الأحد, 02-مارس-2014

الاثنين, 24-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأحد, 02-فبراير-2014
الأربعاء, 08-يناير-2014
نبأ نيوز - <p align="justify"><strong>لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>></strong></p>

لم يعد الأنتصار في المعارك مقتصرا على قطعة السلاح وشجاعة المقاتل كما كان قبل مئات السنين، بل ان الحروب تعدت هذه المفاهيم وتنوعت مفاتيح الأنتصار فيها حسب متطلبات المرحلة من تطور (علمي، عسكري، اقتصادي)، او حسب قوة التكتلات >>>


الثلاثاء, 07-يناير-2014
الاثنين, 30-ديسمبر-2013
الأحد, 29-ديسمبر-2013
نبأ نيوز - العقيق اليماني

الجمعة, 28-سبتمبر-2007 - 16:32:21
نبأ نيوز- صالح البيضاني -

حديث العلماء عن العقيق يختلف تماما عن الحديث الممزوج بالأسطورة لعامة الناس، فمن الناحية العلمية يعرف العلماء العقيق بالقول بأنه حجر كريم من نوع المرو المسامى دقيق التعريق، ويوجد على هيئة مخطط من العقيق الأبيض.
ويوجد بشكل رئيسي على هيئة طبقات في تجويفات الصخور الرسوبية، ومعظم أنواع العقيق ذات ألوان قاتمة،
وتتنوع خطوطها ابتداءً من الأبيض، مرورًا بالرمادي، وانتهاءً بالأسود، وقد تكون الخطوط حمراء باهتة، أو صفراء، أو زرقاء في بعض الحالات، وتنجم تلك الألوان عن وجود الشوائب مثل أو كسيد الحديد، وأوكسيد المنغنيز.
وتختلف أنواع العقيق في أنماط خطوطها، فالعقيق اليماني يتميز بخطوطه المتوازية الواقعة على سطح مستو، أما خطوط العقيق العيني، فإنها تشكِّل دوائر تنتشر من المركز إلى الخارج، بينما العقيق الحزازى نوع رقيق شبيه بالحزاز.
ويستخدم العقيق بشكل رئيسي في صنع الحُلِي، مثل الدبابيس ودبابيس الزينة، كما أن صلادة العقيق وقدرته على مقاومة الحموض يجعلانه عظيم القيمة في صنع هاونات السَّحْن ومِدَقَّاتِها،وتستخدم هذه الأدوات لتكسير وخلط المواد الكيميائية.
ويأتي معظم العقيق من محاجر في البرازيل والأروغواي. وقد كانت بلدة إدار ـ أوبرشتين الألمانية، وما تزال، المركز الرئيسي لقَطْع وصقْل العقيق منذ مئات السنين.
كما أن العقيق يوجد في أستراليا في وادي العقيق بالغرب من نهر روبرتسون، وفى أمريكيا في منطقة اوريجون ومونتانا وكاليفورنيا ويونغ وواشنطن والبحيرات العظمى وفى البرازيل في المناطق الجنوبية وفى أوروغواي في المنطقة الشمالية من البلاد وفى تشيكوسلوفاكيا وفى ألمانيا وفى اليمن وفى الهند وفى الصين.
والعقيق ينتمي إلى أحجار السلكا ويعد من الفصيلة غير المتبلورة منها يتألف كيميائيا من ثاني أو كسيد السليكون ويشوبه أو كسيد الحديد وأحيانا بعض النيكل كما قد تكتنفه فقاعات ماء أو غاز فيسمى علميا حينذاك أنهدروس وهو يتكون من ترسب محاليل مائية ويتواجد في الحمم البركانية فيملأ التجاويف التي أحدثها انبثاق الغازات أثناء أنجماد الصهارة كما يعثر عليه في الصخور الرسوبية وبين الحصى وهو ذو ألوان متباينة وبريق شمعي شفاف أو نصف شفاف أو معتم.
وينتسب العقيق إلى أنظمة التبلور السداسية ووزنه النوعي ما بين "2.60 - 2.65 " ومعامل انكساره ما بين "1.544 – 1.553".


ألوان وأسماء ومصطلحات
للعقيق الكثير من الأسماء العلمية والألوان التي يتم التعامل العلمي وفقها وهي: العقيق الأحمر وأجوده ما اشتدت حمرته وأفضله يعرف باليماني ويطلق على الأنواع الحمراء والبرتقالية اسم كارنيليان أما الحمراء الذهبية والحمراء البنية فتدعى سارد.
العقيق الأصفر ويوجد منه الأصفر الفاتح والأصفر الخالص والأخير يسمونه شرف الشمس.
العقيق الأبيض اللبني اللون.
العقيق الأزرق يعرف باسم الكالسيدونى الأزرق وهو ذو زرقة باهته عادة.
العقيق الأخضر وهو نادر ويعزى اللون الأخضر إلى آثار النيكل.
العقيق عديم اللون التي تشبه إلى حد بعيد أحجار البلور.
العقيق متعدد الألوان وهو العقيق المتقزح و العقيق المبرش و العقيق المطحلب ذو البقع تشبه الطحالب أو الشعب و العقيق المريش فيه نقط لو قطعت لبدت كهيئة الريش أو الزهور.


وما دمنا بصدد التشريح العلمي وبيان تصانيفه لهذه الأحجار نذكر البعض منها وكالاتي:
1 كريسوبراز: نوع من الخليقدونى ولونه أخضر تفاحي وذلك لوجود قليل من آثار النيكل فيه.
2- براز: هو شبه شفاف وهو قليل الخضرة وكان يستعمل قديماً للنقش وموطنة "ألمانيا".
3- بلاسما: وهو يشوبه ظل من الخضرة وغالباً ما يسوده الأخضر الحشيشى ويحتوى بشكل غير منتظم بعض البقع البيض والتي تميل إلى الاصفرار وتمد الهند والصين العالم بكميات طيبة من البلاسما.
4- الهيليوتروب أو حجر الدم: وهو خليقدونى اخضر غامق يشتمل على بقع مبعثرة من اليشب الأحمر وكان يستخدم في الكنائس القديمة لنقش الأشياء المقدسة ويعرف بحجر "القديس ستيفان" ويستخدم حجر الدم في صناعة خواتم التوقيع ويوجد في الهند وسيبيريا.
5- العقيق المرطب: ويعرف أحيانا بحجر موكا ويدعى أيضا بالعقيق الطحلبي.
6- العقيق اليماني.
7-الجزع البقرى ويحتوى على طبقات من السرد والعقيق الأحمر ممتزجاً بطبقات بيض من الخليقدوني.


معتقدات متعلقة بالعقيق
في كتاب "مفاتيح الجنان"، لكاتبه الشيخ عباس قمي يقول قال محمد الباقر: "من قام الليل حتى الفجر مرتديا خاتما من عقيق في يده اليمنى، قبل أن يرى، أو يُرى من، أحد من الناس هذا النهار ثم يلف الخاتم نحو كفه، وبينما يظل ناظرا إلى الحجر الكريم يقرأ سورة القدر من القرآن ويتبعها بدعاء، فإن رب الكون سيمنحه الحياة طيلة نهار هذا اليوم حتى المغرب من شر ما يسقط من السماء أو ما يصعد إليها أو يختفي في الأرض أو يظهر منها.
وفى دراسة بعنوان "الحقائق الروحية والجمالية للأحجار الكريمة" يتحدث الباحث عماد الحاج حسن عن العديد من الحقائق المتعلقة بالعقيق في المراجع القديمة و الحديثة العلمية والتي تثبت حقيقتها الروحية والجمالية. حيث يقول "من أجود أنواع العقيق- الأسود المحمر "أو" الأحمر المسود، وهو اسود ظاهراً وإذا ما عرض على الضوء كانت له حمرة في دواخله، ويسمى "العقيق اليماني".
وقال داود في التذكرة: هو حجر معروف يتكون بين اليمن والشحر ليكون مرجاناً فيمنعه اليبس والبرد وهو أنواع وأجوده: الأحمر والأصفر فالأبيض والى غيره من الألوان ومن خواصه: التختم به يدفع عن حامله الهم والغم والخفقان وقيل المشطب منه أجود.
وقال أرسطو والحديث لداود في تذكرته-أصنافه كثيرة وأجوده ما اشتدت حمرته وضعفت صفرته فمن لبس من أحسنه سكنت حدته وزال غضبه وأجوده ما يجلب من اليمن وقد قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكارم الأخلاق للطبرسي: "تختموا بالعقيق لأنه ينفى الفقر، وهو أول حجر أقر للرحمن بالوحدانية".. فهو حجر يذهب التكبر ويجعله حليماً وهو خمسة: أحمر- ورطبى مائل للصفرة- وازرق- واسود- وابيض.
وقال أرسطو: من أجود أنواع العقيق ما اشتدت حمرته وصفا لونه، ومن لبس العقيق القليل الإشراق الذي كلون الماء المحتلب من اللحم يقطع النزيف من سائر أعضاء البدن.
وقال صاحب نخبة الدهر: العقيق الأحمر هو بأرض صنعاء باليمن ويوجد عليه غشاء رقيق ينزع عنه فيظهر جوهره وله أنواع كثيرة منها، الأزرق والأبيض والأسود والأحمر ورطبى والعصفري، وأجود ألوانه الياقوتى الدموي واللحمي فالصافي فالعصفرى فالأحمر فالموشى بنقط بيض نقى البياض ومنه الخمري والمجزع واللعبى والدبسي، والتختم به يورث الحلم والأناة ويصيب البيان في الرأي ويسر النفس ويكسى حامله الوقار وحسن الخلق، ويعزى التلون لهذه الأحجار في منظورها العلمي وهناك شوائب واكاسيد مكونة لهذا اللون تدخل في بنائها "الذري" حيث توجد بعض الأواصر بين الذرات غير الكاملة أو مكسرة كما هو الحال في العقيق وقد يكون اللون موزعاً على هيئة حزم أو حلقات منتظمة حول بعضها وهو من المعادن الخفية التبلور.


ومن أنواع العقيق المرتبطة بالكثير من المعتقدات الدينية "حجر الجزع" وهو نوع من أنواع العقيق وقد صنفه أصحاب هذا الفن بأنه حجر يعود أصله إلى "العقيق اليماني" وله عدة مناشئ منها اليمن والصين وكثيراً ما يتداولون الحديث عنه بأنه حجر "يورث" الهم والغم والحزن وفق هذه المداخلة جاءت تسميته بـ"الجزع" كترجمان لفعله، في حين يرى الكثير من الناس يقتنون هذا الحجر دون أي تأثير من الحزن والهم الذي قيل عنه. وعند المداولة بالحديث عن هذا الحجر فقد أشاد البعض بهذا الحجر من حيث التمكين على الكثير من القراءات العملية له- فقيل: فيه الكثير من الحفظ وهو من الأحجار التي ترد كيد مردة الشياطين، وبدل القول عنه انه يورث الهم فانه يفيد بعض من حمله بالهدوء وراحة البال والحفظ ، ويبعد الوسواس، وله أصناف كثيرة منها البقراوى أي "البقري" والغروى والفارسي والحبشي والشمعي والعسلي والزيتي والمعرق والبقراوى ثلاثة أصناف هي:-
احمر/ ابيض/ وبلوري، فالأحمر لا يشف، ويليه الأبيض والبلوري، وأجوده ما استوت عروقه في الثخن أو الرقة وكان سليماً من الخشونة، وأما الحبشي فجهته الحبشة ويمتاز بطرفين سوداوين والوسط طبقة شديدة البياض وهو أصلب الأحجار العقيقية قاطبةً.
"المنظور العلمي لهذا الحجر": للحجر اليماني الجزع طبقات من "الكالسيدوتي" مرتبة في مستويات متوازية ويدعى "أونكس" وتوجد فيه طبقات من الاوبال والكوارتز الحبيبي مستتر التبلور، وتظهر ألوانه عادة في آخر حزمة دقيقة متوازية وقد تكون مقوسة وفى بعض النماذج تكون متراكزة، وبعضها تكون له ألوان موزعة بطريقة مختلفة غير مرتبة ويطلق عليه اسم العقيق الطحلبي .
النوع الذي يعود فيه الاختلاق اللوني إلى وجود شوائب مرئية غالباً ما تتكون من أكاسيد المنغنيز حيث تظهر في إشكال تشبه الطحالب ويطلق عليه اسم الخشب العقيقي أو الخشب السليسى على الخشب المتحجر للإحلال بالعقيق. وهناك أنواع كثيرة من حجر العقيق الذي منه العقيق اليماني الأخضر ويتميز بلونه الأخضر المعتم ومنه أيضا الحجر الدموي وهو عبارة عن "الكالسيدوني" اخضر يحتوى على بقع حمر من الجاسبر.
العقيق السليماني: وهو من أصناف العقيق وأكثرها شيوعاً لكثرة راغبيه واستخدامه المألوف لدى أكثر العامة من الناس كما انه لحسن جماله يضفى انبهاراً لا مثيل له، ولكونه عبارة عن لوحة فنان بارع رسمها بألوان متناسقة- كما أن للدوائر النظامية التي تدخل في تصنيفه رسمتها يد القدرة الإلهية لهذا النوع من الأحجار، وهذه الدوائر ميزته الأولى كبداهة للتصنيف، ويوعز العلم في التحليل لهذه الدوائر والتي كأنها عيون ساحرة ماهى إلا كائنات مجهرية حية قد تكونت وتبلورت عبر "ملايين" السنين فكانت بهذا الشكل.
ولكلمة "السليماني" محاور كثيرة للاستدلال على معناها وتسعفنا "اللغة" لتدلنا على معناها فتقول: نسبة إلى "السليم" وهو "اللديغ" أي الملدوغ بالأفعى والمتألم منها كما جاء لفخر الدين الرازي في مختاره الصحاح..
عين الهر: وقال داود في تذكرته في نهاية حرف العين: أما عين الهر فهو حجر مشهور لا نفع فيه، وقال بعضهم والقول لداود- من خواصه: انه يحفظ حامله من أعين الناس وأعين السوء والأنفس الخفية الجنية والإنسية وانه جمع فيه خواص الياقوت البهرمانى في منافعه ولا ينقص "مال" حامله، وهو حجر ابيض مع إشراق عظيم ومائية في باطنه، نقطة متحركة على الدوام خلاف حركته، وإن كسر على اقل جزء منه ظهرت هذه النقطة في كل جزء.. وقال صاحب درة الغواص: حجر عين الهر إذا علق على المعدة "قواها" ومن تختم به لم يجدر، وان علق على جبهة المجدور لم يقع الجدري في عينه.
وفى نخبة الدهر، هو حجر يتكون من معدن الياقوت والغالب على لونه البياض الناصع مع إشراق مفرط ومائية رقيقة شفافة وسمي بعين الهر لان فيه نقطة مائلة كالروح "الباصر" ومنه لون يشوب بياضه "صفرة" وتكون النقطة المنظورة فيه شبيهة بذبابة صافية اللون تبين في باطنه كأنها ماء متدفق، وهو اقل "عمراً" من الياقوت الأحمر.
التحليل العلمي لهذا الحجر: ويسمى علمياً "السايموفين-" أو ما يسمى بعين القط وهو نوع من "الكرايزوبيريل" يظهر متلألئا وذلك حينما يصقل، ويتميز السايموفين بظهور حزمة ضيقة من الضوء على سطحه الخارجي والتي تتحرك من موقعها مع كل حركة يتحرك فيها المعدن وعين الهر ذو بريق حريري وهو نوع من الكوارتز في بعض المصادر العلمية والذي يعطى تلاعباً في الألوان يشبه بعين الهر وذلك عند قطعه بشكل مستدير ويعزى هذا التلاعب في الألوان لوجود "المكتنفات" الليفية أو إلى طبيعة الكوارتز الليفية ويسمى الكوارتز الأصفر والذي ينتشر في جنوب أفريقيا ويسمى هناك بعين النمر.


العقيق اليماني
يستخرج العقيق اليماني من بطون الجبال، وقد جاوزت شهرته حدود جماليته وفنه إلى ربطه بالكثير من الأساطير والخرافات، فثمة من يعتقد أنه يُدخل الفرح والحبور إلى القلب، وهناك من يظن أنه يجلب الرزق الوفير والخير الكثير، تنوعت التفسيرات والروايات المتناقلة حول بداية معرفة اليمنيين لهذا النوع من الأحجار الكريمة.
فكثير من الروايات ترجع بداية اكتشاف هذا الحجر الثمين إلى عصر الدولة الحميرية، وقد ترددت أسماؤه كثيرا في كتب التاريخ، فمنها مؤلفات لسان اليمن الهمداني الذي وثق أصناف العقيق اليماني، وله شهرة تاريخية كأحد الأحجار الكريمة النفيسة والمطلوبة في بعض الدول العربية والإسلامية مثل السعودية ودول الخليج والعراق وإيران.
وتشير المعلومات إلى أن ممارسة اليمنيين لمهنة نحت الجبال والصخور وبناء القصور والمعابد أدى إلى اكتشافهم لهذه الحجارة الصماء، وهى منافس قوى للذهب والفضة.
وتضفى العادات على امتلاك أنواع معينة ومنقوشة بآيات قرآنية وأسماء الله الحسنى معاني ترفع من مكانة حامل العقيق في الأوساط الاجتماعية، للعقيق اليماني مزايا كثيرة واستخدامات مختلفة تجذب الكثير من الناس نحو الإقبال عليه واقتنائه وشرائه.
وفيه من الخصائص الفنية التي يتمتع بها، منها ألوانه الأخاذة وأحجامه النادرة إلى جانب الزخارف التي يحتوى عليها من صور وأشكال ورسومات متعددة، فضلا عن الرونق الجمالي الذي يضفيه على المصنوعات الذهبية والفضية عندما تطعّم به، وهو قوى وصلب ومؤثر في الزجاج دون أن يتأثر، علاوة على رسومه الجذابة كعبارات لا إله إلا الله أو محمد رسول الله أو صورة أشجار أو كائنات.
وهذه الرسوم هي نقوش طبيعية لا تتدخل يد إنسان في صنعها، وإنما تتكون كما يقول بعض خبراء العقيق في اليمن نتيجة البرق أو عند هطول الأمطار فوق هذه الأحجار الكريمة.
ومن المعتقدات المرتبطة بفضائل العقيق اليماني أنه: أمان من إراقة الدم..إن الله يحب أن ترفع إليه يد بالدعاء فيها فص عقيق.. جلب الرزق و الأموال..أمان من كل بلاء..أمان من الفقر.
ويضيف البعض على ذلك بالقول : منه ما يستطب به كإيقاف النزيف ومعالجة المصروع وعلاج الغثيان والضيق ومن العقيق ما يحل البركة بصاحبه ومنه للبهجة والمحبة وحرز لصاحبه من الآفات والبعض منه يمنح صاحبه هيبة وجاه وقيل أن من العقيق ما يفك المربوط وغيرها من الصفات.
عن "عرب أونلاين"

Bookmark and Share
89797

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:


التعليقات
427471 - العراقي
16-01-2014
ردا على لايسمن ولايغني من جوع ......قبل عمرالحجرالاسودوهوغيرمقتع ..الم يسال نفسه لماذارسول الله قبل الحجر الاسودوهوحسب ماتقول ياجاهل لاينفع

426681 - صفوة مخلوف
29-11-2013
أريد معرفة ثمن خاتم فضة فصه من العقيق 20677459 من تونس

426032 - سلمان الحجايا
15-10-2013
انا عندي قطعة عقيق على شكل خرز حمراء وجدتها داخل قبر قديم ولها تأثير روحاني عجيب للشراء من الاردن 0775575379

425751 - محمد المصرى
27-09-2013
انا من مصر وعندى بعض الاحجار الكريمه النادره فصوص خواتم وسبح وعقد01229983955

425731 - بسا م
26-09-2013
تاجر عقيق يمني اذ حبيتو تشوغو العقيق اليمن المصورر النادر ادخلو علا صفحتي في الفيس بوك هذ هو الربط https://www.facebook.com/pages/%D8%B9%D9%82%D9%8A%D9%82-%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%86%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%AC%D8%AF%D8%A7-%D8%A7%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D9%81%D8%B6%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AD%D9%81-%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A7/237812199704419

425396 - حكيم
13-09-2013
اروع شيئ احب جيد جدا

425284 - Jad
22-08-2013
الى 421228 - واحد من السنة و 36576 - لا يسمن ولا يغني من جوع اذا قراتم القران وانا اشك في ذللك هناك اية نزلت بامير المؤمنين عندما تصدق بخاتمه وهو راكع يصلي وقد علق الخليفة عمر بانه تصدق بخاتمه عدة مرات ولم تنزل اية فيه0 هذا دليل ان الخواتم لها دور مقدس في الاسلام والا ما كانو لبسوها0 ثانيا ايها الجاهل بالنسبه الى الحجر الاسود فالخليفة اعطى رايه بما لا علم له0 فقصة الحجر الاسود انه من احجار الجنة وكان لونه ناصع البياض وقد اسود بسبب معاصي واثام البشر0 قل لي لماذا هو موضوع باشرف واطهربقعة على الارض وهو من مناسك الحج اذا كان لا يغني من جوع كماقال بما لا علم له خليفتك 0

425278 - مازن النقيب
20-08-2013
انا من اليمن من انس من مستخرج العقيق عندي فص عليه صورة رجل امارا تي وبجانبة الصقر واضح وعندي فص زمرد لشراء اتصل 772315612

425255 - حيدر هيرو
19-08-2013
عندي حجر السواعد الاصلي الاثري اكثر من عشرين قطعة سعر القطعة الف دولار وعندي حجر العطف القديم واحجار عقيق موبايل 9647806629776+

425012 - على سامى
06-07-2013
هل من الممكن ان نعرف ماهى الاسعار

424885 - عوض سعيد
22-06-2013
انا من السودان لدي اجمل وانفس الخواتم التراثية السليمانية عقيق سليماني اصل0562572037

424790 - صلاح الدين
07-06-2013
اني مغربي ماعي حجر نادر ابيص شفاف كلخويوم والونه تتشتتو كالون السماء موصوع في خاتم نقرت قديم للبيع 0661609530

424544 - chouaibe
08-05-2013
la ilaha ila lah mouhamed rasoulo lah

421825 - احمد العراقي
08-12-2012
ان بنسبة الى الغرس ماصدق اكو خرس مال اي شيء ممكن تفهموني اوتعطوني خرسة اشوف فيها هذا الشغلات

421271 - عبدالله البصراوي
29-10-2012
يوجد هبهاب يسمى بل بهت للبيع 07707066592 وتحياتي الاعمار العبودي

421228 - واحد من السنة
25-10-2012
لعنةالله عليكم يالسحرة الفجرة تخدعوون الناس بكلامكم الخبيث عقا الساحر ووم القيامة وقد حكم الله تعالى بأن الساحر ليس له في الآخرة من نصيب فقال: وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ {البقرة: 102}.

421110 - الشمري
18-10-2012
شكرا اخي الله يجزيگ كل خير

420340 - احمد
11-09-2012
انا من العراق عثرت على كيس صغير فيه فصين صغيرين كالصخر الاسود قالو هبهاب ممكن حد يعرف ما وصفته ويسميلياهن وكم ثمنهن يمكن ابيع 07802854981

416643 - القشيري
09-04-2012
بارك الله فيكم ولكم.

416196 - علي اليزيدي
04-04-2012
انا يمني مقيم بالسعودية معي اندر عقيق به رسمه صقر كامل وواضح وعندي ايضا عقيق نادر جدا مرسوم عليه موج بحر بالازرق وعليه قارب شراع وسمكه ورسمه وجه اسد(الرسمه واضحة جدا 00966547218055

415972 - محمد رياض يوسف الساعدي
01-04-2012
انا من العراق العماره سلامي للجميع يوجد داخل محفظة ميسان انواع الحجر الكريم وما نعرف نوعه ممكن اشترك في موقعكم انا عندي حساب في الفيس بوك محمد الساعدي صورتي الشخصيه ولازم فيهه كلبان متشابهان ازغار وشارب سكاره ممكن @يوجد حجر كريم مصور وسليماني وعقيق و خرساني و فيروزي و يشن و زمرد و سفرجد و يماني جزع 07705564928

413116 - الحربي
27-02-2012
عندي فص قديم اذ وضعته علئ الفرش وتركتة يوم يخرق الفرش للبيع 0594121183

404556 - ابوملاك
30-12-2011
يوجد لدي عقيق يمني مرسوم عليه صورة الكعبية ولفظ الجلاله لمن يريد الشراء sms_sms@hotmail.com 00966569314555

400984 - علي حسن من العراق
09-12-2011
عندي حجر على شكل جمجة بشر

393679 - عمار العبودي
26-10-2011
يوجد لدي مجموعه من العقيق اليماني والجزع السليماني خرز وفصوص ويوجد ايضا هبهاب مكاوي وهبهاب كاولي وهبهاب بهت وهبهاب اصفر وعروق وسواعد من الهبهاب كل هذا في العراق_البصره للاستفسار والطلب ارجو الاتصال على الرقم التالي 07705750452

392397 - ياسرعبدالقادر
18-10-2011
وجدت مواضيعكم جدا جيده وفقكم الله وعندي حجرالعطف اصلي

382645 - علا
14-08-2011
حابه أعرف عن العقيق الاسود وماهي فوائده

285806 - الحسناوي
02-11-2010
يوجد لدينااحجار مصورة للبيع تحمل راس رجل واخرىجزع يماني قديموللمعلومات الرجاء الاتصال على هذا الرقم في العراق 07811728215

249017 - محمد الشايجي
08-05-2010
الصراحة صور ولا احلى معلومات جديدة عن العقيق الاسئلة الي كانت الدور في راسي انحلت مشكورين علا الموضوع الحلو

239923 - ابو محمد
08-04-2010
السلام عليكم عندي مجموعه من الاحجار الكريمه على شكل بيضه musabsar@yahoo.com

232198 - الشيخ محمود حسونه الفلكى
19-03-2010
كل هذا جميل جدا ولكن نطلب منكم المزيد فى هذا الموضوع ونطلب العزايم الخاصه بهذا او الكتابات التى تكتب ع العقيق ان كان يوجد

226995 - حبيب
06-03-2010
عندي خاتم نادر عليه نقوش اسلامية و ابات قرانية لمن يريد الشراء 7abob-bebou@live.fr

218943 - ذر نجفي
18-02-2010
من البسه بحس ان اشياء تتحرك في جسمي والعكس إذا خلعته من صبعي بتختفي

186819 - اسما المعاني
12-12-2009
ممكن تعلمونا كيف نفرا على الفص واذا كان اصلي او لا وشكرا لنتدلكم الرائع

172345 - المهاجر العربى
28-10-2009
عندى سؤال عن حجر يدعى العين الفارسى او الايرانى هل هو موجود فى مصر وما اماكن بيعه هنا بمصر وكم يساوى تقريبا ؟؟؟؟؟؟

157342 - حمد
01-09-2009
أخوي حجر الحية نوع من انواع الكوارتز وهو رخيص الثمن ولا يساوي الا القليل وهذهي كلها ليست الا اشاعات لمصلحت تجار معينين ويمكنك ان تتأكد بنفسك واتروح تسأل اي خبير دارس وراح اقولك نفس هالكلام شرط خبير مو اي واحد من االلي انشوفهم هالايام

156320 - حمودي
27-08-2009
في نوع من العقيق لو تملكه يحمي جسمك من اي حوادث والحامي الله على حسب ما سمعت من العلماء

138639 - bobder69@live.com
10-06-2009
الله يعطيكم العافيه على الموضوع الحلو بس عندي سال ممكن تجاوبوني عليه لو سمحتو ؟ ابي اعرف شنو اهوه حجر بيض الحيه هل هو بيض طبيعي للحيه ام حجر وبماذا يستعمل ؟ وثانيا ابي حجر الهبهاب هل يجيبونه من البحر ام من وين ؟

127912 - ابو سليمان
03-05-2009
عندي مجموعه من العقيق النادره.....للتواصل 0096567700581

127908 - ابو سليمان
03-05-2009
ياإخواني العقيق مايختلف عليه اثنين إنه حجر كريم وأنا واحد من الناس اللي أعشقه ومجربه وله فوائد

126546 - مصطفى
28-04-2009
سبحان الله ولاكن كيف تكتب هذه الايات والصور لابد ان هذا ملك سليمان واذا كان فقد عرف سليمان محمد فى الاذل

55528 - الى صاحب التعليق الاول
12-03-2008
قال رسول الله صل الله عليه واله وسلم العافيه عشره اجزاء تسعه اجزاء في الصمت والعاقل يفهم

36576 - لا يسمن ولا يغني من جوع
14-11-2007
اورد لكم حادثه في عهد عمر او ابو بكر رضي الله عنهما لقد قال عن الحجر الاسود والله اني اعلم انك لا تنفع ولا تضر ولكني رايت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك فقبلتك . الذي يوثر في العقيق شي واحدهو ما يعمله السحرة والمشعوذون من اعمال كفريه عليه وكلها توثر باقدار الله


صحافة نت

ثورة شعب قهر امبراطورية
ملكات جمال الكون بأزياء بلدانهن
أزياء المرأة اليمنية من كل مدن اليمن
اليمـــن.. عالم ساحر أغرب من الخيال
صور زوجات الملوك والرؤساء العرب
اليمن.. عالم ساحر ولا في الأحلام.. (الجــزء الأول)

الجمعة, 02-ديسمبر-2005 - 14:26:00
.
الجمعة, 02-ديسمبر-2005 - 14:10:48
.
الجمعة, 02-ديسمبر-2005 - 14:05:04
.
جميع حقوق النشر محفوظة 2005-2014 لـ(نبأ نيوز)