الأحد, 02-مارس-2014

الاثنين, 24-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأربعاء, 08-يناير-2014
نبأ نيوز - <p align="justify"><strong>لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>></strong></p>

لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>>


الثلاثاء, 07-يناير-2014
الاثنين, 30-ديسمبر-2013
الأحد, 29-ديسمبر-2013
الخميس, 16-يوليو-2009 - 00:30:21
نبأ نيوز - الروهجان حسين نبأ نيوز- الروهجان حسين -

 بما أن الحق يدمغ الباطل فيزهقه، فقد ظهر الله الحق، وقال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه العزيز بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ((وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8))) سورة الأنفال..


وعندما نعود بذاكرتنا إلى الوراء قليلاً لعقدين ونصف من الزمن أو نقول لثلاثة عقود سنجد هناك جرائم حدثت، ومن هذه الجرائم قتل علماء الدين، وقتل شخصيات إجتماعية، وقتل ستين أو سبعين من مشائخ خولان، وقتل رؤساء دولة واحداً تلو الأخر، وإنقلابات وراء إنقلابات، وتصفيات وراء تصفيات، وأحداث وراء أحداث، وإغتيالات وراء إغتيالات، وسحب وجر لشخصيات في الشوارع..


وكذلك نتذكر نهب وسلب اموال الناس، ونتذكر التأميم الذي أمم كل ممتلكات الناس، وأخر ما ياتي هي أحداث شهر يناير لسنة 1986م، والتي راح ضحيتها عشرة الاف روح وأكثر تم إزهاقها وتشريد لأبناء الوطن و.. و.. الخ.


فهل تدرون إن هذه الأشياء والأحداث والقتل للأنفس في الماضي قد ضاعت..؟ وإذا هي ضاعت عند خلق الله من البشر وعلى حسب ما يقولون- الماضي ماضي ويجب أن ننساه ونتناساه.. الخ. ولكنها عند الله سبحانه وتعالى لن تنسى، وسوف تتم محاسبة ومعاقبة كل مرتكبي الجرائم الشنيعة سواء من الذين أرتكبوها ومتواجدون خارج الوطن، أو المتواجدون في داخل الوطن..


قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه العزيز:
 ((وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216)) صدق الله العظيم سورة البقرة ..


فنعدما تحدث مثل هذه الجرائم التي وقعت خلال تلك الأيام المنصرمة ومنها الجريمة الكبرى التي حدثت في حبيل جبر بمحافظة لحج وقتل فيها من قتل وكذلك حدوث الجريمة الأخرى وقتل فيها ذلك الرجل الذي من أبناء الراهدة (( وديع )) والذي وجدوه مقتولاً ومربوطة يديه إلى وراء ظهره ومربوطاً عرض شجرة، ووجد ميتاً في مثلث العند؛ فقد يكون هناك حكمة إلهية لله الواحد القهار من أجل أن يظهر لنا الحق تجاه كل من أرتكب تلك الجرائم الشنعاء سواء التي حصلت في السابق ما قبل وحدة الوطن المباركة او حصلت في الأيام الأخيرة وظهور مايسمى بالحراك والخراف...الخ.


فهو بداية ظهور الحق من الله سبحانه وتعالى ومقاضاة ومحاسبة ومعاقبة مرتكبي تلك الجرائم جميعهم.. فسبحان الله العظيم جلت حكمته، والذي لا يضيع لديه شي وسبحان الله العظيم الذي يتقبل دعوة المظلوم حتى ولو بعد حين، وسبحان الله العظيم الذي ينصف كل مظلوم من الذي ظلمه.


قال الله سبحانه وتعالى في الحديث القدسي: عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم- فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا، يا عبادي، كلكم ضال إلا من هديته، فاستهدوني أهدكم، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته، فاستطعموني أطعمكم، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته، فاستكسوني أكسكم، يا عبادي، إنكم تخطئون بالليل والنهار، وأنا أغفر الذنوب جميعا، فاستغفروني أغفر لكم، يا عبادي، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني، يا عبادي، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه)).


وقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين في حجة الوداع هذا الحديث: ((إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام، كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا )). وهؤلاء الهمج ومع الأسف الشديد لم يجعلوا لله سبحانه وتعالى أي حساب وإنما جعلوها لسيدهم ماركس ولينين وجعلوها للطبيعة وجعلوا كل المخلوقات إنها خلقت من الطبيعة.. الخ.


فلله الحكمة كيف ظهر الحق على جميع من ارتكبوا تلك الجرائم الشنيعة وإن الله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل..


 ونسأل من الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يوفق الحكومة ورجال الأمن ورجال القضاء في مقاضاة هؤلاء المجرمين آمين اللهم آمين.. وهو نعم المولى ونعم النصير .. والله من وراء القصـد..

Bookmark and Share
2306

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
147883 - م / احمد عبدالله رسمان ya3mri-wenak@hotmail.com
21-07-2009
تحياتي لك اخي العزيز حسين عرجت على مقالك وقراته بتمعن وأود ان اقول لك باني معجب كثير بما تخطه يمينك سواءا على صفحات النت او الصحف ومقالاتك تنم عن عقلية متفتحه ومثقفه تقبل فائق احترامي وتقديري لشخصكم الكريم

147411 - رحم الله امراء عرف قدر نفسة ومن قال لا اعلم فقد افتاء
19-07-2009
رحم الله امراء عرف قدر نفسة ومن قال لا اعلم فقد افتاء وانت اخي الكاتب سخرت كلام الله على كيفك وحولته لمصلحتك ؟. من هو الاقوى في نظرك الدين ام الوطن ؟ اذا كان جوابك الدين فالا اكراة في الدين . وان كان جوابك الوطن فاانت مشرك بالله ؟. اتمنا ان لا تحاولون ان تفسروا كلام الله على كيفكم .... وسلمت

147369 - الــمــهــنــدس / عــلــي الــعــاقــلAli-alagel@yemen.net.ye
19-07-2009
الى الروهجان حسين واشيد بكتاباتك العقلانيه والرزينة والمنطقيةواضم صوتي الى صوتك وندعواالجميع الى مراجعة انفسنا لاننا نحن لا شياطين ولا ملائكة نحن بشر نصيب ونخطيء . فمنا يعتقد أنه لايخطئ أبدا وهذا اعتقاد خاطيء . والبعض يلوم نفسه كثيرا ودائم يعتبر نفسه هو المخطيء وهذا ايضا اعتقاد خاطيء . فالكل منا يخطي ويصيب . ومن اخطأ فليعترف بخطأه إذا كان بحق الناس أما من أصاب فليحمد الله . أما من أخطأ وقصر مع الله فلا شك أننا كلنا نخطي وخير الخطائين التوابين . فلايوبخ نفسه بل يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ويستغفر الله . فاالله سبحانه وتعالى يقبل التوبة عن عباده وهو الغفور الرحيم . واعترف بتقصيرك أمام الله عزوجل في ظلمة الليل وناجه فإنه قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه . قال أحد السلف . خلق الله الملائكة عقول بلا شهوة وخلق الله البهائم شهوة بلا عقول . فمن غلب عقله على شهوته فهو كالملائكة . ومن غلبت شهوته على عقله فهو كالبهائم .. فانظر نفسك هل أنت من غلبت عقله أم شهوته . فإذا لاتتكبر بالإعتراف بالخطأ ولاتوبخ نفسك كثيرا . وحاول بقدر المستطاع أن تتجنب الخطأ . وعش واستمتع بحياتك ولاتقلق بسبب أشياء تافهه . وأبدأ حياتك باالجد والعزيمه والهمه العاليه ولاتفكر في أخطائك الماضيه فالماضي لايعود . وكن إنسان مبتسم متفائل لكي تكون ناجح وايماننا بالوحدة ومناصرتها امر الاهي وكل شي بايصلح مادام ونوايانا ستكون صالحة . والله الموفق . تحياتي وتقديري الــمــهــنــدس / عــلــي الــعــاقــل

147126 - خالد العمري
18-07-2009
ابن الحسين--لايعجبك تنشر كلامي ---اطلع الئ فوق وتذكر مثل الطير

147080 - عاد الدنيا بخير طالما وفيها من هذه العقول النيّرة
17-07-2009
عاد الدنيا بخير طالما وعاد فيها من أهل تلك العقول النيّرة والتي نورتنا وأنارت لنا الفكر على الطريقة الصحيحة فزاد الله من أمثالك آيها الكاتب الروهجان حسين والذي أوضحت لنا الكثير عن ظهور الحق ولو بعد حين وفعلاً إنها من علامات ظهور الحق قد ظهرت لنا خلال تلك الفترة المنصرمة ونراء إن الشرذمة الخبيثة تقوم هذه الأيام باعمال قذرة في أوساط المجتمع اليمني وعاشت اليمن موحدة تحت دستور واحد ورأية واحدة وقيادة واحدة بقيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رعاه الله وعاش الروهجان حسين على هذا الابداع الرائع وشكراً لموقع بنانيوز الذي يحتظن كثيراً من الكتاب والعباقرة الذين يدافعون على الوطن وعن وحدة الوطن بأقلامهم الحرة وعاشت الجمهورية اليمنية .

147016 - ونعم بك يابن وادي الروهجان
17-07-2009
ونعم بك يابن وادي الروهجان على هذه الشجاعة المطلقة التي قلتها في مقالك من دون ان تخاف لومة لائم وهذا يدل على إنك أصيل وتعرف معنى الاصول وكما عودتنا على قول كلمة الحق ودائماً تعودنا على كشف الكثير من الحقائق تجاه مايدور في الوطن اليمني وماتقوم به تلك الشلل الي تريد أن تعود بعجلة التاريخ إلى الوراء ونحن نقول لهم يجب ان تبحثوا لكم عن وطن أخر يقبل بكم وبهذه الفوضى التي ترتكبونها في حق الوطن وحق أبناء الوطن وسوف نراء من يقف على رجليه هل نحن ام انتم آيها السفلة الملحدون .

146844 - عـــاقــل الحــــــــارة
16-07-2009
دائماً مبدع يالروهجان في مقالاتك وزاد الله الرجال من أمثالك وسيظل الحق يتصارع هو والباطل إلى ان تقوم الساعة وإن شاءالله تعالى ربك ينتقم من كل الاشرار الذين ازهقوا ارواح الناس في جنوب الوطن وفي المناطق الوسطى وتعيش وتسلم يا اخي على هذا المقال الذي فيه نوع من المصداقية التي حسيت بها في نفسي وأكثر مايعجبني فيك عندما تأتي بالدلائل من كتاب الله ومن احاديث النبي صلى الله عليه وسلم

146816 - الروهجان حسين
16-07-2009
وأحب أن أذكر بإثنين أحاديث عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين حول من جاء لنا ((من خرج عن الطاعة , وفارق الجماعة , فمات فميتته جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعوا لعصبة أوينصر عصبة فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولاينحاش عن مؤمنها , ولايفي لذي عهد عهده , فليس مني ولست منه )) قال صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم: (( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد منكم , يريد أن يشق عصاكم , فاقتلوه )) رواه مسلم ( 1852) وقال صلى الله عليهوعلى آله وصحبه وسلم: (( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد منكم , يريد أن يشق عصاكم , فاقتلوه )) رواه مسلم ( 1852) .. ونسأل من الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يجنب اليمن وأهل اليمن شر كل المصائب والفتن وماظهر منها ومابطن آمين اللهم آمين وأن يحفظ قيادة اليمن بزعامة إبن اليمن البار والفارس المغوار فخامة الأخ / الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وان يسدد على الدرب خطاه آمين اللهم آمين .. وهو نعم المولى ونعم النصير .. والله من وراء القصـد ..

146801 - الشبامي الكوكباني
16-07-2009
اخي الحبيب الروهجان اشكرك على مقالاتك الصادقة ماشاءالله عليك جزاك الله خير وبارك الله فيك

146798 - أنا أشهد إنك صمصام الصماصيم يالروهجان حسين
16-07-2009
أنا أشهد إنك صمصام الصماصيم يالروهجان حسين وقد أبدعت في قول كلمة الحق والتي نبهتنا فيها بإن دماء الأبرياء التي تم سفكها لاتضيع عند الله سبحانه وتعالى وبالرغم ودائماً نسمع كثيراً من الكلام وإنه يجب على الجميع تناسي الماضي وفتح صفحة جديدة والتوجه إلى شي جديد وعندما يقولون الناس هذا الكلام وتناسي الماضي فإيش معنى ذلك هل هو تناسي للجرائم التي أرتكبوها أم تناسي لتلك الصراعات الدموية التي أزهقت كثيراً من الأرواح في الشوارع وهل هو تناسي لهتك عروض النساء وتحرير المرأة واجب وهل هو تناسي لنزع الشياذر من النساء أو تناسي لماذا .... الخ . فإذا نحن قبلنا ذلك التناسي مثلاً في السلطة وسأذكر ماهو التناسي الذي يجب علينا ان نتناساه وان ننبذه إلى الأبد وهو نظام الحكم الشمولي التشطيري وعزتنا وقوتنا كيمنيين أن نبقى موحدين وسنظل موحدين إلى اخر يوم في الدهر بإذن الله تعالى فهذا هو الذي يجب علينا ان نتناساه وأن ننبذه أما الجراح وزهق الأرواح فهو سيبقى حتى النيل من قام ونفذ تلك الجرائم في حق أبناء اليمن وإذا نحن تناسينا ذلك فالله سبحانه وتعالى لاينسى شي وسينتقم لسفك دماء علماء وفقهاء الدين الذي تكرمت لنا آيها الروهجان بكشفها قبل أيام قليلة واتيت بها بالإسم وكذلك لن تذهب دماء الأبرياء الذين تم قتلهم في أحداث يناير 1986م وهاهو الحق بداء يظهر لنا من الله سبحانه وتعالى وسينتصر الحق ضد الباطل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وماقصرت أخي الكريم دائماً تعودنا على قراة الكلمة الهادفة سواءاً في تعليقاتك على المقالات أو تأتي بمقال جديد هادف وزاد الله الرجال من أمثالك إن شاءالله وأدامك الله الوطن ولوحدة الوطن آمين يارب العالمين .

146684 - أبوعمرو ، مغترب من أبنا جنوب اليمن
16-07-2009
صحيح ، شاهدت من بعد الوحدة المباركة الصحوة الإسلامية في جنوب اليمن ، إعادة فتح مدارس تحفيظ القرآن وإنتشار المساجد في المدن وهذا كله للجيل الجديد ، أما المشكله قائمة مع من تربى بأفكار الإلحاد من كوادر الحزب الإشتراكي لأن صوتهم الباطل وإغراءاتهم منتشر ومسموع أكثر . والحل هو التوعية وإيصال الثقافة الإسلامية في جميع المديريات وألأرياف ومحو أفكار الإلحاد والكراهية من جنوب اليمن واليمن بأكمله.

146642 - عاشق الوطن
16-07-2009
الله يحفظك يا الروهجان لاولادك واهلك والوطن ولنا وبارك الله فيك على كتاباتك الراقية والواضحة والغنية بالحقايق الى تدمغ للجميع ان الانفصالين والحراك نيتهم شر للوطن وللعباد ولكن الله يرد كيدهم فى نحرهم ويجمع شمل الشعب بقلب واحد ونبض واحد اسمة اليمن الواحد الموحد باذن الله الى الابد

146639 - الشكر للاخ الروهجان حسين/جنوبي
16-07-2009
ايها الاخ الكريم لقد عودتنا على قول الحقيقه في الوقت الذي جبن الكثيرون ومنهم من راى والده وقريبه يتم قتله وتنهب ممتلكاته ومع ذلك لازال هؤلاء الجبناء حتى بعد 19 سنه من قيام الوحده المباركه يعيشون وهم الخوف ولايعرفون ان الارواح بيد ربنا وان من كرامة الله للمسلم ان يموت شهيدبالتصدي لهؤلاء الملحدين بدلا ان يميته الترقب والخوف والذل والخنوع ++ كما تفضلت العبره والدرس من هذه الجريمه الشنيعه لاتقتصر على اخواننا الشماليين ولكنها تنبيه وتحذير لنا كجنوبيون ان ذيل الكلب من سبلته وان الثقافة التي تسخر من ديننا وقيمنا لازال هؤلاء الحقراء الماركسيين متمسكين بها وينبغي على سكان كل قريه ومدينه وخاصة في الريف الجنوبي ان يوجدوا فرز لهؤلاءالمجرمون وان يكونوا هم المبادرون الى تحديهم والوقوف في وجوههم ولعل عنترة الشاعر قال ابلغ قول++ لاتسقني ماء الحياة بذلة //بل فاسقني بالعز كاس الحنظل --كاس الحياة بذلة كجهنم //وجهنم بالعز اعظم منزل++ انظر الى بلاغة وقوة وانفة وعزة هذا العربي فكيف بنا وقد اصبحنا مسلمون فرسولنا يقول قاتل على شسع نعلك وانا ظمين لك بالجنه انه التحرر التي لم تبلقه كافة دساتير وحقوق القوانين الوضعيه انها والله الجنه اما الذي سيظل ذليل امام ممارسات هؤلاء الحقراء فولله ان جهنم ماواه فليختار الجنوبيون الحياة والموته والاخره التي ينشدونهافيكفي ما حدث من ماسي ابان حكم هؤلاء المجرمون وعلينا ان نختار حياتنا الحره الكريمه بدلا من ان نقف ليفرض علينا الاوباش حياة الجرائم والخنوع اما اخواننا الشماليين فما نطالبهم به هو سحل ابواق النشاز في صحفهم ومواقعهم فهم لاغيرهم من يحرض هؤلاء الحقراء ويبررافعالهم الخسيسه ويروج لمخططاتهم الخبيثه والتي سيكونونواول ضحاياها بعدان سمعنا تريدهم لادحباشي بعد اليوم ورايناهم بقتلون ويشنقون شرفاء يشقون بعرق جبينهم وليس يكتبون وينشرون لاعداء اليمن ووحدته

146638 - عابر سبيل
16-07-2009
لله درك يالروهجان حسين لقد أبدعت وأحسنت في الإبداع وقلت الحقيقة وفعلاً لقد نبهتنا لشي لم يكون لنا في الحسبان ونسأل من الله أن يقتص لكل نفس أزهقوها هؤلاء الهمجيين الأوغاد إنه على كل شئ قدير

146633 - طالب يمني مغترب
16-07-2009
اسال من الله العزيز القدير ان يجعل هذا المقال اخي الفاضل الروهجان في ميزان حسناتك و ان يكثر من امثالك و ان يعطيك من الخير ما تستحق. و الله ان قلبي ادمع قبل عيني فجزاك الله خير الجزاء


صحافة نت

ثورة شعب قهر امبراطورية
ملكات جمال الكون بأزياء بلدانهن
أزياء المرأة اليمنية من كل مدن اليمن
اليمـــن.. عالم ساحر أغرب من الخيال
صور زوجات الملوك والرؤساء العرب
اليمن.. عالم ساحر ولا في الأحلام.. (الجــزء الأول)

الجمعة, 02-ديسمبر-2005 - 14:05:04
.
السبت, 21-أكتوبر-2006 - 18:15:41
نبأ نيوز - نور محمد عثمان باعباد   
السبت, 03-ديسمبر-2005 - 00:39:41
.
جميع حقوق النشر محفوظة 2005-2014 لـ(نبأ نيوز)