لبطل عروبه ينقض على من اعلن اسرائيل كعدو واغلق سفارتها والغريب ان كل الدول المواليه لامريكا تهافتت لاعانته ابتداء بالمال وانتهاء بالرجال والاغرب انها اول من انقلب عليه حين اوعزت امريكا بذلك وعليه فان اقل ما يوصف به صدام حسين هو الحمق السياسي والاندفاع دون تفكير وراء رغبة الاعداء وهذا لا يليق برجل دوله . طبعا لم ارد الحديث بهذا ولكن تهاتركم بالموضوع غريب وغريب امر امتنا فعلا فعدونا يجهد لفتح ساحات خلاف يتلهى بها قاداتنا بعيدا عن اسرائيل ليثبتو علو كعبهم السياسي على بعضهم البعض كلبنان سابقا والعراق الان . وهذا وارد كونهم حكام يستمدون شرعيتهم من الخارج بمواجهة شعبهم فاضطروا للارتهان اليه . اما ان يستطيع وببساطه ان يزرع الفرقه بين المسلمين طوائف وشيع ونصل لحد العداوة والاقتتال والعجيب اصبحنا نشهد شد وجذب حتى بين شافعي وحنفي وهو اخر موضه ظهرت في الخلاف المذهبي . اصلح الله حالنا انه زمن الفتنه علينا ان نخجل من انفسنا . ارجو ان يكون الحوار بما يخدم قضايانا كشعوب فعلا واعيد فاقول لا يوجد ذلك الرمز الذي يستحق ان نضعه بمصاف الانبياء ونجعل منه رمزا نقتتل عليه . مع المحبه للجميع

309160 - الوآث اليمآني إبنت الرافدين الغاية
16-01-2011
شكرا جزيلا وبارك الله فيك استمري بارك الله فيك اما سؤالك لواحد من الناس والذي وضعتيه بيمين يشعر كل مؤمن عاقل انها لا تاتي من فراغ ولا مبرر لذلك عن رأيه في وجود جنود سعودين اثناء هجوم الأحتلال على ارضنا وعرضنا في العراق لاشك سيتلقاه بكل دم بارد ويعمل جاهدا على نفيه وتبرئة ال سعود مع ان كل من سخر الله قلبه ولسانه للحق يعلم ذلك ويقوله

309154 - الوآث اليمآني
16-01-2011
يا واحد من الناس لن اطيل معك فانت لا نعرف عنك الا الدافاع عن الباطل مع الاجتهاد في العبارات احيانا انظر لنفح السود ماذا قال ثم عدل على الواثق الهارب اليماني اهذا الكلام يقوله شخص مؤدب وابن ويؤيد عليه بل ويُدافع عنه اما الحجج و واغيرها والخ يا اخي حجج وجود السماء كثيرة اجهدت نفسك بالدفاع عن ال سعود اما الكثير الذين انتقدوني اكيد تعرفهم واعرفهم الذي يهمني توضيحه للقرأ واثباته كي لاتذهب بهم عن الحق كما هو تخصصك ان المؤدب هذا بشهادتك هو من بدأ

309116 - بنت الرافدين" نخيل العراق لاتهزه ذرات الغبار"إلى واحد من الناس
16-01-2011
في البداية لقد ناديتني من باب السخرية بلقب هو فخر لي وهو " الماجدة " فأشكرك على هذا .. ثانياً أنا أعترف أني لا أعرف عدد محافظات السعودية ولأني لا أعرفها فأنا لم اعطي رقم من مخيلتي لأبين أني شخص ذو معلومات .. ثالثاًكل من يقول أن هناك حالة أغتصاب حدثت في الكويت هو كاااااذب سواء كان كويتي أو أمريكي ولو كان هذا قد حدث لكانت ورقة مهمه بيد أمريكا فلماذا لم تستغلها أعلامياً بدل اللجوء إلى تلفيق تهمة الحاضنات ؟؟ هل تذكرها أم لا ؟؟ صحيح وقت الحرب كنت لا أزال صغيرة لكن لا تنسى أننا جيل واكب الحروب من حربنا مع العجم إلى يومنا هذا نحن جيل أستبدل أفلام الكارتون بنشرات الاخبار أظن وقتها من باب تقليد الكبار وهذا ما يخولنا اليوم لمناقشة العشرات أمثالك .. قلت سابقاً كلام سأعيده اليوم وإن كان لن يجدي مع من زرعت أمريكا برؤوسهم جرائيم فكرية لكن واجبي نحو بلدي يجبرني الكلام .. في أيام حربنا مع أيران التي تقول أنها أستعمرتنا فكرياً وعقائدياً بأسلوب الشامت الذي أقول له دموا لا تشمت بأخيك فيشفيه الله ويبتليك كان العراق يدافع عن شط العرب الذي كان بداية التوغل الفارسي القذر الذي كان يحلم كما تحلم أسرائيل بالسيطرة على الواطن العربي بأكمله ولكن شط العرب أيضا كان حجه ايرانية فلو عدت إلى الايام التي سبقت تولي " خميني " السلطة وقبل قيام ثورته اللا أسلامية وفي لقاء أجرته أحدى المحطات الفرنسية معه سألته من عدوك قال " الشاه وأمريكا وصدام حسين والكل يعلم أن صدام حسين رحمه الله وقتها لم يكن قد أستلم السلطة بعد وإنما كان نائب للمرحوم البكر .. أما الامدادات التي تتكلم عنها فهذا ما عهدناه منكم دوماً لا تعرفو من الحياة الا الكلام عن الامدادات المادية لانكم بكل بساطة لا تملكون في أيديكم الا هذا السلاح ولكن فكر؟ أستبسال في سبيل قضايا الامة ؟ لا .. أسال أبنائكم ماذا يعرفون عن فلسطين ؟؟ عن المجازر التي حدثت في لبنان ؟؟ وعن وعن سيقولون لك " ياشيخ أتركنا لا تصدع راسنا " ثق بالله كلمات سمعتها من الكثير من ابناء الخليج .. وقتها نجد أن مانحمله في قلوبنا من عروبه يعادل أمداداتكم التي تتكلم عنها ثم لأقول لك شيء يا صاحب الامدادات خزائن قارون لا تساوي قطرة دم نزفت من عراقي وهو يستبسل في رد المد الفارسي ولا تساوي دمعة أم ولا ارتجافة طفل خائف العراق لم يجنبكم فقط المد الفارسي الاستراتيجي وإنما جنبكم الدماء ودموع الامهات وجنب أطفالكم الخوف فلا تتكلم عن المال .. أما عن حلبجة وما حدث فيها فأظن أنه بأعترافات كثيرة لم تكن من باب الحق وإنما من باب التبجح أكتشف العالم أن ما حدث في هذه المدينة لم يكن على أيدي الحكومة العراقية وإنما بأيدي أيرانية فالمادة التي أُلقيت عليها لا يمتلكها العراق وهذا الكلام ليس من عندي بل هو حقائق موثقة ثم من يدرس جغرافية العراق يعلم أن الحكومة لن تجازف بتدمير بغداد للسيطرة على المتمردين في حلبجة لان أتجاح الرياح كفيل بنقل تلك السموم الى بغداد وهذا يعني أن الكمية التي ذكرت في السابق مبالغ فيها جداً بدليل عدم حدوث شيء في بغداد ويمكنك البحث جغرافيا بهذا الامر.. لست أنت من ستعلمني من هو صدام حسين فكل عراقي يعرف من هو رمز بلاده وثق بالله حتى من هللو للمحتل يعضون أصابع الندم على غياب صدام حسين رئيسنا ليس مجرم يا هذا وحين تتكلم تكلم بشيء من الذوق رئيسنا رحمه الله كان رجلاً فعل ما منع حكامك الخوف من فعله فأين كان حاكمكم حين ضرب صدام حسين تل أبيب 39 صاروخ ؟؟ وغيرها من المواقف التي لا تعد ولا تحصى لكنكم كما قلت لك لا تتعبون نفسكم بالتفكير بالاحداث بل تنتضرون من امريكا ان تفكر وتخطط ثم تزرع الافكار في رؤوسكم .. حجتكم للتخاذل ان العراق دخل الكويت ؟؟ حسناً وحين خرج العراق وحين أحتلت بغداد لماذا لم تحرككم النخوة ياعرب الهوية والكويتيين يفسدون في العراق هل هو حق الانتقام ؟؟ أم أنك لا تعرف ما قامو به؟ أذهب الى العراق وأسأل اهليها عن حلات الاغتصاب التي حدثت من مجموعات كويتية ... أو أقول لك أسألهم عن المجندات الكويتيات هل كان الكويتيين يثأرون لأعراضهم التي أنتهكها الجيش العراقي ليسلموها للجيش الامريكي ؟؟ وهذا لا يستطيع احد انكاره .. أو أقول لك أسأل حكومتك لماذا أرسلت جنودها الى العراق ولا تنذكر ذلك هل لأجل الكويت؟هل هو الثأر بعد مرور كل تلك الاعوام ؟ أقسم بمن أنزل الوحي على صدر محمد أنه حين داهمت القوات الامريكية منازلنا كن من بين الجنود جندي تونسي واخر لبناني وجندي سعودي ومترجم مصري فماذا تقول في ذلك ؟؟ ما تبريرك لوجود أبنائكم بين أفراد المحتلين ؟؟ لو كان صدام حسين مجرم لكان خشي الموت ولكن الله سبحانة وتعالي حرمه كما فعل مع الجبابرة من لفظ الشهادتين التي قال فيها عز وجل من لفظها فقد دخل الجنة وهذا أملنا به سبحانه صدام حسين لو كان عميل لما حدث ما حدث كان يكفيه الاعتراف بأسرائيل بل كان وافق وهو أسير حرب على مفاوضات أمريكا التي عرضت عليه أعادته للحكم مقابل ظهوره على شاشات التلفاز ومطالبة المقاومة بالتوقف لكنه قرر الموت في سبيل المبدأ .. ألا تعلم أن حامل المبدأ لا يموت وإن سقط جسده وإنما يموت الاحياء حين يسقط مبدئهم ؟؟ ليتك تهتم بمشاكل بلادكم ولا تنصب نفسك ناقد لشخص أصبح بين يدي ربه... وكفى

309016 - واحد من الناس _إلى الأخ الواثق اليماني
16-01-2011
والله عيب عليك الرجل يناديك بإسمك وانت تناديه بلفظ آخر ! يا أخي إذا لم تستطيع مجاراته بالحوار العقلاني والأدبي فالأولى منك ترك الحوار لمن هو أفضل منك ،فليس النصر بالسباب والشتائم والتصغير والتحقير كقولك ياصغيري او ياغبي ،فأنت لاترضى أن يتعتك أحد بما ليس فيك ،النعت بالاوصاف وغنتقاء الكلمات الخبيثة سهل وميسر وكلا يستطيع الإدلاء به ولكن اللباقه في الحديث والبعد عن الكلمات الجارحة والتلفظ بعبارات تجعل الآحرين يقفون لك إحتراما قله هم الذين يستطيعون القيام به فكن واحد من هؤلاء إن لم نكن نحن كذلك على الأقل تكون قدوة حسنه لنا ونحذو حذوك ،والله عيب تحاور قرابة العام وفي انت كريم وشهم ومتربي تربية حسنه ،أقنعنا بما لديك دونما التعرض لأحد بالسباب والشتائم كما يفعل الأخ نفح العود ولاتغتر بكلمه او كلمتان من الإطراء من المعلقين فلن تصعد بهما إلى سطح القمر ،ووالله أن الفوز والفلاح والشهامة والمرؤة لاتتأتى من خلال السب والشتم والطعن والتحقير والإستفزاز فهل تعي ذلك أخي الواثق ،فإن مدحك شخص او إثنان فقد قرأنا لعشرات ينتقدونك فلماذا لاتعود لأصلك الطيب ونهجك الحكيم حتى نتحاور بذوق وأدب اما ان تقنعنا او نقنعك وإن لم يتم ذلك على الأقل نحفظ بعض الود فيما بيننا وفقك الله ..

309010 - واحد من الناس _إلى الأخت بنت الرافدين
16-01-2011
لا احد يستطيع ان يقلل من شان العراق والعراقيين ،ولكن مالاتعلميه أختي الكريمة ربما خلال الحرب لم تولدي بعد او كنتي في عمر لم يسمح لك بمعرفة كل مايدور ،بالفعل اغتصب أفراد من الجيش العراقي اخواتنا الكويتيات ونهبوا كثيرا من الاموال والمقدرات ربما لم يكن كل الجيش قام بذلك فلا بد من وجود الشرفاء في كل مكان ،وانتي ربما علمتي فيما بعدان ثلاثة ارباع الكويتيين لجأوا للسعودية فمن خلالهم علمنا بذلك فلا يمكن أن يتبلى أحد على عرضه وشرفه وكرامته ،عزكم وشموخكم ودفاعكم عن الامة لايخولكم أن تنتهكوا الحرمات وتنهبوا المقدرات ،ولو انني اجزم ان الشعب العراقي لايرضى بأي تصرف يسيئ لسمعته كبلد حضاري وشعب مثقف واعي،اختي نحن لانتكلم جزافا من خلال احقاد وإنما وقائع سجلها التاريخ بمداد أسود للجار الذي يعتدي على جاره ،العراق أيها الماجده دخل الخفجي عنوه ولكنه هزم وسحق ،مالدافع لذلك هل تعلمين ؟ إذا كنتي لاتعلمين لمذا فلا بد ان تبحثي عن الأسباب فقد تجدين غجابة لاتسرك!! العراق أيتها الماجده تلقى الدعم بالمال والسلاح من الخليج طيلة ثمان سنوات خلال حربه مع من أستعمركم الآن فكريا وعقائديا بسبب نزوة صدام بإحتلال الكويت وضمها والإستيلاء على نفطها !!نحن يحق لنا الدفاع عن انفسنا بشتى الوسائل والطرق مهما كان الخصم ولو أضطررنا للتعامل مع من كان دام الجار القريب خائن لايؤمن جانبه بالفعل اتق شر من احسنت إليه ،وإذا كنا آمنين في اوطاننا وصدام يدافع عنا كما تقولين فهو لم يدافع عنا حبا وكرامة وإنما يدافع عن نفسه اولا ،ويدافع عنا وبمقابل وأسألي من قام بتعمير مدينة الفاو ومن أسقط ديون مقدارها ثلاثين مليار دولار من ديون العراق حينها تكلمي !! للأسف انتي تجهلين من هو صدام ولو ان الحاجة الوحيدة التي تعجبني في هذا الرجل رغم جرمه وقتله الابرياء في أكثر من مكان خاصة في حلبجة هو وقوفه شوكة في حلوق الروافض ومن شايعهم رحمه الله رحمة واسعة لأجل ذلك وأسكنه فسيح جنانه،اما معرفة عدد محافظات العراق لايهم وليس بالضرورة بمكان ان يعرف كل عربي عدد المحافظات في الأقطار العربية الاخرى فهو ليس من الدين بضروره وهل انتي تعلمين كم هي محافظات السعودية مثلا حتى تلومينني ؟؟؟ نعم نحن خائفون من المد الفارسي ليس خوفا من المواجهة ولكنه خوفا من نشر مذهبهم النتن وغسل عقول بعض ضعاف النفوس والعقول والذين سوف يكون تأثير ذلك على مجتمعاتهم سيئا ويحدث مثلما حدث في جنوب لبنان وشمال اليمن ،نحن نخاف من تنامي المذهب وانتشاره بشكل واسع وأستيطانه ببعض المناطق كما أستوطن التشيع بشكل واضح في مناطق كثيره بالعراق ووصول هذا المد اللعين إلى القيادات التي تتحكم في امور الدولة والشعب مما يكون له سيئ الأثر على أصحاب المنذاهب الأخرى ولو على الامد البعيد وسوف ترون هذا بأم اعينكم إن لم تكونوا رأيتموه من قبل إن لم يتم تدارك ذلك ،شكرا لإعطائي جزء قليل من وقتك لقراءة ردودي وفقك الله ..

308748 - الوآثق اليمآني يا نفح السود
15-01-2011
اولا اللهم لا شماته ثانيا لتعلم ان ماقلته عن عمر بن عبدالعزيز عفوا استغفر الله العظيم واتوب اليه اقصد عبدالعزيز بن سعود لا استغربه ابدا فهناك مؤسسات وفضائيات وماطبع وقطيع من اعلامين والكتاب والدكاترة والخ حصر الرجل على كسبهم بالمال او تضليل الاجيال الا ما رحم ربي وخلف من بعده خلف اعتمدوا هذه السياسة الا اخلاقية الذي استغربه فقط يا صغيري السعودي مباشرة او المتسعود انك تدافع بخلفيات تجهل اصحابها مع تجهل اصحابها تبا لك ايها الغبي سواء كنت سعودي او متسعود كيف تتحدث عن ابو الاحرار احب رجل الى قلوب اليمنين ومن عرفوه من العرب والمسلمين وانت تجهل ابصط تاريخه الم تعلم انه كأي مصلح مخلص انه حاول اصلاح الحاكم دون انقلاب او عنف في البداية حتى سُد الطريق امامه تماما واستمروا الائمة في غيهم ومن تلك المحاولات مدحه له كونهم اائمة ومدينين محرضا لهم على الدين يا هذا انا مشغول فعلا واقول لك اتدري اين مشغول بالتفرغ في مكان اعلامي اخر التاثير والنفع فيه اكثر نفعا من من تواجدي هنااااا ووانت تعلم كم كنت اعلق في اليوم ولياليلة عبر نبأ نيوز حتى تبين ان من يدافع عن ال سعود مجرد موظفين للدفاع فقط لا خادمين لحق او باحثين عن حقيقة اسمع اسمع مثلي اذا تحدث عن اي مجاهد حر كعمر المختار او عبد القادر الجزائري او محمد محمود الزبيري فعليك ان لا تلعب معه في دقت معلوماته عنهم لانه من اتابعهم لا من اتباع عبدالعزيز بن سعود فهمت اي لا يبحث على عجل عن كلمات لهم قالوها في ظرف ما ولسبب ما مشروعين تجاه طاغية ويأخذها مسارعا ليخدم بها هذا الطاغية وإلى قصيدة عفوا والى قصيدتين من قصائد الزبيري في مدح الأمام عفوووووووا الامامين يحي حميد الدين واحمد حميد الدين ولا اكتفي كوني اوجدت القصيدت فقط بل وانها ابلغ واعظم مما قلت انه قالها مدحا في عبد العزيز وفي الختام ايها العبقري مدح مجاهد ومدافع في سبيل الله لمخالف او متخاذل من الحكام كمحاولة لاصلاحة بالتي هي احسن كما هو معروف امر يعلمه الجاهل عبر التاريخ البشري في الاصلاح لكن هذا لا يعني ان هذه القصيدة او ذلك البيت من الشعر او تلك الكلمة من المدح تزكيه وصك غفران لطاغي او ظالم او عميل الا اذا استجاب للحق وعاد للامة والدين فهمت وهذا امر لا يخفى على طفل غير ذكي لاسيما اذا سقط هذا الطاغية على يد من مدحة ليصلح ولم يصلح كال حميد الدين او ساند طاغيه اخر واستمر كذلك حتى توفى واوصى عياله من بعده كعبدالعزيز بن سعود ياللخزي والعار أيتولى الزبيري واتباعه اعداء ثورته يا هذا كفى . قال ابو الاحرار محمد محمود الزبيري مادحا للامام يحي حميد الدين نور النبوة من جبينك يلمعُ *** والملك فيك إلى الرسالة ينزعُ يكفيك أن المصطفى لك والدٌ *** أفضت إليك به الفضائل أجمعُ يكفيك أن الدين وهو مشردٌ *** من سائر الأقطار نحوك يفزعُ لا غرو أن تحميه فهو أمانةٌ *** من جدكم في عرشكم مستودعُ من أين يأتيك العدو وأنت في *** أرضٍ تكاد صخورها تتشيعُ يا ابن النبوة أين نذهب عنكمُ *** والغرب منتظرٌ لنا يتطلّعُ تالله لو حاد إمرؤٌ عن أمركم *** لم يأوه إلا "التفرنج" موضعُ ما للعباد سواك إلا فتنة *** عمياء أو كفرٌ يضل ويصرعُ !!!!! ثم قال في الامام احمد بن يحي حميد الدينيا آل يحيى سلام من رياض نهى *** ينهل مسلكاً عليكم منه مدرارُ كم كابد الناس من ليل أناخ بهم *** كأنما ضاع إصباحٌ وإسفارُ حتى طلعتم وما في قطرنا أحدٌ *** يشكُّ أنكم في القطرِ أقمارُ وأنكم من ضلال الغرب متعصم *** وأنكم لقصور الدين عُمّارُ أنقذتم أمةً كادت تمزقها *** مخالبٌ من أعاديها وأظفارُ فأقبلت تترامى تحت ظلكم *** كما تهب إلى الأوكار أطيارُ وجئت يا ناصر الإسلام تبعثهُ *** كأنما أنت للإسلام تكرارُ

308740 - الحلم العربي
15-01-2011
الغريب اخوتي ان نتحول لابواق تدافع عن جلاديها فبعد ان كنا نعيب عدم اتفاق قادة العرب اصبحنا ندهش من تعصب كل واحد لجلاده وان يبرر له خطاياه ويتصوره بطل الامه الاوحد وهم ينطبق عليهم المثل القائل اللي مقصر فيهم رهوان . ولو امعنى النظر سنجدهم دون استثناء صنائع اعداء الامه وكلهم اتو بهمته وهذا يفسر استنفار اسرائيل وامريكا واورباجهودها لنجدة الانظمه العربيه فنراها تقدم المعونات والاقتراحات لكل الأنظمه خوفا من انتشار العدوة وايلولة الامر للشعب وهذا يطال ايضا ملوك العرب فان كان الحكم الجمهوري وراثي في منطقتنا فبالضرورة ملوكنا ليسوا اولي امر بالمنطق الاسلامي وهم اتو بهمة الغرب وبقيادته لاحكام قبضته على نفط الجزيرة . وعليه فلا مجال للدفاع عن هؤلاء الطغاة اذناب الاستعمار ولا استثني احد منهم . وعلينا كشعوب ان لا نتبنى الدفاع عن احد منهم ومن يظن ان حاكمه يعمل لخيره وهو البطل الاوحد فهو واهم استفحلت في دماغه اوهام الاعلام المسلط على ادمغتنا العربيه اخيرا ان اختلف حكامنا ارجو ان لا نختلف نحن بتبني مواقفهم المتخاذله دون استثناء ومن طلب العزه بغير شعبه زل للخارج لا محاله مع المحبه للجميع

308704 - بنـــ الرافــــدين ـــــــت إلى واحد من الناس
15-01-2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لست هنا لأعلق على التوازن الخليجي فما شاهدته من تعليقات بعض الاخوة أعطى الموضوع حقه بأستفاضه .. الأخوه الذين لطالما تابعت تعليقاتهم وأخص بهم " الأخ الواثق اليماني والأخ البيضاني " والذين حين تمر على كلماتهم تشعر أن النخوة العربية على الوطن الواحد لا زالت بألف خير..أقول لهم لا هانت تلك الأفئدة التي يتربع حب الحق بين طياتها.. بكل صدق أنكم نموذج مشرف جزاكم الله الخير ..بالمقابل للاسف هناك من أستولى الاحساس بالعظمة عليه لدرجة جعلته يوهم نفسه أنه يمسك بيمينه كل خيوط الثقافة والمعرفة وكل الاحداثيات فنجده يفتي في كل القضايا وليته يكلف نفسه شيء من الجهد في البحث في مافات قبل أن يهلل هنا ويصيح هناك والله أعلم لو أنه وقف أمام مرآة حقيقته في لحظة صدق مع النفس سيعلم انه يقف تحت سقف من يقال عنهم بالعامية " مثل الاطرش وسط الزفة "وأخص منهم المدعو واحد من الناس والذي لاجله فقط دخلت للتعليق وهو رد على تهجمه على شخص شهيد الاضحى " صدام حسين رحمه الله " .. لن أعلق كما قلت على التوازن الخليجي لكني سأرد عليك بما أنك تجاوزت حدود النقاش ودخلت حدود تخصني كعراقية .. قبل أن تنصب نفسك ناقد لرمز بلادي ولجيش بلادي احب ان ابين لك نقطة فاتت عليك ولا ألومك فمن الواضح أن معرفتك بالوطن العربي لا تتعدى حدود مملكتكم .. حضرة المثقف أن محافظات العراق 18 وليست 14 كما تفضلت وبهذا تكون الكويت هي المحافظة الـ 19 حسب تعليقك هذا من جهه من جهه أخرى أنت أتهمت الجيش العراقي أنه سلب ونهب وأغتصب النساء بدخوله الكويت وهنا أقول لك أنك ومن زرع هذه المعلومات في رأسك كاذبون وأنا للمرة الثانية وعبر نبأ نيوز أتحدى الكويت بأكملها أن تسجل حالة أغتصاب واحدة طوال فترة تواجد الجيش العراقي فيها .. جيش بلادي ليس جيش هولاكو ياهذا أن كنت قد نسيت أنت والقائمون على حكم بلادك هو من دافع عن البوابة الشرقية للوطن العربي من المد الفارسي في الوقت الذي كانت به الكويت المظلومه تسرق نفطنا وفي الوقت الذي كنت انت وبلادك وكل دول الخليج تعيشون حياتكم بشكل طبيعي كان أبناء شعبي يتلقون الصواريخ الايرانية ويزفون أبنائهم شهداء دفاعا عن أرض عروبتنا وعروبتكمالتي لا تعرفون عنها شيء .. وأنظر حين قُيد جيش العروبة العراقي ماذا حدث سواء أعترفتم أم لا أنتم خائفون من المد الفارسي الذي بدء ينهش بالجسد العربي وأصبحت أيران تطالب بأن يتحول الخليج العربي ألى خليج فارسي فأين بطولاتكم أمام أيران ؟؟ أسمع يا هذا لا أدري لماذا تصرون على الضرب على جراحنا مع أنكم لا تحتملون نفور دماء هذه الجراح في وجوهكم ... صدام حسين عاش رجلا صاحب موقف عروبي ومات على ذلك ..في عز أزمات بلادنا لم ينسى العرب وكان العراق يحتضن العرب ويعطي أبنائهم المنح الدراسية وأي عربي يدخل العراق يُعامل كعراقي فكيف تعاملون العرب؟؟ قانون الكفيل؟؟ وأبنائكم ماذا يسمون العرب أدخل المنتديات وأنظر جيلكم الواعد ماذا يسمي العرب الموجودين في بلادكم " المد الاجنبي " أنظر سياسة كره العرب المزروعة في قلوبهم أسمح لي أن أقول لك بكل أسف أن بلادك تضع كلمة لا اله الا الله فقط على العلم لكنها لا تعمل بها .. سأترك المكان الان ولكن لي عودة لابين لك يا مدعي المعرفة ما دور بلادك في حرب التخاذل ضد بلادي وحتى عودتي سأقول لك.. لي ولكل شعبي الفخر بأن مر في تاريخنا زعيم عربي قومي علمنا على مدار 35 عام أن وطننا العربي الكبير وطن واحد وأن أمتنا العربية هي أمة عربية واحدة رغم أنف الحاقدين .. بالمقابل لك أن تخجل من حكام تهللون له وهو جرد السيف العربي من عروبته وهو يسلمه لسفاح العصر " بوش " في رقصة التخاذل والعمالة حفاظاً على كرسيه العاجي ...

308697 - نفح العود
15-01-2011
ياالهي اين ذهب الهارب اليماني اقصدالواثق اليماني يبدوانه مشغول جداجداجداهذه الايام الله لايشغلنا الابطاعته

308683 - واحد من الناس
15-01-2011
الواثق قد ازعجك مناداتنا لأخينا بواحد من البيت لانه يدعو إلى السلام والألفة ولايفتري ويكذب كالآخرين ،نعم هو من اهل الدار وقد ساءك لانه يدعوا إلى مايدعوا له الله ورسوله ..أخي نفح العود أمضي ونحن لك متابعون لاننا نستمع بردودك العقلانية والصادقة والمتزنه عكس من نمر على ردوده مرور الكرام وكاننا نمر على قراءة مجلة عند حلاق لمجرد التسلية...

308595 - نفح العودالى الواثق اليماني
15-01-2011
الف والدوران لن ينفعك معي انالااتهمك بالغباءانت تتهم نفسك وانالااخلطالاوراق كماتقول كلامي واضح جدا وهذه الاسئلةوالاسئلة التي قبلهايفترض بك انت الاجابة عليها بالادلةوليس بالتهم المثيرة لضحك والاسف ايضالاتحاول التهرب وتقول مشغول كمااتمناان تكتب قصيدةالزبيري رحمة الله في مدح الامام حتى يطلع عليهاالقراء ويعرفوا المصداقية التي تتمتع بها

308587 - الوآثق اليمآني
15-01-2011
المرارقين والفاسدين من كل الشعوب من القمة الى القاعدة مأواهم ال سعود ومهما وضعوا من شروط اللهم تظاهراوضحك على بعض المساكين وإلا في الاخير يستخدمونهم بما يخدم اسيادهم ونزواتهم وما مرتزقة الأنفصال عننا ببعيد وعلى الشعب التونسي الشقيق ان يحذر على نضاله المبارك من اي مبادرة سعودية

308560 - الوآثق اليمآني
15-01-2011
نفح العود كوننامشغولين ومثلنا كذلك لا تبالغ لا تخلط الاوراق اظهار ابو الاحرارالزبيري وكأنه من اتباع عملاء الاستعمار اشهر قصيدة قالها مددح في حاكم عربي قالها في الامام الاحمد ليصلح الاوضاع بعد ان يأس من مخاطبة ابيه لكنه اطاح بالامام احمد وابيه وابنه !!! لسنا اغبيا يا هذا وبعدين قول لنا اذا صح ان تلك القصيدة قالها مدحا في عبدالعزيز هل قالها قبل ان يذبح عبدالعزيز الاخوان الذين ناصروه مغترين بشعاره لا اله الا اله محمد رسول الله وقبل ان تضح عمالته لبريطانيا ام بعد ذلك؟؟؟؟ ام قالها بعد ان ارسل فيصل ليقضي على الانتفاضة الفلسطينية ضد الاستعمار البريطاني تلك الزيارة التي كانت السبب المباشر في اقامة دولة اليهود ان كنت تجهل ذلك اوردناه لك بالادلة التاريخية في اقرب وقت ان شاءالله المهم لا تخلط بين ابو الاحرار وابو الاستعمار

308339 - الوآثق اليمآني هههههه
14-01-2011
هو واحد من البيت فعلا هههههه لا سيما البيت الفكري

307730 - نفح العود
12-01-2011
تعقيباعلى مااشرت الية سابقا حول تأسيس المخلاف السليماني اومايعرف بمنطقةجازان فقدتاسس في سنة373هجري وليس 375وآل الادريسي (اخرحكامة)حكمولمدة20وليس كماوردوآل ابونقطةالذين حكموعسير من سنة132هم انفسهم آل عايض واعتذرللقراءولاكن الكلمة امانة

307706 - واحد من الناسقدر
12-01-2011
اخي الكريم واحد من البيت وليس من اليمن كلمات من ذهب وحروف منتقاه جزاك الله عنا خيرا وصدقني سوف اعمل بنصحك مهماإن شاء الله قدر إستطاعتي وبالفعل الغرب يوحدون الإقتصاديات والعملة والتجول بالبطاقة المدنية ونحن نتحارب بسبب حوادث فردية وقلان فلان وفعل علان فعلا موضوع يستحق النظر من كل مواطن عربي يعتز بعروبته وقبل الختام اود أن الفت نظرك إلى ان الآية الكريمة نزلت بهذ الشكل قال الله تعالى ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ) اما الحديث الشريف الذي ذكرت بشأن قول النبي صلى الله عليه وسلم فهو حديث ضعيف وليس بصحيح ضعفه الشيخ الألباني بالسلسلة الضعيفة جزاك الله خيرا وأجزل لك الاجر وحسن الثواب ورزقك من غير لاتحتسب ولاتعلم وجعلك الله من اهل الحق الهداة المهتدين،وليس هناك مايستوجب منك الغعتذار فياليتك تطيل قدر إستطاعتك وفقك الله ..

307616 - واحد من اليمن الى واحد من الناس
12-01-2011
ياأخي انا اكتب واحد من الناس وانا على إستحياء من هذا اللفظ أسمحلي اقولك واحد من البيت ونحمدالله على اننا قلوبنا مليئه بالتسامح والأخاء وهذا كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم (( الخير في امتي الى ان تقوم الساعة )) صدق الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام وياريت كل من يعلق برئيه ان يتق الله في كلامه لأن كما قولت اعداء الأمه كثير وهم يترصدون لنا وهم المستفيدين من هذه المواقف التي لاتجلب لنا الى المتاعب والفرقه وكفاية الذي هوا حاصل الأن للمسلمين من شتات وفرقه وحقد وحسد والعياد بالله والننظر الى الأجانب اي الغرب كيف يعملوا ليل نهار لربط بلدهم ببعضها من انفاق تحت البحار وسكك حديد وطرق سريعة ويتعاملون بالبطاقه للتنقل فيما بينهم وقد عملوا اقتصاد لايستهان به في العالم من قوه ونحن لسى نتكلم في مابيننا فلان قال وعلان قال وهذا هوا الذي اخرنا بين الأمم فالعالم وصلت بافكارها وعقولها وتسامحها الى القمه ونحن للاسف لانزال تحت الصفر ونحن سبب انفسنا لقوله جل جلاله بسم الله الرحمن الرحيم (( مايغيرا الله بقوم حتى يغير ما بانفسهم )) وادعي المولى جل جلاله ان يملئ قلوبنا محبة لبعضنا البعض وان نترفع عن الصغائر وان نكون مسؤليين مسؤايه تامه امام الله وامام انفسنا وا مام الجميع والله من وراء القصد وارجوا المعذرة من الجميع

307506 - واحد من الناس إلى واحد من اليمن
12-01-2011
جزاك الله خيرا أخي والله لانريد الشقاق ولانريد الفرقة والسباب ولكن عندما تلاحظ من يشتمك ويتعرض لبلادك ولولاة امرك في كل موضوع وينتقدهم ويتهمهم بالعمالة وإذلال الامة وانهم سبب في كل مشاكل الدنيا واجبك حينها يحتم عليك إيضاح بعض وليس كل الحقائق لعل وعسى ،بالفعل نقوم بذلك ونحن مستاؤون جدا لما وصلت إليه الأمور،أقسم لك اخي واحد من اليمن إنني قبل أن أعرف نبأ نيوز كنت أعتقد انه لايوجد يمني يتبلى على السعودية وينهمها وكنت اعتقد ان كل اليمنيين سواسية في الطيبة ودماثة الخلق ولكنني إكتشفت ان هناك الكثير من الناس لديه معلومات خاطئة أثرت على اخلاقه وجعلته شخصا أخر كل همه أن يجلب معلومه او رابط فيه مايسيئ لبلاد الحرمين ويأتي به وهذا ماكنا نتوقعه من أهل اليمن والذين دائما مانكن لهم كل حب وموده ،أخي لقد جاوز الظالمون المدى بإفتراءاتهم علينا وعلى دولتنا ،وقد قرأت بنفسك مايقوله البعض وكأن دولتنا إسرائيل وليست السعودية ،ونحن ومن واجبنا الوطني والعروبي المسلم كان لزاما علينا أن ندافع وبحقائق وليس من قال فلان وعلان ،كما ذكرت لك كنت اعتقد أن كل الإخوة اليمنيين كالذين يعملون في بلادنا لم أصادف يوما منهم احدا سيئ الخلق وهم المقربون لدينا لعدة أسباب قد لاتجهلونها من حيث العادات والتقاليد والنسب ،ولكن حينما تقرأ في بعض المواقع تستغرب ماتقرأة وكان الذي يكتبه لايمت لليمن بصله ،أخي الكريم كل مانكتبه لايغير نظرتنا عن اليمن بلد العراقة واليمنيين الاوفياء بشئ ولكن نحن ندرك إنه قاعدة ولكل قاعدة شواذ فلعل بعض الشواذ أعني بالفكره الخاطئة والنظرة السلبية أن يعودو إلى رشدهم ولينظروا إلى بلادي من عدة جوانب وليس من جانب واحد وليعلموا أن الكمال لله ،وان المرء قبل ان ينتقد الآخرين ويفتري عليهم ان ينتقد نفسه ويتفحصها فأولى لك اولى ثم أولى لك فأولى فبلاد المرء وشعبه ومجتمعه اولى بوقته ونقده ونصحه،أخي يعلم الله ان مكانة اليمن في قلوبنا كبيره لا تدركها كلماتنا وحروفنا،ونحن والله ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن او الإضرار بمقدراتها ولسنا راضون عما يقوم به المرتزقه من أذناب القاعدة ووالذين يعوثون في الارض فسادا بعدما ضيق عليهم الخناق ذهبوا لليمن او أي مكان آخر لينشروا سمومهم ،أخي كما أن قطاع الطرق لايمثلون اليمن والشعب اليمني فهؤلاء المرتزقة لايمثلون السعودية والسعوديين وإنما هم على قائمة المطلوبين ،ولكن مائطمأن في الأمر ان قيادتي البلدين على وعي تام وعلاقات وطيدة أكبر من كل التراهات التي يتحدث بها البعض ،ربما نخطئ ربما نتجاوز في الحديث ولكن هذا لايقلل من شأن من نعتقد بانهم أهلا للجود والكرم والأصالة والحكمة وان حديثنا موجها لأشخاص بعينهم نرجوا من الله ان يصلح حالهم ولو ان غالب الظن انهم لايمتون لليمن بصلة وإنما هدفهم زعزعة الثقة باليمن واليمنيين ومحاولة خلق مشاكل لاهداف معلومة نواتجها سلفا وفق الله الجميع لما يحب ويرضى من القول والعمل

307494 - واحد من اليمن الى المعلقين
12-01-2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد الله جل جلاله يقول في كتابه الكريم (( بسم الله الرحمن الرحيم مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )) ياجماعة لايجوز هذه المهاترت التي لاتجني من ورائها الى الفرقه والشتات نحن كلنا اولاد عمومه نسبنا واحد على وهوا اصل قحطان اليماني ونسله عدنان وكلنا اولاد سام واليمن هي ارض سام ابن نوح عليه السلام يعني كلنا اصلنا يمانيين واما هذه الهويات فهي من اعمال ابليس واليهود والنصارى التي فرضوها علينا ولايجوز نتكلم كلام غير مسؤل عن دولنا وعن حكامنا فهذا لايجوز شــرعا في ديننا الحنيف وحتى الشتم والسباب محرم في ديننا وليسى من اخلاقنا ابدا نحن المسلمين عاما وسكان الجزيره خاصتا فعلى الجميع الأستغفار والرجوع الى الله والتفاهم فيما بيننا بكل ود ومحبه والسعوديه بلد الجميع واليمن بلد الجميع وكل من يحل في اليمن يكون على الراس والعين وليسى ضيفا علينا بل نحن ضيوف لديه والبلد بلده وكذلك نحن في السعوديه لانشعر بالغربه ابدا وكأننا في بلدنا ومع اهلنا ولاننسى بأن كل الطقافات والعادات في الجزيره والخليج عامه هي واحدة في الأصل ولايوجد اي اختلاف لهذا السبب اناشد جميع الأخوة الأفاضل بأن لايعطو فرصة لأعداء امتنا ان يشمتوا فينا وان يكبرو رقعة الخلاف والكراهية بيننا ومن المستفيد في النهايه من هذه المأساة غير اعداء الأمه والأسلام فأرجوا من ألخوة الكرام السماح منهم في اطالتي عليكم والله سبحانه وتعالى يهدي الجميع لمافيه خير الأسلام والمسلمين وان يكونوا امه واحدة يشدو بعضهم بعضا على الخير والصلاح والقوة والمأخاه واليوم دنيا وغدا آخرة وكلنا سوف نسأل ونسأل الله جل جلاله ان يوفقنا جميعا لخدمة الأسلام والمسلمين عامه والله من وراء القصد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

307356 - واحد من الناس
11-01-2011
يقول يمني يعتز بوطنه قال ( والحمد لله لدينا داخل السعودية اكثر من مائة الف اشتراكي من خيرة المتدربين على اعمال حروب العصابات والاغتيالات والتجسس على ايدي افضل مدارس السوفيت والالمان وكلهم رهن الاشارة... ومثلما تستخدم السعودية مرتزقة القبائل لحماية عرشها ومواطنيها مثل ماتدعون فهؤلاء سيحركون في الوقت المناسب لحماية مواطني اليمن وجعل المملكة تنشغل بامرائها وملكها وجيشها بفوضاها الداخلية مثلما يشغلونا اليوم بالفوضى... العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص... هذا هو شرع الله ان كانت ارض الحرمين تجهله ) ماشاء الله مئة الف هؤلاء من تنعتونهم بالمجرمين السفلة بياعين الوطن الآن أصبحوا رهن الإشارة والله شئ مضحك مبكي لما وصلت إليه ثقافة بعض الناس من تناقض عجيب بالأمس كانوا يسمونهم بالإنفصاليين ويلعنونهم ليل نهار واليوم أصبحوا جاهزين في خدمة اليمن،أيها السياسي الذكي معك لغاية ثلاثمائة الف حاول إستخدامهم بادنى من ذلك وسوف ترى بعينك ماذا يحدث لك ولبلادك ولهم وحينها لن ينفعك الكذب والفشخرة الكذابة الحمدلله كل تعليق يظهر يبين لنا مدى ماتعانيه بعض الامم والشعوب من وهن وعدم أرتقاء وذلك بسبب حقدبعض أبنائها وحلمهم صعب المنال وتمنياتهم التي لم ولن تتحقق بإذن الله إنه الحسد والحقد والظلم يأكل بعضه كما تأكل النار الحطب نسأل الله السلامة والعافية ،مسكين من يكذب ويتعمد الكذب ليرضي غرور نفسه وينتقم لها ولو بالكذب ولو على حساب وطنه وامته مسكين هو والله اخذ منه الجهل كل مأخذ ووصل به إلى ان يتهم أفراد شعبه بالإرهابيين الجاهزين للتفجير والمدربين على الإغتيالات والله قد ظلمت وتجرأت إنما هم اناس يبحثون عن لقمة العيش ويبحثون عن الامان والستر الذي لم يتوفر لهم في ظل دولة لم تستطيع تامين قاصديها من مجموعة لايتعدون أصابع اليد من المجرمين المرتزقه سواء اكانوا قبائل او مواطنين عاديين ،وبالمناسبة لماذا لاتستخدمون خمسة آلاف فقط من هؤلاء المدربين على أيدي السوفييتين والألمان وتستخدمونهم في طرد عناصر القاعدة في اليمن ومن ثم ترجعونهم للسعودية إذا بقي فيهم احدا حي ؟؟؟؟؟ أم انه مجرد هياط وحلم وفشخره كذابه ؟؟ اجب على هذا وحينها نتفاهم معك وعلى رسولنا أفضل الصلاة واتم التسليم ..

307354 - واحد من الناس
11-01-2011
هم قريبين من الحدود ولكن هل يتجرأون على الإقتراب منها بعدما حدث لهم ؟ هذا هو السؤال أما الكذب والهياط والتغني بأناس مجرمين فاشلين فهو أساس الفشل والهزيمة ،حدثونا عما حدث مع المختطفين السعوديين وطلب المرتزقة الفدية منهم وبعدها تحدثوأ عن الحوثيين وعجبي .

307345 - واحد من الناس
11-01-2011
لو السعودية وجدت دولة قوية تتعامل معها لما لجات إلى قطاع الطرق ،كما ان قطاع الطرق هؤلاء يعتبرون مشائخ وأعيان بالنسبة لليمن واليمنيين ام ان المسمى تغير مادام السعودية طرف سبحان الله ،متى ماوجدنا دولة تحترم العقود والمواثيق ولديها القدرة على إستتباب الامن والتعامل بدبلوماسية مع الدول الاخرى حينها لن نكون مجبرين على التعامل مع قطاع الطرق قصدي مشائخ القبائل وعجبي وبعدين ليس بالضرورة ان يدخل المحاور بدون ذكر معرف فالإسلوب واضح ياسادة حتى لو دخل المحاور بمليون معرف وعجبي مرة أخرى ..

307315 - متابع عربي _ الجيش السعودي وضع شروط لوقف الحرب ضد الحوثيين
11-01-2011
الاول اما ابادة الحوثيين او اعادتهم الى الوراء واقامة منطقة عازلة بعشرات الكيلومترات لحماية الحدود على حد قولة فلا هذا تم ولا ذاك ولايزال الحوثيين متاخمين للحدود السعودية واليكم هذا الرابط الذي يوضح المفاوضات المباشرة بينهم وبين الحوثيين حماة العرش الملكي ضد الناصريين والجمهوريين سابقا ومن كانوا في خندق واحد مع ال سعود ضد اليمن واليمنيين (يلة انهم خرجوا بما يحفظ ماء الوجة الوجة ) ##http://video.marebpress.net/watch.aspx?vid=2791##

307301 - يمني يعتز بشرفه الوطني ... الى (واحد من الناس) ومن معه
11-01-2011
السعودية تتعامل مع المرتزوقة لانها محكومة بثقافة قطاع الطرق وليس بسياسة دولة محترمة لان الدول المحترمة أما تتعامل مع نضيراتها او تقطع علاقاتها لكن ان تنزل دولة بملكها وخادم حرميها الى مستوى قطاع طرق ولصوص يمارسون الحرابة التي حرمها الله فهذا يدل على مستوى ثقافة السقوط التي تعيشها هذه الدولة.. فبالله عليكم هل سمعتم بدولة محترمة تستعين بقطاع الطرق ومرتزقة القبائل لحماية عرشها وشعبها؟؟؟؟ لا خـــــــــير بدولـــــــة تعجـــز عن حمايـــــة مواطنيهـــــــا فيحميهــــــــــــم المرتزقــــــــــة؟؟؟؟؟؟؟يقولون انهم يعملون ذلك لمصلحة شعبهم رغم ان هذه القبائل تقتل يوميا عشرات المدنبييين بفضل الاموال السعودية التي يشترون بها اسلحة... وليس هناك ادل على سقوط هذه المملكة من كون كل هذه الملايين التي تدفعها السعودية للقبائل باسم حماية مواطنيها لم تحميها من الحوثيين الذين نكبوها في عقر دارها واحتلوا اكبر مدنها الحدودية وذبحوا جيشها واسروهم وعجزت هذه المملكة بلياراتها وابار نفطها ومرتزقتها من القبائل وجيشها الجرار ان تخرجهم من الجابري وجبل دخان.. وبعد ماكان وزير الدفاع السعودي يتباهى امام الصحفيين انهم لن يوقفوا الحرب الا بعد تسليم الاسرى اوقف الحرب وهو راكع يتوسل بالحوثيين ان يعيدون الاسرى.. فارسلوا له جثث ثلاثة منهم وقالوا له تعال دور على اشلاء البقية.... ارجعوا لتقارير الاخبار لكي تعرفوا الحقيقة وشوفوا باعينكم في اي تاريخ اعلنت السعودية وقف الحرب وفي اي تاريخ ركع وزير الدفاع السعودي عند اقدام الحوثيين يتوسلهم اعادة الاسرى..... فلمــــــــــــــاذا ايها المتحذلقون اموال السعودية التي تدفعها للقبائل لم تحميها؟؟؟؟ هذه هي نتيجة من يتعامل مع اللصوص وقطاع الطرق؟؟؟؟؟ وهــــل السعودية ترسل الارهاتبيين الى اليمن لتحمي مواطنيها ؟؟؟؟ وهل تجمع الماركسيين الانفصاليين على اراضيها لبتحمي مواطنيها ام لتستخدمهم لابتزاز جيراتها وفي سياستها القذرة القائمة على ثقافة السقوط الاخلاقي والسياسي... على من يدافع عن اسواق الارتزاق السعودي ان يتذكر ان من لايحترم جاره يسلط الله عليه امثال الحوثيين فيركع عن جزماتهم يتوسلهم وقف الحرب واعادة اسراه... وغدا سيركع عند اقدام الارهابيين الذين يرسلهم لليمن باسم حماية مواطنيه ليتوسلهم وقف عملياتها التي تستهدف عرشه... تذكروا ان الايام دول.. والحمد لله لدينا داخل السعودية اكثر من مائة الف اشتراكي من خيرة المتدربين على اعمال حروب العصابات والاغتيالات والتجسس على ايدي افضل مدارس السوفيت والالمان وكلهم رهن الاشارة... ومثلما تستخدم السعودية مرتزقة القبائل لحماية عرشها ومواطنيها مثل ماتدعون فهؤلاء سيحركون في الوقت المناسب لحماية مواطني اليمن وجعل المملكة تنشغل بامرائها وملكها وجيشها بفوضاها الداخلية مثلما يشغلونا اليوم بالفوضى... العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص... هذا هو شرع الله ان كانت ارض الحرمين تجهله

307284 - واحد من الناس
11-01-2011
نعم أخي ماجلان فقد بدأ واضحا لي وللجميع يمنيين قبل السعوديين لمذا تعمل الدولة السعودية على تحسين علاقاتها مع القبائل والقيام بمساعداتهم وربما دفع رواتب شهرية او سنوية لهم لسبب واحد بسيط انهم يمثلونها ويعملون على مصالحها ومصالح شعبها وتعاملهم نظامي مع السفارة كما شاهدناه في موضوع المختطفين هذا الإسبوع والطبيب الشهري قبل شهور قليلة مضت فقد أصبحت المسألة لعبة بيد كل من أراد الحصول على المال او تحقيق بعض المطالب الدنيئة خاصة في ظل غياب الدولة المثير للشك،مادام المواطن السعودي يتعرض للخطف ومن ثم الإعتقال ومن ثم المساومة ومن ثم سلب ماله وجواز سفره وإن لم يدفع يتم بيع الجواز لبعض السماسرة الذين يقبعون في الإنتظار ماتسفر عنه المفاوضات والذين بدورهم يبيعونه للمستفيدين منه فالاولى عل حكومة بلاده ان تؤمن له على الأقل فرصة للحياة وذلك بالتعامل مع بعض القبائل الفاعلة في ضل غياب الدولة وسيطرتها مما يؤكد بما لايدعوا مجالا للشك بأن الدول حتى تظمن سلامة مواطنيها ومصالحها لابد وان تكون لها علاقات جيده مع بعض القبائل هناك وإلا فعلى مواطنيها وعليها السلام وهذا واقع ملموس حتى لو حاول البعض تبريره،أخي ماجلان الحكومة اليمنية الموقره خاصة بعد هذه الحادثة أثبتت بأنها نائمة في العسل وان القبائل لهم السيطرة الكاملة على كل شئ وهم من يمسك بزمام الأمور رضيت الدولة أم لم ترضى فما هو رأي الاخ الكريم البيضاني هل تترك الحكومة السعودية أبنائها عرضة للقتل والإبتزاز أم تتعامل مع القبائل التي لديها نفوذ وتعمل على مصلحة رعاياها ؟ وهل هذا الشئ يحسب لصالح السعودية أم ضدها كونها مهتمة بدرجة كبيره بمواطنيها ،وهذا أقل مايتمناه أي عربي أن تعمل بلاده على مصلحته مهما كانت الطرق والوسائل لضمان أن يعيش حياة كريمه ويطمأن بان وراءه من يدافع عنه ويراعي مصالحه ويحافظ على حياته بأقل قدر من الخسائر !! طبعا الإجابة متوقعه ومعلومه من الأخ البيضاني سلفا ألا وهي بان الدولة عميله ومتواطئة ولايهمها مصالح شعبها ووووو ...الخ فيا عجبي مرارا وتكرارا ..

307165 - ماجلان
10-01-2011
الحمد لله أخي واحد من الناس انك وصلت لهذه النتيجه

307157 - واحد من الناس
10-01-2011
صنعاء- الوئام-خالد الشيباني: سلمت قبائل آل حزم بمحافظة الجوف اليمنية شمال شرقي البلاد 17 جوازا سعوديا اليوم الاثنين 10/01/2011م كانت قد احتجزتهم من قبل مواطنين سعوديين أثناء قطعها الخط الدولي الذي يصل اليمن بالمملكة العربية السعودية .وذكر مصدر قبلي للوئام أن الجوازات تم تسليمهم إلى السفارة السعودية بصنعاء بعد وعد من قبل السفارة السعودية بصنعاء بحل المشكلة التي تدعيها تلك القبائل بشأن مقتل احد أبنائها على أيدي قبائل سعودية بجيزان.وقال الشيخ حسن ابو هدرة رئيس ملتقى شباب بكيل في تصريح خاص بالوئام وهو الوسيط الذي تم من خلاله الافراج عن 17 جوازا سعوديا ” أنه تم التنسيق بيننا وبين السفارة السعودية وبين احد المشائخ يدعى مبخوت محمد عضيان لاقناع قبائل ال حزم بتسليم الجوازات للسفارة السعودية مقابل حل المشكلة القائمة بينهم وبين القبائل السعودية المحادية للحدود مع محافظة الجوف وانتهت الوساطة القبلية بتسليم الجوازات بالإضافة إلى رفع التقطع والنقطة القبلية التي كانت قد وضعت على الخط الدولي الرابط بين اليمن والمملكة” .ذا وكان الشيخ حسن ابو هدرة قد وجه رسالة إلى مشائخ الجوف تطالبهم بعدم اخفاء المطلوبين امنيا من قبل الجانب السعودي ويجب تسليمهم أما للسلطات اليمنية أو السعودية، ولم يستبعد الشيخ ابو هدرة أن تكون التقطعات التي قامت بها المشائخ ناتجة عن قطع المساعدات المالية التي اتخذتها المملكة ضد قبائل محافظة الجوف وان ما قاموا به هو تبرير لما حدث .أخي البيضاني بدل الفلسفة الزائدة قل لي أين الدولة اليمنية من هذه التصرفات ؟ وأين سيادة الدولة وبسط النظام ؟ أين الاخلاق والشهامة والاصالة والأيمان والحكمة التي تطبل لها في كل رد لك ؟هل تكمن في قطع الطريق وأستخدام اساليب العصابات الإجرامية ؟هل الأخلاق والشهامة العربية تأمر بهذا ؟ نعم هم لايمثلون الا انفسهم ولكن السؤال أين انت من هؤلاء لمذا بدل توجيه نقدك وسخط على السعودية والسعوديين لاتوجهه لهؤلاء ؟ أين هيبة الدولة هل السفارة تتعامل مع حكومة أم مع أفراد ؟ ماهذا الوضع يابيضاني ؟ لمذا لاتستخدم جهودك ووقتك وتاريخك الذي تدعيه بإصلاح الخلل الحاصل ومحاربة الجهل والتخلف والرجعية وبسط هيبة الدولة والنظام والعلم الشرعي والعمل بالاخلاق الحميدة بدل الحديث عن الماضي العتيق والحمدي وغزو العراق للكويت وعلاقات الخليج بأمريكا!! هل تزعجك علاقاتنا بامريكالهذه الدرجة وتسميها عماله ؟هل يعني لابد من ان نعيش تحت خط الفقر ونستغني عن التقنية الحديثة وثورة المعلومات حتى نرضيكم او نسير على نهجكم ؟هل لابد ان نكون بدائيين حتى ننال على رضاكم فلو كنا كذلك لوجدتنا نقطع الطريق على المسافرين ونزهق أرواحهم كما يفعله بعض السفهاء لديكم ؟ زبدة الموضوع الاولى بك أن تنتقد وضعك ووضع بلادك والاخطاء في مجتمعك الذي تنتمي إيه وحينما تبلغ أوج الكمال حاول ان تتحدث عن الآخرين وكما هو معلوم الذي بيته من زجاج تعرف بقية المثل لكثرة تكراره،نعمه من الله أن اشغلكم بنا عن أنفسكم وهذا دليل على أهميتنا،ونجاحاتنا على كافة الأصعدة ومايعجز عنه الكسالى ومنتظري النعم يسوؤهم ذلك ويبدأون يفتحون أبوابا من الشر بنقاشات عقيمة لاتقدم ولاتؤخر..هذه الحادثة للأسف هدمت كل ماكنتم تدعون بانكم مظلومون وبانه معتدى عليكم ،وبانه نهبت حقوقكم ؟فهل يعقل بسبب ثأر او قطع صدقة ان يفعل كل هذا باناس أبرياء والدولة آخر من يعلم!! لاتتحدث عن الاصالة والعروبة فيما بعد ولاتتحدث عن الطيبة حتى تتخلص اليمن من هؤلاء الاوباش الذين اساءوا لليمن وللشعب اليمني قبل انفسهم،لابأس من وجود الأخطاء لكن ان تتكرر هذا مالايقبله عقل او منطق وليست حادثة الطبيب السعودي عنا ببعيد ماهذا ؟هل يلام من يتحدث عنكم بعد ذلك ؟ هل يلام من ينتقد بعض التصرفات يابيضاني ؟ اما تعاملنا مع امريكا وغيرها تفرضه ضروف ومصالح اكبر من عقليتك وتفكيرك كما ترتبط اليمن بمصالح بروسياالوثنية وايران المجوسية وهم احرار بذلك،على الاقل الامريكان اهل دين معروف وهو النصرانية !! فما الذي يزعجك من هذا الأمر ،أما موقفك من دولتك فهذا لايعنينا بشئ وإن دل على شئ فإنما يدل على العجز والضعف ،انت إتهمتنا بالعمالة لامريكا وإسرائيل ،واتهمت نظام بلادك بالعمالة لنا،وكل من لايعجبك وضعه تتهمه بتهمة معينه لاندري ماذا تريد،فهل انت وبعضا ممن يحدو حدوك على صواب وملايين البشر على خطا !! حبذا ان تراجع نفسك وتتقي الله بإفتراءاتك ،فالأولى بك أن تناصح وتسدد وتقارب بدل ان تنتقد حكومتك والقائمين عليها وهم في الاساس جزء من شعبك ومجتمعك الذي تنتمي إليه وهم ليسوا بالملائكة وليسوا بالمعصومين من الخطأ والنسيان ،عندما تكون حللت المشاكل لديك وقمت بنقدا بناءا لما يوجد في بلادك والعمل على تداركها بوسائل عدة لاتجهلها حينها قد نقبل منك النقد والتوجيه والنصح اما الآن فلا والف لا فانت كمن ينصح الناس على المنابر وإذا اختلى قارف محارم الله عز وجل ،وعلى فكره فيما يتعلق بالكويت التي كدت ان ترفعها عنان السماء بالمديح ،انظر إلى موقف حكومتك منها أثناء ازمة الخليج وغزو صدام وموقف بعض الشعب وحينها ربما قد تغير رأيك ؟وعندما تتحدث عن شئ قل هذا رأيي ولاتعمم رأيك على بقية الشعب اليمني والحكومة اليمنية فانت لست مخولا بالحديث عن اليمن وليس مقبولا منك حتى لو تحدثت ،كذلك أود ان الفت نظرك بأنني لست بسيد وانما انا عبد من عباد الله فلا تناديني بسيد وإذا كانت كلمة اخ صعبه عليك ان تنطقها كما اناديك انا فنادني بمعرفي دونما إضافة كلمة سيد،لانني سيدا على نفسي فقط ولست سيدا على غيري !! سبحان الله ،وصدقني مهما كان بيننا من إختلاف في وجهات النظر إلا أنني لاأضمر لك الا خيرا واتمنى لك الخير وان لايمسك السؤ انت وبلادك وجميع بلاد المسلمين ،فلا تحاول الإستذكاء وتتهمني في إضمار بعض الكلام من خلال النصوص التي اسردها فانا اتكلم بعفوية وما اريده يتضح من خلال حروفي وفقك الله ..

307069 - واحد من الناس
10-01-2011
يعني هذا اللي طلع معك ياواثق ،يعني هذا اللي فهمته من حواراتنا قرابة العام بأننا نحن الذين نرزق الناس من دون الله !! هل نحن ارباب من دون الله حتى يكون ذلك لنا؟؟ انت صادق بالفعل بأن هذا هو سبب خلافكم معنا بالفعل ؟ إذا أين ذهب خلافكم معنا بسبب آل سلول كما تقولون وأين ذهبت خلافاتنا على الأراضي المحتلة ؟ وأين ذهبت حقوقكم في مقدراتنا بالنفط الخام والذهب والصنعات البتروكيميائية ،بالمناسبة كلمة الصرف على لاتعني الرزق وإنما العطية وهناك فرق كبير بين رزق وعطيه ،فيمكن لي أن أعطيك من مالي وخيرات بلادي ،ولكن لايمكنني أن أرزقك بشئ لااملكه هل فهمت ،كنت اعتقد طوال فترة من الزمن بانك أخي الواثق على علم وإطلاع واسع وفهم وفقه وحسن نية ولكن للاسف يبدو أنك تصطاد بالماء العكر لهدف لايعلمه الا الله ،قليل من الصدق وجلسه مع النفس ربما يدرك المرء بأنه تجاوز المدى بظلمه ،وليس من العقل والمنطق ان اقتبس عباره فهمتها على حسب فهمي وألزقتها لأبين بانني على قدر كبير من الفهم بينما الحقيقة غير ذلك ! يفترض بك قراءة ردي كاملا قبل وبعد السطر الذي إقتبسته فلو قدر لك ان تقرأ ماكتبت كاملا فلربما لوجد ردا غير هذا الرد المؤسف الذي صدمني بثقافتك وقلة إطلاعك وانك لاتجيد أكثر من ان تقهقه فيما لو انزعجت وعجزت عن المقارعة الحجة بالحجة نسيت او تناسيت ان كثرة إطلاق القهقهات يدل على عجز في المجاراة وإنما لإيهام المتابع بانك حققت نصرا أبحث في كتب العقيدة عن الضحك في غير محله وماهي نواتج كثرته وماذا يميت ،وأبحث في قوقل كما نصحني احدهم ان أبحث عن مواضيع معينه أبحث عن كثرة إطلاق القهقهات وماذا تدل عليه وهل هي نصر ام هزيمة وماحكمها الشرعي ومن يلجأ لها خاصة في وقت الجد .اما ان يكون الحوار عقلاني مبني على الصراحة والوضوح والثقة واما الأعتراف بالعجز وترك المجال لمن هم يحسنون الحوار ويجيدون فن التخاطب ،كذلك نرفأ بالجميع البعد عن الكذب والدجل وتزوير الحقائق والنعوت ببعض الصفات التي لاتليق من باب اللباقة والادب وإحترام الأخر نللأسف طوال العام يا أخ واثق وانت تقول انه ليس بيننا وبينكم خلاف وإنما اختلاف في وجهات النظر ومشكلتكم مع الحكومة السعودية العميلة او كما تقولون ،ومع الاراض المحتلة والعمالة ،ودعم السعودية للأرهاب وارسال المقاتلين من القاعدة عنوه إلى اليمن ،ودعم الحراك والإنفصال الخ الخ ولكن اليوم اتضح وحسب قولك ان خلافكم معنا فقط بسبب اننا نعتقد باننا نحن الذين نرزقكم ،فياله من تناقض عجيب غريب يحتاج إلى وقفه جاده من كل من كان له قلب ،وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..

306976 - الوآثق اليمآني جميل قولك التالي يا واحد من الناس وهذه هي مشكلة عقلائكم فما بالك بجهلائكم خلافنا معكم حسب اعتقادكم انكم من ترزقوا الاخرين
10-01-2011
ولسنا مخولين بغناء احد وفقره ولسنا مخولين بالصرف على اناس كل همهم حزمة من القات يلتهي بها حتى ياتي وقت النوم .. لا اقول الا الحمدلله على كل حال

306940 - نفح العودالى البيضاني
09-01-2011
يقول شاعراليمن الكبيرالملقب بابي الاحرارمحمدمحمودالزبيري رحمةالله مخاطباالملك عبدالعزيزابن عبدالرحمن آل سعودرحمةالله قلب الجزيرةفي يمينك يخفق وهوى العروبةفي جبينك يشرق , ولعمرمجدالمسلمين لانت في انظارهم امل منيرشيق , وهبوك افئدةالاولاووهبتهم مجداتقدسةالقلوب وتعشق , ان الجزيرةشرقهاودبورها وشمالهاحرم بوجهك مونق , وحدتهاونفخت في ارجائها روحاتخب بهاالبلادوتعتق ويكادمنهاالصخريمشي حاسرا لك عن معادنة التي لاترمق ,قلي بربك اي كف عبدت لك منهجا ماكان قبلك يطرق ,وبأي عزم قمت وحدك ناهضاوالنوم في جفن العروبةمطبق ,جردت لطاغين سيفا صارما فتمزقت اثارهم وتمزق ,وقمعت عفريت الفلا فهديته والسيف اهدى للجهول واصدق ,وبذاك امنت الحجيج وافهموا ان الفريضة قربة لامأزق ,وهدمت كل عقيدة ممقوتة كانت تظل بها العقول وترهق ,ورفعت راسك في الممالك عاليا والملك حر والنظام موفق ,حتى اذاشب النزاع وحاولو ان تستمال وبصبصواوتملق!! ,خيبتهم وهمست في اذانهم ان الجزيرة غابة لا تطرق! ,وبنيت حول اليت اوحول الهدى حصناباسباب النجوم يعلق ,ماذادهى الانسان في اطواره حتى نراه في الردى يتعشق ,يسعى ليلقي النارفي احشائة ويخال ان سواه منهايحرق ,انالنأسف للحضارةان ترى منهارة لاكننا لا نفرق ,فلنابنهضتناوسالف مجدنا شرف نفوز به اذاما اخفق ,سلهم عن النور الذي جئنابه فستصبحوابضيائةواستشرقو ,سدناالبلادفمااستقرف قرارناحتى تلالاءغربها و المشرق ,سعدالضعيف برفقنا حتى اذاملكواالضعي بحكمهم لم يرفقو ,انالاعرق في المعالي منهم وأحق منهم بالنهوض وأخلق ,ان تسحق الدنيامعاول هدمهم فلانابلادحرة لاتسحق ! ,ولسوف نشرق بالعلاان غربواوالشرق احفل بضياءواخلق ,والعيش لولاالطامعون ميسر والمجدلولاالحاسدون محقق ! ,ونفوسناالاتي سمت بجدودنا هي لم تزل لابل اشد واحنق ,فلقدتجرعناكؤؤسامرة لم يشربوامنهاولم يتذوقوا ,واليوم حان بناالتفرق وانجلى لشعوبناان التفرق موبق ,وتقشع الحلم الانيق خداعةفأذاالحقيقة مرة لاتونق واذاالحقوق سليبةمهضومة واذاالوعود خديعة لاتصدق واذاالبلادتمخضت عن منقذ ادرى بأنقاذالشعوب واحذق ,وهبت له العليامعارج افقها فعلابهمته التي لاتسبق!! ,وسماالى عرش يلوذبركنه من أيدواالدين الحنيف وصدقوا ,علموابأن الله حارس بيتة يختارفيةمن يشاء ويخلق ! ,ولرب يوم تزدهي امم الهدى بتراثها العالي الذي لايخلق ,في ظل بيت الله تحت لوائة تسموابشرعتة التي لاتمحق ,ونسيرصفاواحدالاينثني بعواصف الدنيا ولايتمزق ,فتول ياعبدالعزيز عزائما من امةتهوى السموا وتعشق! ,ولتحيافي عرش القلوب مؤيدا وليحياعرش حول شعبك يغدق ,وأليك يااسد الجزيرة خفقة من قلب صب لم يزل بك يخفق!! ,ناءت بمحملهاحنايااضلعي وسعت اليك بها القوافي السبق! ,يمنية مكية نجدية قل ماتشاء فأنها لاتفرق!! , هاه يابيضاني !تعرف شعرمن هذايابيضاني ؟؟؟وفي من قال هذةالقصيدةالعصماء؟؟؟هذاهوشاعراليمن العظيم المجاهد والعلامةولاديب الكبيرهذاهوالحرابوالاحراريمدح الملك عبدالعزيز رحمهماالله تأمل انت وامثالك هذاالسبك الرصين وهذاالابداع العظيم وهذاالوصف والمدح الجميل وهذاالاعجاب والحب الصادق الرهيب من ابوالاحرارلعبدالعزيزفتش في شعرابوالاحراركله هل تجدلهذةالقصيدةمثيلافي مدح اي قائداوزعيم عربي ؟؟؟!!!اواي انسان اخر؟؟؟لماذاوصف الملك عبدالعزيز والدولة السعوديةبكل هذاالوصف اذالم يكن يستحق هوودلتةهذاالوصف العظيم ؟؟؟ولماذااعجب به كل هذاالاعجاب؟؟؟ لقدكان ابوالاحراريرى بعينةالملك عبدالعزيزوهويبني دولتةمنذالبدايةوكان يعرف كيف بداءوكيف وحدوكيف جاهد اكثرمن ثلاثين سنةحتى اكمل هذاالبناءالعظيم الذي كان يعرف عنه كل شئ تقريبافلماذالم يقل فيةمثل قول الذين يضحكون عليك وعلى امثالك بالاكاذيب والافتراآت التي ترددها انت بغيرعلم؟؟؟!!!دائما تقول انت وامثالك ان السعودية اساءت للأسلام والمسلمين ولم تخدم قضاياهم فلماذالايقول هوذلك؟؟؟ وتقول ان السعوديةلاتريدخيرالليمن فلماذالم يقل هوذلك؟؟؟وتقول انت وامثالك ان السعوديةاخذت اراضي يمنيةفلماذلم يقل ابوالاحرار( ياعبدالعزيزغدوت لليمن الحبيبةتسرق؟؟؟!!!لماذالم يقل شيئامن ذلك ؟؟؟!!!ام ان ابوالاحرارعميل لسعودية ايضا؟؟؟ام انةليس لديةالنخوةكي يغضب مماتفعل السعوديةلبلادةوبلادالمسلمين ؟؟؟!!!وهل يبقى في اليمن حربعدة؟؟؟!!!رحم الله ابوالاحرارواسكنةفسيح جناتةارجوان تقراءهذه القصيدةعدت مرات يابيضاني انت وامثالك لقدذكرت في تعليقاتك السابقةااشياءكثيرةجداسأجيبك عليهابتفصيل ان شاالله شيئافشيئاواتمنى ان تتمهل نباءنيوزبنقل هذاالموضوع الى الارشيف حتى ننتهي من نقاشنا حول ماتقول وماتزعم بغيرعلم مع الاسف لقدذكرت قبل قليل ان هناك من يزعم ان السعوديةاخذت اراضي يمنية وانت منهم ولاكن لماذالم يكن ابوالاحرارمنهم؟؟؟لقدكان العرب ياعزيزي في الجزيرةالعربيةيسمون ارض مكةوماحولهابأرض الحجازويسمون الارض في الجهه الشرقيةنجدواالارض التي تبداءمن الركن الشمالي للكعبةتسمى الشام وتظم الشام المدينةالمنورةوشمال المملكةالعربيةالسعوديةوالاردن وسورياواجزاءمن العراق وتركياوكانوايسمون االارض التي تبداءمن الركن اليماني للكعبة اليمن وتشمل اجزاءمن مكة بالاضافةالى عسيروجازان ونجران واليمن السعيدوسلطنةعمان الى بحرالعرب ولاكن لتفرض ان سوريا جاءت وقالت اتها ارض الشام قلنا نعم ولاكن اذاقالت ان كل بلادالشام تابعةلها لأن كل ماهوشمال الركن الشمالي للكعبةفهوشام وهي بلادالشام قلنالهم كذبتم وهذاهوالحاصل مع اليمن في مزاعمة بارض جازان ونجران وعسيرفهي كلمة حق يرادبهاباطل لاجل ابتزازالسعوديةفقط كان المصريون يحرضون الشعب في اليمن على السعوديةبهذاالقول ثم اصبحت من الامورالمسلمات لدى اليمنين ولاكن الحقيقة ان جازان وعسيروهويشمل نجران ايضاكانت دول بحدذاتها ولم تكن تحت نظام صنعاءففي عسير كان آلأاونقطةوفي جازان كان المخلاف السلماني الذي تأسس سنة375للهجرةعلى يدسليمان بن طرف الحكمي وقدتعاقب علية عددمنهم تم حكمة اشراف مكة تم حكمة آلأالادريسي لمدةمائةوخمسون سنةحتى جاءحكم الملك عبدالعزيزرحمةالله وامااذاكنت مصراكعادتك فأنني اتحداك انت وامثالك امام كل القراءان تأتوا ابأسم شخص ارسلته صنعاءالى المخلاف السليماني ليحكمة واتحداكم ان تأتوابشخص وتقولوهذاكان يحكم جازان وعسير من صنعاءفي زمان كذاوكذاولمدةكذا فاذاكنت انت وامثالك تعلم شيئامن ذلك فاأرني شطارتك والابطلوااكاذيب ورحم الله امراءعرف قدرنفسه

306885 - ماجلان
09-01-2011
الاخ واحد من الناس ردك علي كرم خلق منك وفقك الله وهذا يدل على نضجك واتزانك وعدم انفعالينك في الحوار وفقك الله

306833 - واحد من الناس
09-01-2011
لا يا أخي ماجلان هم ليسوا بالجهلاء ولكنهم إخوة لنا إتخذوا موقفا معينا بسبب تصرف فردي من قبل بعض المواطنين وبعض الحكام ولكن سوف نستمر معهم بإذن الله حتى نصل إلى كلمة سواء،جزاك الله خيرا ولانستغني بحال عن مداخلاتك القيمة والنيرة ،وفقك الله ..

306799 - ماجلان
09-01-2011
الاخوان الكريمان واحد من الناس ونفح العود كفيتم ووفيتم وانا اطلب منكم التعامل مع البيضاني والواثق كجهله وابلغ رد عليهم تجاهلهم فهم نكرة من الناس تحياتي لكل يمني لايمثله هذان المهرجان

306735 - واحد من الناس
09-01-2011
أنا أريحك ومادام الأمر تزييف في تزييف ليس الجنوب فقط لليمن بل من نجران جنوبا حتى تبوك شمالا ومن ينبع غربا حتى رأس تنوره شرقا ولكن المضحك المبكي أن اليمن مع إحترامي لشعبها وقوتها وأصالتها لن تحصل على شبر واحد طبلت لهذا ام لم تطبل لن تحصل على شبر ونحن بالفعل عتاولة الأرض وترسانتنا ترهب العدو ولو بقول الله أكبر وحدها حتى لو قلت ذلك سخريه ! حتى لو تم أخذهذه الأراض ببنود وإتفاقات فهي أخذت والسلام وردها يحتاج إلى تضحيه بامور كثيرة ليس كل من كان لديه القدرة على تحقيقها،وأعلم ان كل شبر من هذه الأراض امامه ملك الموت والجواب ماتراه بعينك مالم تقرأه او تسمعه،اما خرافاتك عن آل سعود وخلافاتهم وهذا الحمدي الذي لايعرفه غيرك طبل له في مكان آخر فإن الفتى من يقول ها ذا انا &&& وليس الفتى من يقول كان أبي ،فنحن وأنت أبناء اليوم أراضينا بالملي محدده دوليا ومتفق عليها وموقع عليها وموثق ذلك في دواوين عالميه فلن نستطيع اخذ شبر من بلادك ولن تستطيع أخذ شبرا من أراضينا حسم الامر وانتهى ،وكلاما في الماضي نقصا في العقل ،فلا بد ان يكون لديك القليل من حفظ ماء الوجه عندما تنطق بعبارة الأراض المحتلة !! كيف تقبل أن تقول هذه العبارة ؟ فإن صحت فهي دليل على ضعف دولتك منذ الأزل وضعف بنيتها وضعف شعبها وهذا ليس بصحيح فالكل يعلم انهم من أشجع أهل الأرض ولكنها أراض عربيه يسكنها عرب ويملكها عرب والسيادة على شئ لاتعني إحسانه وإعطائه كامل حقه ،كما أن هذه الأراض قبل ان تكون لدولة معينه هي لشعب ولقبائل لهم كلمة ولهم رأي لاتستطيع قوة في الدنيا إنتزاعها منهم او إجبارهم على أمر لايرغبونه او إنتمائهم لسيادة دولة لايرغبون بها فهون عليك أيها البيضاني فالامر ليس كما تتخيل او تتوقع !! ولو فرضنا جدلا صحة ماذهبت إليه بانها أراض يمنيه وسوف تعود يوما كما تتحلم ،هل وجدت الأراضي اليمنيه التي تقع تحت السيادة اليمنيه كامل حقوقها من البناء وعمار الارض وتحقيق التنمية المستدامة ؟ هل وجد سكان الاراضي حاجتهم فيها ولم يذهبوا إلى مكان آخر للبحث عن لقمة العيش ؟ هل توفرت في هذه الاراضي كافة البنى التحتية والخدمات وكل مايحتاجه المواطن ؟ هل إستطاعة دولة السيادة توفير اقل مطلب لسكان هذه الأراض الا وهو الامن والعيش براحة بال هل تم ذلك يابيضاني ؟ عندما يتحقق ذلك او جزء منه يمكنك حينها الحديث عن الأراضي اليمنية المحتلة وعجبي ..وحاول في الحوار أن تركز على نقطة معينه لاتخلط الامور مره صدام ومره الأراض المحتلة ومره العمالة اليمنية ومره محرقة النفايات لاندري ماذا تريد ام انه مجرد تهريج وخلط للامور لبيان انكم اناس مسلوب حقكم ومحتلين والسعودية عملت بكم العمائل وسودت عيشكم وأقلقتكم وفقرتكم ،يعني بالله يابيضاني لو كان الجنوب يرزح تحت حكمكم هل سوف تكون اليمن أكبر بلد مصدر للنفط الخام في العالم ؟ او هل سوف تكون اليمن دولة عظمى يشار لها بالبنان ؟ام انها مجرد تراهات ومحاولة زرع فتنة وتقويضها والفائدة صفرا على كل حال وإنما حقد وحسد وضغينه وبغضاء هل هذا غاية ماتريد لا اعتقد ذلك فإني المس فيك الخير فياحبذا الإبتعاد عن كل مامن شأنه ان يثير البغضاء وإن تم الحديث عن بعض الجوانب فليتم بعقلانية وحقائق بعيدا عن الكذب والتشويش وقال فلان وقال قوقل وقال الناقم الحاقد فلان وياحبذا عند ذكر خبر خاصة إذا كان قديما أن يتم ذكر المصادر حتى يعرف القراء مصداقية هذه المصادر من عدمها اما قال فلان وقال أبي وجدي من خلال ماسمعوا او من خلال ماقال فلان في موقع كذا فهذا ليس بدليل وأنه من السخف ونقص العقل وكسب الإثم عطفا على حديث النبي صلى الله عليه وسلم :" كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ماسمع " وفقك الله ..

306694 - البيضاني
09-01-2011
فيما يخص ما يتعلق بالكويت من ينكر وقوف الكويت الى جانب اليمن فهوا اما قليل اصل او ناكر للجميل فالكويت البلد الخليجي الوحيد الذي وقف الى جانب اليمن ماديا وسياسيا واقتصاديا بل حتى ان اكثر الخلافات بين الكويت والسعودية كانت بسبب اليمن فشكرا للكويت حكومتا وشعبا شكرا لهم شكرا من كل قلب يماني شريف التعليم في اليمن يشهد لكم والصحة والبنية التحتية راب الصدع بين الفرقاء السياسين بل الوحدة المباركة كل ذالك يقدس الكويت ويشيد بما قدمتمة الكويت لليمن فشكرا للكويت مرة اخرى فلا تضن انني ساتعصب مثلك الى جانب واجعل من تعصبي يعمي عيناي عن من كان فضل علي ولكن ماهكذر تورد الابل يا واحد من الناس لاتقارن هذا بذاك ولاتخلط الماء بالزيت وتحاول ان تظهر ماتريد وتخفي ما تريد اليس الجماهير اليمنية هي اول من تظاهرت تنديدا بالغزو العراقي للكويت الم يكن علماء اليمن هم اول من استنكر ذالك العداوان اما الحكومة فلست انا مخولا او متحدثا باسمها بل انا من اشد معارضها وارا بان الاخطاء تملئها من اساسها الى راسها وهذة الحكومة الحكومة العميلة رقم واحد لدولة ال سعود فقد مكنتكم من كل ما طلبتموه الا في عام 90 فهي الخطوة الصحيحة التي مشت بها هذة الحكومة وفضلت مصلحة الامة على مصلحتها الشخصية ولم ينقلب الجماهير ولا العلماء ولاحتى الدولة اليمنية الا عندما اصرت دولة بني سعود لتقديم وتنفيذ امنية الد اعدا الامة الاسلامية والعربية وهم الامريكان والصليبين باحتلال الارض والثروة والسيرطة على عمقنا العربي واحتكارة لها الا تعلم من هي اميركا يا واحد من الناس اميركا هي اسرائيل واسرائيل هي اميركا اميركا هي الشر والشر هو اميركا اميركا هي من تسببت في في كل قطرة دم عربية وفي كل قطرة دمعه ذرفتها ارملة او ثكلى او يتيم عربي اميركا هي سبب كوارث ومشاكل الامة خلال القرن الماضي وحتى يومنا هذا الم تجدوا غير هذة الافعي لاستقدامها اين حجيوشكم التي تصرفون عليها المليارات ست دول وست وزرات دفاع وكل دولة لاتقل عن العراق ماديا ثم اليس هنالك دول اسلامية عظمى وكبرى متل باكستان وتركيا واندنوسيا بل انكم قادرون على الاتيان بكل باي جيش بالمال كما استقدموا الامريكان بالمال واكان هنالك حلولا اخرى تقدمت بها العديد من الدول الاسلامية للحيلولة دون اللجوء الذة الكارثة لكن دولتكم اصرت لاتقل لي دول الخليج الاخرى فالكويت بلد مذبوح لم يكن له في الامر شئ في تلك الفترة دويلات الخليج الاخرى كانت مجرد اقمار تدور في الفلك السعودي والسعودية هي من اصرت ورفضت اي حلا بديلا عن القوات الاجنبية وفتخت لها الارض والسماء والمال والنفط بل حتى قنينة الماء للجندي تاتي من داخل واشنطن بمال سعودي وخليجي اكبر مصدر للنفط في العالم اضطر للاستدانة في عام تسعين لتغطية تكاليف الحرب على العراق دولة الكويت صرفة احتياطات ضخمة من الاموال كانت قد استغنت عنهاواخذت تحفظها باسم ثروات الاجيال عادت الى الصفر لتغطية هذة الحرب ولا اعلم هل هي سذاجة من ال سعد ام هم جزء من المؤامرة هل من المعقول ان تاتي اميركا حلفائها من اجل تحرير الكويت ؟؟ لو كانت اميركا تحرر الشعوب فشعب فلسطين اولى من كل الشعوب هنا الامر اختلف يا سيدي عندما راينا اساطيل العالم تتجة الى الخليج وتضرب بكل وحشية وتتمكز على رؤسنا تقصف باموالنا ونفطنا وتسفك دم ابائنا واطفالنا نعم اميركا التي تذبحنا وتدعم من يذبحنا اتت اليوم لتقول بانها تساعدنا وفي نفس الوقت تقتل اطفالنا ورجالنا وتهدم دولنا حسنا ياواحد من الناس لماذا لم تقدرو مشاعرنا تجاة امتنا لو كنا غير ذالك لايدناكم من اجل المال لماذا تلومونا فلسنا نحن فقط من رفض ذالك الحلف الصهوصليبي فكل شعوب العالم الاسلاي رفضت ذالك استدليتم بفتوى الشيخ بن باز وقلتم خلاص الدين معنا الم يعارض ذالك الشيخ الالباني وبن عثيمين والشيخ عبد المجيد الزنداني ترك المملكة وعاد لليمن عاضبا من هذا التصرف لماذا هذا الكبر والتعنت برغم انكم عرفتم جيدا بالخطا الفادح الذي صنعتموة ومع ذالك لايزال الكبر والتعنت الذي قضى على سادة قريش وجعل من النار مئوا لهم متجذرا فيكم وفي الاخير هاهو العراق مبروك عليكم قد انتصرتم وقد سحق صدام العراق وذهب وذهبت كل حكومتة مبارك عليكم النصر فقد اطحنا بالعملاق الذي كان يحرس بوابتنا من الفرس هاقد رحل من يطع فيكم من بضعه مليارات دولار وستكتة ولكن من هو البديل الذي اتى من بعده من لا يطمع في بضع من اموالكم بل اتى من يكرهكم طائفيا ويحقد عليكم بسبب او بدون سبب وامنيتة الوحيدة في سفك دماء كل من ينتمي لسنة الحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم هاهي اميركا التي وثقتم بها قد اطاحت بصدام ولكنها لم تسلم العراق لكم ولا حتى لاهلة بل سلمتة الى الطائفيين القادمين من ايران وتحول العراق من عملاق يحرس خليجكم وجزيرتنا العربية الى ناب من انياب الافعى الصفوية يتحين الفرصة ليبث بسمومه فيكم فمبروك عليكم هذا النصر والانجاز التاريخي وياليتكم تتعضون بل ان تجربة العراق تريدون اعادتها في اليمن ولاتتكبرو وتترفعو فكلومنا ذاهبا ال بيت من تراب ولا تتعالى بان الله مكنك من خدمة بيت الله الحرام كبار كفار قريش كانوا يقوموان على خدمة الحجيج ايضا ولم يغني عنهم شي وانت ترا بان الله قد خصك بة لرفعتك على الناس ( الهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا مظلملا وارزقنا اجتنابة ) والسموحة منكم ان طولت عليكم ودمتم

306676 - البيضاني
09-01-2011
السيد واحد من الناس ذكرت لي مواضع عده لابداها معك من الاراضي اليمنية المحتلة والتي قلت ان مكة اكبر منها مع العلم بان جنوب المملكة باكملة يعود لليمن اقاليم باكملها محتلة عاداتها ازيائها الشعبية تراثها ثقافتها بل حتى في الاشياء الربانية والطبيعية التي هي من خلق المولى عز وجل تابى الا ان تكون يمانية مثل تضاريسها واجوائها قلت بان الناس هنالك يريدون البقاء تحت امرة ال سعود اذا كان ما تقولة صحيحا فنسأل الله ان يفتح عليهم فليذهبوا الى دولة ال سعود ويقيموا على اراضي ال سعود وياخذوا الجنسية ويبقوا تحت امرتهم لا اكراه في الدين لكن الارض لابد لها ان تعود ولابد للفرع ان يعود لاصلة ولا تنتهي القضية بتقادم الزمن اضرب لك مثلا الجنوب اليمني هل تعلم مكث تحت الاحتلال الانجيزي ؟؟؟ نعم لقد مكث قرابة 132 عاما ولوا لاحظت الناس هنالك في تلك الفترة مرتاحين ومبسوطين بحكم الانجليز لهم وهو بالفعل مكنو لهم الاشياء الكثيرة وجعلو عدن اسطورة تمنى النفس البشرية زيارتها وجلعلوا منها منطقة من اجمل مناطق العالم كذالك كانت معاملتهم للمواطنين اليمنين عادلة بل حتى انها انشأت شرطة عربية لحل خلافات المواطنين اليمنين العرب كي لاتثير حفيظتهم في تدخلها في خلافاتهم وعلى هذا استمر الناس دون ان يفكرو حتى في الثورة ضد الانجليز وفي لمحة بصر اتت الحمية القومية وما رافقها من عدوان انجليزي على مصر ام العرب الحنون حينهاانقلبت الموازيين واشتعلت الغيرة الوطنية وفجر اليمانيون ثورتهم في 14 اكتوبر لسنة 63 وماهي الا بضع سنوات( نوفبر 1967)حتى ركعت الدولة التي لاتغيب عنها الشمس وحملت عصاها فوق كتفها وقالت فعلا انها مقبرة الغزاة فكم لبثت الاراضي اليمنية المحتلة مع ال سعود حتى الان ؟؟بل حتى ان كل اليمانيون لايريدون اراضيهم حاليافي ضل هذة الحكومة التي باعتها من قبل وهي محفورة في وجدان كل يماني حتى الاطفال الصغار يعرفون الاقاليم اليمنية المحتلة وكل منطقة باسمها ولك ان تعلم ان مساعي بن سعودللحيلولة دون استقرار اليمن لكي لايطالب حقوقة وبخروجة من تحت العبائة السعوديه هي احد اهم اسباب الوصية المشؤمة والسياسة السعودي تجاه اليمن ولكن دوام الحال من المحال وسبحان مغير الاحول في كل اشراقة شمس جديدة نرا احوال جديدة سقطت دول واقيمت دول اخرى من كان فوق اصبح تحت ومن كان تحت اصبح فوق وهكذا هي الدنيا ياخي لكن الخير والخيرين من يدوم ويدوم ذكرهم اما الشر واهلة فلا بقا لهم وان طالت مدتهم وهؤلا الذي تقول عنهم بانهم يريدون البقاء تحت امرة ال سعود لابد ان تشتعل نار الغيرة على وطنهم عند الهبة الوطنية المنتظرة لاحقا باذن الله انتم رجال مغاوير انت عتاولة الارض الذي يضرب بهم المثل في الشجاعه انتم تملكون جيوش جرارة وترسانة اسلحة تفوق كل دول العالم وانتم وانتم وانتم ونحن نختصر كل ذالك بكلمة واحدة نحن اصحاب حق (وما اخذ على استحيا فهوا باطل فما بالك بما اؤخذ بغدر وسياسة لي الذراع ؟؟اما بالنسبة للاتفاقات التي انكرتها راجع سيرة حكامك مع اليمن وستعرفها وان لم تعرفها فاقرا للشهيد ناصر السعيد وسعود ابن عبد العزيز الذي دب الخلاف فيما بينة وبين شقيقة وانتهى بانقلاب ففضح كل سياستهم تجاه اليمن اقرا سيرتة واعترافاته وستعلم كيف ذبح اليمن من الوريد الى الوريدفي عهد حكام اليمن الشرفاء والذين رفض ال سعود ان يضعوا اياديهم معهم وفضلواالتعامل مع المليشيات والقبائل واستضافوهم وقتلوا كل شريف يريد ان ينهض باليمن (الفاتحة لروح الرئيس الشهيد الحمدي ) برغم ان اولئك الحكام كانوا على استعداد تام لتقديم تنازلات كثيرة حتى وان كانت على حساب الارض مقابل ان توقف السعودية دعمها للقبائل والمليشيات وتدع اليمن في شأنة او تقيم معه علاقات اخوية بسلام وزي ما قال المثل ( من شل حقك قال اخي ) لاضرر ولا ضرار ولكن ال سعود اثرو العداء لليمن واشعلوا نار الحقد بل وتجاوزت حتى نار الحقد الطائفي (سارق وماسك بيدة عصا )

306543 - واحد من الناس
08-01-2011
اخ بيضاني انت فيك نفسيه؟الحين صدام الذي غزا الكويت وسلب مقدراتها وازهق ارواح الآلاف من مواطنيها وهتك جيشه اعراض نسائها وعدها محافظة رابعة عشرة ضمن محافظات دولته العراق كيف يتوافق ذلك وقولك انه ضحى بنفسه من اجل الخليج كيف ؟؟؟ بل العكس لقد ضحى الخليج بسبب جواره لهذا الرجل الذي لديه كبرياء العظمه وأستغل الشعارات الرنانة التي تقولها ليستميل قلوب العاطفيين والضعفاء الذين لايدركون حقيقته!!اماالإتفاقات بين السعودية واليمن لاندري من اين اتيت بها ولكن هل تعتقد وتتوقع ان السعودية سوف تقبل بصرف مرتبات جيش ومعلمين لمدة مئة عام مقابل مليون متر مربع تقريبا لاتساوي مساحة هذه المناطق بمجموعها مساحة محافظة مكة المكرمة ناهيك عن كونها منطقة جبليه وعره لاتستلزم التمسك بها لدرجة دفع مرتبات جيوش ومدرسين لمئة عام بالله تصدق مثل هذه الخرافات يابيضاني ؟؟ يعني قل شئ يمكن تصديقه ،انت تعلم ماذا حدث في عام التسعين وما نتج عن تأييد اليمن لصدام بسبب ما اتفق عليه من دول التعاون العربي والتي دولتك عضو فعال فيها!! لم يتم طرد الإخوة اليمنيين ولكنهم خيروا اما ان يكون العامل بكفيل وأما ان يرحل لبلاده؟ وهل هذا التنظيم يزعجك ؟هل ترضى ان يكون لديك اكثر من عشرة مليون عامل اجنبي بدون تنظيم ؟ ويعيشون حياتهم يسرحون ويمرحون هل تقبل بذلك ؟ لاشك بأنك لن تقبل ،اما أبرام الإتفاقيات بين الدول فقد تنتهي الإتفاقيات لمجرد زوال هذه الدولة او تغيير دستورها،الشاهد يابيضاني مهما قلت ومهما فعلت لن تحصل على شبر واحد من هذه الأراضي مهما بلغت من قوة ليس بسبب آل سعود العملاء كما تصفهم ويحلو لك ولكن بسبب سكان تلك المناطق والذين لن يرضوا بان تمس سيادتهم وديارهم ولن يرضوا بأن يحكمهم ألا من يرتضوه وانت خير من يعلم أن من تصدح بإسمهم وتطبل لهم لن يقبل بهم أحدا حكاما عليه فمن لم يستطع ان يحسن عشرة اميال من الأرض كيف له ان يحسن رعاية عشرون ميلا ؟؟ بالله قل لي ؟؟ بالنسبة للإستضافة ياسيد بيضاني نعم هي إستضافة بكل ماتحمله الكلمة من معنى وليست الإستضافة جبريه كما تعتقد او زرع في مخك فنحن نستضيف المصري والسوري والهندي والتركي والجزائري والتونسي والمغربي والبنغالي والنيبالي والباكستاني والبخاري والأفعاني والسوداني والصومالي لدينا اكثر من مائة وعشرون جنسية على حد سواء وما الإخوة اليمنيين إلا كبقية هؤلاء إن عاش في البلد بأدب وحسن خلق فله أن يقتات ويكسب ويحول ويطعم ابنائه وأسرته وإن حاول الإستذكاء وتنفيذ أجنده معينه فالسيف الأملح ينتظره ولو رحلوا سواءا بإرادتهم او رغما عنهم سوف تكون البدائل متاحة وخلال اسبوع واحد فقط ليس الامر بالصعوبة كما يتوقع البعض،لاتنقص شعبنا القوة والشجاعة والجرأة خاصة ونحن أبناء الانصار والمهاجرين والصحابة والتابعين وتابعيهم إلى يومنا هذا فلا ينتقدنا ويقل من قدرنا إلا مغترا بنفسه لايدرك ماذا يقول وبماذا يهذي ،الكل أيها البيضاني يحسدنا على خدمة البيتين الشريفين ووالله لو لم يرا الله فينا خيرا لما سلمنا زمامها فهون عليك وقلل من حنقك وغضبك علينا فلن تضر الا نفسك ولن تأكل الا بعضك أصلح الله امرك وردك إلينا ردا جميلا ..

306359 - البيضاني _ يتبع يا نبا نيوز اين تعليقي المكمل للسابق
08-01-2011
عموما ساعيده على السيد نفح لعلكم تنشروة هذة المرة من باب لحقية الرد يقول السيد نفح بان السعودية استضافة الملايين من اليمنيين هل تعتقد يا سيد انها مكرمة منها ؟؟ كلا يا ابو الشباب فدخول اليمني للاراضي السعودي كان باتفاق رسمي بين المملكة المتوكلية اليمنية والمملكة السعودية بتاجير الاراضي اليمنية المحتلة مقابل دخول اليمني للسعودية ويعامل مثل المواطن السعودي لمدة مائة عام بعد قيام الثورة المباركة وكما هي عادت المملكة في نكث العهود نكثت العهد المبرم بحجة انتها الملكية التي كانت قد ابرمت معها الاتفاقية عموما مرت حرب الثورة وما رافقها من مخاض عسير بسبب تدخلات المتصهينين العرب بالتحالف مع الصهاينة الاسرائليين ومرت السنون وصعد الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي الى منبر السلطة كاسد مغوار يزار بصوتة الجلي مناديا لبيك يا من وعمل بكل وطنية وحب وشرف واخا ورفع راس المواطن اليمني عاليا في اجمل ايام عاشها اليمانيون تحت امرتة وبنفس اغلقت جميع الابواب والمنافذ على اعدا اليمن وكسرت اياديهم عن التدخلات فية وفقد المرتزقة والعملا اللقمة الخسيسة التي كانو يقتاتون عليها من اجل تنفيذ مارب الرجعيين الخبيثة فاضطرت المملكة الى اعادة الاتفاقية مع الرئيس الشهيد بنفس البنود واضاف رحمة الله عليها ان تدفع السعودية مرتبات الجيش والمعلمين واستمرت تلك الاتفاقية حتى عام 90 وكما هي العادة ايضا نكث ابنا سعود الاتفاقية واغلقوا الابواب في جه اليمنيين ودعموا الانفصاليين ولم يعيدوا شبرا واحد من الاراضي المحتلة فلا انهم اتموا الاتفاقية ولا انهم اعادوا الارض المسلوبة اما فيما يخص الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد ابهاكذا تتكلمون عنه بعد ان ضحى بنفسة وارضة وشعبة من اجل خليجكم اهكذا تقولون في حق رجل خاض حرب اكلت الاخضر واليابس وقتلت ما يقرب من المليون شهيد من الخليج ولوا الرئيس المقدام من بعد فضل الله لكان الخليج في خبر كان ولما راينا اصحاب سموكم متربعين على عروشهم وانت ونحن جميعا نعلم لماذ كان الخلاف بينكم وبين الرئيس الشهيد فلا تتحجوا بغزو الكويت انا شخصيا لا استغرب ما اقراه في تعليقاتكم وما قالوه حكامكم في الخليج لان صدام حسين حالة حال كل من تحالف معهم ثم باعوه من قاعده الى حوثيين الي قبائل الى جنوبيين الى شماليين الى بعثيين فكل ما تنتهي صلاحيتة لدى بني سعود يرمى في سلة المهملات باستثناء الاشقاء في اسرائيل واميركا فحلهم معهم يقوى يوميا اكثر واكثر وياليتكم حارتبم ايران باموالكم او بجيوشكم الي ضاعت في الصحراء لانسمع دائما الا العويل والبكاء والاستنجاد ببلاد اليو اس اية بل حتى ان اليمن المنهك اقتصاديا والممزق جراء المؤامرة الصهيو سعودية علية شارك بجيش في حرب ايران والعراق برغم انه لاتربطة في هدة الحرب ناقة ولاجمل ولكن هذا درس لكل من اراد التحالف مع ال سعود ضد بلدة واخص بالذكر قبائل المرتزقة المحسوبة على اليمن لا اعمم ذالك ولكن من لازال مستمرا في استلام الاموال الباهضة من ممكلة بني سلول بان نهايتة ستكون كغيرة من حلفاء المملكة السابقون فاتعضوا يا الولي الاباب

306349 - واحد من الناس
08-01-2011
سبحان الله شرارة الحقد الاعمى تفوح من تعليقات البيضاني والواثق اليماني لاأدري لمذا ؟؟أسأل الله ان يهديكم إلى سواء السبيل ،ياتون لهم بالحقائق وياتون بعبارات لاتقدم ولاتؤخر سلول وأسرائيل ومحمد بن نايف وتركي الفيصل وكلام ماله معنى فقط ليبينوا انهم على صواب وهم لايعلمون انهم ابعدوا النجعة،لدي سؤال ماذا تعني اليمن للسعودية حتى يقومون بكل هذه الأفعال التي ذكرتموها ؟إذا كنتم صادقين فعلا لمذا لاتستخدم السعودية كل هذه الطرق للتخلص من أيران وإسرائيل ام انه مجرد تنفيس عن النفس وتمنيات وظلم يابيضاني ؟؟؟ قال استخدموا كل الأساليب لدحر صدام من الكويت !! وهل اعجبك إحتلال صدام للكويت حتى يحزنك طرده هل راق لك انتهاك الاعراض وسفك الدماء هناك ؟ام انه مادام الامر انتقام لما حدث في الشمال يروق لكم ذلك ؟ أين انتم عن الحديث اليمن اهل حكمة وأيمان ؟؟ أم انكم لستم باليمنيين حقا ؟؟ فمن كان يمني حقا لايمكن ان يشمت باخيه ويفرح بالهجوم عليه وانتهاك عرضه وسفك دمه واكل ماله ؟؟ وإلا لماذا في كل موضوع تمجدون صدام وتنتقدون إخراجه من الكويت بالقوة ،والله لو لم يرد الله إخراج صدام من الكويت لكان مقر حكمه صنعاء ولقتل ولسفك ولأستعبد الناس لأنه بطبعه دكتاتوري رحمه الله وسوف يضرب بإتفاقاته مع دول التعاون العربي ضرب الحائط لانه لاامان له فقط يريد السلطة ويريد ان يحكم اكبر قدر ممكن من الدول وان يكون له نفوذ مواز لأقاليم اخرى فهمتم أيها المصفقون له..عموما السعودية تحافظ على الود والعلاقات مادام هناك بصيص امل في أصلاح بعض الامور ولكن إن رات ان لاأمل من الإصلاح فمصالحها أولى من أي مصالح للآخرين،ولسنا مخولين بغناء احد وفقره ولسنا مخولين بالصرف على اناس كل همهم حزمة من القات يلتهي بها حتى ياتي وقت النوم ..

306329 - الوآثق اليمآني
08-01-2011
ههههههه ماجلان قصدك التاريخ السعودي اما التاريخ التاريخ وضح بعضه البيضاني بيض الله وجه دنيا واخرى ومن وامثاله. ماجلان اي تاريخ تتحدث عنه؟ ذكرتني بقول الله عز وجل ( واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا )

306298 - البيضاني _ السيد نفح العود (يتبع )
08-01-2011
تكملة للموضوع السابق بحيث نسيت ان اذكر لماذا احتضونا الملايين من ابنا اليمن وباحق طرودهم بعد ذالك يا سيد نافح الام تعرف بان اليمنين كانوا متواجدين في الخليج ليس بفضل منهم ولا بفضل اي احد الام تعلم بان تلك كانت اتفاقية مبرمة بين المملكة في السعودية والمملكة في اليمن تقضي بتاجير الاراضي اليمنية مقابل دخول اليمني للسعودي لمدة مئة عام اندلعت الثوارة المباركة ففضت السعودي ذالك الاتفاق بدعوى انتها الحكم الملكي في اليكم كساسة لي ذراع للجمهورية اليمني وفي عهد الزعيم الحر ابراهيم الحمدي رحمة الله علية والذي ادار البلاد بدهاء ووطنية حتى احبة البشر والشجر وكرهه كل اعداء اليمن لانة اقفل عليم جميع الابواب الذين كانوا يستخدمونها لسحق بلاد اليمن فاضطرو لتجديد التفاقية معه واضاف اليها تمويل السعودية لمرتبات الجيش والمعلمين وكانت سياسةنة الوطنية التي رفعت المواطن اليمني واعادة كرامة الوطن هي سبب مقتلة كونها تتعارض مع وصية والدهم المقبور الاكبر وفي عام 90 انقلبت السعودية على ذالك الاتفاق واخلت بكل شروطة وهذة حجة لليمن يستيع اي يمني ان يغلي كل الاتفاقيات غير المشروعه والتي تمت تحت سياسة لي الذراع وفي ضل عدم وجود حكومة شرعية ممثلة لليمن منذر رحيل الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي بل جميعهم كانوا سفرا الى سعود ولا غرابة في كل ما يفعلة ال سعود فقد انلفبوا على كل من تحالف معهم من حوثيين الى قاعده الى شاليين في اليمن الى القبائل وانظر ما تقولة انت واصحابك عن الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد الذي افنى حياتة ودمر بلدة واقتصادة من اجل ان يحمي خليجكم ولولا شجاعتة من بعد فضل الله لكن الخليج في خبر واكن صدام المجاهد الجسور في نظرهم وبعدها انقلبوا علية واوقفوا جميع الدعم الذي كانوا يقدمونة لة والذي لايساوي اسبوع واحد عاشة العراق واهلة في جحيم الحرب واصبح صدام بعثي كافر وبعد الشهادة انقسموا نصفين منهم من قال انه شهيد والبعض الاخر اثر الصمت بعد ان رار مالذي اتى بعد الرئيس الشهيد وكيف اصبح العراق من بعده ولم ولن نستغرب اي شي يقومون بة ولا استبعد بان ياتي يوما يختصروا ويعدلوا نصوص في القران الكريم لعدم انسجامها مع اسيادهم في البيت الابيض او لتعارضها مع نظامهم القمعي اللصوصي الفاسد العميل المنافق بل وان قلت فية ما لم يقلة كل انسان من الفاض الذم فلن اتية حقة الذي يستحة املا ان ينتقم منهم الله في الاخرة عما فعلوة ويفعلوة بنا في اليمن ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون)صدق الله العظيم

306292 - البيضاني _ السيد نفح العود
08-01-2011
لاخلاف على عدوانية ايران للخليج والعرب ولكن يجوز التحالف معهم من اجل ردع المحتل الذي اذاقنا المر وسحق كل امال لليمن بقيامها ولماذا لحق لنا ذالك فقد قدموا بالصليبيين واليهود لطرد صدتم من الكويت وافتى لهم بذالك علماء السطان وبررو ذالك بقولهم انهم من التحرير لبلادهم مستعدون لان يتحالفوا مع الشيطان فلمذا تستسخر على اليمن ذالك ؟؟ الامر الثاني يا سيدي اذا كنت ترا بان مطالب المشير الراحل عبد الله السلال باحقية الاراضي اليمنية المحتلة عيب وخطاء في تلك الفترة التي كانت تنتمي فعلا للاراضي اليمنية وترا بان الغزاة من ابنا سلول على حق فلا املك الا ان اقول لك ماقالة فحل الشعراء الاديب الكبير احمد مطر _ وانقلب السحر فهانحن نزرع القات في يافا ونجني البرتقال من صنعاء _ ثم ذكرت لي وبعظمة لسانك بان الجيش المصري خسر خسارة فادحة في الممتلكات والارواح في شمال صعده ولكنك لم تذكر لي على ايادي من كانت تلك الخسائر ؟؟ انا اخبرك كانت على ايادي انصار الامامة المدعومة سعوديا تلك الفترة وهم الحوثيين اليوم وقد اصبحت لهم انياب يصعب اقتلاعها بسبب الدعم السعودي لهم ولكل القبائل والمرتزقة في اليمن ليعيثوا بهذا البلد وبامنة واستقرارة ويحيلو دون قيامة تنفيذا لوصية المقبور عبد العزيز بن سلول اقصد بن سعود يالا دهائك البارع بالله عليك هل ترا بان قوات الزعيم البطل الرئيس الراحل عبد الناصر رحمة الله التي اتت الى اليمن لمساعدتة في الاطاحة بالنظام الطائفي الامامي البغيض والتي ضحت وقدمت من اجلك تضحيات جسيمة وتقول عنهم بانهم قوات غازية بينما الغزار الحقيقين بجوارك والذين احتلوا ارضك ونهبوا ثرواتك وقتلوا شعبك واطاحوا بامنك تتمدحهم هل الزعيم الحر الذي سخر كل امكانياتة وامكانيات بلده للدفاع عن الامه كافر وعملا الصليبيين واليهود والذين قدموا بالغرب الصليبي اليهودي للاطاحة بنظام عربي سني مسلم هل هذا عميل اي عبد الناصر وهل اولئك شرفاء اي ال سعود ؟؟؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل في عبدة الدينار ثم اخبرني يا سيدي صدق ادعائك بان المملكة كانت تدافع عن نفسها لماذا استر ال سعود في عدا اليمن بعد خروج الوقات المصرية ورحيل الزعيم العربي جمال عبد الناصر عن هذة الدنيا اخبرني لماذا قتل الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي رحمة الله وطيب ثراة ؟؟؟ اخبرني لماذا كانت تحرض الشمال وتدعمة ماديا ومعنويا وسياسياضد الجنوب الذي كان في نظرها نظام شيوعي ماركسي كافر ثم عادت لتنقلب علية في التسعيات وتتحالف مع الجنوب (الماركسين الكفرة سابقا حسب نظرتهم ) ضد الشمال اخبرني لماذا حاربو وحدتنا ولماذا ايدت الانفصال بل ولازالت حتى يومنا هذا تصتضيف الانفصاليين على اراضيها وكبار قادة الانفصال نعرف جميعا مقر اقامتهم والمكان الذي يجرون نشاطاتهم الانفصالية منه اخبرني لماذا يصدرون الينا الارهاب بالتمويل والفتاوى والقيادات والانصار الم تعلم بان اكثر من 62 بالمئة من انصار القاعده هم من السعوديين فاخبرني لماذا يتسارع راس الكفر والخيانة وعميل الصهاينة من قبلهم بين وجنيتيهم المدعوا تركي بن عبد العزيز ومحمد بن نايف ليحرضوا ضد اليمن ويبثون خطاباتهم التحريضية في البيت الابيض املين ان يحدث لليمن كما فعلو بالعراق اخبرني ماذا استفدنا من الحلف الاستخباراتي الذي اقامتة السعودية مع اليمن ومصر واميركا لمكافحة الارهاب وفور وصول السلطات السعودية عن انباء تفيد بان القاعده سترسل طرود مفخخة من اليمن سارعت الى اخبار واشنطن بذالك ولم تخبر اشقائهم في اليمن بل انتظرت حتى وقوع الطامة فتحدثوا عنها لحاجة في نفس العم سام والعم سلول يا سيدي ال سعود هم من يستخدمون سياسة لي الذراع ولسنا نحن من نستخدمها نحن الضحاياوهم الجلادون دول الارهاب نعرفها جميعا هي من دول اجرامي تستحفي خلف الاديان (ايران اسرائيل السعودية والاخيرة هي اشدهم ارهاب وعداء لليمن واليمنيين فلاتحالوا تجميل صورة الشيطان مهما كممتم الافواة بالمال لكن ذالك لن يطول ولابد للحقيقة ان تظهر ( وسيعلم الذي ظلموا اي منقلب ينقلبون )

306114 - يمني في الهند
07-01-2011
الاخ/ نزار العبادي المحترم التحليل رائع وجميل ولكن اريد توضيح الاتي: اولا: التحالف مع دول مثل ايران- تركيا- سوريا لن يحقق اي فائده اقتصاديه لليمن نظرا للبعد الجغرافي وانما بعض المكاسب السياسيه قصيره الامد بل على العكس سوف تحقق تللك الدول الكثير من المكاسب الاقتصاديه والسياسيه. ثانيا: التحالف مع ايران الفارسيه المجوسيه بالذات غير مامون النتائج ابداذللك لان الدوله الفارسيه تسعى لتحقيق اهداف دينيه في اي تحالف ..هولا فد خانوا الله ورسوله ثالثا: ماذا لو تتحفنا بمقاله تدعوا فيه اليمنين لاخلاص النوايا والاعتماد علي انفسهم واستغلال موارد البلاد المتنوعه وطوير الموارد البشريه(الانسان) حينها لن نلهث خلف الخليج او نتحالف مع ايران او تركيا او حتى سوريا تحياتي ... والله من وراء الفصد

305996 - ماجلان الى الاخ نفح العود
07-01-2011
أتمنى من كل قلبي أن يقرأ كلماتك كل جاهل بالتاريخ ومطبل للعنتريات العربيه بدءا بجمال عبد الناصر وانتهاءا بمقتدي أثر صدام حسين رحمه الله فصح لسانك ولافض فوك

305974 - ابو سهيل
07-01-2011
اولا انا من المعجبين بكتابات الاستاذ نزار واحترم رأي الكاتب ولكني اختلف معه فيما يخص ايران ... والايام ستثبت ذلك قريبا

305860 - أبو محمد
06-01-2011
يسلم لسانك وقلمك يا نفح العود فكل ما ذكرته حقائق تاريخية واقعية حدثت في الأمس القريب

305738 - نفح العود لالالا!!!اتق الله في هذاالشعب يانزار
06-01-2011
استاذي الفاضل هاذه النصحيةهي ماكان ينقص اليمن!!!ان ينظم الى تحالف يظم تركياوسورياوقطروايران من اجل لي ذراع الخليج نظرالوجودايران في هذاالحلف هذاياسيدي الفاضل رهان خاسربكل ماللكلمةمن معنى فبينماتتسارع عمليات الانسحاب الامريكية من العراق وافغانستان وبينماتطوق الجيوش الغربية ايران من كل الجهات وبينماتزدادالعقوبات الغربيةعلى ايران بشكل خانق لدرجة ان ايران رفعت اسعارالوقوداربعة اضعاف قبل بظعةايام واعلنت انهاستبداءبرفع الدعم عن بعض السلع تدريجيا وبداءالشارع الايراني يضج ويتململ من العقوبات التي بداءت تظهراثارها القاسيةجداعلى الاقتصادوبينمااصبحت الدول الغربية تبيع لدول المنطقةوالخليج خصوصااعداداكبيرةمن افضل واقوى انواع السلاح بل ان بعضهايباع خارج الدول المصنعةلاول مرةوبينماتقوم الجيوش في المنطقةوخارجهابمناورات معلنةوغيرمعلنة بشكل دائم وبينماكشفت قبل ايام خطةطوارئ بريطانيةلاجلاءمئات الالاف من رعايهامن الامارات الى عمان ثم اخراجهم من الخليج وبينمابداءت تظهراثارالارتباك والقلق على الحكومةالايرانيةمن خلال تبديل وتغيررجال السياسةبشكل لافت ودعوات سفراءالدول لديهالزيارةبعض مواقعهاالنووية وهومارفضةالغرب بينمايحصل هذاكلةتدعواانت لقيام حلف يمني ايراني لمواجهةالخليج!!!!!سيدي ان الرهان على ايران وقوتهاوحكمتهالايقل سواءعن الرهان على العراق في التسعينات!!!!كان ينبغي ان تنصح اليمن بالسعي الجادلاءزالةاثارالماضي بينةوبين الخليج وليس السيرعلى طريق المؤامرات التاريخي الذي انتهجة وقداشرت الى بعض الاحداث التاريخيةولاكنك لم تكن منصفافيماتقول جعلت من الخليج متاآمراتاريخياعلى اليمن منذالثورةمع ان المنطق يفترض ان يتآمرالطامعون في الخليج نظرالثرواتةالهائلةوليس العكس فالكل يعرف ان الثورةجائت الى اليمن ليس حبافي اليمن ولاكن لتجعلةطريقاالى الخليج !!!!!حيث كان جمال عبدالناصريسعى لسيطرةافكارةوقوميته على العالم العربي كلةخصوصادول النفط!!!!!صحيح ان حكم الامام كان متسلطاولاكن لم يكن في سجونةحتى عشرةبالمائةمن الموجودين في سجون جمال عبدالناصر,,,,ان الذين انقلبوعلى الامام هم الذين درسوافي القاهرة!!!في اليوم الرابع من الثورةوصلت طلائع الجيش المصري وفي اليوم الخامس ارسل المشيرعبدالله السلال اول رسالةتهديدالى السعودية!!!بناءعلى توجيهات اسيادالثورةالمصرييين وفي غضون مدةيسيرةبدأت الطائرات المصريةبقصف منطقةجازان ونجران وعسيربحجة ان محمدالبدر يختبئ هناك !!!!!وكان جمال عبدالناصريقول سنقضي على هاؤلاءالرجعيين!!! سنقضي على هاؤلاءالظلالين !!!وكان يقصدالحكومةالسعوديةمع الاسف الشديدلانهاالوحيدة التي تحكم بالقران والسنةوهولايريدالحكم بالاسلام ولاكن الردالسعودي لم يتأخربحرب عصابات استنزفت الجيش المصري الذي كان يناهزالثلاث مائةالف!!!!وكانت اعظم خسائرةفي شمال صعدةعلى الحدودالسعوديةوفي جبل دخان!!!!!ولااظنك تعتقدانهم كانو هناك للنزهه وفي النهايةحضرجمال عبدالناصرالى جدةووقع معاهدةالانسحاب الشهيرةفي 67ولاكن منهم المتآمرون والخونةبرائيك؟؟؟!!!!لن اطيل كثيراولاكن دول الخليج العربي في الثمانينات دعمت العراق دعماعظيماحتى خرج منتصراوكان اهم حلفائه السعوديةفماكان منه الاان عرض عليهاتقسيم دول الخليج !!!فرفضت رفضاقاطعافقام بتأسيس مجلس التعاون العربي الذي قال عنه طه ياسين رمضان انه ليس موجهاضداحدوكان من نتائج هذاالمجلس توحيدشطري اليمن حيث بذل صدام حسين جهداكبيرا جدامن اجل توحيداليمن برغم من انه هونفسةالذي انقلب على احمدحسن البكرعندماارادالوحدةمع سوريا!!!!!!وقدكان مقررالهذةالوحدةان تكون في ديسمبرولاكن صدام ايضاكان على عجلةمن امره!!!فتقرران تكون في مايوقبل شهرين فقط من غزوالكويت وممايدمي القلب ان العراق الذي دعمه الخليج دعماعظيماواليمن الذي دعمة الخليج حتى كان الريال السعودي يعادل فية ريالين فقط!!! والذي احتضن الخليج ابناءه بالملايين وكان لهم نفس ميزات الخليجي وكانويتحكمون بالاقتصادوالسودان والاردن وفلسطين قداتفقواعلى تقسيم الخليج بمافيه السعوديةالتي لم يكونويعرفون ان صدام عرض عليها الامرمسبقا!!!!لقداشتركوفي اكبرواشهرواخطرواحقرغدرفي التاريخ ولاكن قرارالملك فهدرحمةالله استدعاءقوات عالميةواسلاميةوعرييةنزل عليهم كالصاعقةوبعدان سحق الجيش العراقي في الكويت وتم تحريرةلم يتأخرفخامةالرئيس على عبدالله صالح في الخروج على القناةاليمنيةليقول مانصة:يتهموننافي الخليج بأناكنامع الغزواالعراقي للكويت احناماادناالغزو؟!!!ماخرجت مظاهرات من جامعةصنعاءتدين الغزو؟!!!وامافي حرب94فاعتفدانك تعرف الان لماذادعم الخليج الحرب خنامااستاذي الفاضل قبل ان ترددمالاتعرف عن محمدابن عبدالوهاب انصحك ان تقراءكتبةلتعرف من هوهذاالرجل ومنهم الذين يسيؤن اليه وماهوفكرةاسأل الله ان يهديناجميعاالى الحق وان يؤلف بين قلوبنااجمعين

305458 - علي مرجان- امريكا- حماك الله
04-01-2011
الأخ الاستاذ الفاضل نزار العبادي - ليس لي اى تعليق الا انني أدعوالله سبحانه وتعالى أن يحفظكم من كل سؤ ومن كل الحاقدين والحاسدين ، لقد أثلجتم صدري من خلال هذا التحليل ، وأن شاء الله سوف أبعث لكم رسالة شخصية مباشرة . مرة أخرى لكم اطيب التحايا من محب لكم ولنباء نيوز والسلام عليكم

305400 - الوآثق اليمآني على عجل:-
04-01-2011
بارك الله فيك اخ نزار ومقالك غني عن الثناء اللهم دعواتنا لك ولامثالك وانت يا 304922 - مصدرمسؤل دول الخليج انسلخت عن عروبتها منذ تاسيسها بغض النظر عن القرش و(هنا اعني ال سعود بالذات) ومواقفها من قضايا الامة العربية والاحتلال الصليبي معروف لا تخلط الاوراق بل لا تموه اما اليمن صدقت لم ولن ينسلخ عن عروبته وهذا سبب خلافة مع دول الخليج عدم قبوله لأرتداء العقال على اساس انه كل الاسلام والعروبة مع انه لا علاقة له اجابية تاريخيه لا بالاسلام ولا بالعروبة اللهم روايتين سلبيتين احداهن امر خلفية المسلمين بوضعه فوق العمامة حزنا على سقوط الاندلس كعلامة موجعة لاتنسيهم ماحدث ليستنهضوا هممهم ويعيدوا الاندلس لكن للأسف ابعدت العمامة نهائيا ووضع بدلا عنها واتى بالصليبين للجزيرة العربية لا من اسبانيا فقط بل من كل بلد صليبي وان كان حديثا معليش الباطل يوجع قلب الحر

305387 - وضاح اليمن
04-01-2011
وجهة نظر متوازنة و معقوله رغم اننا نحد ان المطبخ السياسي يتجاهل الحراك و الغليان الداخلي للمواطنيين تجاه الازمة الاقتصادية الخانه التي كان سببها الكثير من السياسات و التوازنات الخاطئة داخل المطبخ السياسي لكن تحليل مقبول و موفق للكاتب يشكر عليه

305268 - مسلم عربي سعودي
03-01-2011
عندما قلت شمالي وجنوبي فأنا اتحدث عن تاريخ سابق . ايام ازمة الخليج وغزو العراق للكويت . وانا لست التمس العذر من احد ولن اعتذر عن تاريخ لم يكن لي فيه يد

305148 - ماجلان اليمني 3-4936
03-01-2011
لن أطيل النقاش معك لكن اقول لك انت لا تملك ان تكون سيد على دجاجتين فما بالك بالرجال

305120 - الصقر الأخضر
03-01-2011
لو اعتمدت اليمن على نفسها وركزت جهودها في الزراعه والصيد لأكلت من فوقها ومن تحت ارجلها ولكانت استغنت عن هذه الشحذه والابتزاز -- والسعوديه إذا دعمت اليمن فإنما تدعمه من باب الاخوه وحسن الوار وليس خوفاً كما يدعيه بعض الجهله (( إنما نطعمكم لوجه الله لا نرد منكم جزاءً ولا شكوراً ))

305119 - الأستاذ نزار العبادي - نبأنيوز - كل عام وأنتم وأفراد أسرة التحرير بخير
03-01-2011
وتغطيات تخدم اليمن ووحدته تحليل يستحق الأهتمام. وبعد متى تحاورون الخبير الدولي أ.د. الترب في قضايا الاقتصاد - المال والادارة؟ خاصة وان طلبنا منكم ذلك في اكثر من مناسبة....مع مودتي وأحترامي الدكتور فؤاد

305104 - نبأ نيوز-- الى/ مسلم عربي سعودي
03-01-2011
الأخ الفاضل: تم حجب تعليقك لأنك تكلمت عن الشعب اليمني بصفة دولتين (شماليين) و(جنوبيين) وبلغة انفصالية بحتة... والموقع يرفض أي تكريس للثقافة التشطيرية للشعب اليمني... من يريد أن نحترم تعليقه عليه أولاً احترام وحدتنا الوطنية..

305074 - الحل الوحيد / انا الشعب
03-01-2011
للعلم كل الموجودين الان في الخليج عددهم 800 ألف يمني فقط.. واذا كان هناك من يتصور انه سيذل اليمن بالتهديد بطردهم فاطمئنوا لان اليمن عارفة ان دول الخليج بدون ضمير ولامباديء ولا اخلاق ومثل ماطردت مليونين بدون اي ذنب ماعندها مانع تطرد 800 الف في اي لحظة... نعم هذا عدد المقيمين ولكن عدد القادمين من الحدود بدون تأشيرات اكثر بكثير فوالله الذي لا اله الا هو ان المنطقه التي اعيش فيها فيها يمنيون مجهولون من ريمه ومن رداع ومن اب ومن البيضاء ولم نذلهم ولم نهينهم وبيننا عيش وملح ونحن نفضلهم اكثر من غيرهم للعادات المتقاربه بيننا والصله والجوار والدين ولم نكن يوما من الايام لنسألهم هل انتم وحدويون ام انفصاليون لايهمنا ولانتدخل فيما لايعنينا انما الذي يوجعنا اننا نسمعكم دوما تقولون ان دول الخليج ترع الانفصال وتؤيهم ونحن براء مما تقولون هذا ما اردت قوله لكم .

305072 - مسلم عربي سعودي
03-01-2011
عندما نرد على كاتبكم الموقر بلغة الحوار والحجج الواضحه يتم تغييب الرد كاملا من مبدأ سياسة الجام الافواه وكنتم الى امد قريب تتغنون بمبدأ الحريه وان هذا الموقع منبر لنقاش سياسي عاقل - اتضح فيما بعد انكم تسعون عمدا لمصالح اشخاص ومنهم الكاتب او لمصالح قوم الله بهم عليم

305047 - أنا الشعب.. الى الحل الوحيد
03-01-2011
عندما طرد الخليج مليونين فانهم لم يموتون جوع ولم ينتحر واحد منهم.. الارزاق على الله.. وللعلم كل الموجودين الان في الخليج عددهم 800 ألف يمني فقط.. واذا كان هناك من يتصور انه سيذل اليمن بالتهديد بطردهم فاطمئنوا لان اليمن عارفة ان دول الخليج بدون ضمير ولامباديء ولا اخلاق ومثل ماطردت مليونين بدون اي ذنب ماعندها مانع تطرد 800 الف في اي لحظة.... لكن ليعلم الجميع ان الظروف تبدلت والان العمالة الاجنبية اصبحت قنبلة موقوتة في الخليج وفي اي لحظة ممكن تستغلها امريكا وتفجر بها ساحة الخليج باحداث شغب وتخريب وتشل بها الحياة داخل دول الخليج العربي.. وهذا الشيء لااقوله انا وانما الان يقوله الخليجيين انفسهم وناقشوه في اجتماعهم الاخير.. النقطه الاخيرة الذي اقولها تعرفون لماذا الحكومة غير مهتمه؟؟؟؟؟ لان معظم الموجودين في الخليج الان هم من الانفصاليين . والموجودين منهم في السعودية هم جماعات يعملون لحساب امراء لاهداف سياسية ستعرفوها قريبا بعد رحيل خادم الحرمين بعد عمر طويل ان شاء الله لانه اشرف من حكم المملكة واكثر شخص ساعد اليمن.

305041 - يمني الى 304936 ماجلان
03-01-2011
ياأخي من تعليقك وكلامك عل اليمنيين فيه الحقد الكثير ياريتك دخلت في نقاش مع نفس الموضوع ولكن للأسف هذا اكبر دليل على افلاسك من ناحية الرد على هذا الموضوع الحقيقي فلم يكن لديك سوى الشماته والتغيب في الشعب اليمني وقد اشرت في كلامك بأن اليمنيين وضعوا الزجاج في العيش في السعودية احب اعرفك عن هذاالموضوع فالكل يعرف اخلاق اليمنيين واماناتهم وان اليمنيين معضمهم يشتغلون في المخابز والسوبر ماركت فقامت من عندكم جهه معينة ومعروفة بتوزيع منشورات يفيد فيه بأن اليمنيين وضعوا الزجاج في العيش وهذا طبعا مما يؤدي عدم تجديد الكروت الصحية لليمنيين في البلديات وهذا هوا الطرد الحقيقي الذي لايخفى على احد ياماجلان يوضح اسمك ولا تقلب المواجع وتفتري على اسيادك اليمانيين وعرف حدك فنح لانتكلم على الشعب السعودي بكملام قبيح وغير مسؤل لأن هذا مش طبعنا ونحن نكن كل الود والأحترتم لسكان الجزيره من الجنوب الى الشمال ومن الشرق الى الغرب ولا يوجد لدينا تفريق بين سكان الجزية او تحريد او تحقير وكما يقول الله سبحانه وتاعالى (( وتلكى الأيام نداولها بين الناس )) واما بقولك بأن اليمن ليسى له تأثير في تالمنطقه فأنت إنسان جاهل لاتعرف في حياتك غير الذي تسمعه في بلادك لو إنك تفهم وتعقل كنت عرفت من تكون اليمن اليمن هي القوة اليمن هوا عمود الجزيرة اليمن هوا التاريخ والحضارة اما انت ماهوا تاريخك وتاريخ بلدك انا في غنى عن كلمت بلدك ولكن انت بدأت في الكلام عن بلدي وانت لاتعرف من تكون بلدي اليمن بلدي التاريخ بلدي ((ســـباء )) بلدي ((بلقيس )) بلدي ســد مأرب العظيم )) بلدي (( الأيمان والحكمة اليمانية هذا قول الحبيب المصطفي )) هذه هي اليمن ياجاهل التي تقول عليها ليست مأثره فأنت تأثيرك بالمال فتدفع الملايين من اموال الشعب عشان تكون كلمتك مأثره افهم ياجاهل ولاتتكلم في شيئ لاتفهم معناه فلا تغتر فأنت لاشيئ يذكر من الأصل حتى اسمك مستعار الله اعلم عيش اصلك وفصلك فندعي الله نحن اليمانيين بأن يكفينا شــر امثالك الحاقدين اللذين يقولون مالا يفقهون والله من وراء القصد

305037 - الكارزمي
03-01-2011
لا أرى في كلام الاخ نزار ما يعيب، وليس ذنباً اذا توسع وتنوع اليمن بعلاقاته التي تصب في المصلحة العامة لليمن، إلى متى التوسل والتودد للخليج وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والذي يقابلونه بالإحتقار لليمنيين، باعتقادي أن الكاتب قد أصاب في نقاطه التي طرحها، والذي لم يعي ذلك يتمهل كثيرا قبل ان يحكم بسبب تعصب ماء او بسبب عاطفه، نحن ننظر إلى المصلحة العامة لليمن، وأرى ان يتبع الرئيس سياسة تعددية المصالح سواءً خليجية او ايرانية او تركية اوغربية. شكرا ايها الكاتب الكبير على هذه اللفته والتي اراها من وجهة نظري صائبة ان وجد من يمارسها بحكمة وذكاء.

305036 - محمد عبد الله سعد
03-01-2011
لو في شمس لكانت أمس

305024 - وانا مع رأي الحل الوحيد
03-01-2011
وانا مع رأي الحل الوحيد لان دول الخليج لاتستطيع سؤال كل يمني على اراضيها هل هو انفصالي ولا غير انفصالي الاريح ترجع جميع اليمنيين المقيمين على اراضيها لبلدهم وخلو ايران تنفعهم .

305016 - الفتيني
03-01-2011
لا أرى في كلام الاخ نزار ما يعيب، وليس ذنباً اذا توسع وتنوع اليمن بعلاقاته التي تصب في المصلحة العامة لليمن، إلى متى التوسل والتودد للخليج وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والذي يقابلونه بالإحتقار لليمنيين، باعتقادي أن الكاتب قد أصاب في نقاطه التي طرحها، والذي لم يعي ذلك يتمهل كثيرا قبل ان يحكم بسبب تعصب ماء او بسبب عاطفه، نحن ننظر إلى المصلحة العامة لليمن، وأرى ان يتبع الرئيس سياسة تعددية المصالح سواءً خليجية او ايرانية او تركية اوغربية. شكرا ايها الكاتب الكبير على هذه اللفته والتي اراها من وجهة نظري صائبة ان وجد من يمارسها بحكمة وذكاء.

305015 - الحل الوحيد
03-01-2011
ابو يمن يتهم دول الخليج بمد الانفصاليين طيب عندي الحل كل دوله خليجيه تطلع اليمنيين اللي على ارضها وتريح لانهم جميعا انفصاليين تمدهم تلك الدول هذا مايقوله الشارع اليمني انشري يانبأ

305014 - alhammadi
03-01-2011
مقال حلو وكاتب احلي. من الكتاب النادرين جدا الذين ما ان قرات لهم لاتريد ان تتوقف مهما طال المقال والصفحات

305011 - قال تعالى (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
03-01-2011
الى كل معلق لم يعف لسانه من الهمز واللمز على الاخرين اتق الله ستحاسب على ماخطت يمينك يوم القيامه الم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (وهل يكب الناس على مناخرهم او على وجوههم في النار الا حصائد السنتهم )فأعد الجواب من الان .

305009 - فـــؤاد
03-01-2011
تكهنات مجرد تكهنات لاتقطعو رزقنا فدول الخليج والسعوديه لم نرى منهم الا كل خير اما ايران فقد عبثت بصعده وحولت الزيديه هناك الى مذهب اثنى عشريه فهل هذه مساعده لانريد لاعلاقه مع تركيا ولا الشيعيه ايران يكفينا دول الخليج والجاره الكبرى .

304988 - صالح علي علي عطيفه ـ امريكا
03-01-2011
الكاتب يستحق التقدير والاحترام. لقد اختصر المواضيع في سطور يستطيع القارئ معرفه حقيقه مايجري حول المحيط اليمني. علاقه اليمن بالخليج علاقه جس نبض وخصوصا مع الدوله الخليجه الكبرى التي قامه على مبدئ سياسي واضح هو عدم السماح لدول الجوار التمكن والقوه وخاصه اليمن والدليل التدخل الواضح سؤء عن طريق خلق حروب داخليه او خارجيه كما جرئ في جزر حنيش والدعم الواضح والعلني لارتريا. التدخل الواضح فى شؤن اليمن ثقافه سياسيه سعوديه مدروسه منذو نشأه هذه الدوله وتولى ال سعود الحكم. ففي الاسره السعوديه الحاكمه مبدئ مبني على اساس اليمن قوته خطر وبه تكون نهايه ملكنا لذا ليس جديد ان نشاهد هذا الثمن البهيض الذي ندفعه كل يوم من خلال مؤامره خازجيه اركان قادتها ال سعود , دفعنا ثمن مناصرتهم للامام ودفعنا ثمن مؤامرتهم وتشجيعهم لبعض اركان النظام السياسي لحكومه ماقبل الوحده وجرهم الى حربين دمويين مع نظام الجزء الجنوبي فى تلك الفتره وتحت مسمى تكفيري عنصري وان الجنوبيين اخوه ابليس ملحدين. ودفعنا ثمن تامرهم تلى وحده الشعب والتاييد العلني للانفصال ودفع كل مايملكون لشراء اله القتل التدميريه لشعب اليمن. خرجنا منتصرين وطلبنا العفو ومددنا يد السلام وقلنا مؤامره وتم دفنهاولكن المؤامره مازالت تطوق حول رقابنا وعليتا ان نحذر واشتعمال الانسب لجعل اليمن اولا

304984 - عاشق ترابك يايمن
02-01-2011
الا متى ننتظر المسااعدات والصدقات من الحبيب قبل العدو لاتوجد كرامة في الدولة والحكومة والشعب اسف للكل بس هذة الحقيقة الان نلتفت لليمن الغالي ونحرقا لقات ونزرع ونصطاد ونشتغل لانحتاج لا سعودي ولا قطري ولا ايراني ولااحد نحن ابناء هذه البلد فقط نبطل شحت وتخدير و التوكل على المعين الجيش والطلاب يزرعوا طماطم وبصل وجرجير والخليجي يشتري غصب عنه يارب الرئيس يقراء هذا ويصلي علي النبي ويبدء العمل الطمطم الوحده ب ٣ درهم والجرجير هنا في فرنسا الربطه ١.٥€

304983 - يمني وافتخر
02-01-2011
الاخ نزارواللة ان ماكتبت يعتبر شرح موجز وبسيط عن كل مايدور في الوطن العربي وعن الوجة الحقيقي للخليجين وانا اعتقد ان التحالف الجديد الذي سوف يضم اليمن وايران وتركيا وسوريا سوف يلعب دور كبير في المنطقة..

304982 - عاشق الامن والاستقرار
02-01-2011
عبر التاريخ كل مصائب اليمن تاتي من السعودية ولكن بفضل ابن اليمن البار سنجد مخرج عبر تحقيق تحالف جديد يحقق لليمن دعما ماليا كي تتغلب على ازماتها التي لدول الجوار ضلع كبير في تنامي الازمات باليمن حتى ان بؤر الانفصال تتحرك وتجمع الاموال من السعودية دون اي رادع او احترام لحق الجوار فالعطاس يتحرك من السعودية ووزير الدفاع السابق كذلك وووو بينما اليمن اصبحت مشغولة بمحاربة الحوثيين لتخفيف المخاوف والمخاطر المحيطة بخاصرة المملكة التي تتعامل بخبث واضح تمثل في الكثير من الخسائر سواء بطرد اكثر من مليون مغترب بدون وجه حق او باستغلال ظروف اليمن والضغط عليها باجراء ترسيم الحدود كانت نتائجها غير مرضية بل مضرة بالمصالح الوطنية للشعب اليمني لذلك فان فكرة انشاء تحالف مع دول بحجم تركيا وايران وسوريا لايشكل خطورة على احد بل لكون ذلك امر مهم في الوقت الراهن وهذا لا يشكل خطورة على احدا فالمصلحة الوطنية تقتضي ذلك وقد عرفنا قيادتنا على الدوام بحرصها على الجوار ورعاية الود فهل سنقابل بالمثل؟

304958 - السفياني
02-01-2011
أخي نزار العبادي للاسف قليل من الكتاب اليمنين والصحفين تعرضوا مثل هده المواضيع الهامة والحساسة الدكر.. في القول بأن هناك تدخلا سافرا من هده الدول في شؤننا الداخلية احيك على هداالتحليل الرصين متمنياأن تستمر ببحوثك حتي يأبه هأولاءالزاعقين الناعقين الدين عميت ابصارهم كالخفا فيش .مع احترامي لكل من كان الحق هاجسه ومبتغاه ارجوالاستمراروالتركيزعلى هأولاءالجوارالشياطين الاستبدا دين الدكتاتورين الفاسدين من بني يعقوب الدين يبيعون ويشتورن البشر.. اليمن هي من أغنى الدول في المنطقة بما يملكه من طاقة ومعادن ومن أراضي زراعية خصبة.وشواطى سياحيةساحرة مميزة وطاقة بشريةعاملةونشطة.ورغم كل هذه الامكانيا ت الهائلة.نجدالأنسان اليمني مفكك فقير منهك فاقدالوعىبسبب الضربات الموجعةالتي يتلقاهامن هده الدول الشريرة فمشكلة اليمن الحالية هي من صنع هذه الانظمة الفاسدة الذين كانواومازلواالسبب فيما نحن عليه...لا نبرئ حكومتنا ولا نقدسها ولا ننظر إليها إلا في سياق مادي وضعي، فعلاكان لهادوراًسلبياًفي زمن ومكان ما، ومن خلال استغلال سلبي لهده الدول لها، في مسألة رسم الحدود والاراضي اليمنية التي مازالت تحت الاحتلال السعود..! لكن فى النهاية سوف يأتى لهده الدول الجارة الطوفان هادرا كما حدث فى أوروباوسوف تنصب المقاصل لهم حينها سوف يجدون أنفسهم فى وضع لا يحسدون عليه. فبقائهم وفنائهم مرهون ببقاء اليمن والأمل الأخير لليمن واليمنين هو طريق بأتجاه واحد فقط لا غير وهو انفتاح والتوجه علي هده الدول لكسر العزلة التي فرضت عليهم لتعزيز مواقفهم السياسية في الساحة الدولية

304948 - اليمن
02-01-2011
نعم نريد دوله علمانيه شوف تركيا وشوف ماليزيا للاسف في اليمن واغلب الدول العربيه العلمانيه فهمت غلط العلمانيه تعني دولة مؤسسات دولة لا تتاثر بالأشخاص لكن رجال الدين البسوها التهم الباطله وغرسوا في عقول الجهله فقط رفضهالانهم يعلمون تمام العلم ان دولة المؤسسات ستمنعهم من الدجل والكذب باسم الدين العلمانيه تعني دوله مدنيه اتمنى يجي يوم تصير اليمن علمانيه والله لافرح فرح ماقبلوا ولا بعدوا انظروا الى كمال اتاتورك كيف جعل تركيا دوله حضاريه اتحدى واحد يجي يقول ان اليمن احسن من تركيا , امريكا طلبت من تركيا اعطائهم الحدود لدخول العراق تركيا تلك الدوله العلمانيه رفضت رفضا قاطعا.

304936 - ماجلان
02-01-2011
اعلق على الفقرات ثانيا وثالثا ورابعا باختصار قول الكاتب ان الحرب الحوثيه قامت لمواجهة المد الوهابي ليست صحيحه لان الحرب حرب عقائدية بدأت من هرولة محدثي المذهب الزيدي او بالاصح ةغلاة المذهب تجاه المنظر لهم النظام الايراني ومحاولتهم تحويل اليمن الى دولة شيعية اثني عشريه وهذا الطمس الثقافي لشعب عريق فانا لا اتصور شعب يمني متشيع بعكس ماعرفنا عن الاخوه في اليمن فالسعودية لم تنزل الخطباء من المنابر ومن فعل ذلك الحوثيين ( ذراع ايران ) بالنسبه لدعم مشائخ اليمن لم يسبب تفتيت لليمن ولم بؤثر عليه وانما حقق بعض الفوائد في الحد من المشاكل التي يسببها لنا جوار اليمن مثل تهريب المخدرات والاسلحة التي يستخدمها الارهابيين واذكر بان اول تفجير حدث في السعوديه ( مجموعة المعثم ) تأثروا فكريا بالشيخ الاردني المقدسي وحصلوا على الاسلحة من اليمن والدولة لم تستطع السيطره على هذه الامور ومنع الجيران من أذاها ولذلك تعاونت السعوديه مع الجهات الاكثر تأثيرا القبائل ومن ناحية تحميل دول الخليج حماقات الحروب اعتقد انه شيء مجحف من الكاتب اما بالنظر لتوازنات المنطقه فمع احترامي ان السياسة اليمنية لم تكن مؤثرة باي شكل من الاشكال في المنطقه باستثناء ماتقوم به داخل البيت العربي تقديرا ومجاملة من الدول العربية وفي نظري ان اليمن ارتكبت مخالفات انعكست على المستوى المعيشي للكثير من شعبها فقبل ازمة الخليج وظهور التاييد الرسمي اليمني للنظام العراقي وظهور خفايا مجلس التعاون العربي التآمريه على دول الخليج كما فضحها الرئيس المصري كان ابناء اليمن يتمتعون بامتلاك المنشآت داخل السعوديه ودول الخليج وعندما قامت الازمة كانت السعوديه كما عهدها الاوفياء من اليمنيين ذات توجه يصب في مصلحتهم حيث اعطتهم خيارات منها الرحيل او الكفيل فرحل الكثير منهم وبقي القليل وعاد كثير ممن رحلوا يبحثون عن الكفيل فلم يجدوه وهذا الموقف سجلته السعوديه للعماله اليمنيه رغم وجود مخالفات من بعض العماله اليمنيه والاعمال العدائية التي سجلتها مراكز الشرطه كسق الزجاج مع الدقيق في المخابز ومع ذلك اعتبرت حالات فرديه وعاد اليمنيين اخوة يعملون ويسترزقون في السعودية بدون مضايقه ويتمتعون بحرية تامه ..................

304934 - مسلم يمني عربي
02-01-2011
لماذا بعض الأخوة يتحاملون على الكاتب بانه ليس يمني فربما كان افضل من اليمنيين انفسهم الذين يخونون وطنهم بمحاباة دول الخليج بما أغدقوا عليهم بالعطف مقابل الخيانة. يشرفنا نحن اليمنيين ان يكون الاخ نزار وامثاله بيننا بل وفخر لنا ان يكون يمنياً متجنساً لان اليمن وهمومها في دمه وهذا نلاحظه في معظم كتاباته. نحن بعض الاحيان عاطفيين فالأخ نزار وضع النقاط على الحروف. وبالرغم انني اكره مجوسي ايران ونرجسية قطر إلا ان تكبر بعض دول الخليج وشعوبها والنظرة الدونية لليمن واليمنيين جعلت من إعادة النظر في العلاقات مع الأشقاء الاعداء

304931 - تريدون اليمن علمانية
02-01-2011
متى ستصبح اليمن دولة مؤسسات دوله علمانيه متى متى ؟؟؟ تعليق شلوك الجن .. تتمنى اليمن دولة علمانية .. لا تدين بدين ولا تعتقد بأن لها رباً وخالقاً .. قطع الله دابرك ودابر أمثالك ... وكفانا الله شركم

304930 - اليمن
02-01-2011
توضيح السعوديه لم ترط اليمنيين اليمنيين هم اللي هربوا وانا سمعت كثير ناس قالوا نفس الكلام محد طرد اليمنيين يعني احنا السبب بالخروج وتر اليمني في السعوديه قبل الازمه كان زي السعودي بس نحنا اللي جنينا على انفسنا كونوا واقعيين شويه

304926 - اليمن
02-01-2011
متى ستصبح اليمن دولة مؤسسات دوله علمانيه متى متى ؟؟؟

304922 - مصدرمسؤل
02-01-2011
مسرع قده تحالف؟؟؟ثم اين هي الاختلالات التي سيعيد الرئيس اليمني لها توزنها؟!!لا اليمن يستطيع ان ينسلخ من عروبته ويتمرد على دول الخليج ولا دول الخليج يستطيعون التخلي عن اليمن،،فدول المجلس الخليجي واليمن مكملين لبعض اضف الى ذلك الى ان هناك قواسم مشتركه كثيره ولا يمكن فصلها عكس ايران وتركيا التي قد تكون هناك جوانب بسيطه وقليله ولا يمكن ان تخدم هذه الدول وهناك اختلاف كبير اقل شيء في العادات والتقاليد واللغه!!واذا قلنا ان قطر حليفة لطهران فهذا لا يعني ان اليمن تتساوى مع قطرفي هذا الجانب لان الفرق شاسع فقطر منظويه تحت مظله المجلس بينما اليمن خارج هذا الاطار لذا فالاولى ملتزمه بالحفاظ على مصلحة المجلس احترامآ للاتفاقيات كما ان نظام قطر الاميري لا يختلف عن نظم كل دول المجلس عكس اليمن الجمهوري المكون من قبايل وعشاير لم يستوعبوا الى الان حتى الديمقراطيه التي صدرت اليهم فأصبحت وبالا ووضفت في غير مكانها!!،،السياسه لا تعرف الاخلاق وهي نفاق بكل معانيه وكلما انتهت المصالح تغيرت العلاقات فهي مبنيه على مصالح!!ولكل دوله حرية ان تختار اقامة العلاقات مع من تريد ولا خوف من اليمن في هذا الموضوع فاليمن برئيسه القومي العروب لا يمكن ان يساوم في عروبته او امته مهما كانت مصالحه والا لكان اعطى اعداء الامه تسهيلات واقامة علاقات قد تقلب مستوى المعيشه لشعب اليمن راسآ على عقب لكنه فارس معروف ولا قلق منه في هذا الجانب!!ومن منا ينكر ان الرئيس اليمني وقليلين جدآ من القاده يمررون قراراتهم او قناعاتهم او رؤيتهم وتحترم رغم انهم لا يضخون مقابل ذلك اي مبالغ ماليه بل على العكس قد يأخذ!!!!وهنا سر الفراسه والدهاء بينما الكثيرون يضخون من اموال شعوبهم اموال طائله لتمرير قرار يحفظ لهم ماء وجوهمم امام شعوبهم وليصنعوا لانفسهم مجد زائف بمال شعوبهم وهنا يكمن الخوف !!!حفظ الله اليمن والجزيره العربيه وكل من عمل لوطنه ولامته باخلاص

304918 - الــنــــــــــــــــــــــــــــــو و و ر س
02-01-2011
مقال في قمه الروعه بكل مافيه من تفصيل وتوضيح وتنوير لمن يجهل الكثير من النقاط التي وضعت على الحروف سلمت يداك اخي نزار فهكذا مقال يصدر عنك ليس بغريب وانت شربت ورتويت وعشت في كنف وطنك الثاني اليمن السعيد ايها الغالي ابن الرافدين امتلكت خبره صقلها الزمن من حياتك بيننا فكيف لاتحس ولاتعرف حال اخوانك ونت بينهم اكثر من مساولين للاسف الشديد لايعرفون عن الوطن غير اسمه وحسبنا الله ونعم الوكيل فلك كل الشكر والتقدير ولاحترام. ولكني اقول هل من متفكر في دولتنامن اصحاب القرار ليرجعو الى طريق الحق وليحاسبو انفسهم قبل ان يحاسبهم الاخرين ؟ وهل مازل يوجد ضمير حي لدي دولتنا لتعمل كل مافيه مصلحه الوطن بعيدا عن التبعيه لمملكه ال سعود مع بعض شيوخ اليمن الذين باعو انفسهم بابخس الاثمان مقابل راتب شهري بخس باعو ضمائرهم وباعو الوطن لكنهم نسواو تناسو ان الله عليهم خير شاهد وخير حسيب وان عمالتهم وخيانتهم للوطن سوف يحاسبون عليها دنيا واخره وان طال الزمن وسيذهبون الى مزابل التاريخ ويبقى اليمن الغالي الحبيب ويبقى الشعب اليمني الاصيل مهما مكر وتامرو وخانو وذلك لان الله لنا خير حارس ولنا خير معين. دمتم ايها الشرفاء الاحرار في كل بقاع الارض ودام الوطن حرا ابيا مستقلا .

304912 - فيصل الحذيفى
02-01-2011
من حق اليمن ان تقيم علاقات مع اى بلدفي العالم طبعا نستثني العدو الاسرائيلى علاقات مصالح مشتركه تخدم بلادناولاتضر بعلاقتنا مع الاخرين

304909 - الملقوف
02-01-2011
هنا كلام خطير وتقليب للمواجع والضرب على وتر التحالفات المشبوهة ،إيران ، تركيا ،قطر ، اليمن سوريا ،ما هذا؟ والله إن دخول إيران في هذه التحالفات فيه من المآخذ ما فيه ومن المصائب ما فيها ناهيك على أن دول الخليج ستقف مكتوفة الأيدى عن هذه التحالفات، فاليمن لم يعد يحتمل كثير من الهزات..؟

304907 - عمر الدوسي
02-01-2011
الى انا الشعب ساتعلم القراءة منك بس بعد ان تفرق بين من يضع السم في العسل ومن يقدم العسل مع السمن والبر.

304905 - الصارم اليمني
02-01-2011
قال عبد العزيز لأورلاده في أهم وصية لهم : (عزكم في شقاء اليمن، وشقاءكم في عز اليمن). ولذلك لم تتوانى المملكة والخليج في إذلال اليمن واليمنيون على مر الزمن الغابر. لكن لن يستمر هذا الوضع طويلاً فمؤشرات اختلال السعودية والخليج ظاهرة للعيان . ابتعادها عن المنهج الذي قامت عليه المملكة وهو التوحيد والالتزام بالشريعة، والانفتاح الظاهر في محاربة الأعمال الدعوية وإغلاق حلقات التحفيظ، وانفتاح العلمانيين والليبرانيين وفي المقابل الضغط الشديد على العلماء وطلبة العلم والمؤسسات الدعوية بتقنين الفتاوى وحبس العلماء .......الخ كل هذه اسباب ستجعل من السعودية والخليج في خبر كان .. وسنة الله في خلقه ظاهرة وواضحة في زوال الأمم والملوك بابتعادها عن شرع الله مهما بلغت من القوة والدهاء واالغناء ... محبتي

304901 - سعيد القحطاني
02-01-2011
اخي العزيز الحقيقة في كلامك الكثير من الصحة والسياسة لا عدو دائم ولا صديق دائم يشهد علي رب العزة والجلال انني احب اليمن حب عظيم وهم اهل الكرامة والشهامه والحكمة يمانية كما سبق ولكن في كلام الكاتب شيء من المغالطات لعل الجميع يذكر ان اول من قدم الخيانة ان صح التعبير هم الساسة اليمنية وانا اعني بعيداً عن الشعبين الشقيقين فكان السعودي واليمني في السعوديه سواء في فرص العمل وفي العلاج وخلافة الي ان حدثت هذه المشكلة ومع ذلك لا زال اليمني يتمتع بالكثير من المميزات ومعظم المحلات لهم وبأسماء كفلائهم ولكنها في الأساس لهم والكل يدعم اليمن ونتمنى ان يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب بعيداً عن الحدود والجناسي وغيرها والله يديمكم سالمين

304897 - ذو يزن
02-01-2011
اقسم بالله العظيم ان سبب بلاء اليمن هي دول الخليج. ليس من اليوم فقط ولكن منذ قدم التاريخ ودول الخليج لا تريد ان تقوم لليمن قائمه.. بس نحنا نتغابى حتى صرنا اغبياء.. الفاضل نزار عباد اقسم بالله انك قلت كلام لم يجروؤ اي جبان يمني على قوله لا صحفي ولا مسؤل سياسي ولا غيره لانهم قد زرعت دول الخليج في قلوبهم الجبن ولانهم خونه اصلا ويبيعون اليمن مقابل فتات دول الخليج عليهم فهم يستحقون الموت والقتل بالخيانه العظمى.. كتبت كلام في الصميم بل في اعماق الصميم ونابع من قلب محب غيور صادق.. اعرف ان كثير من الخليجين لم يعجبهم ما قلت ابدا ابسط رد يمكن ان نرده عليهم هو كيف يعامل اليمنين في دول الخليج؟؟ اين اليمنين وقضاياهم اللذين في السجون؟ اين التنسيق الامني الذي تنادي به حكومه اليمن والسعوديه؟ الاموال التي تدفعها السعوديه لمشائخ في اليمن وضمان ولائهم وقلبهم على الحكومه اليمنيه صالحه كانت ام طالحه؟؟ طرد اليمنين جميعهم من السعوديه وهم مواطنين فما ذنبهم بسياسه الحكومة اذا؟؟ كل ما قامت لليمن قائمه رموها الى ابعد مما يكون؟ ليس لانم يحملون حقدا لليمن منذ الازل ولكن ايضا قد ربو واخرجو لنا كلاب في قلب الوطن تخدمهم ايينما حلو وكانو.. لن اطيل كثيرا فكل شي واضح.. لافض فوك ايها الفاضل الغالي نزار عباد...

304893 - الكاتب الى/ تهامي بالمراصاد
02-01-2011
الأخ الفاضل.. هل عندما تضيف صديق جديد يتمتع بشخصية جيدة إلى قائمة أصدقائك يعد خيانة بحقهم أم تعزيز لعلاقاتك الشخصية ومصدر قوة لك وقت الحاجة...؟ هذا ملخص فكرة ما كتبت .......... لماذا تعتقدون أن هناك نص مقدس يحرم على اليمن الارتباط بمصالح مع دول غير خليجية؟ لا أعرف من أين أتيت بالتحريض الذي تحذر من الانجرار وراءه، فليس في الموضوع أي إشارة إلى دعوة لمقاطعة الخليج، بل أنا ركزت على مبدأ سياسي يمني يقول ((قوة المصالح الاقتصادية المشتركة هي مصدر قوة العلاقات السياسية)) ..... وختاماً أرجو أن تثق بأن من لديه عشرة أصدقاء أفضل ممن لديه صديق واحد.

304890 - الصنعاني
02-01-2011
هذا المفروض يكون من زمان الخليج عدو اليمن ووراء مصائبه

304889 - إبراهيم
02-01-2011
لا أعتقد إمكاني ابتزاز السعودي والخليج ، فمهما بذلت القوى الأخرى فإن العلاقة مع السعودية متجذرة ، وأوراق الضغط عند السعودية كثيرة جدا

304884 - تهامي بالمراصاد
02-01-2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جميعا اخواني انا يمني ويهمنا امر اليمن في المرحلة الأولى وانا اعيد بعض ماجاء في التعليق رقم304866 من حيث النصيحة واقول للأخوان جميعا ليسى المغتربين فحسب بل جميع الأخوان اليمنيين خاصة والمعلقين عامة بأن لاينساقوا بقوة وعاطفة مع اي مواضيع سياسية وخاصة مع دول الجوار لأن مش كل شيئ يقال أو يكتب صحيح ولا تنسوا بأن هذا الكاتب ليسى مواطننا يمنينا ليكون قلبه على اليمن اكثر من ابنائه انالست ضد الأخ نزار في كتاباته عن اليمن ومشاكلها ولكن نحن الأن في حاجة ماســة الى مواضيع تصحيحيه اكثر من هذه المواضيع التأججية والتي تعمل في النفوس احقاد ودغائن مع إنها موجودة ولكن اكثرنا يحاول نسيانها لأننا شعب معروفيين بالتسامح والأيمان والصبر والمناصرة فقد كانوا اجدادنا الأنصار هم من ناصروا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ولا ننسى الحديث الشريف عن اليمانيين حيث قال الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الأيمان يماني والحكمه يمانية ولانستطيع نحن اليمانيين بأن نفقد هذه الثقه الغاليه التي اشار إليه المصطفى صلى الله عليه وسلم وهذا وسام على صدر كل يمني اصيل والما من ناحية حقوقنا فهي امانه في اعناق ولي الأمر ومن معاه حيث قول الرسول كلكم راعي وكلكم مسؤل عن رئيته وعلى مجلس النواب تقع المسؤلية العظمى فهم مختارون من قبل الشعب وهم اللذين يمثلون الشعب وهم اناس يمارسون حقهم في النصح والمسائلة لكل من لايلتزم بحقوق الشعب وعليهم هم المسائلة مع الدولة ومتابعة العلاقات الخارجية وإذا يوجد اي مشكله او تعدي على سيادة اليمن وحرمته فهم اولى من الناس العاديين وعليهم المسؤلية وعليهم بأستدعاء ولي الأمر والتفاهم معه او مع من ينوبه الأمر مثل وزير الخارجية أو مسائلةاي وزير مختص في وزارته عن اي خطاء يقع على وزارته واما الموضيع الذي كتبه الأخ نزار / أنا اجزم واقول من هذا المنبر مافي واحد يمني يوجد في الداخل او الخارج مش عارف هذه الموضيع التي كتبها بل كل اليمنيين يعرفوا كل الذي يدور حواليهم من معامرات خارجيه او داخلية او فساد وما اكثر الفاسدين في اليمن وهل الذي يدور حواليين له سبب آخر غير الفاسدين مثلما يقول المثل حاميه حراميه فعلى الأخوة اليمنيين التريث في التعليق وعدم المساس بالثوابت والعادات اليمنيه الأصيله وعدم الأنجراف وراء مثل هذه المواضيع وارجو من نباء نيوز إذا كان في مصداقية وشفافية نشر تعليقي هذا مع الشكر والتقدير لمشاعر الأخ الكاتب من ناحية اليمن وهمومه ومشاكله فله مني ومن كل اليمنيين الشكر والتقدير وارجوا منه التخفيف في الكتابه في مثل هذه الموضيع وذلك إحتراما لهذا الشعب الأبي الأصيل والله من وراء الفصد

304881 - ابو يمن - موسكو
02-01-2011
طبعا زمان لم اكتب تعليق.يوميا اقراء كل اخبار نبأنيوز وانا من عشاقها ولكني لم اكتب تعليق من زمان بعيد . ولكني اليوم اريد ان اقول للكاتب وما صحت الاخبار ان العاهل السعودي يريد ان يزور احمد نجاد بعد ان يتعافى. يعني عرف ان رئيسنا صحصح وبده يتحالف حتى مع ايران .الله يصيب كل واحد متأمر.خلاص قربت نهاية الظلم . الله من فوق اعلم وادرا.الله يصيبك ياظالم

304878 - ابو عماد
02-01-2011
هذا انذار للسعوديه والخليج حيث تتجزاء الولات وتحث الدول العربيه الفقيره عمن يقوم باسنادها اقتصاديا وبلتالي ربط يصبح قرارها السياسي مرتبط بمن يقدم الدعم سواء كانت ايران او تركيا او امريكا وعندها لا تلومونا ايها الخليج العربي واكبر دليل علي ذلك سوريا وحزب الله والحوثيين والذين لا يستطيعون الفكاك من طوق ايراحيث اصبح خطامهم بيد ايران وحينها نرجوا من الاخوه اهل الخليج ان يتقبلو فرضنا لسياسات ومصالح الدول الداعمه لنا وان لا يتغنوا ويتوسلو لنا بلعوده اليهم لانها ستصبح مصالح عسكريه وسياسيه وقبل كل شي اقتصاديه وعليه توكلنا علي الله الي اي تحالف يضمن لبلادنا اسثمارات وحراك اقتصادي يخرجنا من عنق زجاجه الفقر وانا انشاء الله اضمن من يحالف ويساند قرارت من دعمونابغض مصداقا لقوله تعالي " فمن اظطر غير باغ ولاعاد"صدق الله العظيم

304873 - دكتوراه سياسة
02-01-2011
ايران =يمن خوش حال. واذا ظربت ايران ستظرب اليمن, كنت اضن ان اتباع ايران لهم شكل واحد. تركيا= استعمار جديد وبمجرد دخولها الاتحاد الاوربي سترمي ورقة العرب. انا على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب. السعودية اخوة جيران شعب واحد ومصلحة واحدةليس لنا بد من بعض, ولنتعض من الماضي!! الغريب حتى ظحكتة تكلف كثيرا,والقريب مهما كشر فقلبه علي.

304872 - الرفاعي
02-01-2011
تحليل مميز وقراءة واعية تحث على ممارسة سياسة حقيقية لا سيما في ظل جوار جائر .. نتمنى أن يقيض الله لبلادنا ما يعينها في مواجهة عداء وعدوان خليجي وتحديدا سعودي يقوم على وصية يتوارثونها بوجوب اضعاف اليمن واصابته بالشلل الدائم حرصا على استمرار عروشهم.. قد لا تكون تركيا وايران هما الحل فلماذا لا تكوناالوسيلة,, والخليج من الجبن و لن يركن على العم سام الى ابد الابدين

304871 - الرفاعي
02-01-2011
تحليل مميز وقراءة واعية تحث على ممارسة سياسة حقيقية لا سيما في ظل جوار جائر .. نتمنى أن يقيض الله لبلادنا ما يعينها في مواجهة عداء وعدوان خليجي وتحديدا سعودي يقوم على وصية يتوارثونها بوجوب اضعاف اليمن واصابته بالشلل الدائم حرصا على استمرار عروشهم.. قد لا تكون تركيا وايران هما الحل فلماذا لا تكوناالوسيلة,, والخليج من الجبن و لن يركن على العم سام الى ابد الابدين

304866 - للمغتربين في المملكه
02-01-2011
انا هنا اوجه نصيحه لكل اليمنيين المغتربين في السعوديه بان لايزجوا انفسهم في الاطروحات السياسيه لامع ولاضد وعليهم الالتزام بقوانين السعوديه التي تحرم اي ممارسه سياسيه سلبا اوايجابا حتى لمواطنيها والجميع يعمل بنظام الكفاله مثلهم مثل اي بنقالي مقيم في المملكه بعقود عمل وتاشيرات مدفوعه الثمن الى هنا وخلصت الحكايه هذا ان لم يكن البنقالي ارفع منزله من اغلبهم.............. البعض يعتقد بانه يدافع عن بقاء المغتربين والبالغ عددهم 800 الف فقط انطلاقا من مصالحه الشخصيه برغم ان النظام مسئول عن المصلحه العامه التي تجهض الفايده الشخصيه وتصبح لاتساوي شيا في المعادلات السياسيه ووالوطنيه ويظن البعض بانه عندما يعلن ولائه للسعوديه بانه يسير بالاتجاه الصحيح وهذا خطاء يقع فيه دون ان يدري فلم تميز المملكه عام 1990م بين مويد لها ومعارض بل لم تستشير شعبها و جرتهم كلهم بقرار اتخذه وزير في ساعه غضب ولم تميز بين احدا منهم الهم من مشايخ معروفين لديها سلفا ومسجلين في اداراه شئون القابيل (العملا)لازالو هم انفسهم ولم يتغير في الامر شي............. وللحق فان البعض يعتقد بانه سيشكل عامل ضغط سياسي ضد الحكومه اليمنيه حتى لاتندفع في سياسه قد تتسبب في ايذائهم وهنا نقول ان الحكومه لايورقها 800 الف نسمه مغتربين دخولاتهم السنويه لاتصل الى ربع مليار بل اكثر من عشرين مليون نسمه هم من يقبعون في الداخل وهي معنيه اولا بهم وبمشاكلهم ومخرجاتهم السياسيه وليس بسواهم وهنا بيت القصيد الذي لايدركه المغتربون كما ان المغتربين انفسهم لايتعظون ايضا من خلال نشر مواقع معاديه لليمن وتمويل جماعات تهدد امنه من داخل المملكه وجمع اموال وارسالها لتمويل حركات انفصاليه من جهه وارى تخريبيه وهذه المساهمه هي ايضا غير مرحبه في اليمن وتشكل عامل مهم في جعل اليمن تتخذ مواقف سياسيه قد يقع ضحيتها المغتربين ولاتقع عليها المسئوليه بل على المغتربين انفسهم الذين يحشرون انفسهم في عمليات سياسيه في بلد لايسمح باي نشاط سياسي لمواطنيه فكيف سيسمح لهم هنا محل استغراب وتعجب من رفع رايه التحذير من جهه والعمل التخريبي من جهه اخرى........ اليمن وللحق عملت مابوسعها لان تكون جزء مهم وعامل استقرار في دول الخليج وهذه سياسه واضحه ولايمكن المزايده اوالمتاجره عليها ومنذو زمن بعيد والكره الان في ملعب دول الخليج نفسها ولها الحق ان تتخذ ماتراه بنا على مصالحها ومصالح شعوبها وليس لليمن اي وصايه عليها وفي المقابل من حق اليمن ان تبحث عن مصالحها وامنها ان لم تجد في دول الخليج منطقه ستوفر لها بعدا اقتصاديا وامنيا والا مالفايده من علاقه لاتاتي الى بحروب وكوارث وزعزعه استقرار نحن في اليمن في اشد الحاجه الماسه اليه ومافايده العلاقات بين الدول اصلا ان لم تكن بهذا المعنى نقول للجميع اليمن رسمت حدودها مع كل الدول ولايوجد لديها اي مشاكل اقليميه وليس وارد ان تشهد مع اي بلد مواجهه عسكريه في مجملها مواجهات سياسيه تحدد ملامح مستقبليه مهمه ويبدو لي ان توترا حاصل مابعد حكايه الطرود وكشف موقع ويكيليكس من معلومات حول دفع الامير نايف لامريكا بضرب اليمن عسكريا ومحاوله لصقه بالبلد الارهابي وساعدها في ذلك منابر خليجيه كثيره مثل هذه الامور لن تعدي بسهوله ولها انعكاس واضح وقوي وان لم تضهر على السطح بشكل واضح لاكنها موجوده قد تخرج البلدين من حاله احتقان مكتوم الى خصام علني اواتفاق علني واضح هذا لايبدوا حاليا في متناول الصحافه وان بدات ملامحه تضهر بوضوح من خلال الشد الحاصل مع المعارضه اليمنيه ذات الميول السعوديه تمويلا واتجاه بل ان غياب حميد الاحمر عن الساحه واختفائه له اكثر من عمليه استفهام ان ورى الاكمه ماورائها وليست الامور كما يبسطها البعض بانها مجرد تصفير للعداد وعمليه ديمقراطيه............. لذى وعليه فاني انصح كل المغتربين خصوصا في السعوديه ان يلزمو الصمت وان يهتموا باعمالهم ذلك سيكون اجدا لهم وافضل فلن يكونو رقم مهم وذوتاثير فحجم اليمن ومشاكلها الداخليه يفوقهم من حيث القدره الماليه اوالعدديه اوالسياسيه....... ولايوجد ايضا في قاموس السعوديه ان تقوم بطرد ناس لايتمتعون باي افضليه مثلهم مثل غيرهم من المقيمين ودعوا السياسه للسياسين وليقررو ماشائو ولكل حاله مقاله ولكل مكان حديث وكل شي بوقته

304862 - النايف الى غااااااااالب الاهبل
02-01-2011
اول مره اعرف انك غبي ياغااالب عمر الثورة اليمنية 28سنه حسافه انك راز وجهك كل يوم في نبا نيوز بنسبه للموضوع وهل ابقى الاشتاذ نزار شي نظيف عليه فقد كفا ووفا والاخوه السعودين الذين نجدهم في المواضيع السطحيه دايماً يحللوا ويناقشوا هنا استصعب على على عقولهم ما طرحه ابن عراق العز فثقافتهم لاتتعداء ظلهم الف شكر ولو انك اثرت الجراح لاكن عل وعسى حرقتها تصحي اصحاب القرار في اليمن من سباتهم ويعرفون كيف السياسه وانها مبنيه على مصالح فلوحسني مبارك يعلم ان الدول الخليجيه لايستفيد منها لن يؤيدها في كل تصريحاته ويعادي ايران من اجلها وافهمها ياشاطر

304854 - أنا الشعب// الى عمر الدوسي304822
02-01-2011
يا اخي لماذا تواصل افتراءك؟ الكذب حرام اتقوا الله .. الكاتب لم يتهم الدولة بالارهاب.. هذا ماقوله الكاتب اقراه اذا كنت تعرف القراءة ((((ولا أعني هنا اتهام جهات رسمية فالدولة السعودية أيضاً متضررة من الإرهاب، لكن القصد هو جهات مدنية)))... صدق من قال الذي على راسه بطحه يتحسسها... بطلوا كذب وافتراء تحرفون الكلام مثلما كانت اليهود تحرف كلام القران. ياخي هذا حرام

304853 - الى >> 304737 - اليمن بلادي
02-01-2011
والله هذا هو الكلام الصحيح 1000 % 100 لانو قد عملت في قصر احد الامراء الكبار جدا وكانو يشتمون الرئيس والشعب اليمني ليل نهار وكأن الدنيا ليس فيها بلد غير اليمن والسعودية حقد الى حد رغبتهم في قتل الشعب اليمني كلة دفعة وحدة والله تركت العمل معهم بسبب هذا الحقد الاسود مشكلة اليمن الحقيقية هي مع النظام الحاكم في السعودية .... أما باقي دول الخليج فهم أرحم بكثير من ذلك النظام السعودي

304852 - ضيف الله الحاج/ الرياض
02-01-2011
لماذا الناس زعلانين اذا اقمنا علاقات مع ايران وتركنا بجانب علاقتنا مع الخليج؟؟؟؟ لاافهم.. هل لديهم بصيرة اننا مستعبدين فقط للخليج؟ ام ماهو رايكم لماذا زعلانين؟؟ يعني اما نكون اصحاب نخن والخليج فقط واما نكون انذال اذا دخلنا صاحب ثاني... لاحول ولاقوة الا بالله ماهذه العقول المتحجرة الغبيه

304849 - هدى/ الحديده
02-01-2011
بالضبط مثل ماقال من سبقني سنعرف وفاء الخليج لليمن متى ما منع الانفصاليين من التامر على وحدتنا من داخل اراضيبه وبحماية رسمية.. اما ان يجندون اكثر من 30 الف انفصالي على اراضيهم ويفتحون لهم الخزائن ويقولون نحن مع وحدة اليمن هذا كلام يبلوه ويشربوا ماءه... فانا لو كنت رئيس مستعد اتحالف مع اسرائيل اذا تتعهد حماية الوحدة اليمنية وتوقف التخريب والقتل على الهوية باموال خليجية... هذا رايي اقوله بكل صراحة... ماينفعني واحد يقول انه اخي وحبيبي وطارح السكين في ظهري.. ماينفعني واحد يقول انه معي وبدل مايحذرني من الطرود ينتظر حتى تصير فوق الطايرة ويروح يخبر امريكا عسى تضربني.. ماينفعني من يلهث وراء البنغال والبلوش ويوم توصل لاخوانه المسلمين يفرض كل شويه شروط.. ماينفعني واحد يطرد مليونين عامل يمني لانه زعلان من حكومتهم .. بالله عليكم هل مثل هذا عنده ذرة أخلاق حين يعاقب مليونين مواطن بسبب خلاف مع حكومتهم.. والله ثم والله لو الذي عمله الخليج في حرب الانفصال عملوه مع غيرنا كان ليوم القيامه ماسامحوهم بس للاسف هم لحد الان يعيرونا بغزو الكويت وحنا سكتنا ولاعاتبنا واحد على مؤامرة الانفصال لانه ندري بانفسنا اكبر من الخليج كله والايمان يمان وليس سعودي ولاكويتي ولااماراتي هكذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم

304847 - الحكيم اليمانى
02-01-2011
وفيت وكفيت واكملت العبارات واجمل معانى لكلامك الا وان ماقلته يجد له صاع وباع فى اوساط المجتمع اليمانى من حيث الوضع الاقتصادى والتربوى والدينى وحتى الاخلقى حيث والمجتمع الخليجى اصبح بلا هويه تذكر مع احترامى وتقديرى لكل الاناس المحترمين لحيث وكانت زيارتى الى المملكه وكانى بالبنغال اوالهندوس بالمطعم بالبقاله بالغساله حتى بالشارع لاجد اخوى سعودى سواء بعقال اوبدون عقال فهذا ليشرف اهل الحكمه اليمانيه لحيث واخوى هويافى تركمانستان يافى لاس فيغاس امريكا يافى فلورنسا ايطاليا يافى فوستر سيتى الولايات المتحده يافى هلسنكى فنلندا يافى تريهى فرنسا يافى برشلونه اسبانيا يافى برن سويسرا يابلبنان يصكع يافى هيه الامر بالمعروف يكفر ويفتى بلا مرجع وهذا ملا يشرفناكرجال حكماء بارض الايمان ارض سباء ارض حمير وسيف ووضاح وعبد الرحمن الغافقى اماء المحور الغيرخليجى فاهلا ومرحباء اخاء واقتصاد وعز ونماء وفضاء وتواضع وشرف ومقاومه وممانعه واصول وفصول وشهاب واحد واثنين وثلاثه وحتى عشره والحسين واخير،،،،،،،،،،،،نووووووووووووووى فرصتك يابه على انشر اخوى عساك بخير

304846 - حامد/ دبي.............. لو أمريكا ضربت اليمن هل سيقف الخليج معنا؟؟؟؟؟؟
02-01-2011
لو امريكا ضربت اليمن هل ستدافع معنا أي دولة خليجية.........؟؟؟؟؟؟؟؟ لا والف لا لان كل دول الخليج حلفاء لامريكا وامريكا تحمي سيادتها.. ارجو من الرئيس ان يركز فقط على هذا السؤال . فالكاتب سال عن العمق الاستراتيجي لليمن ويبدو انه محرج من الجواب وانا جاوبته وعلى الرئيس ايضا ان يجاوبه. بينما الان تركيا وايران هم يدافعون عن فلسطين ولبنان وسوريا والعرب راكعين بعد الملك عبدالله يتوسلون اسرائيل ويقولون بعده اميييييييييييييين الخليج دول هزيله محتلة امريكيا وعلينا ان نبحث حلفاء ليس شرط ايران وتركيا وانما اي دولة تتوجه نحونا ممكن نتحالف معها ونستفيد مصالح متبادله . ومتى ما اوقفت دول الخليج احتضان مؤامرات تشطير اليمن وتمزيقه في ذلك الوقت نقول والله انهم اوفياء

304843 - إبن اليمن
02-01-2011
الكاتب العزيز لم يدعو لقطع العلاقات مع دول الخليج كما فسرها البعض ولكن من حق اليمن ان ترتبط بعلاقات مع اي دوله ترى فيها المنفعه للبلد وتتحالف حتى مع الشيطان وفي هذه الحاله على اليمن ان يبحث التعاون مع تركيا وإيران وهما دولتين إسلاميتين وغيرها من الدول وبنفس الوقت تعزز علاقاتها بدول الجوار الخليجي وليس عيباً أن تبحث عن مصالحها خارج المنطقه حتى لو كان هناك مصلحه مع الكيان الصهيوني فما المانع طالما والمعنيين في هدنه ويبحثون السلام وبعض الأطراف تقيم علاقات مع هذا الكيان فما المانع من ذلك طالما وهناك مصلحه لليمن وعندما تظهر نية تحرير فلسطين من قبل العرب حين ذاك لكل حادث حديث ندعو الحكومه البحث عن مصلحة اليمن حتى في القطب الجنوبي او مثلث برمودا ومن المحتمل ان تكون الشياطين ارحم من بشر بعض الجوار ولن تنحني هاماتنا لأي مخلوق على وجه الأرض إلاً لله الخالق سبحانه وتعالى ......

304841 - د.باكاديـلي صريح
02-01-2011
مع تحفظي على اغلب ما ورد ومادام لب المشكله للكاتب هي الجهات المدنيه السعوديه وليس الدوله فليس له الا معاقبة الشعب السعودي ومحاربتهم اقتصاديا وثقافيا؟؟!!!... وينظم الى التحالف (دول الممانعه) فهم سينفعون انفسهم ويفرحون بلعب ورقة كبرى امام السعوديه وحلفائها الخليجين .. ويعود اليمن جندي شطرنج كما تفضل بعض المعلقين يتقدم لمقارعة الفيله واول من يسقط في اللعبه ولن يبقى الى النهايه الا ملكا اللعبه ووزارائهم الاكثر ثراء ويكون بالنهايه شعبنا المعطاء من قتلتهم السياسيه التي اقترحها الكاتب ..!!! عجبي من هكذا تفكير ..!!!

304838 - اليمن
02-01-2011
علينا البحث عن مصالحنا فلنرفع شعار المصلحه اولا ما المشكله اذا تعاونا مع الخليج وايران وامريكا وتركيا واتمنى التركيز على المصالح الغربيه لان مشاكلهم اقل

304835 - اروى بنت اليمن
02-01-2011
الاستاذ نزار بتحليله هذا ونشره في هذا التوقيت بالذات عمل بالمثل الشايع (جاء يبغي يكحلها عماها ) وكل الذى فهمته من هذا التحليل من وجهة نظر شخصية ان النظام السياسي في اليمن يعيش عزله وعدم ثقه , والايام القادمه ستخبرنا بالعديد من المفاجئات ربما ان اخطرها ما هو ناتج عن عدم اتفاق بين الاقطاب السياسية اليمنية في الداخل وفشل الحوار فيما بينهم خاصه وان هذا الحوار يفتقر الى الراعي الدولي - الذى لم يزل اسمه في علم الغيب الى الان .. دول الخليج غير معنيه فيما يجرى علىالساحه اليمنية من اختلالات والنظام وحده هو المسئول عن ادارتها وجني ثمار اخفاقاته .

304833 - ابوعلي
02-01-2011
من يقول ان اليمن كانت بدخل دول الخليج لولا وقوف اليمن مع العراق كذاب كذاب كذاب كذاب كذاب اليمن استعبدت قبل العراق بعشرين سنهولم يدخلوها في مجلس التعاون بل كان اسمها دول الخليج والجزيره العربيه وشطبوكلمه الجزيره العربيه والي مايصدق يراجع برامج افتح ياسمسم القديمه لن تدخلكم السعوديه مجلس التعاون ولن تحل لكم اي مشلكه لولبستم عقالات كلكم ميه سنه قديمه والسعوديه كل همها تدمير اليمن ولواحصينا من قتلوا من بعد سياسه السعوديه في اليمن لفتوقوا على من قتل بالعراق وفلسطين نحن ننزف كل يوم دما وكله من بعد السعوديه انا لاقول نتجه ايران بل اسسرائيل لولزم الامر اما السعوديه فحرمت عليكم الى بزوال ال سعود سيكون ممكن انا استغرب على من يدافع وهولم يقرى موخرا للامير نايف وهويحرض امريكا تضرب اليمن وفي الاخير يجي هنا يوقلي ازمه الخليج ياليت صدام عاش ???? صدام اشر ف من اي خليجي المواطن اليمني كان يعامل مثل العراقي ويدرس في الجامعه مثل العراقي مجانا اين القياس من يقارن العراق باللخيج مجنون مثل الي يحب خناقه بالكثير السعوديه تسمح لك زبال في الشوارع اوعتال وغير هذا ماتسمح لك اما صدام فرحمه الله اغلب من درسو بالعراق ومجانا وبدون منحه سافر لنفسك وسجل كانك موانطن عراقي لا وكما ن يعطوك سكن ومصاريف فاين الثرى من الثريا ورحم الله صدام

304832 - اليافعي
02-01-2011
الله يحمي اليمن

304826 - محلل سياسي
02-01-2011
مقال قمة في الروعه ولابد من القول ان اليمن رقم صعب ونعم لربط علاقات قوية مع تركيا بالذات ومع ايران ولا داعي للخوف من المد الطائفي الاثنى عشري فاليمنيين معروفين بتمسكهم بكتاب الله وسنة رسوله وهم ناشرين الاسلام في كل اصقاع الارض ولذلك لا خوف ابدا من ايران ولكن لابد من ربط علاقة قوية مع العراق وسوريا وقطر وليبيا وكل الدول الافريقية المجاورة مع الاحتفاظ بعلاقات مصالح فقط مع السعودية ودول الخليج لان وبصراحه علاقات اليمن بالسعودية والخليج علاقات فاشله ولا يوجد امل في اصلاحها ولابد من اخذ الحذر من مصر ونظامها العميل لليهود ولامريكاء حينها اليمن ستنعم بالخير والتقدم والازدهار

304822 - عمر الدوسي
02-01-2011
الى انا الشعب اخي سواء فكر او مذهب المعنى واحد اليمنيين الذين في السعودية ليسوا عمالة رخيصة الاجر فالبنقالي يتقاضي متر ( 300 ريال) وايمني اضاعاف مضاعفة ولكنا نفضل اليمنيين لتقارب العادات والشهامة العربية ولو اتبعنا منظورك ايدي رخيصة لقدمنا البنقالة والهنود والفيتناميين وغيرهم من الجنسيات عن ابناء اليمن ولعلمك اغلى ايادي عاملة هم اليمنيون ويستاهلوا لانهم تركو وطنهم واهلهم لكسب لقمة العيش الحلال. اليمني يا اخي في السعودية يعامل كالسعودي وقبل غزو الكويت والله كان له ميزات ليست للسعودي مثل ( اذا عمل مقاول لا يطلب من سجل تجاري ولا زكاة ودخل ولا اشتراك في الغرف التجارية ولا يحدد عدد العاملين وتعرف انه كان في ذلك الزمان يدخلوا بدون فيزا انات احب اليمن واهل اليمن واصل العرب من اليمن ولكن عندما تجد اقلام يرعها السم تاسف وماكان ردي لانبهاري بالمقال بقدر ما هو توضيح لحقائق اغفلها الكاتب السعودية عانت من الارهاب ولم تصدره الى اليمن بل وجد بيئة صالحة لتفريخه والضال عن الحق ليس محصور في دولة او ماكان ونسال الله لهم الهداية من حق اليمن ان يذهب الى اي مكان ومن حقه ان يفتخر بديمقراطيته. ولكن من واجب كل قلم ان يكتب ما يقرب بين المسلمين المذهب الزيدي هو اقرب الى مذاهب السنة من غيره وانت تعرف هذا ولم يجبر احد على اتباع مذهب وانما الدين واحد والمذاهب اربعة اختر ما تريد منها لماذا كاتبنا لم تجرى ويسطر لنا مشاكل اليمن وحلولهايمن كله خيرات ورجال اهل همم عالية كان عليه ان يبداء بطرح تلك المشاكل واسبابها ومسبباته. سؤلي للكاتب هل السعودية بنت مطار صنعاء لشيوخ القبائل وهل الطرق والمستشفيات ايضا لهم. ولي عودة

304818 - واحد من الناس
02-01-2011
مع السلامه والقلب داعي لكم ..

304816 - البيضاني _ مختصر الكلام سؤال لكل يمني
02-01-2011
ما اهي اجمل سنوات عايشها اليمنيون في امن ورفاه ؟؟ سيجيب كل امرئ بانها فترة الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي رحمه الله وفترة اوائل التسعينيات حتى منتصفها لماذا ؟؟؟ الجواب بسيط جدا لان هذة لاننا ابتعدنا عن الاخطبوط السعودي في هذي الفترتين والتفتنا الى الداخل اليمني وكسرت اليد السعودية الي تعبث في الداخل اليمني اليس فيكم رجل رشيد يتمعن في هذة الحكمة فلن يصبح بخير مادام وهو يعول على الذئب وينظر الية على انة هو الراعي فنصيحها اسديها الى نظامنا الجاهل تراجعوا عن اختراقكم للدستور وانقلابكم علية عبر التعديلات الدستورية الاخيرة واحتضنوا شعبكم بدل احتضانكم للمشائخ والمفسدين فلن ينفعكم احد واعتبرو بما حصل لكم منهم وبما حصل لكل حلفائهم السابقون وانقلابهم عليهم من حوثة الى قاعده الى انفصاليين وقبائل وغيرهم من المرتزقة اليتامى ححاليا

304809 - عبد الكريم النمر - مكة المكرمة
02-01-2011
كل عام وانتم بخير نبارك ونؤيد كل خطوات الرئيس في مصلحة اليمن وشعبها ونستعين حتى الشيطان لمصالحنا القومية ونقول له يا زعيم وصقر العرب لا تتردد بأن تستفيد مثل التحولات وبدون ضرر لجيراننا من العرب وهذه هي الفرصة الذهبية من تجمعات جديد وأفضل فرصة لليمن ليثبت للعالم أن اليمن دولة ديمقراطية وسالمة وتنظر مصالحها اولن ومصالح جيرانها يا زعيم اليمن الحضارة هاهي فرصة تحسين علاقاتك وسياساتك الإقتصادية مع دولة تركيا الصناعية وإيران الإقتصادية وسورية وقطر وغيرهم التعاون والشراكة أعمل ووقع إتفاقية مادام لا توجد شروط وعوائق كثرة اليمن هي بوابة عالمية وممكن تستفيد منهم ويستفيدو منناأيضا وأتمنا أن يتغير حال اليمن هذا العام2011م لأفضل من الأمن والسياسة والإقتصاد يا زعيم استخدم حكمتك كما استخدمتها في وحدة اليمن وأجمع الأحزاب من جديد و وحدهم من أجل اليمن وأغلق الباب من التدخلات الخارجية والدول التي ترعيهم وتمونهم من أجل زعزعت اليمن وأمنها وإنشاء الله ربنا معك وإخوانك من الصالحين في الدولة أرجو بأن تحارب الفساد والفقر لأن اليمن ضحية من المجرمين مثل بعض المسئولين في الدولة هم راس الفساد وهم يعملون لمصالح دول أخرى وهم أعداء اليمن ربنا معك بمحاربة الفاسدين والإنفصالين والحوثيين وغيرهم من يريد السوء اليمن وأهلها إنشاء الله ربنا معك يازعيم لاتردد بقطع الطريق المفسدين والمجرمين وأجرك على الله حتى لو مت تكون شهيد الأمة العربية وليس اليمن فقط وإنشاء الله بعد عمر طويل عاشة اليمن وعاشة شعبها بالأمن والأمان دائما إنشاء الله

304808 - متابع من محافظة عمران الى علي الرفاعي بن خالد
02-01-2011
ما كتبه الكاتب حقيقه لا تستطيع السعودية التنصل منها قدر انمله .. اما قولك الهيمنه على الجنوب من طرف واحد ؟؟؟ ... فهذه اللغه قولها لمك وانت في بيتها اما احنا الوحده ادينا عليها روس واليمن بايبقى واحد سوى كانت السعوديه راضيه ام غير راضيه نحن حاربنا وحيدين على الساحه اليمنيه لم يهمنا الخليج او غيرها ولكن قاتلنا دفاع عن وطن ووحدته واذا انت فارح بالقرشين حقك الذي بتدين راضي النفس للهند والبنقال فالله الغني عنه فكونا شركم بس ... والوحده باقيه باقيه ... اما اي سعودي يدعي انه يدين بالاسلام وهو يتحدث بلغة التشطير او التلميح اليه فهو يهودي وعليه يلغي صفة الاسلاميه من كينونته وعليه سواء رضت السعوديه ام لم ترضى فوحدة اليمن باقيه واعجبني يوم زعلت على كلمة وهابية وما زعلت من دعوة بلادك التي لا تنتمي لا الى عربية او حتى اسلامية الى تمزيق الوطن عام 1994 واحتضان المتآمرين آنذاك والله الموفق

304807 - صوت الحق
02-01-2011
قال تعالي ( فأن اعتدوا عليكم فاعتدوا عليهم بمثل ما أعتدوا عليكم ) صدق الله العظيم. يجب على اليمنيين وضع دول محور الشر الصليبي بين فكي كمشة والامر بسيط جدا فقد ضرب الحوثيين اروع الامثال واستطاعوا الوصول الى العمق السعودي و بدون اي مقاومة شرشة كما اظهر موقع ويكليكس وثائق الفشل الامريكي - سعودي في مواجهة الحرب على صعدة. وحتى أن اظهر الاعلام قوة السعودية فهذة مجرد فقاعة اعلامية وليست بحقيقة. فيجب على كل يمني معرفة عدوة الحقيقي فشخصياً اتمنى من فخافة الرئيس الدخول في الحلف الخماسي

304806 - يكفي راي محمد الشراري304771اقرا واحلم بالرخاء يايمن ///اليافعي
02-01-2011
اي نخوه اسلاميه وخصوصا ايران انها دوله اخطر من اسرئيل في عدائها للعرب سنة وشيعه واثار سياستها الاجراميه واضحه في ما الت اليه وضع الشعبين العراقي والافغاني ناهيك لما يجري على الساحه اللبنانيه وفي دول الخليج اما اليمن التي يعزوا الكاتب ويحمل السعوديه المسؤليه لما يجري في صعده كم هي تصريحات المستشار الارياني فتلك نكته بايخه ومبررات ابناء اليمن لايستسيقوها لانها تمثل اخطاءالقرار السياسي الذي يقف على راسه عقليةالمستشار التي سحبت اليمن حكومة وشعبا الى مربعات خطيره والتي لم تتوقف نتيجة لعلاقاته الخارجيه المعروفه التي يمرر من خلالها مشاريع لاتخدم الوطن //وعلى الرغم ان اليمن توسع بمساحته وموارده وروافده العلميه الا ان القرار ظل يتلاعب به شخصا بمفرده وهو المستشار واستخدمه ليس للاضرار بالعلاقه الخارجيه مع دول الجوار ولكن في اطارالاضرار بالساحه الداخليه وما يجري في صعده ليس الا نتاج لذلك وتصريحاته اكبر دليل اذ انه يعمل ليس لفرض التدخل الايراني وانما للدفع الى خلق صراع مذهبي باليمن كما هو الحال في لبنان والعراق فهو في حين يتهم السلفيه بانهم وراء ما وصل اليه الوضع في صعده نتيجة لااستهدافها المذهب الزيدي!!! وهو عذر اقبح من ذنب نجده يحمل السعوديه المسؤليه في حين يعفي ايران من دورها الخطير واصابعها التي وراء التموين والتدريب الذي ادى الى تدمير صعده واهلها ولعل الواقع اليمني طوال اكثر من خمسة عقود لم يشهد بل يحس ان هناك مذهبان شافعي وزيدي فقد ظلا ولا زالا يمثلان نسيجا واحدا واكبر دليل هو رؤساء اليمن المتعاقبون والذين ينتمون الى الزيديه لكن يحظيان باحترام الشوافع اكبر مما هو عليه الحال لدى واجهات التي يدعوا الزيديه كاالجاروديه والاثنى عشريه التي تعملا على ان توظف شعبا باكمله لمصلحتها ورؤيتهما االظلاميه المنحرفه التي لم يستقر لها قرار فاحيانا مع السعوديه واخرى مع الاثني عشريه الصفويه والحوثه وما يحملاه من فكر صفوي خير دليل فهم لم يكونا نتيجة للسلفيه وانما حملا سيفهما ضد الزيديه نفسها ولانهما جنين للصفويه تحاول ايران زرعه في الجسم اليمني واذا كنا لاننفي وجود تاثر شريحة بالوهابيه في اليمن لكن رغم ذلك لم نرى للوهابيه اي خطر على اليمن فوجودها مقترن بالاحتكاك الواسع بالمجتمع السعودي من خلال تواجد الالااف في السعوديه رغم انه لم يخضع اي يمني للاخذ بها حتى في داخل المجتمع السعودي وهو ما ينفي ان الاثنى عشريه التي يحملها الحوثه على راس الدبابه هي نتاج للسلفيه فهي التهديد الحقيقي للزيديه //واذا كنا لانعارض الدوله في خلق علاقات مع دولا اخرى يترتب على ذلك الخير لليمن والاستقرار وهو ماهو عليه الحالمع دول الخليج وعلى راسها السعوديه الا اننا نرى ان عمق اليمن هو الخليج وليس غيره //ولعل هذه التصورات هي محاولة لافراغ الانتصار للوعي الخليجي الذي استطاع معرفة اليمن على حقيقته من خلال خليجي 20فاوجد ذلك روح الفهم الاخوي وقضى على العديد من التصورات الخاطئه لذلك فنزول مثل هذه الرؤيه انما تهدف على القضاء على هذا التقارب الوجداني بين اليمن ومحيطه الخليجي الذي كلا منهما يتاثر بالاخر وهي محاولة اسقاط خطيره للوبي في مفاصل الدوله الذي لايستقر ولا يهدا ولايعيش الا بخلق احتقانات والصراعات لليمن مع محيطه العربي وساحته الداخليه والاستقراء الحقيقي لما يعاني منه بلدنا يرتبط بتخبط وانفراد هذا اللوبي بالقراروالنزعة الخطيره التي يحملها في اعماقه ليس لدول الجوار وانما للاسف للبلد (اليمن )نفسه وبدلا من محاربة طواحين هوائيه او تحميل الاخفاقات الاخرين او التصور ان عمقنا ايران !!!فان ذلك نكته لايمكن ان نهضمها نحن اليمنيين قبل الاخرين فايران غارقه حتى العظم في كساد اوضاعها الاقتصاديه وسياساتهاالمتطرفه وعلاقاتها مع الخارج الدولي التي خلقت تصدعاواستهدافا ضدشريحيتها العلميه والمثقفه وتفرقها بنصب المشانق للسنه ثم تدخلاتها ومؤمراتها على محيطها الاسلامي والعربي والتقارب معها الان هو اقرب للمثل اليمني (بطري سقط فوق مخلوس ) ان ما يهمنا هو عدم تحميل اخفاقاتنا على الخارج فلدينا شريحه كبرى من ابناءشعبنا يعيشون في عمقنا دول الجوار يحظون بمودة الرابطه الدينيه والقوميه ولايوجد يمني لافي تركيا ولاسوريا ولا في ايران مع احترامنا لبعض هذه الدول والداء الحقيقي هو في الراس وليس في ارضنا اليمنيه التي انعم الله عليها بالعديد من الموارد وليس امام الرئيس الا ان يعقلها ويتوكل فالبرامكه هم اس المشاكل و وطابور الفتن في البلد ولن يجد اليمن مخرجا الا بتركينهم على جانب او على حد قول الرئيس لقد شاخوا ولا نريد ان يشخوا اكثر حتى لايدرسونا فنكتشف ان صلاتنا باطله

304797 - علي الرفاعي بن خالد
02-01-2011
التحليل يعتبر من التحاليل العابرة ذات المغازي السياسية لمغازلة دول الخليج لمحاولة اليمن الانضمام إلى منظومة مجلس التعاون الخليجي والتلميحات بأن اليمن دولة ذات قرار سياسي ستدخل في تحالفات محور "قطر طهران دمشق تركيا" لتحسين أوضاعها الاقتصادية ولكن لهدف لعبة سياسية جديدة هدفها الخروج أمام الشعب اليمني ومن المآزق الداخلية الأمنية والحالةالاقتصادية المتعبة والمتدهورة كونها إحدى الخيارات لصرف نظر الشعب عن الأوضاع المتأزمة في اليمن ومطالبة أبناء الجنوب العربي بالاستقلال وعودة دولتهم المهيمن عليها من حكومة الرئيس علي صالح ومن طرف واحد فقط ، وهذا ما ذكرنا بدخول اليمن في تحالف مجلس التعاون العربي التآمري على دول مجلس التعاون الخليجي حين انتهى الوضع لغزو الكويت واحتلاله وتأييد أعضاء المجلس لخطوة صدام ما عدا مصر ، فإذا ما تمت خطوة اليمن على نحو ما جاء في تحليل الكاتب فإن الأمور حسب اعتقادي ستكون أكثر تعقيدآ وستجني حكومة اليمن على مواطنيها العاملين في دول الخليج وستتازم الأوضاع وستفقد اليمن دعم الخليج لها عبر الدول المانحة ، وموضوع إساءة الكاتب بقوله الفكر الوهابي فلاجدال أنه يبحث عن التشويه والإساءة إذ لا يوجد معنى ولا مسمى بهذا الذي أورده فكلنا على سنة الله ورسوله وحالنا كما أورده المصطفى المختار سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ ) وتطرق الكاتب إلى موضوع التدخل في الشؤون الداخلية لليمن من الغير كلام لايليق أن تعلق الأخطاء الداخلية وتبعاتها من تصارع الأحزاب والمماحكات ومشاكل في الشأن اليمني لا حصر لها على أساس أنها خارجية واتهامات أخرى فيضعها شماعة للإخفاقات الداخلية اليمنية ، أصلحوا نفوسكم أولآ وحاربوا الفساد والمفسدين وناهبي أموال الشعب قبل نشر الغسيل وخداع الشعب اليمني بأوهام الواهمين وخداع المازومين وترهات الأفاكين وأكاذيب الدجالين ..

304796 - المسك
02-01-2011
بصراحة مقال هام جداً ويوضح بجلاء المأزق المستمر الذي يواجهه اليمن جراء سياسة خليجية وسعودية مستعلية دوماً لكن ماطرحه المقال كبديل أمام السياسة الخارجية لليمن والمتمثل بالإنخراط في علاقات تحالفية بإيران قد يؤلب لمزيد من الحصار والخنق لليمن ليس من قبل دول الخليج فحسب بل ومن الولايات المتحدة والغرب بشكل عام ولا يخدم سوى أجندة ايرانية مشبوهة وبرأيئ أن الخيار الأمثل هو الإنخراط في علاقة مكشوفة مباشرة مع الولايات المتحدة والغرب والمصارحة والمكاشفة مع دول الخليج والسعودية لتحمل أعباء جيرتهم وجورهم

304794 - تعز الابية
02-01-2011
تعودنا على لعب الشطرنج سواء بالسياسة الداخلية مع الاحزاب ومع القبائل00 او السياسة الخارجيةمع الدول الاقلمية00

304790 - محب اليمن
02-01-2011
هذه هي السياسه لاعدو دائم ولا صديق دائم الله يحفظ اليمن وبواحمد

304776 - ايهاب
02-01-2011
الي ايران وتركيا وبس يكفي اذلال الخليجين لنا وتكبرهم والله ماهي الا بضع سنوات حتى تتغير الاحوال , من يقول ان الخليجين يتمنون لليمنين خير كذاب والله ماريد احقر منهم

304771 - أنا الشعب// الى عمر الدوسي
02-01-2011
الأخ الكريم: أولا اليمنيين في السعودية يأكلون من عرق جبينهم وليس من صدقات (نرجو أن لاتجحدوا أنتم تعبهم) وهم يمثلون للسعودية أيدي عاملة رخيصة توفر لها مئات ملايين الريالات سنويا بالمقارنة مع العمالة الأجنبية... ثانيا الكاتب لم يذكر اسم مذهب وهابي بل قال (فكر وهابي) فلا تقوله مالم يقوله.. الأهم من هذا هو أن الموضوع لايدعو الى قطع العلاقات الخليجية بل اقرأ العنوان (إعادة التوازن) وهذا مطلب مشروع لكل دولة أن توازن علاقاتها وتتعدد مصادر مواردها..

304770 - محمد الشراري
02-01-2011
على الرئيس ان يتوجه بسياستة نحو ايران وتركياء لانهم دولاتان ذات نخوة اسلامية امادول الخليج فهم دول الشر لليمن من ايام الامام يحيي حتي اليوم الخليجيون هم رائس الافعه يجب ان تقطع يجب ان نحرر الخليج الفارسي

304769 - عمر الدوسي
02-01-2011
موضوع مثير وتكمن الاثارة في الجحود لم يسال الكاتب نفيه كم يمني الان في السعودية. حرب الحوثيين هكذا ذكر الكاتب بينما هي حروبز الوهابية لا يوجد مذهب اسمه الوهابية فالشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله كان مجدد وكل كتبه من الكتاب والسنة لا اعلم اي سبب تجاهل هذه الحقيقة. محور اليمن تركيا ايران قطر شيء طيب ان امس يشبه اليوم 0 مجلس التعاون العربي) اذا القصد ابتزاز دول الخليج لدخول اليمن فاعتقد ان الكاتب والمعنيين بهذا الشان جانبوا الصواب. مشاكل اليمن كثيرة ولا يمكن حلها بتكتلات او تجمعات بل بأبناء اليمن الخلصين

304764 - قناص ( خلف جفني تنام وتصحوا اليمن )
02-01-2011
علاقة اليمن مع دول الخليج كريشة في مهب الريح دول الخليج هي من اضاعت اليمن خلال السنوات الماضيه بعملية التخدير للمشاريع والدعم الوهمي الذي لم يتحقق ولن يتحقق وعلى اليمن البحث فعلا عن كسر الطوق الذي تحاول دول الخليج خنقنا فيه بوعود وهمية لمجرد حصر تطلعات وطموح اليمن لايجاد مخارج لازماتها لن تدخل اليمن مجلس التعاون ولا بعد 100 سنه لغاية في نفس يعقوب لكن هيهات لهم ذلك ستنطلق اليمن وستبحث عن الافضل لها وخلق فرص مع كيانات سياسيه اخرى وسنكبر وسياتي اليوم الذب تسترضي دول الخليج اليمن للانضمام وحينها سنرفض اليمن اولا

304763 - يمني يقول الحق
02-01-2011
أوانا أسأل ماذاقدمت أيران لليمن غير نشر مذهبها ونشر الطائفية ليس في اليمن فحسب بل العراق وغيرها.دول الخليج الي جالسبن تتكلمون فيها لبث الحقد بين شعب اليمن وشعوبهاهي من أختضنت بل وفتحت ذراعيها لأبناء بلدي بخلاف الأحصائيات الهائلة التي تدخل الخليج وخصوصا السعودية بدون أوراق رسمية للعمل وأقول نحن نريد أن نعيش في مستوى أفضل والعمل في الخليج بحقق لنا ذالك اللهم أحفظ اليمن والخليج من أعدائك أعداء الملة والدين.

304762 - البكاري
02-01-2011
السياسة الخارجية اليمنية الفاشلة تريد تكرار ازمة 90مع دول الخليج 00ولا نتعلم من اخطائنا

304758 - على بن على
02-01-2011
علينا بتحسين علاقاتنا مع دول الخليج اولا فهى الحزام الرابط لنا وهى البقرة الحلوب لنا منذوا الاستقلال فى الجنوب ومنذوا الثورة فى الشمال ثم نقوى علاقات اليمن بالشرق والغرب وتكون اليمن بلد سلام ومحبة لكل دول العالم ونكون مثل مصر حسنى مبارك وين طريق الخير لليمن واليمنيين مشينا الية اليوم العالم تغير بلاوطنية و بلا قومية اهم حاجة مصلحة اليمن وشعبة فى القمة شبعنا من القومية فى الجنوب ولافلحنا وشبعنا من الوطنية فى الشمال برضة فى عام 90 ابان غزو العراق للكويت و مافلحنا ولاحصلنا يوسف ولاقميصة خلونا مثل عملة الدولار نمشى معى اذا طلع وشفنا مصلحتنا وخاصة شعبنا مشينا مع التيار واذا شفنا اى ضرر لشعبنا هونا وكفاية نعيد احداث الخليج والمواقف المبهمة وحسن النية هذة الايام ماتنفع ياابيض يااسود وعلى الحكومة ان تصالح شعبها وتخدمة لا تورطة معها فى مواقف مهزوزة

304756 - ابن الرونه
02-01-2011
ياخوان من 32 سنة والرئيس يقول الاولوية لعلاقتنا مع الخليج ويحترمهم ويراضيهم ورغم هذا ماعبرونا وفاتحين دول هم للانفصاليين يتامروا على الوحدة. حنا مش كارهين لاحد هم اشقائنا وفوق الراس بس ماعندهم استعداد ولاراغبين يتعاونوا معنا ومتكبرين علينا خلاص مافي داعي نتوسل ولانرمي نفسنا عليهم. يعني لاضرر ولاضرار نسوي علاقات مع دول اخرى. من كان يعرف الاغتراب في الخليج الناس كلها تعبر الى عصب ومن هناك تهاجر. الارزاق على الله ومافي رزق ياتي لجالس

304755 - باسم محمد عثمان المذحجي (العد التنازلي لليمن يقترب من مابعد الرقم 11)
02-01-2011
ماذا يريد الحزب الحاكم من علي عبدا لله صالح ..وبالأصح ماذا يريد الفاسدين من علي عبدالله صالح. هذا الرجل حقق الوحدة وهو اليوم صار لاجئ بين محافظات اليمن يتنفس عبق الوحدة الذي يعانق خصلات شعره الابيض مع كل لحظة أزمة نمر بها يمننا .وهو للحظة ضاق ذرعا بمن جعلوه شماعة لإخفاقاتهم .وان بدا للك في التلفاز مغاير في طرحه ...هذا الرجل السبعيني ليس بحاجة للرئاسة وليس بحاجة للسلطة بل من يحتاجها هم مجموعة ناهبي الشعب تحت مسمى صالح ..هو يتحدث عن مجالس محلية بحكم رشيد وهم يتحدثون عن مجالس حرابة وقطع لأرزاق المواطنين في كل مكان ..هو يتحدث عن انتخابات نزيهة وهم يتحدثون عن التفرد بالعمل السياسي في كل شيء وإغلاق جميع الأبواب.. صالح يتحدث عن مصالحة وطنية وهم يتحدثون عن فجيعة وطنية ..هو يتحدث عن نزاهة القضاء وهم يتحدثون عن مزيد من الاختلال الأمني وتضيق الخناق على المواطنين ليضعوا حجر الأساس لافتتاح مئات المحاكم...جعلوا من صالح الرجل المحبوب ..شخص لديه أعداء في صعدةوفي الجنوب والآن ادخلوه في عداء مع المواطن تحت مسمى ضريبة المبيعات. يرى صالح أن اليمن ليست بحاجة إليه والى حزبه أوالى المعارضة التي كشرت عن أنيابها بعد انتهاء فترة التمديد وكذلك هو ليس بحاجة إلى من جعلوا حياة الامن والامان تتحول الى قتل وإرهاب...من هذا المنطلق فصالح يرى أن القبيلة لابد لها أن تنحسر بلا رجعة ويرى أن اليمن محتاجة لوجوه شابة جديدة غير معروفة في الساحة السياسية قبل ان تفرض الوصاية الدولية على بلده فالعد التنازلي بدأ من الرقم 22 وأظنه سيتوقف عند الرقم 13 وإذا كنا محظوظين فارجوا أن لايتوقف عند مابعد الرقم 11...

304754 - غااااااااااااالب الى 304751
02-01-2011
نعم نحن صبرنا 28 سنة من تاريخ الثورة لحد الان وانا سوف اكتب وصية لعيالي يصبروا مية سنة ثانية عسى الله يراجع نفسه الخليج ويستقر على قرار

304753 - الصيادي
02-01-2011
يجب أن تكون مصلحة اليمن فوق كل الأعتبارات ؟ولونتحالف مع الشيطان؟؟ سئمناء مراظاة وبصروتودد للأشقاء ومع الأسف لم نجدسوى التعالي والغرور؟اذن من واجب الرئيس البحث عن مصالح اليمن في اي مكان في العالم؟؟ ويجب على اليمن سحب طلبها الأنظمام الى عضويةمجلس التعون الخليجي ذالك لطلب الذي أصبح مهين لليمن وتاريخة العظيم؟

304751 - جبل الممطار-تعز وجهة نظري!!ا ولكم ارائكم
02-01-2011
بصراحة لا والف لا لا لإيران__ جارك القريب و لا اخوك البعيد وسنصبر عليهم حتى نتفق حتى نصل الي حل والصبر مفتاح الفرج- والفرج ياتي دائما من بعد الكرب

304750 - الصوفى
02-01-2011
بارك الله فيك استاذ نزار

304740 - دكتور خالد
02-01-2011
للاسفنحن ربطنا اتفسنا بدول تخلط بين السياسة والمذهبيه وتحاول تربط صراع بالثاني وتقدم بلدنا كبش فداء لحساباتها.. لذلك انا اؤيد الكاتب الذي ابدع في تقريره في وضع النقاط على الحروف ومصارحة الجميع بالحقيقة التي نحن تعودنا ان نغالط انفسنا ونتغاضى عنها لكن لو يحسب الاخ الرئيس من اول حكمه وهو يقول الخليج اولا ماذا حدث؟ هل اصبح اولا؟ وهل فعلا استفدنا منه؟ لا والله يمكن امريكا استفدنا منها اكثر من اي دوله عربيه خليج او غيره. اذت الى متى نبقى عايشين وراء الشعارات والهتافات القوميه وهذه النتيجة امامكم لخصها الكاتب كم خسائرنا بسبب الخليج. اتركونا من كل هذه الاشياء وخلونا ولو مرة نشوف مستقبل ابناءنا اينما كان حتى لو مع الشيطان. يكفينا شبعنا شعارات. اما العماله في الخليج فلاتخافون عليهم الخليج هو محتاج لهم ولو سمعتم اليوم نشرة الاخبار كان ضحكتو ان الكويتيين 35 بالمية من سكان الكويت هههههه الباقي كلهم غير كويتيين يعني لو ارادت امريكا تستغلهم وتحركهم ليطالبوا بحقوق الاقليات مش بعيد يطلع بالانتخابات رئيس الوزراء بنغالي او بلوشي هههههه اشكرك ياعبادي على تقريرك الرائع.

304737 - اليمن بلادي
02-01-2011
مشكلة اليمن الحقيقية هي مع النظام الحاكم في السعودية .... أما باقي دول الخليج فهم أرحم بكثير من ذلك النظام السعودي

304733 - يمني محتار
02-01-2011
رغم كرهي لايران الا اني اتمنى من الرئيس التصالح مع اي نضام مختلف مع دولة ال سعود فكل مصائب ونكبات اليمن هم من يصنعوها ولن يغيروا سياستهم لان هدفهم ان لايكون بجوارولة موازيه لهم بنفس القوه التي يتمتعوا بها قاتلهم الله

304732 - تعزي وافتخر
02-01-2011
اينما كانت مصالح اليمن فعلى الرئيس ان يتجه اليها بغض النظر عن الدول ايران وتركيا او غيرها كفايتنا مشاكل وتدخل دول الاقليم بالشئون الداخليه اليمنيه

304731 - باربيد العمودي
02-01-2011
أصبت أستاذ نزار وربما هناك مايصعب الأشاره اليه ويمنع نشره لكن أجمالا ماقلته هي الحقيقه ومعروفه تقريبالدى المتابع اليمني لكن أنت جمعتها ونشرتهاللعلن لعل مسؤولي دول الجوار يعون اننا نفهم وندرك ذلك فعليهم فقط مخافة الله وان انعدموا هذه الصفه عليهم أن يتذكروا ماسيصيب اليمن ( لاسمح الله ) سيصيبهم مباشرة ولن تطول فترة الأنتظار أبدا ولو كانت بيننا وبينهم سياج كهربائيه فالشر يعم . اللهم أجعل هذا العام عام خير على بلادنا اليمن وعلى كل الناس

304730 - عن ابوهم مامنهم غير البلاوي الخليج عدا قطر
02-01-2011
يجيلك يوم يالخليج ونكر على ابتكم ونرجع بقايا الحجاج إلى بلدانهم غير ماسوف عليهم مانبي خليج طز واولف طز في ثرواتهم اللي خلتهم اشباه الرجال مع احترامي لنسبة بسيطه منهم اللي اصلهم من اليمن اما الباقين صدقني الثروة اللي معهم خلتهم موضع شك في روجولتهم بمعنى انتم تعرفونه إذا كانت الثروة مثل ثروتهم عن ابوها من ثروة تطعن في رجولتهم والله الموفق.تحياتي لايران ونجاد ولنا ملتقى انشاء الله وجايينك ومحررينك يالخليج بعون الله .

304729 - علي / الحديدة
02-01-2011
لا بد لليمن أن يبحث عن مصالحة إيمنما وجدت في ا لشرق أم في الغرب ولا يجب أن يرهن نفسه بمن حوله فقط مالذي يمنع اليمن من التعاون مع إيران وتركيا وأيضاً دول الخليج المهم أن تكون مصلحة اليمن هو جوهر هذه العلاقة والتعاون والشراكة هذا هي السياسة لا مكان للعاطفة فيها. أتمنى من كل قلبي لبلدي الغالي اليمن كل التقدم والرقي والإزدهار.

304728 - كرامتي وطني
02-01-2011
بسم الله الرحمن الرحيم اولا اشكرك على هذه المقاله ويعلم الله انك جبت كل اللي يدور في عقول اغلب اليمنيين كفيت ووفيت وهذا لازم يكون وفعلا انهم يدعمون اليمن بشي زهيد لايهام اليمن انهم معاها ومع امنها واستقرارها ووحدتها ولكن ما يدور ويحاك من خلف الكواليس اعظم وادهى فانه عكس ما يظهرونه تماماوالايام اضهرت كل شي فعلى كل وطني يمني غيور وعلى راسهم الرئيس ان ينتبهو لهذه المؤامره فالوطن لحد الان بخير ولكن عليهم ان يعو فالمءامرات على اليمن السعيد كثيره لا تعد ولا تحصى ومن اراد ان يتعامل مع اليمن بصدق وحسن نيه فيا مرحبا به

304726 - المتعوب
02-01-2011
اقول مبروك لليمن اللمملكه اليمنيه بزعمت صاحب السمو مللك المملكه اليمنه المللك علي عبدلله صالح

304725 - ولد شبوه
02-01-2011
للأسف تحليل عنصري واضح ضد الخليج كلنا نعلم علي عبدالله صالح حينما ايد صدام حسين وكسر حلم شعبه في ان تصبح اليمن دوله خليجيه فلو قلنا * فرضا* لو علي عبدالله صالح ما أيد حرب صدام لكانت اليمن دوله خليجيه وتعب محور كبير فنحن الان نعيش تحت اغلاط الحكومه فيجب على الحكومه ان تدعم وتصلح غلطنافغلطتها شنيعه حينما ايد الرئيس الراحل صدام حسين بأن الكويت عراقيه ليست دوله خليجيه فسياسة الخليج عامه تعتبر كدوله واحده فأذا انهارت الكويت ستنهار السعوديه والبحرين والعكس الصحيح فلذا اي غلط يرتكه النظام الحالي فهو سيعكس ايضا بالسلبيات وسترجع الايام كما كانت بحرب الخليج! فنصيحتي للنظام الحالي ابقو مع الخليج العربي او ستنقسم اليمن لعدة اقسام كلنا نعلم ان تركيا تريد فرض هيمنتها ( ايام الدوله العثمانيه وحلم العاصمه ان تكون صنعا) وايران الشيعيه( التي تريد اليمن كله يتشيع لكي تحكم الخناق على دول الخليج) فكل هذي الدولتين تريد مصلحتها وهناك * اتفاق سري* بين ايران وتركيا على الخليج واليمن فهذي سياسات عليا يا اخي الكاتب فمصير الدوله مصير الشعب ولن اريد ا اطيل عليكم اكثر وتحياتي للجميع

304724 - ابن تعز الشموخ
02-01-2011
لانعلم إلا أن سيتجه باليمن هذا الرجل ؟!! الله يستر وهذا نتيجة تطبيلنا له خلال الفترات السابقة لكن إلى هنا وكفى ، هل يعلم أن نصف الشعب اليمني يبحث عن رزقه في دول الخليج ، ألا يعلم أن كل تصريحاته وخطاباته تنعكس علينا نحن في دول الخليج ؟ لله الأمر من قبل ومن بعد، وانشر ياناشر

304722 - رشاد الخضر الولايات المتحدة الامريكية
02-01-2011
الاخ نزار العبادي كتابة تحليلية في قمة الامتياز واملي ان يطلع على كل حرف فخامة الرئيس القائد حفظة اللة على هذا التحليل السياسسي وياخذ منة ما يفيد الوطن ويحافظ على التوازن في المنطقة على المستوي المحلي والاقليمي بما يخدم الوطن والتنمية والامن والاستقرار

304717 - خالد/ برمنجهام
02-01-2011
الله يجيب مافيه الخير وعلى الرئيس ان يتوكل على الله ويعمل مع الكل بضمير وامانه ومن صدق معنا قلنا له جزاك الله خير ومن غدر وخان قلنا حسبنا الله وهو ينتقم لنا. اشكر الاخ نزار كفيت ووفيت وقلت مافي قلوبنا

304715 - ثابت بن ثابت
02-01-2011
انا مع تحالف اليمن مع تركيا وايران وقطر وسوريا فكلها دول صاحبة مواقف ثابته وليس متكبره فالخليج يقدمون مليون مساعدة يجلسوا يذكرونا بها طول العمر والعالم يتصور انهم يمطرون على اليمن زلط ههههه اقروا كم كلفتنا حرب الانفصال والحين الانفصاليين عندهميعني الضرر اكبر من المنفعه

304713 - عبدالودود عبدالرحمن باسليم
02-01-2011
اولا اشكر جهود الاخ الباحث الواضحة في وضع الامور نصابها، وثانيا اتفق معه في مسالة الخسائر التي تسبب بها الخليج لليمن ولو انه لم يدرج الحرب الملكية وحصار صنعاء ضمن الخسائر. لكن بالنسبة للخليج لايمكن التخلص من تدخلاته بسهولة لانه حتى رموز السلطه مرتبطين بعلاقات ومصالح وكذلك الاحزاب والمشائخ لكن ايضا ممكن لو صارت علاقات متينه مع تركيا وايران يخفف الضغط الخليجي وتستفيد اليمن مصالح اقتصادية. واجد ضروري جدا حد التدخلات الخليجيه خصوصا السعوديه بشؤوننا فهي زادت عن حدها وبعدين كلها تنقلب فوق روسنا وقد رات السلطه كيف حول الارهاب علينا وطلعونا باننا السبب

304710 - سعد
02-01-2011
لو ارد على كل نقطة لأحتجت لمقال ولكن اقول فقط هذة سياسات عام 90م التي ضيعت فرص كبيرة على المنطقة التي يتراجع عنها البعض الان او يزايد عليها اما مسألة يا ندخل المجلس يا نعادية فهذا ماقصدتة بسياسات عام 90م اليمن يخسر أخر كروتة لو اعتمد هذا المبدء . ومايضر اليمن ان يتعاون مع الجميع !!


صحافة نت

ثورة شعب قهر امبراطورية
ملكات جمال الكون بأزياء بلدانهن
أزياء المرأة اليمنية من كل مدن اليمن
اليمـــن.. عالم ساحر أغرب من الخيال
صور زوجات الملوك والرؤساء العرب
اليمن.. عالم ساحر ولا في الأحلام.. (الجــزء الأول)

الجمعة, 02-ديسمبر-2005 - 14:06:24
.
السبت, 03-ديسمبر-2005 - 00:30:28
.
الجمعة, 02-ديسمبر-2005 - 14:04:02
.
جميع حقوق النشر محفوظة 2005-2014 لـ(نبأ نيوز)